انجاز 70 % من مشروع الغاز الطبيعي المسال

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 861   الردود : 0    ‏2007-10-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-20
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    أكد وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح ان نسبة البناء والتشييد في مشروع الغاز الطبيعي المسال المزمع البدء في تصديره العام المقبل بلغت حتى الآن 70 % .
    ولدى مغادرته إلى كوريا الجنوبية اليوم على رأس وفد اليمن لحضور أجتماع مجلس إدارة مشروع الغاز اليمني المسال والذي سيعقد بالعاصمة الكورية سول خلال الفترة 22-25 أكتوبر الجاري. أوضح بحاح أن الاجتماع سيناقش تقارير الأعمال الفنية والإنشائية والعملية على كافة المستويات، وتقارير الأعمال الخاصة بالمشروع وما تم إنجازه حتى الآن وما تبقى من أعمال قيد التنفيذ.
    وأشار وزير النفط والمعادن إلى انه سيلتقي خلال الزيارة بوزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري كيم يونج جو ، و رؤساء شركات هيونداي ،و (S,K )، وكوجاز الكورية المشاركة في مشروع الغاز اليمني حيث سيتم بحث سبل تعزيز وتعميق أواصر التعاون الاستثماري في بلادنا.لافتا الى تنامي علاقات التعاون والثقة المتبادلة بين الجانبين الكوري واليمني في مجال الاستثمارات النفطية والتي توجت أخيرا بتوقيع اتفاقية شراكة بين الشركة الكورية الوطنية للنفط (K.N.O.C) في القطاع (4) وبين الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية والمعدنية بنسبة 50 % ، بالإضافة إلى فوز الشركة الكورية بقطاعين نفطيين في المنافسة الدولية الثانية .
    كما سيقوم الوزير والوفد المرافق له بحسب وكالة سبأ بزيارة ميناء سامسونج الخاص ببناء السفن لتفقد ومتابعة سير أعمال بناء الناقلتين المخصصة للغاز المسال والتي تم التوقيع على استئجارهما من شركة (أي بي مولر ) الدنماركية لصالح المشروع.
     

مشاركة هذه الصفحة