لكي يدرك الجميع

الكاتب : لمردعي   المشاهدات : 905   الردود : 14    ‏2007-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-21
  1. لمردعي

    لمردعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-17
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    [BLINK]لكي يدرك الجميع [/BLINK]!

    أكتب كلماتي المختصرة لكل أخواني من أبناء الجنوب العربي ؛ ولكي يدرك الجميع حاولت أن أصيغ هذا الموضوع بقدر ما أفهم عن وطننا الحبيب (الجنوب العربي ) طالما ونحن قد خسرنا ما لم يخسره أي شعب في مشرق الكره ألأرضيه أو مغربها .
    الجنوب العربي هو منطقه تشغل مكانها المناسب مثلها مثل أي دوله تقع على خارطة الوطن العربي ... وإذا عدنا قليلا إلى الخلف نفهم الشيء اليسير عن وطننا المسلوب (الجنوب العربي ) حيث نجد إن هذا الوطن لا يرتبط لا من قريب ولا من بعيد بشيء أسمه (يمن) والدليل القريب على هذا هو أن هناك ما يسمى ب(الشلن) وهو العملة المعروفة لدولة الجنوب العربي حيث كان يوجد نوعان منه (أي الشلن) : الأول قديم كان مكتوب عليه الجنوب العربي والأخر مكتوب عليه جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وكان كلاهما ساري المفعول في ذالك الوقت . وقيل بأن فكرة تحويل مسمى الجنوب العربي إلى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية كانت على رأس عبد الفتاح إسماعيل وهو من أبناء منطقة الحجرية التابعة لمحافظة تعز حيث كان يشغل مكانه مرموقة في دولة الجنوب العربي وكان ذالك تمهيدا للوحدة اليمنية.. والمختصر المفيد هو أن دولة الجنوب العربي كانت دولة تتمتع بعمله وعلم وجيش وأرض وثروات تفوق عدد سكانها الذي لا يتعدى ثلاثة ملايين نسمه وكانت دوله معترف بها عالميا ولها سفاراتها في جميع الدول العربية والإسلامية والأجنبية.
    وعلى كل حال فقد تحققت الوحدة اليمنية مع الشريك الآخر الذي يملك شعب أكبر من مساحة وطنه ولهم مصادر دخل ضئيلة جدا غير أنهم كانوا يعيشون عاله بتواجدهم في دول الخليج وبعض الدول الأخرى ،حيث كان عدد سكانهم في ذالك الوقت 18مليون نسمه لا يعرفون النظام ولا القانون غير أن هناك روح وطنيه دفعت بقادة دولة الجنوب العربي للتوحد مع أولئك القوم.
    وبعد أن تمت الوحدة اليمنية عام 1990م بدأ نظام صنعاء برسم الخطط وكيفية الالتفاف على الجنوب وتحويله إلى غنيمة للسلب والنهب تاركين وراؤهم جميع المواثيق والاتفاقيات والمبادئ التي تمت بموجبها الوحدة اليمنية حتى انتهت الوحدة بحرب أكلت الأخضر واليابس إلى أن دخلوا عدن في 7 يوليو من عام 1994م وكانوا يحتفلون بهذا التاريخ إلى وقت قريب الذي ما زلنا نترجمه هل دخل نظام صنعاء المحتل مدينة عدن أم أنهم دخلوا تل أبيب؟.
    ومن هنا آن الأوان لاستعادة وطننا الحبيب بكل ما نملك من عده وعتاد لأن الاستيلاء على الأوطان عن طريق الحرب يعتبر هو الاحتلال بعينه والوحدة انتهت عندما قرعت طبول الحرب حيث كان لعمرو موسى قول في ذالك قبل أن يكون أميننا عاما لجامعة الدول العربية بأن الوحدة لا تتم عن طريق القوه....لهذا فان استعادة الوطن وممتلكاته أمانه في أعناقنا –أي أن وطن لا نحميه لا نستحقه- ويجب هذا دون تردد فالمصطفى صلوات الله وسلامه عليه يقول): من مات دون ماله وعرضه فهو في سبيل الله).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-21
  3. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3

    وسألوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون


    وما دام تعتبر الموضوع دفاع وتحرض للخروج على الحكومة



    اقول لك ولكل من مر على الموضوع ان يسأل عنه اي عالم ثقة

    وان يضع السؤال كما هو على الواقع ليعرف حكم الله عز وجل






     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-21
  5. الايام دول

    الايام دول قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    14,302
    الإعجاب :
    1
    اخي لمردعي اخي كل الذي ذكرته صحيح وازيد واقول ان كل ما جرا لنا ابنا الجنوب العربي كان مخطط له من عصابة الشمال الذي كانو عايشين بيننا في الجنوب العربي وهذا اخي مخطط قديم وهم لان يحقوقنه وكل ما تراه هوا حقدهم علينا وارجو ان تقرا الذي ياتي بعد كلامي وهوا منقو ل لشخص يدعى عامر عبد الوهاب

    ا للاخ الكريم معلن على جهده الرائع والموفق في مناقشة وتنفنيد فتوى الديلمي والزنداني .والعلماء في الحجازومصر قد تكلموا في حينها عن تلك الفتوى وخطئها وضلالها .وهي فتوى سياسية و لاغراض سياسية ..!
    وانا اطلب منه عدم التخاطب مع المتعصبين ومن لايملكون لامعرفة دينية ولا واقعية ولا تاريخية ..!!وكل معرفتهم هي الرغبة في القطيم كما نقول والجدل .دعهم وشأنهم المهم انك ابنت الوجه الشرعي للفتوى .

    ولأن الشيء بالشيء يذكر فهنالك فتاوي كثيرة قبل هذه ..!ونعرض هنا لواحدة منها وهي من اشهر فتاوي الزيدية وهي للأمام (المتوكل على الله) اسماعيل بن القاسم والذي اصدرهاعندما كان اماما 1054-1087 هجرية وعنوان الفتوى هو ((ارشاد السامع في جواز اخذ مال الشوافع )) ..!!وهي اول فتوى رسمية تصدر من اكبر مرجعية دينية زيدية انذاك .اضافة الى كون قائلها هو الأمام الحاكم المطلق لطائفته ولليمن..! ، وتلك الفتوى اصدرها لتبرير غزو الجنوب وبلاد الشوافع حينها .ولم يكن بحاجة لتلك الفتوى لغزو الجنوب او بلاد الشوافع ..!! لان معايير تلك الأيام تسمح له بذلك ، والتوسع كان امرا مألوفا للقوي حتى عهد قريب ..!ولكن بسبب ان عقيدتهم هي عقيدة سياسية مثلها مثل الشيوعية والنازية والفاشية وغيرها .فلا بد من فكرها تستند اليها ..وهذا الفكرة لابد ان تكون فتوى اي قتل ونهب حسب الشريعة (الاسلامية) الزيدية ..!!وقد فشلت تلك الحرب التوسعية .بل اظن ان تلك الفتوى كانت سببا من اسباب فشل الزيدية في حكم الجنوب وبعض مناطق الشوافع .لان تكفيرهم للشوافع ادى الى نفورهم من حكم الائمة الجائر والمتخلف المنافق والملحد المغلف بغلاف الدين .

    وقد ادت تلك السياسة القائمة على التعصب الديني المذهبي والمناطقي الى ثورة من ابناء مشرق اليمن وجنوبه كما كان يسمى حينها حتى تم طرد الزيود من الجنوب والمشرق بعد 25عاما لبعض المناطق و38 لاخر منطقة كان فيها وجود للزيود وهي لحج وعدن .وقد دارت معارك شرسة بين الجانبين في البداية كانت في صالح الائمة بسبب انهم اقوى ولارتفاع روحهم المعنوية لانهم كانو يفكرون ان الجنوب والمشرق مثلهم الاتراك يمكن هزيمتهم ..!!.ولكن بعد وقت ليس طويلا مالت الكفة لصالح الثوار وكانت الهزائم تتوالى على الزيدية حتى تركوا الجنوب والمشرق واهله .

    ويمكننا عرض بعض النتائج لتلك الفتوى والسياسة المرتبطة بها .
    1.لقد استخدم الائمة العنف المطلق ضد ابناء الجنوب والشوافع والقصد منه هو ان يسلموا ارضهم للائمة لحكمها ونهبها وتركيع اهلها .وبسبب سقوط ضحايا كثر من جانب الزيدية والثوار فقد ادى ذلك الى ان يصدر احد علماء الزيدية الكبار وهو الحسن بن احمد الجلال فتوى او رأي سماه (براءة الذمة في نصيحة الائمة )وهذا البيان من الجلال
    ينتقد الحرب القائمة في الجنوب والمشرق ويفند الاساس الديني التي قامت عليه .وقد اعتبر ذلك العالم ان مقاومة الشوافع لجيوش الزيود الغازية هو جهاد حسب مذهبهم ..!!والحساب عند الله يوم القيامة .!وطبعا لم يؤبه لذلك الرأي واستمرت الحرب واستعمال تلك الفتوى من قبل الأمام اسماعيل ومن اتى من بعده .

    2.اوضحت تلك الفتوى ان الزيود لايقبلون بالتعايش مع غيرهم الا ان يكونوا هم المسيطرون والحاكمون ، ومن يعارض حكمهم فدمه وماله وعرضه مباح ..!وبينت تلك الفتوى خبثهم وكراهيتم للغير .وان عقيدتهم هي عقيدة الاعراب في ايام الجاهلية القائمة على النهب والسلب والغنائم وانهم يستخدمون الدين فقط واجهة لافكارهم القبلية .

    3.خلفت تلك الفتوى والحروب كراهية للزيدية ودينهم لازالت موجودة الى الان .والناس في كل مناطق المشرق والجنوب لايحبون الزيود ولا قيمهم ولا تصرفاتهم .وقد تعلموا من تعاملهم معهم انهم لاعهد لهم وانهم باطنيون يضهرون شيئا ويخفون غيره ، وان لا امان لهم .

    4.لقد جأت تلك الفتوى والزيدية في اوج قوتها اذ انها قد حصلت على الشرعية السياسية بسبب حربها للأتراك وانسحابهم من اليمن والذي جعلها القوة الرئيسية فيه .وقد اغرتها قوتها تلك في اصدار الفتاوي ضد الاخرين وفي خوض الحروب ضدهم على هذا الاساس .ولم يدر في خلدهم انه مثلما تدين تدان وان من يستهتر بالناس وبأرواحهم
    ويحتقرهم سيعاملوه بنفس الطريقة والاسلوب .!

    5.تلك الفتوى تعكس واقع الفكر الزيدي والذي هو سياسي اصلا ويستخدم الدين لخدمة السياسة والأمامة وكم هو بائس ومتخلف ولاقيمة فيه للانسان ولا لحياته وكرامته .اذ انه يقسم الناس الى رعية وخدم وقضاة ومشائخ وسادة هم فوق الكل .وفي هذا الجو لايمكن البقاء الا للغة العنف والتخلف والخلاف والشقاق ان تبقى .

    6.تلك الفتوى كانت اول فتوى تصدر ضد الشوافع ومن اعلى المستويات وقد تبع ذلك الأمام الائمة المتأخرون وساروا على هديه حتى عام 1382 =1962 عندما اطيح باالأمامة وجاء الجمهوريون .والذين اعادوا الكرة ثانية عام 94 .ويبدوا ان الزيدي قدرا له ان يبقى حبيس لأفكار الائمة وعقائدها والتي تبرر احط مافي النفس البشرية من نزعات شريرة .وواقع الزيود يدلنا على من هم ومن يكونون .والسلام على من اتبع الهدى .

    المراجع
    فتوى الأمام اسماعيل بن القاسم ذكرها المؤرخ الكبير محمد بن على الأكوع في كتابه حياة عالم وأمير الصفحة 46

    بالنسبة لبيان الحسن بن احمد الجلال فهو موجود بنصة كاملا في كتاب تاريخ اليمن الحديث .لحسين عبدالله العمري الصفحة 207-225
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-23
  7. لمردعي

    لمردعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-17
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    نحن لانسرد قصص مؤلفه او حكاية الف ليله وليله...
    نحن نحكي قصة شعب مشرد من موطنه قصة اطفال يقتلون هناء وهناك قصة امانه وضعنا ايادينا بأياديكم واتمناكم على كل رخيص وغال ولكن للاسف خنتم لامانه...
    واذا تريد تسأل شيخ او علامه لكي يبيحو دماء
    فلا تتعب نفسك انا سمعت ان الشيباني والديلمي فتحو مكتب متخصص بهذة الحاجات ولكن هل معاك ابـــــ تل ــو ..
    بايعملو لك فتوى طول وعرض

    ماذا تحسب القتل الذي وقع في عاصمة الثورة ردفان لقد كان على خلفية الفتوى الذي اصدرها شيخ الشيباني
    وكذالك المأساه الذي وقعت في محافضة شبوة قبل يومين على خلفية ماذا كانت على نفس الخلفيه الذي اباحت القتل في ردفان

    كفاكم لعب كفاكم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-23
  9. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3




    اي شيباني واي ديلمي اللي ممكن يفتي بقتل المسلم لاخوه المسلم او لقتل اليمني لاخوه اليمني ؟؟؟

    قرأنا الخطبة التي اشرت اليها ولم نجد فيها ما ذكرت

    وإن حصل وافتى مدعي علم بما ذكرت فيكون قوله كمن افتى بجواز ترك الصلاة والصيام

    سؤال : ليش الشعب في عدن وفي حضرموت وشبوة ووو
    انتخبوا الرئيس علي عبد الله صالح ولم يصوتوا لـ فيصل بن شملان ؟؟؟


    لا تقل تزوير لان الفوز في هذه المناطق كان واضح وبدون مشاكل تذكر
    واشراف من جميع الاحزاب واشراف دولي وووووو
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-23
  11. لمردعي

    لمردعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-17
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0


    سأقول لك كم حصد الرئيس من اصوات في الجنوب العربي ونبتدئ من محافضة الضالع بوابة الجنوب
    حصل الرئيس فيها على 8 بالميه
    ونظيره بن شملان92 بالميه
    اما في محافضة حضرموت
    لم ينجح الرئيس فيها من قبل سكانها لاصليون
    اما في محافضة شبوة
    حصل الرئيس فيها على اصوات النساء واتباع احمد مساعد ومجور
    اما في عدن فقد صناديق من عدة يوخوت بحريه وكانت جاهزه للفرز وحتى لم يوضعو حسابهم بانهم سيفتحو الصناديق الذي القو فيها اصوات ابنا عدن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-23
  13. غاوي حب

    غاوي حب عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-23
    المشاركات:
    264
    الإعجاب :
    0
    نقلا عن..........
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-24
  15. لمردعي

    لمردعي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-17
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0



    [grade="FFA500 FF6347 008000 4B0082"]غاوي حب[/grade]...........
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-25
  17. عاشق الجنوب

    عاشق الجنوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-26
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0
    من مات دون ماله وعرضه فهو شهيد


    من مات دون ماله وعرضه فهو شهيد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-25
  19. al nasser

    al nasser عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-15
    المشاركات:
    72
    الإعجاب :
    0
    ا اخي المردعي موضوعك زعل المطبلين والمحتلين -نقول لهم كلنا بنحبك ياجنوب
    اخوك المردعي
     

مشاركة هذه الصفحة