قرارات بتعيين سفراء جدد لليمن في ألمانيا وماليزيا واليابان. ..!

الكاتب : Best YEMEN   المشاهدات : 759   الردود : 6    ‏2007-10-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-21
  1. Best YEMEN

    Best YEMEN عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-07
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    صدرت اليوم قرارات بتعيين سفراء جدد لليمن في ألمانيا وماليزيا واليابان.

    ونص القرار الجمهوري (189) بتعيين الدكتور محمد لطف الارياني سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية في جمهورية ألمانيا الإتحادية.

    كما قضى القرار الجمهوري (190) بتعيين عبد الله محمد المنتصر سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى مملكة ماليزيا.

    وقضى القرار الجمهورية (191) بتعيين مروان عبد الله عبد الوهاب نعمان سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى اليابان.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-21
  3. اعصار التغيير

    اعصار التغيير قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-14
    المشاركات:
    5,665
    الإعجاب :
    0
    أسماء تتكرر!!


    هل هذه المناصيب محصوره على اشخاص معينين او أسر معينه وبقيه الكوادر اليمنيه تعتبر بنظر الحكومه غير قادره او مؤهله !!؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-21
  5. سد مارب

    سد مارب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-11-29
    المشاركات:
    18,142
    الإعجاب :
    0
    اسماء قديرة بحق اما الاوسط فلم نسمع عنة الكثير


    محمد لطف الارياني من كوادر الخارجية القديرين والدبلوماسيين المحنكين

    ومكانتة بالخارجية شاهد علية...

    نتمنى تغيير اغلب طواقم السفارات بالخارج وباسماء جدد ومؤهلة ونتمنى يوما ان نرى لمارب نصيب من هذه الطواقم ويكفيها تجاااهل بالمناصب والتعيناااات ....

    شكرا لك على نقل هذا الخبر

    ونرجو ان يكونوا خير تغير

    خالص تخياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-21
  7. المشير دبليو

    المشير دبليو عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    1,792
    الإعجاب :
    0
    صحيح اغلب السفراء من من أسر يمنيه محدده وكأنها وراثه بينهم

    نتمنى التوفيق للسفراء الجدد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-21
  9. مطوع خمسة نجوم

    مطوع خمسة نجوم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    لمن سئل عن الاوسط عبد الله محمد المنتصر اليك هذا الخبر مع الرابط من منتديات اتحاد الطلبه اليمنيين بماليزيا

    http://yemsum.org/vb/showthread.php?p=2556#post2556

    عبد الله المنتصر سفيرنا الجديد

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    استبشرت كثيرا بالخبر السار بصدور القرار الجمهوري رقم 190 بتعيين عبد الله المنتصر سفيرا فوق العاده للجمهوريه اليمنيه في سفارتنا بماليزيا

    ولا يخفى عليكم تمنيت بكوني طالب يمني ادرس في ماليزيا بان يكون هو الرجل المنقذ لنا مما يدار في سفارتنا من سرقات واختلاسات ورشوات الله اعلم بها لا يعلمها كثير من الناس

    وقلت ما دام السفير لم ياتي بعد فسوف ابدا بالبحث عنه في القوقل عسى ان يكون منقذنا المنتظر

    ولكن كما قال المثل

    يا جنازة ارحبي فوق الاموات

    بحثت عنه فوجدت هذا الخبر المؤسف

    حساب ''وديعة'' وزارة الخارجية التهم عائدات بيع مباني الشمال للتفيد بمباني الجنوب



    صنعاء – لندن " عدن برس " خاص : 16-10 – 2007
    أفادت معلومات مؤكدة من صنعاء لـ" عدن برس " أن هناك حساب وديعة باسم الخارجية اليمنية يستثمر في الخارج منذ عدة سنوات كانت تحول إليه كثير من الميزانيات الوهمية والمستقطعات من حقوق العاملين في الخارجية والبعثات الدبلوماسية اليمنية في الخارج وعائدات الاستيلاء على سفارات ومباني كانت تعود لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، وحسب المصادر التي يحتفظ " عدن برس " باسمها ، فأن كل تلك الأعمال غير القانونية يتم تحويلها الى هذا الحساب الذي كان يستثمر في البداية في ابوظبي قبل نقله الى لندن ومن تم الى كندا .

    وتقول المصادر أنه وفي مطلع التسعينات تم تحويل الحساب من إلى لندن ، وكانت ميزانية البعثات في الخارج تحول إلى هذا الحساب وتوضع كوديعة تعود بمبالغ كبيرة من فوائد الأرباح عليها في البنوك ، كما ثم إيداع عائدات بيع مباني بعض السفارات بعد الوحدة بعد دمج سفارات الدولتين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، حيث تم بيع غالبية سفارات الجمهورية العربية اليمنية في الخارج والإبقاء على سفارات الجنوب لأنها مملوكة لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية على سبيل المثال بيع مبنى سفارة الجمهورية العربية اليمنية في ( ساوث ستريت ) في قلب لندن بملايين الجنيهات الاسترلينية والذي أشتراه الإمام أحمد ( في الصورة صفارة الشمال ) وباعه الحكام الجدد ولم يعرف مصير المبلغ الذي يرجح ان يكون قد ذهب إلى حساب الوديعة ، الذي كان مسئولا عنه في ابوظبي السفير محمد الخاوي ، وبعد تحويل الحساب الى لندن أشرف على إدارته الدكتور حسين العمري الذي والمسئول المالي بالسفارة وقتها عبد الله المنتصر .
    وتؤكد المصادر أن المسئولين الأساسيين على إدارة هذا الحساب هما الدكتور الارياني والوكيل الإداري بالخارجية احمد السعيدي ( نسيب الدكتور الارياني ) .
    وقالت المصادر عند مغادرة الارياني وزارة الخارجية تم إجراء الترتيبات من قبله ، وجرى وتحويل الحساب من لندن الى كندا بإشراف عبد الحكيم الارياني ، كما تم نقل المدير المالي عبد الله المنتصر إلى كندا وترقيته بشكل مفاجئ إلى قائم بأعمال .
    وكشفت المصادر أن عبد الحكيم الارياني الذي كان موظفا بالسفارة اليمنية بكندا منح الجنسية الكندية وأسرته بعد أن جرى تحويل الحساب باسمه كمستثمر لمساعدته في الحصول على الجنسية والاستقرار هناك وفقا للقانون الكندي الذي يمنح المستثمرين الأولوية في الإقامة الدائمة والجنسية أيضا ، ويتساءل مطلعين على الأساليب التي أتبعث لنهب هذه الملايين من الأموال العامة وتسجيلها بأسماء المقربين لوزير الخارجية الاسبق ، فهل يعني ان عبد الحكيم الارياني استولى عليها ؟ أم انه موظف لإدارتها لحساب آخرين من المتنفذين ؟
    ويتساءل مراقبين هل ستصل صلاحيات الهيئة العليا لمكافحة الفساد الى كندا للتحقيق في الأمر ومساءلة هؤلاء الأشخاص الذين استولوا على هذه المبالغ ، أم أن هناك خطوط حمراء لا يحق لهذه اللجنة تجاوزها ؟


    الموضوع بكل بساطه
    1- سرقات باسم وديعه للخارجيه اليمنيه تمر عبر ابو ظبي ثم لندن حيث يستقبلها سفيرنا الجديد لحمايتها والذي كان وقتها عباره عن مسئول مالي في سفارتنا بلندن كما هو موضح في الخبر
    2- مع خروج الارياني من وزاره الخارجيه يتم غسل هذه الاموال بنقلها من لندن الى كندا ويتم ايضا نقل مسئولنا المالي في لندن (عبد الله المنتصر) بترقيه مفاجئه الى القائم بالاعمال ؟؟ فاي اعمال يقصدون ؟؟؟

    لا ادري ماذا حدث هناك في كندا ويا ليت لو في شباب يمنيين في لندن او كندا يعرفون شي عن سفيرنا الجديد يعطونا بعض المعلومات فربما واقول ربما تكون هذه المعلومات الوارده خاطئه وبعض الظن اثم

    على العموم نتمنى ان نتغدى به قبل ان يتعشى بنا وان تكون عيون الاتحاد مفتوحه والسنتهم صادقه مع السفير الجديد والا فالويل كل الويل لنا جميعا

    طالب يمني محب لسفارته بماليزيا ​

    خبر قديم ولكنه ربما يكون مفيدا وهو قبل عام
    لقاء عبد الله المنتصر بسعادة الكسندر زاسبكسين سفير روسيا الاتحادية 17/7/2006

    التقى الوزير المفوض / عبد الله محمد المنتصر نائب رئيس دائرة المراسم بسعادة الكسندر زاسبكسين سفير روسيا الاتحادية . وتم في المقابلة ما يلي : تسليم أوراق ترشيح سفير جديد لروسيا الاتحادية لدى بلادنا . كما تم مناقشة جدول ا لمقابلات المطلوبة من السفير للتوديع . تطرق اللقاء إلى الإجراءات الأمنية حول مبنى السفارة الروسية والهواجس الأمنية التي يعيشها الدبلوماسيين الروس بعد حادث اختطاف واغتيال الدبلوماسيين الروس في بغداد .

    ملاحظه واحده فقط في الموضوع وهو المنصب الذي شغله سفيرنا الجديد في عام 2006
    الوزير المفوض / عبد الله محمد المنتصر نائب رئيس دائرة المراسم ؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-21
  11. tHe PrInCe

    tHe PrInCe قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-09-22
    المشاركات:
    49,324
    الإعجاب :
    0
    وارحبي ياجنازه فوق الاموات :(
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-23
  13. NadeR

    NadeR قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-03-17
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    لا حولة ولاقوة الا بالله ... انا قررت اننا مارجعش اليمن .. باخلي البلاد للعائلة الحاكمة
     

مشاركة هذه الصفحة