الملياردير الماجد: الرئيس صالح من الزعماء القلائل وربما الوحيد

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 394   الردود : 0    ‏2007-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-21
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    أشاد الملياردير الإماراتي جمعة الماجد- نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي لدولة الإمارات، نائب رئيس بنك الإمارات الدولي، رئيس مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث- بتعاون الرئيس علي عبد الله صالح مع مركز الماجد لحفظ الوثائق والمخطوطات اليمانية.
    وقال الماجد: "الرئيس علي عبد الله صالح من الزعماء القلائل، وربما الوحيد في العالم العربي، الذي أبدى حرصاً عميقاً للتعاون مع المركز من خلال توجيهه للسلطات اليمنية بتذليل كافة السبل والعقبات أمام إقامة مختبر ومعمل لترميم الوثائق والمخطوطات اليمنية في العاصمة صنعاء.
    وقال الماجد- في برنامج "زيارة خاصة" الذي بثته قناة الجزيرة مساء أمس السبت- "تعرفت على الرئيس الصالح أثناء زيارته الأخيرة للإمارات، حيث قدمني إليه محمد بن راشد آل مكتوم- نائب رئيس دولة الإمارات، فرحب بي، ووجه لي الدعوة لزيارة اليمن، وأكد على هذه الدعوة أثناء توديعه في المطار".
    وتابع الماجد قائلاً: "لبيت الدعوة الكريمة من الرئيس الصالح، وزرت اليمن، والتقيت به، وشرحت له ما أريد القيام به في سبيل صيانة المخطوطات والوثائق اليمنية. وقلت للرئيس: انتم في اليمن أقدم في صيانة المخطوطات، ولكنكم تمشون ببطء شديد، وستحتاجون إلى مائة سنة قادمة لاستكمال صيانة المخطوطات والوثائق. والمختبر الذي سنبنيه في اليمن سيأخذ وقتاً وجيزاً لاستكمال صيانة المخطوطات والوثائق اليمانية كلها".
    وقال: "فرحب الرئيس صالح بالفكرة، ووجه بتخصيص أرض للمختبر في صنعاء القديمة بجوار الجامع الكبير".
     

مشاركة هذه الصفحة