ال نهيان: المساس بأمن اليمن يهدد استقرار المنطقة

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 387   الردود : 1    ‏2007-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-24
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    نائب رئيس وزراء الإمارات: أي مساس بأمن اليمن يهدد امن واستقرار المنطقة بأسرها
    أكد الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أن أي مساس بأمن اليمن يهدد امن واستقرار المنطقة بأسرها، مشددا على ضرورة التعاون الأمني بين اليمن والإمارات بصورة ثنائية وبين اليمن ومجلس التعاون الخليجي كمنظومة واحدة .

    جاء ذلك خلال استقباله مساء اليوم الأربعاء الدكتور ابوبكر عبد الله القربي وزير الخارجية، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تتعلق بتعزيز التعاون بين اليمن ودولة الإمارات العربية الشقيقة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليات تفعيلها وفقا للاتفاقيات الموقعة.

    وخلال اللقاء ثمن الدكتور القربي عاليا الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لليمن في العديد من المجالات الاقتصادية والسياسية والإنسانية .
    حضر اللقاء على عبد القادر الخولاني القائم بأعمال السفارة اليمنية في ابوظبي و عبد الله سنبل السكرتير الأول بالسفارة وسمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية الإماراتي .

    على نفس الصعيد عقدت في ابوظبي الليلة جلسة مباحثات بين وزير الخارجية الدكتور ابوبكر عبد الله القربي، ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ عبد الله بن زايد ال نهيان .
    وتركزت المباحثات حول العلاقات اليمنية الإماراتية والعلاقات اليمنية الخليجية بشكل عام خصوصا فيما يتعلق بالتعاون والتنسيق الأمني والاستراتيجي بين اليمن ودول المجلس الخليجي كمنظومة واحدة .
    وخلال اللقاء اطلع الدكتور القربي الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان على آخر المستجدات وتطورات الأحداث في اليمن ، كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها .

    وأكد الدكتور القربي ان اليمن تقدر عاليا المساعدات الإماراتية في مجالات التنمية لبلادنا ، منوها الى أهمية العمل على استكمال التحضيرات لعقد اجتماعات اللجنة اليمنية الإماراتية المشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين .
    ودعا القربي الى ضرورة تفعيل الاتفاقية الخاصة بالعمالة اليمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وكذات العمل على تسهيل اجرءات منح التأشيرات لرجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين.
    ووجه القربي في ختام اللقاء دعوة للشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي لزيارة بلده الثاني اليمن . ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-24
  3. النـعمان

    النـعمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-09-10
    المشاركات:
    1,143
    الإعجاب :
    0
    يارجل
    آخر قرار صدر من دولة الإمارات العربية المتحده هو عدم منح تأشيرة الزياره للتاجر اليمني
    واستثنوا فقط رجال الأعمال حتى لايكون الحدث له وطأه كبيره بأنهم لايريدون دخول أي يمني بلادهم

    القضايا التي تدار تحت الطاولات هي عكس التصريحات تماما

    ويفترض ببلادنا التوجه نحو الغرب وأن نترك لأنفسنا فترة نقاهة من الإرتباط بالعرب الذين ملوا منا ومللنا منهم .
     

مشاركة هذه الصفحة