دبلوماسيون يمنيـون يعتزمون مقاضاة شركة التامين الوطنيـــة

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 336   الردود : 0    ‏2007-10-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-23
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    يعتزم عدد من الدبلوماسيين اليمنيين العاملين في عدد من السفارات اليمنية في كل من آسيا وأفريقيا وروسيا رفع دعوة قضائية ضد شركة التامين الوطنية، ممثلة برئيس مجلس إدارتها شخصيا يعقوب يوسف عبد الودود لقيامة بفرض الضمان الصحي الإجباري عليهم دون الرجوع إليهم.
    وأفادت مصادر دبلوماسية لـ"نبأ نيوز": أن الدبلوماسيين اليمنيين العاملين في هده السفارات تفاجأوا باستلامهم استمارات تأمين صحية فرضت عليهم، الأمر الذي سيحرمهم من الضمان الصحي الذي يقدر بـ(12) ألف دولاراً سنويا.
    وقالت المصادر: أن الدبلوماسيين يعتزمون رفع دعوى قضائية ضد شركة التامين الوطنية لمخالفتها القوانين المتعلقة بالضمان الصحي، مطالبين وزير الخارجية التدخل لإيقاف فرض استمارات الضمان الصحي عليهم، باعتبارها تتنافى مع القوانين السائدة، والنظم المتعامل بها في السلك الدبلوماسي.
    وذكرت المصادر: أن الهدف من فرض هده الاستمارات هو بسط يد شركة التامين الوطنية اليمنية على مستحقاتهم المتعلقة بالضمان الصحي، وهو ما يؤكد أن هناك جهات فاسدة في وزارة الخارجية أسهمت في تمرير الصفقة المتعلقة بالضمان الصحي للدبلوماسيين العاملين في السفارات اليمنية في كل من آسيا وأفريقيا وروسيا، بهدف حصولهم على عمولات وتحويل هده المبالغ إلى جيوب متنفدين في وزارة الخارجية، وشركة التامين الوطنية اليمنية.
     

مشاركة هذه الصفحة