فرنسا تعتزم فتح مكتب لوكالة التنمية في اليمن

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 905   الردود : 0    ‏2007-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-23
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    أكد نائب السفير الفرنسي السيد "دوني ديفنو " اليوم في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في منتدى الإعلاميات اليمنيات بأن فرنسا ستدعم اليمن بمبلغ وقدره (120) مليون يورو خلال الأربع السنوات القادمة، كما أن فرنسا قررت فتح مكتب لوكالة التنمية الفرنسية تأكيداً على دعم فرنسا لقضايا التنمية في اليمن.

    وقال "دوني ديفنو "خلال لقائه بعدد من الصحفيات في منتدى الإعلاميات اليمنيات بأن مشاريع فرنسا في اليمن لا تقتصر على المشاريع الثقافية التي تعكس عراقة وشراكة البلدين ، مضيفاً إن فرنسا قررت إضافة اليمن إلى دول الدعم الأوروبي وهذا حدث هام يعكس اهتمام فرنسا باليمن.

    وفيما يتعلق بدعم الإعلام في اليمن فقد قامت الحكومة الفرنسية بدعم وكالة الأنباء اليمنية " سبأ" وتدريب عدد من الصحفيين على اللغة الإنجليزية.

    هذا وقد قدم نائب السفير الفرنسي فرص تعليم مجانية في مجال اللغة الفرنسية لصحفيات يمنيات حرصاً من على تأهيل وتطوير الإعلامية في مجال اللغات.

    الجدير ذكره أن هذا اللقاء جاء ضمن سلسلة من اللقاءات التي يقيمها منتدى الإعلاميات اليمنيات مع عدد من السفراء والشخصيات البارزة في اليمن والذي يهدف إلى كسر عزلة الصحفية اليمنية وفتح مجالات التعارف والعلاقات العالمية التي ستخدمها في إطار عملها الصحفي.​
     

مشاركة هذه الصفحة