علماء اليمن يطالبون الحكومة والأحزاب بمنع المنكرات ومظاهر الانحراف...

الكاتب : الأموي   المشاهدات : 1,001   الردود : 13    ‏2007-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-16
  1. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    وجه نحو مائة من علماء اليمن، نداءً لرئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة ومجلسي النواب والشورى، وكافة مسؤولي الدولة، طالبوا بتحمل مسؤولياتهم الدينية والأخلاقية، إزاء مظاهر الانحراف والمنكرات التي تفشت في البلاد، والدخيلة على قيم المجتمع اليمني الأصيل..

    وجاء في البيان، الذي حصلت "الغد" على نسخة منه، أن أبناء اليمن فوجئوا في الفترة الأخيرة بعديد منكرات ومعاصي ظاهرة وافدة على بلادنا، ومنها تزايد نشاط بعض الجهات الأجنبية (التنصيرية) من منظمات ومعاهد لغات، ومدارس خاصة، لمحاولة إخراج الشباب اليمني المسلم عن دينه، وكذا الدعوة إلى تغيير القوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية لقوانين غربية وافدة، بدعم أجنبي، كالجندر وغيره، بدعوى مواءمة التشريعات اليمنية مع الاتفاقيات الدولية..

    وحذر البيان الذي أصدره العلماء بمناسبة شهر رمضان من تطاول بعض الصحف على الذات الإلهية، والسخرية من الشعائر الإسلامية، واستقدام الراقصات والمغنيات الأجنبيات لإحياء الليالي الراقصة، وتحطيم القيم والأخلاق في العاصمة صنعاء وبعض المدن اليمنية، وإقامة فعاليات عروض الأزياء، ومن ذلك حسب ما جاء في البيان نقلاً عن جريدة "الثورة" الرسمية وبعض القنوات العربية، قيام أكثر من 15 فتاة يمنية بعرض أزياء بملابس الزفاف في حديقة السبعين بصنعاء بحضور عدد من الأجانب، ضمن مهرجان صيف صنعاء السياحي2007 لأربع مرات، كما نقل البيان عن صحف ووسائل إعلام رسمية وغير رسمية العديد من الفعاليات والأعمال التي وصفه البيان بـ"المنكرة والمحرمة" كالرياضة النسوية، وتشجيع الرقص المختلط بين الرجال والنساء كما حدث في مهرجان الدان بحضرموت، وفتح المراقص والملاهي الليلية ومراكز التدليك، التي تعمل فيها النساء لتدليك الرجال، وإرسال فتيات يمنيات إلى الخارج يعرضن أزياء ليلة الزفاف، والمشاركة في الأعمال المسرحية والغناء والتمثيل في الخليج والقاهرة وبيروت..

    وسرد بيان العلماء العديد من المظاهر والأعمال التي اعتبرها منكرات ومعاصي، توجب الغضب الإلهي، خصوصاً بعد أن أصبحت ظاهرة ومنتشرة، مؤكداً بأن وحدة البلاد والعباد متوقفة على تطبيق الشريعة الإسلامية وحماية صرح الدين والأخلاق، سيما ونحن في بلد "مرجعيته الكتاب والسنة، وتسوده العفة والطهارة والأخلاق الحسنة" مطالباً كذلك أبناء الشعب اليمني والمنظمات والأحزاب السياسية بالقيام بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة..

    منقول من موقع صحيفة الغد على الإنترنت، محمد الأحمدي...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-16
  3. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    نص البيان كاملا...

    بيان علماء اليمن تجاه بعض المنكرات والمعاصي الظاهرة في البلاد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله القائل : } كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ { ، والقائل : } وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ { ، قال ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ في معنى الآية : ( أمر الله المؤمنين ألا يقروا المنكر بين أظهرهم فيعمهم العذاب) ، فيؤاخذ المذنب بذنبه والساكت بسكوته عن المنكر ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين القائل :
    ( والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم ) صحيح الترمذي ( للألباني ) .

    أما بعد :

    فقد فوجئ علماء اليمن ، كما فوجئ أبناء الشعب اليمني في الفترة الأخيرة بعدد من المنكرات والمعاصي الظاهرة والوافدة على بلادنا التي تجلب غضب الله وسخطه وتوجب عذابه ، ومن ذلك :

    1- نشاط بعض الجهات الأجنبية التنصيرية في البلاد من منظمات ومعاهد لغات ومدارس خاصة دون رقيب أو حسيب لمحاولة إخراج الشباب اليمني المسلم عن دينه وتشكيكهم فيه . انظر : صحيفة التصحيح العدد ( 131 ) ، وصحيفة أخبار اليوم العدد
    ( 1144 ) ، وصحيفة الدستور العدد ( 57 ) ، وصحيفة الثوري العدد ( 1879 ) .

    2- إلى تغيير بعض القوانين والأحكام المستمدة من الشريعة الإسلامية واستبدالها بالقوانين الغربية الوافدة بدعم أجنبي وبدعوى مواءمة التشريعات اليمنية مع الاتفاقيات الدولية ودعوى الجندر (النوع الاجتماعي) وإزالة جميع أشكال التمييز ضد المرأة وحقوق الإنسان وحقوق الطفولة، متجاهلين تعارض هذه الدعوات المنكرة مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء ومع الدستور اليمني الذي ينص على أن الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات.

    3- بعض الصحف على الذات الإلهية ووصف الله تعالى بالظلم ـ تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ـ والاستهزاء والسخرية من الفرائض والشعائر الإسلامية كالصلاة ، والأمور الغيبية ، ونشر الصور شبه العارية والدعوة لفتح باب الردة عن الإسلام . انظر : أعداد صحيفة المستقلة ( 5 ) ، ( 8 ) ، ( 9 ) ، ( 11 ) ، ( 27 ) ، ( 42 ) .

    4- فعاليات عرض الأزياء الذي قامت به أكثر من خمس عشرة فتاة يمنية بملابس ليالي الزفاف في الأعراس في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء بحضور عدد من الأجانب ضمن مهرجان صيف صنعاء السياحي 2007م لأربع مرات وبدعم من بنك التسليف التعاوني والزراعي . صحيفة الثورة العدد ( 15617 ) ، وبعض القنوات العربية .

    5- الراقصات والمغنيات اللبنانيات والأجنبيات لإحياء الليالي الراقصة وتحطيم القيم والأخلاق في العاصمة صنعاء وبعض المدن اليمنية لمدد تصل إلى عشرة أيام . صحيفة الثورة العدد ( 15149 ) والعدد ( 15160 ) والعدد ( 15352 ) ، والفضائية اليمنية 8 شوال 1426هـ .

    6- بناتنا المسلمات في محافل الرجال وتجمعاتهم تحت مسمى الرياضة النسوية وتجنيد المرأة وذلك عمل لا يرضاه الله ولا رسوله لمنافاته لآداب وأحكام الشريعة المطهرة التي تصون المرأة عن أعين الرجال وتأمرها بالستر وعدم البروز إلى تجمعات الرجال الأجانب . انظر : صحيفة سبورت العدد ( 141 ) ، وصحيفة الرياضة العدد ( 836 ) ، وصحيفة الأيام العدد ( 4601 ) ، وصحيفة ملاعب وسيارات العدد ( 19 ) .

    7- المراقص والملاهي الليلية والقنوات الإباحية في بعض الفنادق اليمنية وأماكن الفساد المشبوهة، وفتح مراكز التدليك التي تعمل فيها النساء لتدليك الرجال ، والتي تعتبر باباً من أبواب المنكرات في كثير من الدول ، بالإضافة إلى بيع الخمور التي *** رسول الله فيها عشرة أصناف والتي تباع في بعض الفنادق في بلد الإيمان والحكمة على مرأى ومسمع من الجهات الرسمية والأمنية ونحن بلد مرجعيته الكتاب والسنة . انظر : الوثائق التي نشرتها صحيفة نبأ العدد ( 181 ) والعدد ( 182 ) ومصادر أخرى .

    8- الرقص المختلط بين الرجال والنساء وإمساك بعض الشباب بالشابات أثناء الرقص كما حدث في مهرجان الدان بحضرموت يوم الاثنين 17 / 7 / 2006م ، وكما حدث في حفل الافتتاح لما يسمى ببطولة كأس العرب الحادية عشرة لكرة الطاولة
    في العاصمة صنعاء ، وكما حدث في الحفل الذي أقامه مكتب وزارة الثقافة بمحافظة لحج في 14 ربيع ثاني 1428هـ ، وانظر صحيفة الرياضة العدد ( 835 )، الفضائية اليمنية .

    9- مجموعة من الفتيات اليمنيات على متن السفينة الشبابية اليابانية " سفينة شباب العالم " لمدة واحد وخمسين يوماً يعرضن للأجانب بأزياء ليالي الزفاف ويعرضن النقش اليمني كما صرح بذلك مستشار السفينة التعليمي الأمريكي ( روسانسكي ) قائلاً : " أكثر ما بهرني هو تعدد الأزياء التي عرضتها الفتيات اليمنيات في الحفل ، ... " . انظر : صحيفة الثورة العدد ( 15438 ) ، وذهاب بعض الفتيات اليمنيات للغناء والتمثيل والمشاركة في الأعمال المسرحية في الخليج والقاهرة وبيروت . انظر : صحيفة الثورة العدد ( 15352 ) والعدد ( 15023 ) والعدد ( 15149 ) .

    10- احترام مشاعر ودين الشعب اليمني المسلم بعرض المسلسلات المنافية للأخلاق والقيم الإسلامية في شهر رمضان المبارك وغيره من أشهر السنة من خلال ظهور بعض الممثلات السافرات والمتبرجات على الفضائية اليمنية والإعلانات الفاضحة ، والأغاني الماجنة وكأنها دعوة لنشر الفساد الأخلاقي وخلع الحجاب الشرعي وظهور المذيعات في صورة محرمة من إبداء للزينة وتحايل على الحجاب الشرعي، وشغل المسلمين عن موسم وليالي الطاعة في شهر رمضان ببعض البرامج التي يجتمع فيها الرجال والنساء بالتصفيق والغناء ، سعياً ولهثاً وراء الجوائز والمسابقات .

    11- مجسمات تماثيل الرجال والنساء في المحلات التجارية وانتشار صور النساء شبه العاريات في الشوارع والمحلات التجارية ومحلات كوافير وأزياء النساء ، وذلك أمر محرم شرعاً يجب على الدولة أن تقوم بواجبها تجاهه بمنع تلك المظاهر المصادمة لديننا وشريعتنا .

    12- ظاهرة الاختلاط بين الرجال والنساء في بعض المدارس والجامعات والوظائف العامة والخاصة ، وجعل المرأة منظرة للرجال في أماكن العمل وإقامة الرحلات والقوافل وفرق العمل المختلطة بين الذكور والإناث، فالاختلاط سبب كثير من البلاء والفتن قال صلى الله عليه وآله وسلم : ( المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان) صحيح الترمذي (للألباني) فيجب على الدولة أن تهيئ الجو الشرعي الملائم لعمل وتعليم الفتاة بعيداً عن الفتنة والسعي لفصل الذكور عن الإناث، كما يجب عليها أن تسعى لإنشاء جامعات وكليات خاصة بالبنات وتشديد الرقابة على المدارس والمعاهد الخاصة التي تتجاوز ذلك لاسيما وقد أظهرت الإحصاءات في بعض البلاد العربية أن نسبة التحرشات الجنسية وصلت إلى ( 67% ) بين الموظفين والموظفات نتيجة الاختلاط . انظر : ملحق صحيفة الثورة ( الأسرة ) بتاريخ : 17سبتمبر 2005م .

    13- بناتنا ونسائنا في سفريات ومنح دراسية بدون محارم ، وذلك أمر محرم شرعاً ، قال صلى الله عليه وآله وسلم: ( لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم) رواة البخاري.

    وتجاه هذا كله وقياماً بواجب النصيحة وواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أخذه الله تعالى على العلماء وحذرهم من السكوت والكتمان فقال تعالى : } إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ
    اللَّاعِنُونَ ... { سورة البقرة الآية : 159 .

    فإننا نوجه نداءنا للأخ رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية ورئاسة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والنائب العام بتحمل مسؤولياتهم أمام الله تعالى قال صلى الله عليه وآله وسلم : ( ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاش لرعيته إلا حرم الله عليه الجنة ) حديث صحيح.

    والقيام بواجبهم الذي أقسموا عليه بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم ومما يقتضي هذا العهد حماية الدين والدفاع عن الصرح الأخلاقي ومنع الفساد تحت أي مسمى كان وسد كل طريق للانحراف الذي يوجب عذاب الله تعالى ويجلب سخطه قال تعالى : } فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ ... { سورة آل عمران الآية : 11 ، وقال تعالى : } إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ { سورة النور الآية : 19 .

    وقد بين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أن ظهور الطاعون والأمراض المستعصية مرتبط بانتشار المنكرات وفشوها والمجاهرة بها فقال صلى الله عليه وآله وسلم : ( وما ظهرت الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا ... ) .

    كما بين النبي صلى الله عليه وآله وسلم أن وحدة البلاد والعباد متوقفة على تطبيق شرع الله تعالى وحماية صرح الدين والأخلاق وأن فساد ذات البين وتفكك الصف وظهور الفتن وانتشار الحقد والبغضاء وكثرة سفك الدماء ناتج عن عدم تطبيق شرع الله تعالى في جميع مناحي الحياة قال صلى الله عليه وآله وسلم : ( .. وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم ... ) صحيح ابن ماجه ( للألباني ) .

    وقال تعالى حاكياً عن النصارى ومحذراً من طريقهم في التساهل في تطبيق شرعه بأخذ بعضه وترك البعض الآخر : } ... فَنَسُوا حَظّاً مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ... { سورة المائدة الآية : 14.

    إننا نجدد ونكرر نداءنا للأخ رئيس الجمهورية والحكومة والنائب العام وأهل الحل والعقد مطالبين بمنع هذه المنكرات والمعاصي وغيرها التي تجلب المصائب والبلايا والرزايا وتسلط الأعداء وفشو الغلاء وشدة العيش ، وتؤذن بزوال الدول والأمم قال تعالى : } وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِداً { سورة الكهف الآية : 59

    فنحن بلد مسلم يحكمه كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم وتسوده العفة والطهارة والأخلاق الحسنة فلا تفرطوا في ذلك ، فالمعاصي نذير شؤم على الجميع } وَاتَّقُوا فِتْنَةً لا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ { .

    كما أننا نوجه نداءنا لأبناء الشعب اليمني للقيام بواجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحكمة والموعظة الحسنة وإسماع صوت الحق إلى الجهات المسئولة وإبلاغها بذلك تجاه كل منكر ومعصية تظهر لعل الله يتداركنا بلطفه ورحمته ويحفظ بلادنا ويجنبها الفتن والمحن ويصلح الأحوال ويرخص لنا الأسعار وننجوا من عذابه وسخطه بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قال تعالى : } وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ... { سورة الأعراف الآية : 96 ، وقال تعالى : } فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ أَنْجَيْنَا الَّذِينَ يَنْهَوْنَ عَنِ السُّوءِ وَأَخَذْنَا الَّذِينَ ظَلَمُوا بِعَذَابٍ بَئِيسٍ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ { سورة المائدة الآية : 14 .

    وفي الأخير فإننا ننتظر الجواب العملي من الأخ رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية ورئاسة وأعضاء مجلسي النواب والشورى والنائب العام وكل من ولاه الله شيئاً من أمور هذه الأمة وإيقاف هذه المنكرات وغيرها .

    وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه وجنبنا وبلادنا المعاصي والمصائب والبلايا والمحن والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-16
  5. أبو أحمد سليم

    أبو أحمد سليم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-21
    المشاركات:
    3,303
    الإعجاب :
    0
    جزاهم الله خيراً ..على غيرتهم
    ونسأل الله العظيم ان يوفق رئيسنا إلى استجابة ندائهم والعمل على ايقاف تلك المنكرات وغيرها ...

    بارك الله فيك يا الأموي على هذا النقل الطيب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-20
  7. معاذ قحطان

    معاذ قحطان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    2,433
    الإعجاب :
    9
    أعانهم الله لما يحب ويرضى وبدونهم لا تقاد السفينة الا الى الهلاك ؟؟

    أسأل الله أن يطهر البلاد من شر أبناء الفساد

    وكما تعودنا منك أخي الكريم .

    مواضيع مميزة وليست مستغربة لمن هم من أمثالك ,,

    جعلها الله في ميزان حسناتك ودمت بصحة وعافية .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-20
  9. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    جاء في وقته
    وليت العدد كان أكثر
    وليتك زودتنا أخي الأموي بأسماء العلماء
    اللهم اصرف عن بلادنا شر الأشرار وكيد الفجار
    اللهم من اراد بلادنا وديننا بسوء فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا ووبالا عليه يارب العالمين آمين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-20
  11. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    حفظ الله لنا اليمن وعلماء اليمن ..

    زاد المنكر فعلاً ... فرق غنائية وبكثرة في هذه السنتين الأخيرتين ... عرض أزياء ( ولو أن بدايتها تراثي ) .. المراقص الملاهي ... التساهل في المشروبات المستوردة ولو للسفارات أو غيرها ..

    حتى بعض المعاهد الإنجليزية .. تستدرج بعض الطلبة التي تعرفهم بضعفهم أو سرعة تجاوبهم للأفكار الخارجية ... واستدراجهم لفعل أي منكر .. ليهددوه .. إما يتنصر أو يفضحوه .!!!!

    قبح الله أهل المنكرات ومن رضي بها ..

    شكراً لك لنقل هذا البيان
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-21
  13. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    حياك الله أخي الحبيب...

    من العلماء الموقعين على البيان:

    محمد بن إسماعيل العمراني (علامة اليمن المعروف)...

    عبدالمجيد بن عزيز الزنداني (رئيس جامعة الإيمان)...

    عبدالمجيد الهتاري الريمي (خطيب جامع الدعوة وعضو جمعية الإحسان صنعاء)...

    عبدالوهاب بن لطف الديلمي (العلامة المعروف والمدرس في جامعتي الإيمان وصنعاء)...

    محمد الصادق المغلس (رئيس قسم التزكية بجامعة الإيمان)...

    عبدالرحمن الخميسي (المدرس بجامعتي الإيمان وصنعاء)...

    أمين على مقبل (المدرس بجامعة الإيمان)...

    مراد القدسي (رئيس جمعية الحكمة بصنعاء)...

    عبدالملك التاج (المدرس بجامعة الإيمان)...

    عبدالرحمن العماد (الداعية المعروف وعضو الإصلاح)...

    محمد بن موسى العامري (مدير مركز الدعوة العلمي بصنعاء وعضو جميعية الإحسان)...

    عبدالله الحاشدي (المدرس بجامعة الإيمان)...

    عمار بن ناشر العريقي (رئيس اللجنة العلمية بجمعية الحكمة بعدن)...

    حسن مقبول الأهدل (الداعية المعروف)...

    عبدالرحمن قحطان (العلامة الكبير وعضو الإصلاح بتعز)...

    عبدالملك داوود (المدرس بجامعة الإيمان وعضو الإصلاح بتعز)...

    أحمد بن مقبل نصر (العلامة المعروف وعضو الإصلاح بتعز)...

    حسن شبالة (رئيس جمعية الإحسان بإب)...

    محمد علي عجلان (رئيس مجلس شورى التجمع اليمني للإصلاح)...

    عبدالله محمد اليزيدي (الرئيس العام لجمعية الإحسان بحضرموت)...

    حمود بن عباس المؤيد (نائب المفتي)...

    أحمد عبدالرزاق الرقيحي (خطيب الجامع الكبير بصنعاء)...

    محمد أحمد الجرافي (مفتي عام الجمهورية)...

    وغيرهم...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-21
  15. الحر الأشقر

    الحر الأشقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    جزاهم الله خير...ونرجو تعمميم الرساله والقيام بحملة مناصرة لمطالب العلماء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-22
  17. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    لما جاء إلى سيدي حمود عباس المؤيد .. وكتبها بطرف يده ( نائب المفتي ) ههههههههههه
    لو الأمر لك ... أنك بتنكره من العلماء .. لكن سلّم الله ... فضله وعلمه معروف ومشهور ...
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-22
  19. أبو عبود

    أبو عبود قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-03-16
    المشاركات:
    23,633
    الإعجاب :
    0
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     

مشاركة هذه الصفحة