الانتربول يستهزأ بطلب الخارجية اليمنية:الافضل قراءة مهام الانتربول قبل مخاطبتنا...!

الكاتب : Best YEMEN   المشاهدات : 468   الردود : 0    ‏2007-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-21
  1. Best YEMEN

    Best YEMEN عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    بعد الأخبار التي أعلنتها الحكومة اليمنية وبثتها وسائل إعلامها.. عن نية اليمن تقديم طلب للانتربول الدولي يطلب القبض على السياسي اليمني المعارض عبدا لله الاصنج الذي يقيم في السعودية منذ سنوات..
    تجدر الإشارة إلى أن الخارجية اليمنية تقدمت بطلب للانتربول الدولي مكتب السعودية تطلب منهم القبض على السيد الاصنج..
    وردا على طلب الحكومة اليمنية سلم مكتب الانتربول الدولي بالسعودية رسالة للسفارة اليمنية ..رداً على طلب وزارة الخارجية اليمنية بالقبض على الاصنج وكانت الرسالة تستهزئ بطلب اليمن ومعتبرة إن الخارجية اليمنية متخلفة لأتفهم ما معنا الانتربول وقالت الرسالة:
    (نرجو من الحكومة اليمنية ممثلة بخارجيتها أن تأخذ نسخة من الكتيب الذي تحدد فيه مهام الانتربول الدولي واختصاصاته وبإمكانكم الاطلاع عليه وطلبه من بمكتب الانتربول باليمن .. ويفضل أن يتم قراءة الكتيب قبل التعامل معنا مره أخرى .)
    وتقول الرسالة أننا شرطة جنائية دولية مهمتنا إلقاء القبض على الجناة المتهمين في القتل والخطف والجرائم الإنسانية والهاربين من العدالة .
    وأضافت الرسالة إننا نستلم طلبات الدول من النائب العام في كل دوله مرفق مع صحيفة الاتهام والادله وتسلم لمكتب الانتربول في الدولة الطالبة الذي يرسل منه نسخه لمكتب الانتربول الرئيسي والأصل لمكتب الانتربول في الدولة أو الدول الذي يتوقع وجود الجاني فيها .
    وقالت الرسالة إننا لا نقبل أن يوجهنا احد ليعلمنا طريقة القبض على المجرمين لكننا نقبل المساعدة الاستخباراتية.
    ولهذا فأن وزارة الخارجية وحتى الداخلية لايمكن أن تطلب منا القبض على احد بدون النائب العام ولايمكن أن نقبض على احد ليس مجرم بل ناشط سياسي أو معارض إلا بالا دله التي تثبت إجرامه أما الناشطين السياسيين والمعارضين فهذه أمور تخص الدول وعلاقاتها مع بعضها ولا نتدخل فيها .
     

مشاركة هذه الصفحة