الأوساط الصحفية تشيد بموقف وردة العواضي

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 536   الردود : 5    ‏2007-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-18
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    أشادت اوساط صحفية وإعلامية يمنية بقرار الزميلة وردة العواضي بالاستقالة من منصب رئيس تحرير موقع أخبار الساعة .. واعتبرت تلك الأوساط أن مثل هذه الخطوة تعكس حسا وطنيا مسؤولا لدى الزميلة وردة العواضي بعد أن دأب الموقع المذكور على نشر الأكاذيب والمغالطات بلغة مناطقية وانفصالية وجهوية واستهداف اليمن والدس على الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي .
    ووصفت الأوساط الصحفية موقف وردة العواضي بالمشرف للوسط الصحفي اليمني والمجسد لروح المسؤولية الوطنية والأمانة المهنية والحريص على الأهداف السامية للرسالة الإعلامية .
    واعتبرت الاستقالة أنها بمثابة الرسالة الواضحة ضد الدخلاء والغرباء على المهنة الصحفية .
    وكانت الزميلة وردة العواضي قد أعلنت استقالتها من رئاسة تحرير الموقع .. وقالت في بيان الاستقالة انها قدمت استقالتها لعدم ارتياحها الشخصي لسياسة الموقع واهدافه غير الواضحة و التى تخالف الهدف السامي للرسالة الإعلامية التي تؤمن بها وتقدرها.
    يذكر ان الزميل رداد السلامي قد سبقها بالإستقاله قبل شهرين من ترأسه منصب مدير التحرير.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-18
  3. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    استقالة رئيسة تحرير أخبار الساعة رفضاً لاستهداف الوحدة اليمنية

    قدمت الزميلة وردة العواضي اليوم الأربعاء استقالتها من رئاسة تحرير موقع "أخبار الساعة" لرفضها السياسة التي يعمل بها الموقع، بعد تعرضه للوحدة اليمنية، والتحريض على الانفصال.
    وأعلنت الزميلة وردة العواضي- في رسالة تلقتها "نبا نيوز"- أنها تقدم استقالتها من منصب رئيسة التحرير، مبررة بالقول: "وذلك لعدم ارتياحي الشخصي لسياسة الموقع وأهدافه غير الواضحة التي تخالف الهدف السامي للرسالة الإعلامية التي أؤمن بها واقدرها"، وحددت استقالتها من تاريخ 16 أكتوبر 2007 ، مؤكدة أنها لم "أي صلة ولا مسؤولية بالموقع المذكور أعلاه".
    يشار الى أن الناشر والمشرف العام على الموقع هو صالح اليافعي.
    "نبأ نيوز" وباسم جميع أسرة التحرير تحيي هذا الموقف الشجاع والمسئول للزميلة وردة العواضي، الذي ينم عن اعتزاز متأصل بالهوية الوطنية اليمنية الوحدوية. وإننا إذ نبارك لها شرف الموقف الوطني، نفتح أبواب موقع "نبأ نيوز" أمامها لتعمل بالمجال والمركز الذي تختاره، فإن ما أقدمت عليه لهو كرامة للمهنة الإعلامية عموماً، وللصحافة اليمنية بشكل خاص.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-18
  5. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    أخبار ومقالات: الأوساط الصحفية تشيد بالموقف المسؤول للزميلة وردة العواضي
    الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2007

    26سبتمبرنت/خاص:


    أشادت اوساط صحفية وإعلامية يمنية بقرار الزميلة وردة العواضي بالاستقالة من منصب رئيس تحرير موقع أخبار الساعة .. واعتبرت تلك الأوساط أن مثل هذه الخطوة تعكس حسا وطنيا مسؤولا لدى الزميلة وردة العواضي بعد أن دأب الموقع المذكور على نشر الأكاذيب والمغالطات بلغة مناطقية وانفصالية وجهوية واستهداف اليمن والدس على الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي .
    ووصفت الأوساط الصحفية موقف وردة العواضي بالمشرف للوسط الصحفي اليمني والمجسد لروح المسؤولية الوطنية والأمانة المهنية والحريص على الأهداف السامية للرسالة الإعلامية .
    واعتبرت الاستقالة أنها بمثابة الرسالة الواضحة ضد الدخلاء والغرباء على المهنة الصحفية .
    وكانت الزميلة وردة العواضي قد أعلنت استقالتها من رئاسة تحرير الموقع .. وقالت في بيان الاستقالة انها قدمت استقالتها لعدم ارتياحها الشخصي لسياسة الموقع واهدافه غير الواضحة و التى تخالف الهدف السامي للرسالة الإعلامية التي تؤمن بها وتقدرها.
    يذكر ان الزميل رداد السلامي قد سبقها بالإستقاله قبل شهرين من ترأسه منصب مدير التحرير.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-18
  7. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    أخبار الوطن: أول رئيسة موقع إخباري يمني تقدم استقالتها بعد أربعه أشهر من ترأسها له
    الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2007 / مأرب برس – خاص



    بعد أربعة أشهر من ترأسها موقع " أخبار الساعة " قدمت اليوم الزميلة " وردة العواضي " استقالتها من رئاسة الموقع الذي أطلقة " صالح اليافعي " وهو مغترب يمني مقيم في المملكة العربية السعودية , وهو موقع يضم عدد من المحررين يتواجدون في أكثر من دولة , وكان رداد السلامي قد سبقها بالإستقاله قبل شهرين من ترأسه منصب مدير التحرير.

    وقالت العواضي في بيانها الذي حصلت مأرب برس على نسخة منه " " انا وردة العواضي رئيسة التحرير لموقع اخبار الساعة اقدم استقالتي من الموقع المذكور من منصب رئيسة التحرير وذلك لعدم ارتياحي الشخصي لسياسة الموقع واهدافة غير الواضحة و التى تخالف الهدف السامي للرسالة الإعلامية التى اؤمن بها واقدرها.

    وعلية اقدم استقالتي هذه مع كامل احترامي , ومن تاريخ 16 أكتوبر 2007 ليس لي أي صلة ولا مسؤولية بالموقع المذكور أعلاه.

    وردة العواضي - صحفية يمنية - واشنطون أمريكا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-18
  9. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    وردة العواضي:تستقيل لعدم ارتياحها لسياسة الموقع
    أخبار الساعة- خاص
    التاريخ : Wednesday, October 17, 2007
    الوقت : 05:01


    قبول استقالة رئيس التحرير

    أخبار الساعة- خاص



    قدمت الصحفية اليمنية وردة العواضي والمقيمة في امريكا استقالتها من موقع اخبار الساعة وقالت في رسالة الاستقالة"انا وردة العواضي رئيسة التحرير لموقع اخبار الساعة اقدم استقالتي من الموقع المذكور من منصب رئيسة التحرير وذلك لعدم ارتياحي الشخصي لسياسة الموقع واهدافة غير الواضحة و التى تخالف الهدف السامي للرسالة الإعلامية التى اؤمن بها واقدرها.

    وعلية اقدم استقالتي هذه مع كامل احترامي , ومن تاريخ 16 أكتوبر 2007 ليس لي أي صلة ولا مسؤولية بالموقع المذكور أعلاه."

    وكانت أدارة موقع اخبار الساعة قد قبلت الاستقالة على الفور.. وقدمت لها رسالة شكر لمجهودها الجيد خلال الفترة الماضية.. وتتمنت لها مزيد من التقدم والنجاح في عملها الصحفي ورسالتها الاعلامية... وكانت الصحفية وردة العواضي قد ترأسة تحرير الموقع منذ شهر يونيو الماضي وبذلت مع زملائها جهد يشكرون عليه في ادارة الموقع ..ومن جانب اخر شددت ادارة موقع اخبار الساعة على ان موقع أخبار الساعة هو منبرألاخبار المتجددة...والآراء المتعدة وان لاتغيير بسياسة الموقع التي انشىء على اساسها.. وسيظل الموقع منبر لكل وجهات النظر..ليُحدث في جدار الظلم ثقبا يتنفس منه المعذبون ..ويسمعون الحياة صوت أرواحهم التواقة إلى الخلاص المبين..ليساهم في تمديد مساحة الحرية والحق والعدل ..ويبني على أنقاض الكبت تمثال الإرادة والحرية




    جنوبي حتى النخاع

    تاريخ : 10/18/2007 3:43:39 AM ( الإمارات )


    --------------------------------------------------------------------------------

    خسأت يالشمالي
    عاشت ردفان باسله وعاش كل رجل جنوبي حر
    سوف تذوقون المرارة والمذلة عندما يرجع الحق لأهله ويزهق الباطل
    تحياتي لعمك على حلبه

    --------------------------------------------------------------------------------

    يمني جنوبي

    تاريخ : 10/18/2007 2:43:37 AM ( السعودية )


    --------------------------------------------------------------------------------

    لماذا يتم التغافل وعدم الحديث بشكل متعمد من قبل القائمين على هذا الموقع المشبوه عن حرب 1986 في جنوب اليمن ؛ وما حدث في هذه الحرب من مجازر ومذابح حقيقية راح ضحيتها 10000مواطن يمني جنوبي خلال أقل من اسبوعين فقط (13-24يناير1986)وكان القتل والذبح والسلخ في هذه الحرب القذرة يتم على الهوية والبطاقة الشخصية ومكان الميلاد ؛ وهي الحرب التي لم يشهد لها العالم مثيلآ الا القليل والقليل فقط .

    --------------------------------------------------------------------------------

    شمالي

    تاريخ : 10/17/2007 9:11:59 PM ( مصر )


    --------------------------------------------------------------------------------

    تثيرون الشفقة ايها الجنوبيون .. سنسحقكم ونذيقكم المر كل يوم وسننهب اراضيكم واعراضكم حتى تتعلمون الادب

    --------------------------------------------------------------------------------

    وحدوي

    تاريخ : 10/17/2007 6:50:16 PM ( اليمن )


    --------------------------------------------------------------------------------

    سلمتي ورده لليمن الموحد وسلمت المبادئى اللتي لا تبيع ولا تشتري في الاوطان ولتبقى اخبار الساعه للصحفي الخضر الحسني فكل ما يكتب فيها هو للخضر الباقي الدائم ونرشحه ان يكون الخلف ونقول له ياجبل ما يهزك ريح


    --------------------------------------------------------------------------------

    متابع

    تاريخ : 10/17/2007 6:21:02 PM ( الإمارات )


    --------------------------------------------------------------------------------

    هذاقرار صائب لأن لهجة هذا الموقع إنفصالية

    --------------------------------------------------------------------------------

    سيف العدل ابو ابداع

    تاريخ : 10/17/2007 5:59:07 PM ( غير محدد )


    --------------------------------------------------------------------------------

    الشي الغريب ان اليمنيين .. لأتحدون الا اذا كان الموضوع ضد الشعب الجنوبي المحتل .. في كل الاحوال كان الافضل لها ان تبقى وتعبر عن رايها بكل حريه وتقول ما يجول في خاطرها لكن يبدو ان الامر لم يعجبها لأنها ترى بان الحديث والدفاع عن قضية الجنوب .. اصبح صادق وجاد ولا يمكن لها ان تقارع بالكذب والزور والبهتان الذي ادمه الرئيس ونظامه القذر .. تحياتي للاخ صالح اليافعي .. واتمنا له التوفيق .. اما نصيحتي له بان يبحث عن ابنا جلدته .. والمثل يقول ((لأ يحك جلدك غير ظفرك )) يا ابن الكرام . للموقع والقائمين عليه كل الو\د والاحترام وكل عام وانتم بالف خير .. ابو ابداع

    --------------------------------------------------------------------------------

    صديق ورده

    تاريخ : 10/17/2007 3:15:57 PM ( اليمن )


    --------------------------------------------------------------------------------

    وردة رائعة لكن ربما لانها يمنية شنالية غارت على الرئيس لايزيد يطحس عليها

    --------------------------------------------------------------------------------

    شاطح ناطح

    تاريخ : 10/17/2007 3:05:55 PM ( غير محدد )


    --------------------------------------------------------------------------------

    كنت عارف انه لامكان لاي شمالي في هذا الموقع

    --------------------------------------------------------------------------------

    حكيم اليمن

    تاريخ : 10/17/2007 12:01:54 PM ( غير محدد )


    --------------------------------------------------------------------------------

    لقد احسنت الاخت وردة في كتاباتها المسؤولة والملتزمة وابدعت عندما حددت موقفها من سياسة الموقع وتوجهة الهدام فقد يلاحظ المتابع ان الموقع يتغير كل يوم الى الة هدم وتحدي صارخ لثوابت الوطنية فلانعرف هل هوا موقع سعودي ام انفصالي ولهذا قدرت وردة ان تسجل موقف ناصع لترك موقع غير سليم في توجهة يظاف لرصيدها الصحفي المتبني قضاياء وهموم المواطنيين بشكل عام بعيد عن النظرات القاصرة تحية تقدير واعجاب للاخت وردة

    --------------------------------------------------------------------------------

    الخضر الحسني

    تاريخ : 10/17/2007 8:37:54 AM ( اليمن )


    --------------------------------------------------------------------------------

    شكرا جزيلا للاخت الصحفية وردة العواضي على قرارها الشجاع.. وجميعنا يثني على هذه الشجاعة في اتخاذ القرارات المصيرية!!!..ويا ليت الاخت ورده تشاركنا همومنا في الجنوب المنكوب، منذ عام 94م؟؟؟..وعندها ستكون الصحفية المنزهة والصادقة جدا، مع رسالتها الاعلامية..فلا يجوز ان ندعي بأننا صحفيون احرار، في الوقت الذي نغض الطرف، عن هموم وقضايا الناس؟؟؟..فلا اتفق معك في هذه الحالة -اختي وردة-؟؟؟...مع خالص التحايا من صحفي يعرفك حق المعرفة.. ابان تواجدك او اقامتك في اليمن ...وشكرا على كل حال؟؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    جنوبي

    تاريخ : 10/17/2007 5:17:16 AM ( غير محدد )


    --------------------------------------------------------------------------------

    اجمل قرار قبول الاستقالة
    وحقيقة نعتبر ان هذا الموقع سوف يشهد انطلاقة جديد في خدمة القضية الجنوبية
    كلنا من اجل جنوب حر ومستقل


    http://www.hnto.net/news_item.asp?NewsID=720
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-18
  11. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    نسجل تقديرنا للأستاذة وردة ولها مني جزيل التقدير
    امين اليافعي
     

مشاركة هذه الصفحة