بغداد بصدد استئناف رحلاتها الجوية إلى صنعاء بعد توقف 16 عاماً

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 374   الردود : 1    ‏2007-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-24
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    أكدت مصادر عراقية رسمية لـ"نبأ نيوز" أن بغداد تجري استعداداتها حالياً لاستئناف الرحلات الجوية بين العراق واليمن، بعد 16 عاماً من توقفها بسبب قرار الحظر الجوي الذي فرضته الولايات المتحدة عقب الغزو العراقي للكويت، ثم الاحتلال الأمريكي للعراق.
    وأوضحت المصادر: أن من المقرر أن يقوم وفد تجاري وفني عراقي خلال الأسابيع القليلة القادمة بزيارة إلى اليمن للتباحث بهذا الشأن، ضمن تصورات أولية بتسيير رحلة جوية واحدة أسبوعياً، ثم يتم توسيعها إلى عدة رحلات أسبوعية بناء على جدول زمني سيجري الاتفاق عليه خلال زيارة الوفد العراقي.
    وأشارت إلى أن كثافة تواجد العراقيين في اليمن شجع الطرفين على التفكير بجدية باستئناف الرحلات الجوية، منوهة إلى أن المطارات العراقية آمنة في الوقت الحاضر، كما أنه إضافة إلى مطار بغداد الدولي، ومطار الشعيبة الدولي في البصرة، سيتم قريباً جداً افتتاح مطار النجف الدولي الذي تم بناؤه حديثاً ليستقبل الطائرات الكبيرة.
    ويأتي هذا الحراك بين صنعاء وبغداد بعد تفعيل الأنشطة التجارية بين البلدين، وإبرام صفقات تجارية عراقية كبيرة مع صنعاء تقوم الأخيرة بموجبها بتزويد العراق بأصناف من احتياجاته من المنتجات الغذائية بشكل رئيسي.
    كما تم خلال العام الجاري قيام صنعاء بتقديم (61) منحة دراسية جامعية للطلاب العراقيين في البكالوريوس، إضافة إلى (20) منحة دراسات عليا في مختلف الجامعات اليمنية.​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-25
  3. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    بالتوفيق

    وان شاء الله يعم السلام ارجاء العراق والدول الاخرى
     

مشاركة هذه الصفحة