الرئيس يستجيب لمطالب أبناء ردفان ويعتبر من سقط شهيدا .. .ووعود بإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة

الكاتب : الطائر المتشرد   المشاهدات : 487   الردود : 2    ‏2007-10-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-17
  1. الطائر المتشرد

    الطائر المتشرد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    2,826
    الإعجاب :
    0
    الله يحفظ رجال الضالع الاشاوس.
    يعرفوا ان معاهم رئيس و حكومة تخاف و ما تختشي و ما تمشي الا بالملطام و الصميل.


    طالبوا بسرعة تسليم مرتكبي الجريمة والمخططين لها وتسليمهم دون مماطلة أو تسويف
    أخبار الوطن: الرئيس يستجيب لمطالب أبناء ردفان ويعتبر من سقط شهيدا .. .ووعود بإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية
    الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2007 / مأرب برس – خاص



    استجابة لمطالب الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية في مديريات ردفان وجه الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بسرعة سفر الحالات الحرجة من المصابين في حادث الحبيلين لتلقي العلاج في الخارج وتقديم كل المساعدات اللازمة لهم على نفقه الدولة".

    وقالت مصادر صحفية رسمية أن " عملية التحقيق في الحادث مستمرة من قبل اللجنة المكلفة وفي حال استكمال مهامها سيتم إحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بصدده .

    يأتي هذا عقب مطالب قوية طالبت بها عدد من الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني حيث عبرت تلك الفئات عن قلقة البالغ لتصعيد العسكري وكذالك عسكرة الحياة المدنية وتعزيز الوحدات والألوية وانتشارها في مختلف أرجاء ردفان ونصب نقاط التفتيش في مداخل المديريات وتحويل مديريات ردفان إلى ثكنة عسكرية .

    وقال البيان الذي حصلت " مأرب برس ط على نسخة منه أن السكان منذ يوم عيد الفطر المبارك محاصرة بتلك المديريات من قبل قوات مشتركة من الجيش والأمن المركزي والتي ظهرت بمختلف الأسلحة في ساحة الاعتصام (منصة الشهداء) عصر يوم السبت الموافق 13 أكتوبر 2007م وقامت بتطويق ساحة الاعتصام ومداخلها بالأطقم العسكرية استعداداً " للمجزرة الدموية البشعة التي تم التخطيط والإعداد والتنفيذ لها " بصورة وحشية عشية 13 أكتوبر .

    واستنكر البيان قيام القوات العسكريةبإطلاق النيران المكثفة على أبناء ردفان " الأبطال " مما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين هم: شفيق هيثم حسن، محمد نصر هيثم، عبدالناصر قاسم حمادة وفهمي محمد حسن، وجرحت 15 مواطنين آخرين معظمهم إصاباتهم بالغة الخطورة وهم: ثابث ناصر محمد، عميران ناصر محمد، سعد ناصر محمد، عاطف هيثم ناصر، هيثم محمد صالح، شمسان هيثم محمد، حسين بن حسين صالح، سعيد ثابت ناجي، شاف محمد أحمد، ثابت محمد دكيس، عبدالحميد راجح محسن، عبداللاه فريد مزاحم، عبدالباري ثابت راشد، ثابت سعد مقبل وعبده طاهر سالم.

    ووصف البيان تلك الحادثة بالعمل الإجرامي الوحشي , وقيامها بأبشع جريمة ضد الإنسانية حين قتلت وجرحت أبرياء عزلاً من السلاح.







    وأدانت الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بردفان وشجبها واستنكارها لهذه الجريمة البشعة مؤكدين أن ما تم هو " استمراراً لمخطط سياسي عسكري يهدف إلى طمس ومحو أهداف ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي انطلقت من جبال ردفان الشماء والذي كان من الواجب تكريم أبطال ردفان وأبطال الجنوب بأوسمة الشرف وميداليات الاستحقاق البطولي إلا أن النفسية القمعية الاستبدادية زينت صدور أبناء ردفان بالرصاص وسفكت دماءهم على أرضهم الطاهرة بدون أي حق.

    كما شدد البيان على عدد من المطالب حيث أعلن تلك الفعاليات موقفها وأعلنت مطالبها بالتالي

    1ـ سرعة تسليم مرتكبي الجريمة والمخططين لها والمساهمين والمشاركين في الإعداد والتحضير وإصدار الأوامر وتسليمهم خلال فترة أسبوع دون مماطلة أو تسويف وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزاءهم بالقصاص الشرعي.

    2ـ يعتبر كل من سقط برصاص القمع الوحشي شهيداً، وتلتزم السلطة بتكريمهم ومنحهم رواتب ومستحقات وتعويض الجرحى.

    3ـ سرعة علاج الجرحى في الداخل والخارج حسب إصاباتهم وتعويضهم عن كافة الأضرار المادية التي لحقت بهم.

    4ـ ندين ونستنكر كل ما جاء على لسان المصدر المسؤول من وزارة الداخلية والسلطة بما احتواه من مغالطات وأكاذيب لا تمت إلى الحقيقة بصلة وكذلك ما تم تناوله من قبل كل وسائل الإعلام الرسمي من افتراءات وأكاذيب زائفة ونطالب بالاعتذار لأبناء ردفان وتكذيب ما جاء بوسائل الإعلام ونشره رسمياً.

    5ـ سحب الوحدات العسكرية من مديريات ردفان التي لا مبرر لوجودها والتي أصبحت مصدر تهديد واستفزاز للمواطنين.

    6ـ نحذر أجهزة السلطة الأمنية من ملاحقة واعتقال ضيوف ردفان المشاركين في احتفالات أكتوبر ونعتبر أي إجراء ضدهم أو ضد أي كان من أبناء ردفان تصعيداً للموقف وسنحمل السلطة مسئولية ذلك.

    7ـ ندين ونستنكر قيام السلطة بمنع مكتب قناة الجزيرة بصنعاء من بث فعاليات المهرجان من صور ووقائع لاحتفال 14 أكتوبر 2007م وتهديد مكتبهم بالإغلاق.

    8ـ الإفراج الفوري عن كل الإخوة المعتقلين على ذمة الاعتصامات السلمية وعلى رأسهم حسن باعوم، ناصر النوبة، أحمد القمع والآخرين.

    9ـ إدانة استمرار إغلاق جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية بعدن وعدم تنفيذ الأحكام القضائية من قبل السلطة في محافظة عدن ونطالب برد الاعتبار لها وسرعة فتحها.

    10ـ نعلن التضامن الكامل مع كل الفعاليات السلمية في مختلف المحافظات ومع كل أسر الشهداء والجرحى في محافظات عدن، الضالع وحضرموت.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-17
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    مادام فيها نيابة عامة كما عرفناهم 6 في 7 بيميعو القضية هذة عوائدهم

    نقسم بالله العظيم ان نكون متوحدين الى يوم الدين وان تكون جميع اهدافنا فقط من اجل الوطن وان نعلي الوطن فوق الاحزاب وفوق المناطق وفوق الجهات ونقسم بالله العظيم ان نجعل من دم الجنوبي على الجنوبي حراما وان نجعل من تخوين الجنوبي للجنوبي حراما والله على مانقول شهيد.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-17
  5. اليمن تاج راسي

    اليمن تاج راسي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-10-28
    المشاركات:
    24,610
    الإعجاب :
    2,315
    اما انا ففي حل من هذا القسم الا ان كان يحرم دم اليمني على اليمني وفي حل من مسألة التخوين بلا شك اخي رعد هناك خونة في عرف الطرفين اي مثلا انا وانت لنا رؤى مختلفة في ما يحصل الان انا ارى ان من يحرك هذه الفتن هو عميل خارجي ولا اشك انه جنوبي وخائن ايضا لله والوطن وانت ترى عكس ذالك وهذا قسم غير واقعي ولا يمكن ان يبر به احد
    والااين مكان باجمال وعبدربه وسالم صالح ومجور وغيرهم ممن هم متمسكين بالوحدة هل هم خونة ام وطنيين لامجال للمواقف الرمادية اما هكذى واما هكذى وعند ك مثلا الحسني والعطاس و وشلة تاج انا مثلا اعتبرهم خونة وانت مثلا لك رأي مخالف كيف الاتفاق على ذالك لذى اراه قسما غير واقعي الا ان شمل جميع ابناء الوطن جميعهم شمالهم وجنوبهم والا ان كان القسم شاملا على محاربة الفساد والسلطة اللتي ترعاه والمفسدين جميعا وانتزاع حقوق جميع الموطنين بكل فئاتهم وطوائفهم والا ان كان قسما على نبذ العنصرية والبغضاء بين ابناء الشعب جميعا ارى من اخترع هذا القسم اراد التفريق لا التجمع ........ تحياتي وكل عام وانت بخير
     

مشاركة هذه الصفحة