ترحيل 20 ألفا يمنيا قسرا من الأراضي السعودية لدخولهم بدون وثائق سفر

الكاتب : fareed_12   المشاهدات : 680   الردود : 4    ‏2007-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-23
  1. fareed_12

    fareed_12 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    السلطات السعودية رحّلت آلافا من المواطنين اليمنيين الذين دخلوا إلي أراضيها بطرق غير قانونية، عن طريق التهريب وبدون وثائق سفر. ونسبت إلي مسؤولين في منفذ حرض الحدودي قولهم إنه تم ترحيل الآلاف من المواطنين اليمنيين، بينهم نساء وأطفال، خلال الايام الأربعة الماضية، بسبب دخولهم إلي الأراضي السعودية عبر التهريب الحدودي، بدون وثائق سفر أو هويات شخصية.
    وقالت صحيفة أخبار اليوم الأهلية بصنعاء أمس إنه بلغ عدد العمال اليمنيين المُرحّلين من أراضي جنوب السعودية والمناطق الحدودية القريبة من اليمن إلي ما يزيد عن 20 ألف عامل خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الماضية فقط .
    وأوضحت أن أغلب المُرحّلين من الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و30 عاماً وهناك ما يقارب 2000 طفل دون سن الخامسة عشرة وما يقارب 500 امرأة وطفلة رصدوا ضمن المبعدين عبر منفذ حرض الحدودي عن طريق الباصات التي أقلتهم من مسافات قريبة من الحدود اليمنية مع السعودية، بعد أن تم تجميعهم في سجون خاصة باستقبال وترحيل اليمنيين المجهولين في مدن أبو عريش وصامتة وصبيا وجيزان السعودية وضمد وغيرها من المدن المحاذية لليمن .
    وذكرت أن هذه الحملة الكبيرة لترحيل اليمنيين من الأراضي السعودية تأتي في وقت لم يكن يتوقع العمال قيامها ضدهم في مثل هذا الموعد من السنة في أيام عيد الفطر المبارك، وربَطَ بعضهم بين قيام هذه الحملة وبين قضية مقتل فتاة عمرها 17 عاماً ووالدها 60 عاماً وجرح شقيقتها 14 عاماً في منطقة العارضة جنوب أبو عريش السعودية قبل خمسة أيام علي يد راعي أغنام يمني يبلغ من العمر 30 عاماً اتضح فيما بعد أن جميعهم من اليمنيين المجهولي الإقامة .
    وأشارت إلي أن عددا من الصحف السعودية أكدت أنه تم القبض علي كثير من الأطفال اليمنيين المتسولين وعلي الكثير من البائعين المخالفين وتم ضبط كميات كبيرة من القات اليمني داخل أوكار المجهولين في مدن وبلدان جنوب السعودية.
    وأكدت أنه تمت مداهمة حوش في منطقة أبو عريش يتم فيه تشليح السيارات المسروقة من السعودية وكابلات الكهرباء وتم القبض علي شخص سعودي وبحوزته كمية كبيرة من القات الممنوع بيعه وتناوله في السعودية .
    وأضافت أخبار اليوم أن القائمين علي منفذ حرض الحدودي اليمني أوقفوا 30 طفلاً من الأحداث الصغار ليتم تسليمهم إلي المركز الخاص باستقبال الأطفال الذين يتم تهريبهم إلي الأراضي السعودية والذي أقامته الحكومة اليمنية بتمويل من منظمات دولية في منطقة حرض، لكن لم يكن أحد في المركز بسبب إجازة العيد وهو ما اضطر السلطات الحدودية إلي إطلاق سراح الأطفال مع بقية المُرحّلين.
    وذكرت العديد من المصادر أن موسم العمرة خلال الشهرين الماضيين شهد أكبر عمليات لتهريب البشر إلي المملكة العربية السعودية من اليمن وبالذات من الأطفال والنساء لممارسة عمليات التسوّل، بالإضافة إلي العمّال غير المؤهلين، الذين يهربون إلي الأراضي السعودية تهريبا عبر اجتياز الحدود ليلا مع شبكات تهريب أو بشكل منفرد، فيما بعضهم يدخلون إلي السعودية بتأشيرة عمرة، ويتخلفون عن العودة إلي اليمن بعد أدائهم مناسك العمرة، ويقومون بممارسة العمل هناك بطرق سرية بدون وثائق إقامة أو رخص عمل.
    وذكرت مصادر يمنية لـ القدس العربي أن عدد المعتمرين اليمنيين العام الماضي وصل إلي نحو 95 ألفا، تخلّف منهم أكثر من 40 ألفا، وهو ما دفع بالسلطات السعودية إلي اتخاذ إجراءات صارمة حيال منح اليمنيين تأشيرات العمرة لهذا العام، وتشدّدت بإجبار وكالات السفر علي أخذ ضمانات كبيرة من المعتمرين، لضمان عودتهم إلي الأراضي اليمنية عقب انتهائهم من أداء العمرة.
    وكانت مشكلة تخلّف المعتمرين اليمنيين في السعودية أدّت إلي أزمة بين السلطات اليمنية والسعودية قبل نحو ثلاثة أشهر، كانت قررت السعودية حينها وقف منح تأشيرات العمرة لليمنيين، لولا تدخل قيادات يمنية رفيعة وتواصلها مع ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي أمر في الأخير بحل الأزمة وفتح المجال أمام منح اليمنيين تأشيرات العمرة، ولكن بضمانات مشددة لعودتهم.
    وتتجدد مشكلة تخلّف المعتمرين اليمنيين في السعودية كل عام في مثل هذه الأوقات، لسهولة الحصول علي تأشيرة العمرة، التي يتخذها العديد من راغبي العمل في السعودية من اليمنيين وسيلة للدخول الشرعي إلي أراضيها، في حين يفضّل الكثير من اليمنيين الدخول إلي السعودية عبر التهريب لأنه أقل كلفة، ومتاح في كل أشهر العام، بينما العمرة محصورة بموسم محدد لا يتجاوز ثلاثة أشهر في العام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-23
  3. غاوي حب

    غاوي حب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-23
    المشاركات:
    264
    الإعجاب :
    0
    لا ننتقدهم !!!!:mad:
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-23
  5. fareed_12

    fareed_12 عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    منقول..................... http://www.alquds.com
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-23
  7. al nasser

    al nasser عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-15
    المشاركات:
    72
    الإعجاب :
    0
    رحم الله ايام الامامه ما كان يحصل مثل هدة الايام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-23
  9. Shipami

    Shipami عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2004-08-24
    المشاركات:
    903
    الإعجاب :
    1
    وبعدين في موضوع التسول هذا فضحو بلدهم كفايه فضائح والاحسن لو يتسولون من الرئيس واخوانه الخير اللي عنده ماهو اقل من اللي عند بن سعود
     

مشاركة هذه الصفحة