مهرجان حاشد في لحج.!

الكاتب : صلاح السقلدي   المشاهدات : 365   الردود : 0    ‏2007-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-24
  1. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    الأمن فشل في تفريقهما بالقنابل الدخانية, واحتجز ناقلات القادمين من الضالع
    مسيرة ومهرجان حاشدين للمتقاعدين والعاطلين عن العمل بلحج
    24/10/2007 الصحوة نت - عبدالرقيب الهدياني:

    نظمت جمعية المتقاعدين العسكريين وجمعية الشباب العاطلين عن العمل بمحافظة لحج اليوم الأربعاء مظاهرة سلمية حاشدة تعد الأولى في مدينة الحوطة منذ بدء الإحتجاجات في المحافظات.

    وقال شهود عيان لـ"الصحوة نت" إن المسيرة إتجهت من ساحة القصر إلى المجمع الحكومي عقب تدخلت أمنية قامت في وقت مبكر من صبيحة اليوم باحتلال منصة المهرجان ومصادرة مكبرات الصوت قبيل بدء المهرجان, وهو ما جعل المتوافدون يتحركون في مسيرة بإتجاه المجمع الحكومي.

    وأكدت المصادر أن قوات الأمن وعقب ذلك إنتشرت على طول الشارع العام لمدينة الحوطة والشوارع الأخرى, مانعة تقدم المسيرة, وحاولت تفريق المتظاهرين بإطلاق الرصاص الحي في الهواء والقنابل الدخانية في وسط المسيرة, لكن إصرار المتظاهرين مكنهم من الوصول إلى المجمع الحكومي تم عاودا الكرة مرة أخرى إلى وسط المدينة, مواصلين المسيرة في مرة ثالثة إلى الساحة المحاذية لمقر الأمن السياسي – الحزب الاشتراكي سابقا - على الطريق العام باتجاه عدن حيث أقيم المهرجان.

    وألقيت في مهرجان متقاعدو الحوطة عدد من الكلمات من قبل فضل مفتاح عن أحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة والأستاذة ثريا الجمل عضو اللجنة المركزية للإشتراكي والدكتور صالح يحيى سعيد وهو محاضر في كلية التربية بلحج, كما أستمع المشاركون لبيان صادر عن المهرجان قرأه رئيس جمعيات المتقاعدين بلحج العميد قاسم الداعري .

    يذكر أن العشرات من المشاركين كانوا قد أصيبوا بالاختناق جراء الفنابل الدخانية ومنهم عشر نساء مشاركات سقطن على الأرض بعد تعرضهن للاختناق في ساحة المهرجان حيث أجريت لهن الإسعافات الأولية من قبل المشاركين بواسطة (البصل ) ليساعدهن على التنفس .

    كما أن المئات من المشاركين القادمين من محافظة الضالع ومديريات ردفان ويافع وحبيل جبر قد جرى احتجازهم في نقطة التفتيش بمنطقة العند ومنعم من الوصول إلى الحوطة عاصمة محافظة لحج كما أن العشرات قد جرى احتجازهم ومنهم مراسل صحيفة الأيام بمحافظة لحج الزميل هشام عطيري .
     

مشاركة هذه الصفحة