حقد البعض على الحضارم .. وانصاف الرسول لنا ..!!

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 1,708   الردود : 0    ‏2007-10-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-24
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    أبشروا يا أبناء اليمن …….



    فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم امتدح أهل اليمن في أكثر من حديث

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم عن أهل اليمن (عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال عليه والصلاة والسلام
    أتاكم أهل اليمن هم ألين قلوباً وأرقّ أفئدةً ، الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية والفقه يمان ، رأس الكفر قِبَل المشرق ) رواه مسلم ... ولم يقل اليمن !!

    وكما روى عن جُبير بن مطعم عن أبيه قال : بينما كنا نسير مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بطريق مكة إذ قال ( يطلع عليكم الآن أهل اليمن كأنهم السحاب هم خيار من في الأرض
    رواه احمد بإسناد صحيح

    وعن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا، قالوا وفي نجدنا يا رسول الله ، قال : اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا ، قالوا ونجدنا ، فأظنه قال في الثالثة : هناك الزلازل والفتن و بها يطلع قرنا الشيطان ) رواه البخاري



    عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إني لبعُقر حوضي أذود الناس لأهل اليمن أضرب بعصاي حتى يرفض عليهم . رواه مسلم
    ومعنى الحديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سيزيح الناس بعصاه لأهل اليمن يوم القيامة عند الحوض

    وعن عمران بن حصين رضي الله عنه قال : جاء بنو تميم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : أبشروا ، فقالوا قد بشرتنا فأعطنا ، فتغير وجه الرسول ، فجاء أهل اليمن فقال : يا أهل اليمن اقبلوا البشرى إذ لم يقبلها بنو تميم ، فقالوا جئنا نسألك عن هذا الأمر . رواه البخاري ، وينو تميم من أصول بدويه في وسط جزيرة العرب



    وفي قوله تعالى ( ياأيها الذين امنوا من يرتدّ منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه ) . تلا هذه الآية أبو موسى الأشعري رضي الله عنه عند النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال : " هم قومك يا أبا موسى أهل اليمن "

    عن عتبة بن عبد الله أنه قال : إن رجلاً قال يا رسول الله العن أهل اليمن فإنهم شديد بأسهم ، كثير عددهم ، حصينة حصونهم ، فقال ( لا ،، *** الله فارس والروم ) ثم قال (إذا مروا بكم –يعني أهل اليمن- يسوقون نسائهم يحملون أبنائهم على عواتقهم فهم مني وأنا منهم ) رواه الطبراني واحمد بإسناد حسن


    و يكفي فخراً وشرفاً لكل من ينتمي إلي ارض اليمن من حضارم وغيرهم أن منهم أويس القرني ، الذي قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم لعمر بن الخطاب رضي الله عنه : إذا لاقيته فسأله أن يدعو لك ، لأنه كان شاباً مستجاب الدعوة وذلك لأنه كان باراً بأمه ،




    من البريد

    صباح الخير اذا ماعليك تكليف تنشر هذا الموضوع في الساحه السياسيه بمعرفك ولك شكري

    هاهو شهر الخير والرحمة والصدقات والزكوات يوشك أن يلملم باقي أيامه المباركة ليغادرنا

    وقد حاولنا أن ننهل من عذب ايامه المباركه كلا حسب استطاعته وتوفيق الله له ولكن لا تفوتنا هذه المناسبة دون الاشاره لأولئك الذين انعم الله عليهم بماله هل اخرجوا زكاة اموالهم المفروضه عليهم وهي بمقدار اثنين ونصف بالمية يعني الفين وخمسمائة ريال في المئة الف ريال وخمسة وعشرين الف في المليون ولكم ان تحسبوا كم في المليار؟ فلو اخرج كل الأغنياء زكوات اموالهم على الوجه الصحيح واعطوها لمستحقيها من سكان البلاد الفقراء والأعتماد في ذلك على أناس ثقات أمناء لإيصالها لما جاء العيد على بيت في هذه البلاد الا وقد دخلت اليه البسمة وتمتع اهله بكل يوم من ايام العيد المبارك ففي هذه البلاد من اصحاب المليارات الكثير من المعروفين المشهورين والمغمورين ولكن للأسف الشديد وهذا هو وضع البلاد والعباد يتضح جليا ان اغنيائنا لا يخرجون زكاتهم على الوجه المطلوب او انهم لا يخرجونها اصلا ناهيك عن ان لدينا خاصة بالحجاز فئة من الأغنياء الفاحشين الثراء الذين جاء اجدادهم من بلادهم الحقيقيه خاليين الوفاض لا يملكون قوت يومهم فكونوا الثروات الهائلة التي تعد بالمليارات وهم مايطلق عليهم هنا بالحجاز (الحضارم) وهم القادمين من اليمن من حضرموت والمكلا ومجاورها او ماكان يعرف الى وقت قريب (باليمن الجنوبي) وهؤلاء يسكنون مدينة جده ومتمركزين بها منذ القدم ولكنهم لايزالون يحتفظون بألقابهم التي في الغالب تبداء بحرف الباء او القاب اخرى معروفة لدينا انهم يمثلون لوبي حضرمي مستقل عن المجتمع السعودي الذي يتميز في جده بتنوع اطيافه فكل اهل جده هم اصلا من جميع اقطار العالم ولكنهم انخرطوا في المجتمع ولم يعودوا يعرفوا سوى جده ويعتبرون كل اهلها سواسيه في كل شيء الا الحضارم لم يتوافقوا مع النسيج الاجتماعي الجداوي سوى في امر واحد وهو التزاوج فيما بينهم وبين اهل جده أي بمعنى ان يتزوج اهل جده منهم لكنهم في الغالب لا يتزوجون سوى حضرميات مع وجود نسبة ضئيلة من شبابهم الذين تزوجوا من خارج فئتهم وهم يتميزون بأشياء حميدة بالنسبة لهم كأقلية تمثل وجودهم المتماسك وهذه المميزات المضرة بالمجتمع هي كونهم لا يتصدقون الا على بعضهم ولا يوظفون الا بعضهم ولا يمدون يد العون الا لبعضهم وكأن بينهم اتفاقية خفية فألقابهم هي شهاداتهم الجاهزه عندما يتقدمون لوظائف يكون المسئول عنها حضرمي وعادة ماتجدهم يسيطرون على ادارة شؤون الموظفين والمحاسبة في أي مكان يتواجدون فيه واذا اعتلى احدهم منصبا اداريا مرموقا جاء بالحضارم وعينهم واعانهم وسلمهم المناصب في اسرع وقت قبل ان يفطن اليه احد وقبل ان يترك منصبه لأي سبب كان فقد اصبحوا كالعناكب التي تنسج خيوطها اينما حلت ولم يفطن لمؤامرتهم سوى قله من الناس الذين وهبهم الله ميزه التحليل والمقارنة والتأمل وربط الأمور ببعضها وتحليل الظواهر ولكي نتاكد من صحة ما سبق ذكره عليكم ان تأخذوا عينة من الجهات الحكومية التي يكون المسئول فيها حضرمي او ان يكون مدير شؤون الموظفين فيها حضرمي لتجدوا عدد الحضارم المهول الموجودين في تلك الجهة وحتى لو كان تاجر تجدون مئة بالمئة من موظفيه هم من الحضارم هذه حقيقة ماثلة للعيان لدينا في جده حتى ان لهم مساويء عظيمة على المجتمع السعودي بجده فمن المعروف انهم من اصحاب رؤوس الاموال وهم المسيطرين على التجارة بكل انواعها وخاصة المواد الغذائية فهم على اتفاق دائم على رفع الاسعار على المواطنين ومحاولة استنزاف المواطن بطريقة او بأخرى واخر ما يحاولون استغلال المواطنين به هو لجوئهم الأن الى بناء العمائر وطرحها للبيع كشقق تمليك فرفعوا اسعارها في الاونة الاخيرة بالرغم من انها مرتفعة اصلا .

    فلابد من وضع حد لهذا اللوبي الحضرمي فمقارنة اسعار كل شيء لدينا بمثيلة في الخليج والدول العربيه مذهل فلدينا الاسعار مرتفعة جدا يجب ان يتجه تجار القصيم والرياض والشرقية الى اسواق جده ومنافسة الحضارم بكل ما عندهم من قوة مالية ومحاولة التضييق عليهم لكي يخفضوا اسعارهم عندما يجدون ان السوق قد اصبح فيه المنافس الافضل فالجداوي يفضل الشراء من التاجر القصيمي او السعودي الاصل ولا يشتري من الحضرمي لانه يعرف جيدا ان الحضارم بالعربي مافيهم خير والولاء لديهم اولا واخيرا لحرف (الباء) وهذه دعوة لتجارنا السعوديين للحضور بجزء من تجاراتهم الى جده ولهم منا كل الدعم وهذا رجاء الى المسؤلين بعدم تجنيسهم فقد اكتفينا من قليلي الاصل ( باتقع سهاله)

    الفهد الاشقر
     

مشاركة هذه الصفحة