حقيقة علي عبدالله صالح ليلة مقتل الرئيس الغشمي /يرويها لنا المناضل ((سنان ابو لحوم)) حفظة الله

الكاتب : بسام البان   المشاهدات : 3,966   الردود : 53    ‏2007-10-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-17
  1. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0
    في البدء عيدكم مبارك

    كثرت الاحداث والصراعات السياسية بين السلطة واحزاب المعارضه وكثرت الاقاويل حول شرعية الرئيس في تولية كرسي الرئاسة بشرف ونزاهه....!!

    واليوم وبعد مرور اكثر من عقدين ونصف من الزمن تكتشف لنا حقيقة كادت تطمس من صفحات التاريخ اليمني البيضاء هذة الحقيقة كشفها لنا الشيخ سنان ابو لحوم ذاك المناضل الكبير والذي له تاريخ سياسي يكون بمثابة حصانة تحفظ لة مشيختة ونضالة الثوري ضد الامامة والاستعمار البريطاني

    يقول لنا الشيخ ابو لحوم انه في يوم مقتل الرئيس الغشمي رحمة الله اقمنا العزاء في دار الرئاسة وذهبنا انا وهوا والشيخ عبدالله بن حسين الاحمر لاخذ العزاء وبينما كان الكل مشغول بالعزاء التفت يميني ويساري ولم اجد علي عبد الله صالح فذهبت لابحث عنه ولم اجدة وعندما فكرت بانه قد يكون في مكتب الغشمي فدخلت الى المكتب واذ بعلي عبدالله صالح جالس على كرسي الرئاسة فقلت له ايش فيك ايش اللي جلسك على كرسي الرئيس الغشمي فقال لة علي عبدالله صالح بكبرياء تبايعني ياسنان وتعاهدني بعهد الوفاء قال له سنان باي عهد واي مباية ياعلي الرئيس لم يمضي على وفاته سوى يوم

    قال علي عبدالله فهل تبايعني على ان اصبح رئيس بدل الرئيس الغشمي فاحتار المناضل سنان وقام بدعوة الشيخ الاحمر ومن معهم من القادة العسكريون ان ذآك وقال الشيخ الاحمر انا اقبل مادام هوا من قبيلة حاشد وليس من قبيلة بكيل

    فوافق الكل بمبايعة الرئيس الجديد علي عبدالله صالح

    للعلم ان كل القيادات العسكرية كانت في ذلك تبحث عن شخصية عسكرية تكمل الطابور السادس وتمسك الحكم حتى وان كان قائد عسكري غير محنك المهم ان يكون هناك رئيس وبعدين يكونوا هم من يتحكموا بالكرسي الرئاسي وذلك من خلف الكواليس

    ولكن المثل يقول ربي لك حنش في الجيب يصبح يلدغك وهذا ماحصل بينهم والشئ الذي يؤكد ذلك هوا تمسك الشيخ الاحمر بقيادة مجلس النواب لسنوات طويلة وحصول قيادات اخرى على مناصب عليا
    وهذا الشيخ سنان ابو لحوم اكتفى بان يكون احد الذين شهدوا على اتفاقية العهد والميثاق الذي وقعت بين الرئيس علي سالم لبيض وعلي عبدالله صالح ايام الوحدة

    واكتفى بان ياخذ شرف اسم مناضل


    اعتقد ان هناك من سيكذب هذة الحقيقة ولكنني اقول لهم هذا هو الشيخ سنان ابو لحوم مازال حي يرزق فاسالوة


    تحياتي للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-17
  3. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    انت المسؤل يا بسام اذا اتهموا الشيخ ابو لحوم انه انفصالي وحاقد :Dبسبب كشف هذا السر الذي طالما اغوانا الاعلام الرسمي بان الرئاسة اتت الى الرئيس منقادة تجر اليه بأذيالها!!!! فضايح!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-17
  5. الذيباني 7

    الذيباني 7 مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    11,358
    الإعجاب :
    3
    من حيث الشرعية :



    شرعية الرئيس علي عبد الله صالح

    هي الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي فاز فيها بثقة الشعب اليمني في عموم محافظات الجمهورية .


    نتمنى له التوفيق واصلاح البلاد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-17
  7. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0

    يبدو انكم لم تتباعوا برنامج ((زيارة خاصة )) الذي تبثه قناة الجزيرة والذي كان لها لقاء في احدى حلقاتها مع الشيخ سنان ابو لحوم وذلك قبل عام تقريبا

    تحدث بها عن الجنوب بكل صدق وقال ايضا ان الثورة السبتمبرية بدأت شرارتها من الجنوب لان ابناء الجنوب كانو يطوقون للتخلص من حكم الامامة كي يلتقوا ويحتضنوا اخوانهم المعزولون في الشمال

    ليقولو مايقول لكل واحد منا عقل يفكر به وتفكير يميز به الصح من الخطا

    تحياتي لك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-17
  9. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0

    هلا وسهلا باهل شبوة


    يبدوا ردك مقنع ولكن الفرج قريب ان شاء الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-17
  11. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    بل تابعتها اخي بسام وقرأت مقابلة الشيخ الاخيرة مع صحيفة الشارع فقد اثار بهذه المقابلة اشياء كانت مخفية.!!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-17
  13. وطنـي

    وطنـي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    1,523
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههههههه

    شوف الشعبطه

    ويقول لك هم اتوله وطلبو منه يحكم اليمن في وقت ما حد كان وافق يحكم البلد

    ههههههههههههههههههههههه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-17
  15. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0


    الله يحفظك

    نعم هناك حقائق ذكرتها ونشرت تفاصيلها صحيفة الشارع والذي يرأس تحريرها /نايف حسان

    بااااااااااي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-17
  17. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0

    اي شعبطة الله يكرمك

    معليش احنا اكبر من ان نرد عليك بالمثل

    شكرا المرور على الموضوع
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-17
  19. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0
    ويقول الشيخ سنان ابو لحوم ايضا

    ان اول شرارة للثورة السبتمبرية في الشمال بدأت من الجنوب

    الله يحفظ الجنوب وشعب الجنوب
    والله يطول بعمرك ياسنان يابولحوم
     

مشاركة هذه الصفحة