صوت الحق الجنوبي اقوى من صوت الكذب والباطل

الكاتب : نصر اسد   المشاهدات : 889   الردود : 16    ‏2007-10-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-18
  1. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    يستمر الجنوبيون في نضالهم السلمي الباهر ولا ينفكون عن حقهم ابدا
    في ردفان يستمر الاعتصام وتستمر الفعاليات حتى يتم تقديم الجناة الى القضاء
    نعلم ان قضاءهم غير عادل وانهم ظالمون لكننا نريد فضحهم امام العالم
    يكذب كبيرهم على الملأ ويقول ان المعتصمين بدأوا في اطلاق النار ويشهد الله والمؤمنون على كذبه
    لا احد حمل السلاح ونحن قادرون على حمله واذا بدأنا في حرب العصابات لن يبقى النظام على ارضنا يومين ولكننا دعاة سلام ولسنا دعاة حروب
    نحن نريد الخير للجنوب ونريد تحريره بالوسائل السلمية ولكن اذا فرض علينا القتال لن نتوانى
    لم نحارب في 94 لننا كنا منقسمين واليوم نحن متوحدين وكلمتنا واحدة وطريقنا واحد
    واستقلالنا قادم​



    الآلاف من أبناء ردفان ويافع والضالع يتوافدون إلى الحبيلين للوقوف على تداعيات حادث المنصة
    ردفان «الأيام» غازي محسن العلوي:
    مايزال الآلاف من أبناء مديريات ردفان ويافع والضالع يتوافدون إلى ساحة الشهداء بمدينة الحبيلين بمحافظة لحج لبحث تداعيات المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات من الجيش والأمن المركزي عشية الاحتفال بالذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر المجيدة حين أقدمت على إطلاق نيران أسلحتها الآلية والمتوسطة يوم السبت الموافق 13 أكتوبر الجاري على المواطنين العزل أثناء وجودهم في منصة الاحتفالات للاعتصام والإعداد والتحضير للاحتفال الجماهيري الكبير بذكرى ثورة أكتوبر المجيدة مما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين واصابة 15 آخرين بإصابات خطيرة.

    وقد اكتظت منصة وساحة الشهداء بآلاف المواطنين الذين توافدوا من كل حدب وصوب لإعلان رفضهم واستنكارهم لتلك الجريمة وما تبعها من حملات إعلامية بثتها وسائل إعلام السلطة تسيء لأبناء ردفان وتجرمهم وتصور المواطنين العزل بالعناصر الخارجة عن القانون وتبرئ أفراد الأمن الذين سفكوا دماء المواطنين العزل، وتأكيد تأييدهم للبيان الذي أصدرته الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بردفان أمس الأول بشأن الموقف الجماعي الداعي للتمسك بكل المطالب التي حواها البيان.

    وقد ألقيت في الاعتصام الذي دخل هذا يوم أمس الأربعاء يومه الثالث العديد من الكلمات والبيانات التي تدين وتستنكر جريمة قتل المواطنين العزل وتطالب بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم وكذا محاسبة من أمر بتنفيذ المجزرة.

    وفي كلمة ألقاها العميد قاسم عثمان الداعري، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بردفان نائب رئيس اللجنة التحضيرية للاحتقال بذكرى 44 لثورة أكتوبر أكد أن قضية شهداء وجرحى مجزرة 13 أكتوبر ليست قضية أبناء ردفان بل قضية كل أبناء الجنوب.

    وقال:«إن شهداء هذه المجزرة سيبقون نياشين على صدورنا ونعاهد أسرهم بأننا على الدرب سائرون وأننا لن ننثني عن مواصلة نضالنا الذي بدأناه جميعاً لاستعادة كرامتنا وحقوقنا ونقسم بالله العظيم بأننا لم ولن نتوانى في النضال من أجل قضيتنا مهما كانت التضحيات والتهديدات لن نخاف إلا من الله تعالى».

    وأضاف أن دماء شهداء النضال السلمي قد روت شجرة ثورة 14 اكتوبر وأزالت ما علق بها من قشور وبثور علقت بها بعد 7 يوليو 94مـ وبرزت بفضل هذه الدماء أكثر لمعانا وحيوية.

    وقال بأن المذبحة التي حصلت يوم 13 اكتوبر والمهرجان الجماهيري «قد أوصلا رسائل واضحة وصريحة واسعة المعاني والدلالات الى الداخل والخارج».

    أما الاخ علي منصر فقد اعتبر الحدثين «نقطة تحول بارزة في تاريخ القضية الجنوبية وبمثابة تدشين مرحلة جديدة من النضال السلمي الذي يجب على الجميع مواصلته حتى تتحقق كافة الاهداف المنشودة».

    ودعا الجميع «إلى ضبط النفس والتحلي بالصبر ومواصلة الاعتصام المفتوح حتى يتم اتخاد الإجراءات الصارمة بحق الجناة والعناصر التي أعطت التعليمات لإطلاق الرصاص على المواطنين العزل».

    وأضاف:«يجب أن نبحث الأمور بعقلانية فهناك من يدفع إلى توتر الوضع ولا يريد لنضالنا السلمي أن يستمر».

    كما أعلن أبناء يافع في كلمة ألقوها تضامنهم مع أبناء ردفان في مواجهة أي تداعيات للقضية، مؤكدين بقولهم: «أبناء يافع معكم في اتخاذ أي قرار يخدم القضية وتحديد وقت زمني محدد لتسليم المجرمين ومحاسبة الذين أعطوا الأوامر بارتكاب المجزرة ونحن غير مسؤولين عن أي طقوس قد تبرز نتيجة تخاذل السلطة وسنظل مرابطين معكم في ساحة الشهداء حتى يتم حسمها نهائيا».

    كما ألقيت في الاعتصام كلمة عن أبناء الضالع ألقاها العميد علي مقبل صالح، قال فيها: «إن أحداث 13 أكتوبر 2007م ملحمة بطولة جديدة في تاريخ العمل السلمي المتصاعد سطره أبناء ردفان الأبطال وما أظهره الأبطال من رباطة جأش وضبط للنفس تمثلت بعدم الرد وقوة الإرادة والتمسك بالحقوق».

    وأضاف:«لقد تعودنا من بيانات المصدر المسؤول للسلطة دائما قلب الحقائق في كل الأحداث في عدن وحضرموت والضالع وأخيرا في ردفان الأبية، لكن العمل السياسي أظهر قوة إرادة الجماهير باستمرارها بالعمل السلمي المتواصل حتى يعود الحق إلى نصابه.. إن التعاضد الذي نقوي به بعضنا بعضاً قادر على تحقيق الأهداف المنشودة».

    وفي ختام كلمته أعلن عن استنكار أبناء الضالع من جماهير وأحزاب ومنظمات مجتمع مدني «للجريمة الوحشية التي أقدمت عليها الأجهزة القمعية للسلطة ضد المواطنين العزل عشية الاحتفال بالذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر في الحبيلين».

    إلى ذلك عبر مشايخ وأعيان ووجهاء العلوي بمديرية الملاح عن شجبهم واستنكارهم للحادث الذي وصفوه «بالعمل الإجرامي الجبان».

    وأكد الشيخ توفيق صالح العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي في كلمته التي ألقاها في الاعتصام وقوف أبناء العلوي إلى جانب اخوانهم من أبناء ردفان في الاعتصام حتى يتم محاسبة من نفذ إطلاق الرصاص على المواطنين العزل. كما ألقى الاخ نظير حسان محمد، رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بمحافظة عدن البيان الصادر عن الجمعية.

    كما تم في الاعتصام قراءة البيان الصادر عن المجلس المحلي لمديرية حالمين.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-18
  3. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    التغيير نت

    عناصر مدسوسة أطلقت النار في الحبيلين وراءها قيادات مأزومة




    التغيير ـ خاص: اعترف مصدر في وزارة الداخلية بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين في حادث إطلاق النار الذي وقع عصر اليوم بمدينة الحبيلين ، مديرية ردفان . وقال المصدر في تصريح صحفي


    من عصر يومنا هذا الموافق 13 / 10 / 2007م وأثناء قيام دورية بأداء واجبها الأمني في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج تجمع عدد من الأشخاص معترضين تلك الدورية عن القيام بواجبها وأثناء محاولة الدورية تفريق تلك المجاميع أقدمت عناصر مدسوسة على إطلاق النار مستهدفين رجال الأمن والمواطنين بهدف إثارة الفتة وزعزعة الأمن والاستقرار مما اضطر الدورية للرد على تلك العناصر التي لاذت بالفرار وقد أسفر الحادث عن مقتل ثلاثة من الأشخاص المتواجدين في المكان وإصابة تسعة آخرين بإصابات مختلفة وقد تم إسعاف المصابين من قبل السلطات المحلية إلى المستشفى " .
    وأضاف المصدر : " أن محافظ المحافظة ، رئيس المجلس المحلي ، شكل لجنة للتحقيق برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وأعضاء من المجلس المحلي بالمديرية والأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الحادث والتحقيق فيه ".
    وعبر المصدر عن اسفه لهذا الحادث الذي قال انه " تقف ورائه قيادات مأزومة من مخلفات الأزمة المفتعلة في عامي 93 و 94م والتي استلمت مقدما ثمن ما تقوم به من أعمال التحريض والعنف والفوضى . سواء ما حدث اليوم في الحبيلين أو ما حدث قبل أيام في كل من ( عدن والضالع ) والتي سقط نتيجة لها عدد من الضحايا الأبرياء من المواطنين وأفراد الامن وذلك في اطار ما تنفذه تلك القيادات الحاقدة على الوطن من مشاريع مشبوهة وأجندة خارجية تستهدف الإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي مستغلة مناخات الحرية والديموقراطية والتعددية السياسية ".
    وأشاد المصدر " بموقف عدد من أحزاب اللقاء المشترك وبخاصة التجمع اليمني للإصلاح والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الذين رفضوا المشاركة في أعمال العنف والتحريض وتغليب المصلحة العامة ".
    واكد المصدر " بان وزارة الداخلية وقد سبق لها التنبيه لذلك فإنها تحذر مجددا من ارتكاب أي أعمال مخالفة للقانون أو المساس بالأمن والسكينة العامة في المجتمع ولن تسمح لأي شخص أو جهة مهما كانت العبث بالأمن والاستقرار والخروج عن النظام والقانون ".
    وأهاب المصدر في ختام بيانه " بكافة المواطنين التزام الهدوء والتعاون مع رجال الأمن لتأدية واجبهم المتمثل في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والطمأنينة لكافة المواطنين ".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-18
  5. البكيان

    البكيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-18
    المشاركات:
    1,377
    الإعجاب :
    0


    الأخ نصر أسد

    هل كنت موجود حينها في أرض الحدث ؟

    أريد منك الإجابة ،، وبالتأكيد سوف أعـود اليك عندما أعرف الإجابة منك !!

    *


    *


    تحيااااااااااااتي​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-18
  7. الطائر المتشرد

    الطائر المتشرد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    2,826
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    انت الي عنصر مازوم و مدسوس و مأجور يازبيبة واشنطن او زبيبة الباشا :D
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-18
  9. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0


    أنا وصلت الحبيلين صباح اليوم التالي أي في نفس يوم الإعتصام
    وكل من تحدثت معه من الذين حضروا يؤكدون على أن النار فتحت على المواطنين فجأة
    ولم يكن المواطنين مسلحين
    بدون اية مشادة او ما يشبهها
    النية كانت مبيتة لاخافة المتواجدين حتى يفشل اعتصام 14 اكتوبر

    لم اصادف حتى شخص واحد يؤكد صحة الرواية الرسمية
    والعكس صحيح الجميع يؤكدون كذبها
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-18
  11. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0

    اتركك منه يا غالي
    مهمته تخريب المواضيع
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-18
  13. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0

    الاخ البكيان
    احيلك على الاخ ياسر اليافعي فهو شاهد عيان

    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=253166
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-18
  15. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-18
  17. الضالعي قال

    الضالعي قال عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-09
    المشاركات:
    262
    الإعجاب :
    0
    كل الصحف تقول ذلك باستثناء المؤتمر نت واخواتها

    وياسر اليافعي جاب الشهادة كاملة اقرها

    لاتشككوا بكل شي

    والرئيس هل كان موجود؟؟؟]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-18
  19. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    فص ملح وذاب البكيان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة