بيان : رؤية المجلس اليمني حول الأحداث الجارية على ساحة الوطن

الكاتب : AL-YEMEN   المشاهدات : 4,532   الردود : 85    ‏2007-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-16
  1. AL-YEMEN

    AL-YEMEN مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-17
    المشاركات:
    1,303
    الإعجاب :
    2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن المجلس اليمني كصرح يمني أسس ليكون القلب النابض للوطن وإمتداده على الشبكة العنكبوتية ، وترجمةً لرسالته الواضحة ورؤيته المستمدة من محبة الوطن والسعي نحو إفادته والقيام بحقوقه المفروضة عقيدةً وولاء ، ونظراً لما يدور اليوم على ساحته من تباين في وجهات النظر يأخذ بعضها ناحية الغلو والشطط والخروج عن الثوابت المعلومة للناس كافة وهي قيد إتفاقهم بما لا يجعلها مثار تخالف عن تقديس أو إستباحة ، ومحاولات الإغراق بمفهوم مغلوط وسلوك متجني للتسلق على منبر قام على محبة الوطن ، وتأكيداً لحقيقة وحدويته التي هي كالشمس وضوحاً وترجمة عملية بما يضمه من تنوع وما رافق مسيرته من البداية إلى اللحظة من توازن وإثمار ألفة ودعوة لحوار مثمر قياماً على مبادئ الحوار وأدبياته وتحت ظلال حرية مسؤولة موثقة بأخوة في عقيدة ووطن .. وسعي نحو كل ما يخدم الوطن ويعلي رايته ليؤكد على التالي :-

    ساحة حرية المجلس اليمني المسؤولة ترى في الأحداث الجارية تحرك إيجابي تجاه كابوس الفساد الجاثم على صدر الوطن وكل الدعوات النشاز التي تحاول أن تستلب هذه الإيجابية ناحية إجتزاءها أو تحويرها أو ركوب موجتها هي مغالطات لذواتها ولحقيقة كون تلك البواعث والمحفزات ضد الفساد وآلياته وإستمرار نهجه الجاثم والعقيم و الذي أدخل الوطن في نفق مظلم بما تجده من قبول الناس وتفاعلهم في كل أرجاء الوطن وإمتداده .

    إن مايوحد اليوم الإنسان اليمني على كل شبر في أرض وطننا الغالي هي تلك المعاناة المستمرة جراء مسلسل الفساد وغياب الصدق ناحية معالجة قضاياه وتغييبها وضياع حقوق الناس وعدم الإهتمام بمعاناتهم .

    الوحدة زرع الله الذي لن تحصده يد البشر ولا يملك كائن من كان وكالة مفوضة عن أي جزء في الوطن ليدعو لإجتزائه وقصمه عنه بغياب لفهم شرعي ووطني مسؤول ، وإن تداخل مفاهيم مغلوطة تجاه معاناة الناس وسوقها ناحية الشتات والفرقة وبآليات المناطقية العفنة وإثارة النعرات هي بضاعة البور وتغييب لوعي الولاء فرضاً وشريعة وإنسانية ، و هي مغالطات مقصورة على أهلها ، ومايجري من إغراق بمعرفات مختلقة ومواضيع هشة خالية من الموضوعية غائبة عن مقومات الحوار القائم على إحترام متبادل بين الأعضاء ورقي طرح وحسن أخلاق لبعبر عن خلل ذواتها مقصورة على أنفسها .

    أي أي جزء في الوطن يتحرك ويتململ من الفساد ويكن ساحة تلك الإيجابية هو في قلب كل يمني ويعبر عن الوطن بكل شبر فيه ولا مجال للمتاجرة بهموم الناس ومعاناتهم أو إدخالهم نفقاً آخر مظلم قد خبروا آلياته ونهج الجميع وأدواتهم ..إنه وطن شب عن الطوق ولم يعد قيد وصاية أحد أو في وضع يسهل التأثير على جموعه من الداخل أو الخارج وتسييرها نحو أغراض وأهواء لفئة أو أشخاص لم يعد التجريب قائم أو متقبل في وطن عانى الكثير ولا زال .

    وإن ذلك النهج المتسرطن بتلك السلوكيات غير المسؤولة والوعي المغيب يساند الفساد ويشرع له في الإستمرار في مسلسل المعاناة ويضع أمامه المبررات نحو مزيد من القمع وتشتت جهود الوقوف أمام المعالجات الوطنية والجهود الإيجابية من كافة أبناء الوطن الواحد فضلاً عن كونها أداة إضلال ودفع الناس نحو نار الفتن وهي بعيدة عنها متوارية خلف معرفاتها الوهمية غير مدركة لعشوائية تخبطاتها ولا تملك رؤية أو بصيرة تضعها أمام الناس وتنادي لها .

    إن ما نؤكده اليوم أن هذه الساحة هي ساحة وطن واحد يبحث عن حوار باحث عن مخارج من نفق الفساد الذي عم الوطن بأجمعه ، يقدم النصح الصادق ويدفع ناحية الوعي المسؤول البعيد عن آليات الماضي العتيقة والمتبلدة بإثارة الفتن والنعرات وسلوك آلية الإغراق وتضليل الوعي على نشوة الكلمات المجوفة والحديث الإعلامي المتشنج المنزوع عن أخلاق التعامل والحوار الراقي والبناء . ستظل أخوتنا هاهنا مدماك الحوار المسؤول وسيظل الوطن قبلة قلوبنا المحبة بإرادة الخيرية وتحت ظلال وحدته وشموخه فالأشخاص إلى زوال ويبقى الوطن .

    والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل ..

    إدارة المجلس اليمني
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-16
  3. SANKOH

    SANKOH عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    1,323
    الإعجاب :
    0
    الكلام منمق ومصاغ بعنايه وينقصه الكثير من الوضوح وان غلب عليه طابع العموميات الا اني استشف منه ميلا تصالحيا متقربا من السلطه كعادة المجلس في الازمات الشديده كايام الانتخابات المهزله التي تتطلب وضع النقاط على الحروف. كما استشف منه ميلا نحو سياسة الاصلاحيين في اليمن ومما يؤكد هذا الراي هو كثرة المنتمين لحزب الاصلاح في الاشراف.
    بقي كلام بسيط اننا نعتبر حريتنا وكرامتنا في الجنوب خطا احمر لم نسمح لمن امتلك الجيوش والطائرات ولديه قدرة على اعلان الحروب وفتل الابرياء العزل في الاعتصامات ان يتعدى حدوده اليوم فكيف بمن هو اقل من ذالك بكثير جدا جدا جدا .....
    وبس
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-16
  5. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,026
    الإعجاب :
    8
    بارك الله فيكم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-16
  7. عاشق الجنوب

    عاشق الجنوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-26
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0

    يجب ان نتفق ونحدد من هو المسؤول عن ما ألت الية اوضاع البلاد من تدهور في كافة المجالات
    ان تم تحديد الجهه المتلاعبة بالبلاد والعباد علينا ان نعرف كذلك الجهه المخولة لمحاسبتها لكي يطالبها الشعب القيام بمهامها او اتخاذ البدائل الدستورية والقانونية المكفولة

    اما تسويق المبررات والتماس الاعذار للفاسدين لهو يزيد التعقيدات معرضا بذلك مصير الوطن للخطر فد يخدم المتربصين من اعداء اليمن ويعطيهم فرصة للنيل منة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-16
  9. موسى النمراني

    موسى النمراني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-27
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    موقف مشرف وجميل للمجلس اليمني
    أزال الغموض واللبس وأضاع الفرصة على من كانوا يميلون به يمنة ويسرة

    وفقكم الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-16
  11. ابن بلادي

    ابن بلادي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    6,952
    الإعجاب :
    2
    نقسم بالله العظيم ان نكون متوحدين الى يوم الدين وان تكون جميع اهدافنا فقط من اجل الوطن وان نعلي الوطن فوق الاحزاب وفوق المناطق وفوق الجهات ونقسم بالله العظيم ان نجعل من دم الجنوبي على الجنوبي حراما وان نجعل من تخوين الجنوبي للجنوبي حراما والله على مانقول شهيد.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-16
  13. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    بارك الله فيكم..يا أداره المجلس اليمني:)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-16
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    من المعلوم منذ تأسيس المجلس اليمني بأنه لايمثل جهة ً أو طرفا ً أو طائفة ً وهو صرحا ً إعلاميا ً وثقافيا ً والتنوية الموجود في المجلس اليمني كافيا ً للتوضيح ....

    المواضيع والتعقيبات في المجلس اليمني لاتمثل بالضرورة الرأي الرسمي للموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها ...
    تنويها واضحا جليا لايحتاج إلى بيان ... تحياتي لإدارة الأهم هو متابعة المتطفلين وصلبهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-16
  17. ابوفهد السحاقي

    ابوفهد السحاقي احمد مسعد إسحاق (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2005-04-11
    المشاركات:
    3,036
    الإعجاب :
    0
    بيان صائب يدل على ادراك الاداره
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-16
  19. رعين اليافعي

    رعين اليافعي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-12-22
    المشاركات:
    1,098
    الإعجاب :
    0
    نقسم بالله العظيم ان نكون متوحدين الى يوم
    الدين وان تكون جميع اهدافنا فقط من اجل الوطن وان نعلي الوطن فوق الاحزاب وفوق المناطق
    وفوق الجهات ونقسم بالله العظيم ان نجعل من دم الجنوبي على الجنوبي حراما وان نجعل من تخوين
    الجنوبي للجنوبي حراما والله على مانقول شهيد.
     

مشاركة هذه الصفحة