هولندا تتعهد زيادة دعمها الإنمائي لليمن

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 856   الردود : 0    ‏2007-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-18
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    أفاد مسؤول في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية أن الحكومة الهولندية تعهدت زيادة الدعم والمساعدات التنموية في البرنامج الوطني الذي سيغطي السنوات الثلاث المقبلة.

    وأوضح أن المشاورات الحكومية التي ستعقد هولندا في أواخر الشهر الجاري، ويرأسها عن الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط، عبد الكريم الأرحبي، ستسعى إلى رفع سقف الدعم الهولندي بعد الإشارات المشجّعة التي تلقتها الحكومة اليمنية في هذا الشأن. وأضاف أن الاجتماعات ستناقش اتجاهات الدعم التنموي الهولندي للأعوام 2007 - 2009 بعد أن حقق اليمن إصلاحات عميقة ومهمّة في المجالات المختلفة.

    وتبلغ المساعدات السنوية الهولندية لليمن 32 مليون دولار، وتغطي تمويل قطاعات رئيسة في «خطة التنمية الثالثة»، مع التركيز على التعليم الأساس والمياه والصحّة، إضافة إلى المجالات المتعلقة بالإصلاحات وتمكين المرأة ودعم التبادل الأكاديمي والتعاون بين الجامعات.

    وذكر المسؤول اليمني أن المشاورات الحكومية سيرافقها اجتماع موسّع للتجارة والاستثمار، تشارك فيه السفارات الهولندية في الخليج واليمن، ويستعرض آليات الدعم للقطاع الخاص وسير البرنامج الوطني للإصلاحات وجهود اليمن في تحسين بيئة الإستثمار».الحياة
     

مشاركة هذه الصفحة