مكافحة الفساد تتسلم إقرارات الذمة المالية لـ(4) وزراء

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 389   الردود : 0    ‏2007-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-22
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    قال ياسين عبده سعيد عضو اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الفساد (الهيئة المستحدثة في اليمن ) " أن 4 وزراء في الحكومة اليمنية قدموا للجنة قوائم إقراراً بذمتهم المالية، وفقاً لنصوص قانون الذمة المالية.

    موضحا ان الوزارء هم : الدكتور يحيى الشعيبي – وزير الدولة أمين العاصمة – والدكتور رشاد الرصاص – وزير الشئون القانونية – والدكتور منصور الحوشبي – وزير الزراعة – وخالد الوزير – وزير النقل.

    ونقلت أسبوعية (الميثاق )في عددها اليوم الاثنين عن عضو اللجنة توقعه ياسين ايفاء بقية الوزراء بالتزامهم بقانون الذمة المالية خلال الأيام المقبلة.. منوهاً إلى أن المذكرة التي تم رفعها إلى مجلس الوزراء بهذا الشأن كانت في وقت متأخر من شهر رمضان المبارك، وهو مالم يسهل لبقية الوزراء فرصة تقديم أوراق إقرارات بذمتهم المالية عملاً بقانون الذمة المالية.

    وقال ياسين إن هذه هي الخطوة الأولى في عمل لجنة مكافحة الفساد وأن الخطوة الثانية تتمثل بتقديم الوزراء كشوفات لمن شملهم القانون من موظفي الوزارات التابعين لهم، مؤكداً أنهم لمسوا تجاوباً كبيراً من قبل مجلس الوزراء، وخاصة وزارة الدفاع التي أبدى وزيرها تفاعلاً إيجابياً مع قانون الذمة المالية.


    ويلزم قانون الذمة المالية المشمولين فيه بتقديم قوائم تشمل كل ممتلكاتهم قبل تسلمهم لوظائفهم، حتى يتسنى للجنة العليا لمكافحة الفساد محاسبتهم بعد ذلك عن أي مبالغ أو أملاك تم اكتسابها أثناء عملهم في مناصبهم بطرق غير شرعية، وهذا يأتي لردع أي مسئول تسول له نفسه الفساد أو العبث بالمال العام.
     

مشاركة هذه الصفحة