اشادة دولية بنجاح الإصلاحات في اليمن

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 712   الردود : 0    ‏2007-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-24
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    بحث وفد اليمن المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حالياً في واشنطن برئاسة عبدالكريم الأرحبي – نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي مع رئيس مؤسسة تحدي الألفية " جون دينالوفيتش" زيارة رئيس الصندوق المقررة نهاية الشهر الجاري الى اليمن للتوقيع على اتفاقية برنامج العتبة (21) مليون دولار الذي يموله صندوق تحدي الألفية .

    كما التقى عبدالكريم الأرحبي – نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي – و نعمان الصهيبي – وزير المالية – وعدد من مسئولي وزارة التخطيط ووزارة المالية والبنك المركزي يوم أمس مع السيد " خوسيه دبوب" المدير التنفيذي للبنك الدولي، و"دانيلا جريساني" نائب رئيس البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدد من مسئولي البنك الدولي،وذلك على هامش مشاركة وفد اليمن في الاجتماعات السنوية وخلال اللقاء استعرض نائب رئيس مجلس الوزراء تطورات خطوات الإصلاحات التي تقوم بتنفيذها الحكومة، واستعرض مع البنك الدولي تحسن مؤشرات البنك الدولي لتقييم الأداء القطري للسياسات والمؤسسات في اليمن، وسير مشاريع البنك الدولي في اليمن.

    وعبر الارحبي عن شكر الحكومة لمسئولي البنك الدولي على رفع مخصصات اليمن للعام القادم وكذلك على قيام البنك الدولي بتغيير آلية تمويل أحد البرامج الهامة "الإصلاح المؤسسي" إلى منحة بعد أن كان مجدولاً أن يكون قرضاً ميسراً بمبلغ (50) مليون دولار.

    وحسب بلاغ صحفي عن سفارة اليمن في واشنطن –تلقاه - فقد اكد مسؤولوا البنك أن ذلك كان ترجمة لسياسة البنك الدولي في دعم الدول الجادة في تحسين بيئتها الاقتصادية والماضية في تنفيذ الإصلاحات المؤسسية والاقتصادية.

    على ذات الصعيد التقى وفد اليمن بالسيد " ناكاتوشي كاتو" نائب رئيس صندوق النقد الدولي ومحسن خان " مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا في صندوق النقد الدولي وعدد من مسئولي الصندوق، وتم خلال اللقاءات مع مسئولي الصندوق بحث السياسات المالية والنقدية التي تنتهجها اليمن،حيث قدم نعمان الصهيبي وزير المالية عرضاً لخطوات الإصلاحات المالية والنقدية التي تنفذها اليمن.

    كما بحث الوفد خلال اللقاء بالسيد " جيرك كوسكيلو" نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية و" بيار جويسلاني"المدير العام لبرنامج الخدمات الاستشارية للاستثمارات الأجنبية (FIAS) وعدد من مسئولي المؤسسة سير استفادة اليمن من المشروع الخاص بدعم المشاريع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتعدد الجهات المانحة والذي تديره مؤسسة التمويل ا لدولية والذي يقدم الدعم الفني لتحسين البيئة عمل الشركات الصغير ومتوسطة الحجم " وكذلك تحسين البيئة المالية والبنكية .

    كما تم بحث برامج مؤسسة الخدمات الاستشارية المتعلقة بتحسين البيئة الضريبية وبرامج المؤسسة الهادفة لتعزيز وتحسين مناخ الاستثمار ودعم إجراءات جذب الاستثمارات الخارجية. وكذا توسيع نشاط مؤسسة التمويل الدولية في تمويل مشاريع القطاع الخاص في اليمن.

    حضر اللقاءات عبدالوهاب الحجري سفير اليمن بواشنطن ،وفؤاد علي الكحلاني الملحق الاقتصادي والتجاري بالسفارة.​
     

مشاركة هذه الصفحة