الجزائية تواصل غدا محاكمة (خلية صنعاء الارهابية الثانية)

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 345   الردود : 0    ‏2007-10-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-22
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    قررت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الاثنين تأجيل محاكمة (خلية صنعاء الإرهابية الثانية ) والتي يحاكم فيها (15) متهما بتشكيل عصابة مسلحة للقتل والتخريب واستهداف المنشآت العسكرية والشخصيات العسكرية بواسطة المتفجرات . قررت مواصلة إجراءات المحاكمة يوم يوم غد الثلاثاء 23/10/2007لتمكين النيابة من الرد على دفوع محامو المتهمون وعرض مضبوطات الجريمة .

    وفي بداية الجلسة بداء المتهم الأول صقر المرهبي بترديد الشعارات المعروفة (الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام) تبعه بقية المتهمون بترديد الشعارات فقررت المحكمة إخراجهم من الجلسة وإرجاع المتهم الأول ومواجهته بالأدلة

    وقد شهدت جلسة اليوم اشتباكات بالأيدي بين كل من شقيقة الشهيد الرائد عبد الغني المعمري والمتهمة منى الخالد احد افراد خلية صنعاء الثانية وتم احالتهن للنيابة للتحقيق في حادثة الاعتداء التي حدثت في قاعة المحكمة .

    وعند قراءة أقوال المتهم الاول من قبل رئيس النيابة استمر المتهم بسرد خطبة معادية للدولة وأن الدولة تهاجم الحوثيين وتعتقلهم تنفيذا لمطالب أمريكا وبعدها استمر رئيس النيابة بقراءة اعترافات المتهم في محاضر تحقيقات النيابة متضمنة لقاءاته بعبدالملك الحوثي وقبلها بحسين بدر الدين الحوثي والتخطيط لعمليات التخريب في العاصمة من استهداف الأطقم العسكرية واستهداف مدرسة الشرطة ووضع السموم في المنشآت العسكرية مياه الخزانات.

    واستعرض رئيس النيابة تقرير الطبيب الشرعي متضمناً الكشف علي جثة الشهيد محمد راوع والذي جاء فيه ان سبب الوفاة ثلاثة مقذوفات نارية وكذلك تقرير كشف جثة الشهيد عبدالغني المعمري سبب الوفاة مقذوف وكذا تقرير الأدلة الجنائية بالمضبوطات مع المتهم من مواد كيميائية وفيزيائية وأجهزة اتصالات لا سلكية وهي المواد الكيميائية التي تستخدم كقوة دافعة للصواريخ وشدة انفجار القذائف وعرض كذلك تقارير توضح دور الأحماض المضبوطة مع المتهم التي تدخل في صناعة المتفجرات. و عدد 10 قنابل قديمة يدوية و تقارير فنية للأدلة الجنائية لفحص البندقية والمقذوف الناري التي هي أدلة ضد المتهم مستخدمة في قتل الضابطين الرائد عبدالغني المعمري والرائد محمد رداع.

    و طلب المحامي عبدالرب المرتضى المترافع عن المتهمين الثاني باسم حميدان والمتهم الثامن علي الكحلاني من المحكمة عرض موكله المتهم الثامن علي الطبيب المختص كونه يعاني من الربو.
    واعترض رئيس النيابة قائلاً أن المتهم الثامن لم يوكل المحامي المرتضى.

    وخلال الجلسة تكلم المحامي عن وزارة الداخلية والدفاع عن الضابطين الشهيدين عبدالغني المعمري ويحيى راوع. وطلب تعديل الوصف بقرار الاتهام المسند للمتهمة الخامسة عشر والطلب متضمن اشتراكها بالتهمة وهي القتل وليس اخفاء فقط​
     

مشاركة هذه الصفحة