الرئيس يوجه بأراضي للعاطلين وتطوير وادي حضرموت

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 791   الردود : 0    ‏2007-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-18
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    حضرموت –خالد بن عمور - قال مدير مكتب الزراعة والري بوادي حضرموت أن الرئيس علي عبدلله صالح رئيس الجمهورية وجه باستصلاح أرضي زراعية بكلفة (400) مليون ريال وتوزيعها على الشباب والعاطلين عن العمل من الخريجين إضافة إلى توزيع فسائل النخيل من الأصناف عالية الإنتاج وزراعتها بأحدث الطرق الزراعية في عدد من مديريات بالوادي .

    وأضاف المهندس عمر كرامة محيور لـ"" أن وادي حضرموت يمتاز بمساحة صالحة للزراعة تقدر بحوالي (71.4) ألف هكتار منها (18) ألف هكتار تروى بالآبار ري مستديم ومساحة (25) ألف هكتار تروى بالسيول فيما تقدر المساحة الزراعية (45)ألف هكتار.

    وأكد المهندس محيور أن المكتب لديه توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية بتطوير وادي حضرموت من الناحية الزراعية من خلال تنفيذ عدد من المشاريع منها التوسع في زراعة القمح وتطوير وتحسين الثروة الحيوانية وبناء مركز وطني بيطري بكلفة مائة مليون ريال وتنفيذ مشروع حماية انجرافات التربة بأربعمائة مليون ريال وإقامة اثني عشر سد بكلفة مليارين وأربعمائة ألف ريال.

    وقال مدير مكتب الزراعة والري بوادي حضرموت أن مكتبه وضع خطة إستراتيجية للقطاع الزراعي مستوحاة من إستراتيجية محافظة حضرموت تهدف إلى زيادة الإنتاج الزراعية بشقيه الحيواني و الإنتاجي.
     

مشاركة هذه الصفحة