بعض التقارير الصحفيه عن مهرجان ردفان .. الدعم الخليجي .. المعارضه في الخارج

الكاتب : جنـوبنـا   المشاهدات : 1,033   الردود : 16    ‏2007-10-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-20
  1. جنـوبنـا

    جنـوبنـا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-09
    المشاركات:
    280
    الإعجاب :
    0
    ننقل هنا بعض المواضيع التي تصدرت مواقع الأخبار عن الحراك في جنوبنا العربي .. وردود الأفعال من قتل الأبرياء في اعتصام ردفان.. بالإضافة لتحركات المعارضة الجنوبية في الخارج .. وتفهم الكثير من الدول للمعاناة التي يعيشها الشعب الجنوبي في الداخل.. بالإضافة لملامح استعداد بعض من هذه الدول للوقوف إلى جانب الشعب الجنوبي لنيل الاستقلال الثاني .. نتمنى أن لا يضيق صدر المشرفين من هذا النقل

    تحياتي



    شمسان نيوز - الكويت - 17/10/2007

    طالبت قيادة مجلس مهجري ومهاجري الجنوب من عدد من الشخصيات الكويتية مساعدتها في تقديم طلب الى الامم المتحدة لاستصدار قرار مشابه لقرار الامم المتحدة رقم ( 1559 ) والذي قضى بخروج الجيش السوري من لبنان .

    وعلم شمسان نيوز ان قيادات المجلس التقت يوم امس الثلاثاء في فندق ميريديان بالكويت بعدد من الشخصيات المهمة في الدولة الكويتية وعدد من ممثلي منظمات حقوق الانسان بالكويت , وفي الاجتماع الذي ترأسه الاخ محمد طاهر ابو طاهر رئيس المجلس تم اطلاعهم على آخر المستجدات في المحافظات الجنوبية من اليمن , وما تواجهه حركة الاعتصامات السلمية من قمع وتنكيل من قبل السلطات الامنية , وآخرها ما حدث عشية المهرجان الجماهيري بردفان , والذي اقيم بمناسبة الذكرى الرابعة والاربعين لثورة 14 أكتوبر .

    وفي نهاية الاجتماع تم عرض فلم مسجل عن تظاهرة ردفان التي جرت يوم الاحد الماضي 14/10 , وحسب مصادر شمسان نيوز في الكويت فان المشاركين من الجانب الكويتي اثنوا على اسلوب النضال السلمي الذي يمارسه ابناء الجنوب لنيل حقوقهم .
    تجدر الاشارة ان عددا من ابناء المحافظات الجنوبية والشرقية المقيمين في دول الخليج العربي كانوا قد شكلوا مجلس المهجرين والمهاجرين الجنوبيين في الخليج العربي قبل اكثر من شهر , وبالتزامن مع الاحادث التي تشهدها المحافظات الجنوبية منذ عدة اشهر .

    =============================================

    البيان الإماراتية

    أما صحيفة البيان الإماراتية، فقد تابعت اتساع رقعة الخلافات في اليمن والأنباء التي ترددت عن دور لدول خليجية في الصراع بين القيادات السابقة لليمن الجنوبي والنظام الحاكم فعنونت: "اليمن يلمح إلى دعم كويتي لقيادات جنوبية."

    وقالت البيان، "ألمح موقع يمني إلكتروني قريب من السلطة أمس إلى وجود دعم كويتي لقيادات جنوبية تدعو للانفصال في مقدمتهم نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، ونسب موقع 'نبأ نيوز' إلى مصادر وصفها بـ 'المطلعة،' أن السلطات الكويتية وافقت على طلب 'ضيافة' تقدم به البيض مطلع الأسبوع الجاري."

    وأضافت البيان، أن الموقع قال بأن الدوائر السياسية الكويتية، "شهدت منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول الجاري تحركات نشطة ومفتوحة للتواصل مع القيادات الانفصالية اليمنية المقيمة في عدة بلدان خليجية، بهدف تجميعها على أراضيها، تمهيداً لتفعيل أنشطتها السياسية المناوئة للنظام اليمني، والداعية إلى انفصال الجنوب."

    نقلا عن : (cnn)
    ======================================================

    صحيفة " اليوم" الكويتية

    طالب التجمع الديمقراطي الجنوبي اليمني الإخوة والأشقاء العرب قبل الأصدقاء باستخدام«علاقاتهم الطيبة مع نظام صنعاء لإيقاف الأعمال القمعية والعسكرية التي يمارسها ضد أبناء شعبنا في مناطق جنوب اليمن، وان يسحب قواته العسكرية والأمنية من أراضينا، وان يسمح لشعبنا بأن يقرر مصيره بنفسه بعيداً عن أية وصاية أو اكراه». وقال عوض كرامة راشد نائب رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " في تصريح صحفي أدلى به في لندن لصحيفة " اليوم" الكويتية حول الأحداث الأخيرة في جنوب اليمن«لقد واجه نظام الاحتلام العسكري احتجاجات شعبنا المسالم باستعمال الرصاص الحي وبالقنابل المسيله للدموع وخراطيم المياه " .

    وأضاف راشد " لقد قام النظام قبلها باعتقالات واسعه لعدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين وكانت نتيجة هذه الاعمال القمعية التي شهدتها مدينة المكلا وعدن والضالع سقوط عدد من الشهداء منهم صلاح القحوم في المكلا ووليد صالح عبادي في الضالع وعدد اكبر من الجرحى البعض حالتهم حرجة جداً واعتقال عدد من قيادات النشاط السلمي والعشرات من النشطاء الحقوقيين والسياسيين». واضاف راشد انه «بالرغم من كل الوسائل القمعية التي استعملها ويستعملها النظام لإرهاب أبناء شعبنا وثنيه عن المطالبة بحقوقهم المدنية والسياسية واولها حقه في تقرير مصيره واختيار نظام حكمه بنفسه تحت اشراف المجتمع الدولي، فقد كان مهرجان 14 أكتوبر ناجحا بكل المقاييس حيث حضره مئات الآلاف من ابناء شعبنا». واوضح نائب رئيس التجمع الديمقراطي الجنوبي ان اطلاق قوات الأمن النار على المواطنين العزل الذين كانوا يستعدون لاعداد منصة مهرجان 14 أكتوبر احتفالا بذكرى انطلاقه الثورة الجنوبية ضد الاستعمار البريطاني«وإيذانا ببداية الثورة الثانية ضد نظام علي عبدالله صالح» ادى الى سقوط اربعة شهداء و14 جريحا.

    ==================================================

    صحيفة السياسة الكويتية

    نقلها موقع اليكتروني قريب من السلطة
    مزاعم يمنية بدعم الكويت قيادات جنوبية تدعو للانفصال

    صنعاء - يو بي أي: ألمح موقع يمني اليكتروني مساء امس الى وجود دعم كويتي لقيادات جنوبية تدعو للانفصال في مقدمتهم نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض.
    ونسب موقع »نبأ نيوز« القريب من السلطة الى مصادر وصفها ب¯ »المطلعة« ان السلطات الكويتية وافقت على طلب »ضيافة« تقدم به البيض مطلع الاسبوع الجاري بعد تلقيه تحذيرا من السلطات العمانية من ممارسة اي عمل سياسي على اراضيها.
    ومنذ حرب صيف عام 1994 بين الجنوب والشمال لجأ نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض الى سلطنة عمان كلاجىء سياسي وحصل فيما بعد على الجنسية العمانية ولم تصدر السلطات العمانية اي بيان حول وضعه اثر اتهاماته بالعودة الى ممارسة نشاطه السياسي.
    وقال المصدر: »ان السلطات الكويتية ردت على طلب البيض بعد 36 ساعة من تقديمه مرحبة باقامته على اراضيها والتمتع بحقوق »الضيافة« متى ما قرر التوجه اليها«, مضيفا: »ان دوائر سياسية كويتية شهدت منذ اوائل اكتوبر الجاري تحركات نشطة ومفتوحة للتواصل مع القيادات الانفصالية اليمنية المقيمة في عدة بلدان خليجية بهدف تجميعها على اراضيها تمهيدا لتفعيل انشطتها السياسية المناوئة للنظام اليمني والداعية الى انفصال الجنوب والعودة الى ما قبل 22 مايو 1990«.
    وزعمت مصادر الموقع ان عددا من المسؤولين الكويتيين رعوا مساء الثلاثاء الماضي اقامة ندوة في فندق ميريديان بالكويت, نظمتها مجموعة من القيادات الانفصالية اللاجئة في الخليج, وتم تكريسها للترويج لمشروع اعادة تشطير اليمن!

    الله يحفظ الكويت وأهلها لدعمهم القضيه الجنوبيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-20
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    بيان1ابناء ردفان يشيدون بموقف الرئيس من حادث الحبيلين ويجدون العهد له بالوفاء للوحدة والثوابت الوطية

    --------------------------------------------------------------------------------


    هاهم ابناء المحافظات الجنوبية ورجالها الشرفاء رجال الوطن اليمني الواحد يوجهون صفعة قوية

    لشلة النائحات من يدعون للفرقة والشتات ...

    بعد ان حاول المندسون الحاقدون على الوطن والمواطن نشر بذور الفتنة ( لعنة الله عليهم )

    ابناء ردفان يقولون

    نجدد العهد لفخامة رئيس الجمهورية بأن يكونوا أوفياء للوحدة اليمنية والثوابت الوطنية

    الرئيس يوجه بسرعة التحقيق مع كل الأطراف المشتبه بها في حادثة الحبيلين
    الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2007



    ابناء ردفان يشيدون بموقف الرئيس من حادث الحبيلين ويجدون العهد له بالوفاء للوحدة والثوابت الوطية
    الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2007

    26 سبتمبرنت:


    عبر مشائخ وأعيان مديرية ردفان ( الحبيلين ) والقيادات التنظيمية وقيادة السلطة المحلية ، عن تقديرهم العالي لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بشأن الحادثة الأخيرة في ردفان والمتضمنة اعتماد من سقطوا فيها شهداء ومعالجة الجرحى على نفقة الدولة وصرف المبالغ اللازمة لمن حالتهم تستدعي العلاج في الخارج .

    وجدد أبناء ردفان في بيان تلقت " 26سبتمبرنت" نسخة منه العهد لفخامة رئيس الجمهورية بأن يكونوا أوفياء للوحدة اليمنية والثوابت الوطنية ،مطالبين فخامته بالتوجيه بالإسراع في استكمال إجراءات التحقيق وإحالة من تسبب في هذا الحادث إلى العدالة.


    وفيما يلي نص البيان:

    فخامة الأخ المناضل / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية................... حفظه الله
    نهنئكم بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وبعيد الفطر المبارك.
    نحن مشايخ وأعيان مديرية ردفان / الحبيلين / وقيادة المراكز التنظيمية وقيادة السلطة المحلية .. نقد تقديراً عالياً التوجيهات التي أصدرها فخامتكم بشأن الأحداث الأخيرة في ردفان ‘ والمتضمنة اعتماد القتلى شهداء ومعالجة الجرحى على نفقة الدولة وصرف المبالغ لمن حالتهم تستدعي العلاج في الخارج.
    ونشكر فخامتكم على هذه التوجيهات الكريمة ‘ ونحن نؤكد لفخامتكم ونعاهدكم بأننا سنكون أوفياء للوحدة اليمنية والثوابت الوطنية في ظل قيادتكم الحكيمة.
    ونطالب فخامتكم بالتوجيه بالإسراع باستكمال إجراءات التحقيق وإحالة من تسبب بهذا الحادث إلى العدالة.
    وفقكم الله لما فيه خير هذا الوطن ووحدته المباركة


    هذا وقد وجه الرئيس الصالح بالتحقيق


    26سبتمبرنت / خاص


    علمت "26سبتمبر نت" من مصادر مطلعة أن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أصدر توجيهات إلى محافظ محافظة لحج بتوجيه النيابة بالمحافظة بسرعة التحقيق مع كل الأطراف المشتبه بها سواء كانت عسكرية أو مدنية في حادث مقتل وإصابة عدد من المواطنين والجنود يوم 13 أكتوبر الجاري التي وقعت بمنطقة الحبيلين بمحافظة لحج ومعرفة السبب والمتسبب وإحالة الموضوع إلى القضاء
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-20
  5. رعين

    رعين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    2
    اشكرك اخي جنــوبنا على طرحك لهذا الموضوع المهم .. والداعم لقضيتنا الجنوبية ..

    ونحمد الله على تكاتف اخوتنا ابناء الكويت معنا في هذا الموضوع ..

    والاكيد بأننا لن نكر فضلهم بعد فضل الله على قضيتنا ..

    تحياتي لك ولمرورك العطر ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-20
  7. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    بيان رقم 2 من ابناء ردفان وليخسى المرتزقة من ارادوها فتنة

    --------------------------------------------------------------------------------

    أثنت على رعايته الأبوية للجرحى واعتبار القتلى شهداء

    محلي لحج وردفان يوجهان برقية شكر لرئيس الجمهورية
    الخميس 18 أكتوبر-تشرين الأول 2007




    عقد المجلس المحلي بمحافظة لحج اجتماعا موسعا برئاسة عبدالوهاب يحيى الدره ضم الهيئة الإدارية وعدد ومن أعضاء المجلس المحلي بمديرية ردفان لمناقشة أحداث الحبيلين التي وقعت يوم 13اكتوبر ونجم عنها سقوط عدد من القتلى والجرحى.
    ووجه المجتمعون برقية شكر لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تقديرا للتوجيهات الكريمة التي أصدرها بإحالة القضية إلى النيابة العامة والقضاء لتأخذ مجراها القانوني وكذا رعايته الأبوية والإنسانية وتوجيهاته بمعالجة الجرحى على نفقة الدولة في الخارج واعتبار القتلى شهداء.
    كما عبرت البرقية عن شكر وتقدير أبناء لحج وتمسكهم بالحفاظ على منجزات الثورة والوحدة اليمنية التي ظلت حلما وطموحا لكل الشرفاء والمناضلين مؤكدين أهم سيقفون صفا واحدا ضد كل من تسول له نفسه المساس بالثوابت الوطنية .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-20
  9. جنـوبنـا

    جنـوبنـا عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-09
    المشاركات:
    280
    الإعجاب :
    0
    الجنوبي الاصيل رعين

    تكاتف ابناء الجنوب اليوم وتحركهم .. يعطي انطباع ان عدد سكان الجنوب عشرين مليون وليس 3 مليون .. وأن الشاويش علي بكل دبابته وصواريخه وامواله ومطبليه .. قله لاحول لهم ولاقوة

    هكذا حال الثورات .. تجد الكل يعمل وبإجتهادات شخصيه وبدون أي مقابل.. لأنجاح الثورة وإيصالها لبر الامان

    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-20
  11. بن محسن

    بن محسن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    سبجان اللة في البداية تصدرت القضية الجنوبية المنتديات اليمنية وكانو مطبلين ومزمرين النظام ينكرون وجود قضية جنوبية ومازالت هي محور كل نقاشات المنتديات ومن ثم ارتقت وهاهي تتصدر اخبار الصحف الخليجية وبالايام القادمة ستكون متصدرة الاخبار العالمية والعربية والخليجية هذة هي القضية الجنوبية التي قالوا عنها الزبانية انها مفتعلة من خمسة اشخاص ؟!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-20
  13. SOUTH ARABIA

    SOUTH ARABIA عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-23
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    لقد تصدرت قضية الجنوب بعض الصحف العالميه ومن ضمن هذه الصحف والمواقع مايلي

    http://www.newsvine.com/_news/2007/10/13/1022963-yemeni-riot-police-kill-4-protesters

    http://www.mlive.com/newsflash/inte.../1192303755130290.xml&storylist=international

    http://realtime.com/realtime_news/r....html?pageid=nandu.category-top&pageregion=A4

    http://www.guardian.co.uk/worldlatest/story/0,,-6994248,00.html

    http://hosted.ap.org/dynamic/storie...LLED?SITE=ININS&SECTION=HOME&TEMPLATE=DEFAULT


    بالاضافه الى صحيفة الواشنطن بوست وصحيفة النيويورك تايمز
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-20
  15. حكيم الزمان.

    حكيم الزمان. عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-10
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0

    يارجال حتى لوكتبت صحيفة جوووورج بوش عن الجنوووب مايغير من الشيء شيء
    وماجا من عند الله حيابه
    لو تشتوها حرب حرب كلنا فدائين للوحده

    خلو الصحف والاخبار تنفعكم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-20
  17. SOUTH ARABIA

    SOUTH ARABIA عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-23
    المشاركات:
    192
    الإعجاب :
    0
    انت مش حق حرب ولا حق تضحيه اترك هذه الامور للرجال فقط اما انت قدك تعرف وين مكانك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-20
  19. افلاطوون

    افلاطوون عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-08
    المشاركات:
    203
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    قال حرب يا اخي اي حرب الي تتكلم عنها والله في سماه انك لا انته ولا غيرك كان يقدر يدخل شبر في الجنوب لكن حسبنا الله ونعم الوكيل على المرتزقه الي عاونوكم

    هههههههههههههههههههههههههه

    قال حرب

    ادييييييييييييييييييييي
     

مشاركة هذه الصفحة