هوامش على قرار الرئيس!!مزحة سياسية مع الرئيس ( الحلقة 2)

الكاتب : المرهب   المشاهدات : 581   الردود : 1    ‏2007-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-16
  1. المرهب

    المرهب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    1,100
    الإعجاب :
    0
    هوامش على قرار الرئيس!!
    مزحة سياسية مع الرئيس ( الحلقة 2) ( هوامش على قرار الرئيس!!
    إلاهداء الخاص إلى أخي الحبيب " خطاب اليمني "




    بـقـلم:



    أبـى عـبـدالـرحـمـن الـيـافـعـي


    (وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلأٌ مِّن قَوْمِهِ سَخِرُواْ مِنْهُ قَالَ إِن تَسْخَرُواْ مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ)

    اللهم من جاء مشاركا أو زائرا إلىهذا ( الـمـنـتـدى) نيته خالصة لوجهك فتقبل منه ومن كان غير ذلك فاجعل هدايته على يدي فيهذه الساعة المباركة. أو أكفناه بما شئت وكيف شئت. فبطشك قوي شديد ورحمتك وسعت كل شيء وعدلك يظلل كل شيء لا يظلم أحد منك ولا عندك ابدا .



    كلمة قبل كل الكلام

    قال الاخ الرئيس في حديثه مع الاخ احمد منصور على قناة الجزيرة ( كل ما قلته مجرد مزحة سياسية !!!!!!) وأقول كل ما جاء في هذا المقال ( مجرد مزحة سياسية ) !!!!!!



    مزحة سياسية مع الرئيس (2)



    ( هوامش على قرار الرئيس



    بإنشاء لجنة لمتابعة وتقييم الظواهر الاجتماعية السلبية



    التي تؤثر على ( السلم الاجتماعي) و ( الوحدة الوطنية ).





    (وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلأٌ مِّن قَوْمِهِ سَخِرُواْ مِنْهُ قَالَ إِن تَسْخَرُواْ مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ)


    اللهم منجاءمشاركا أو زائرا إلىهذا) الـمـنـتـدى) نيتهخالصة لوجهك فتقبل منه ومن كان غير ذلكفاجعل هدايتهعلى يدي في هذه الساعة المباركة. أوأكفناه بما شئتوكيف شئت. فبطشك قوي شديد ورحمتك وسعت كل شيء وعدلك يظلل كل شيءلايظلم أحد منك ولا عندك ابدا .

    الخلاصة :

    ياقوم!! ان القضايا التي تؤثر على ( السلم الاجتماعي) و ( الوحدة الوطنية ). هي المجاهرة بالذنوب والمعاصي والتعاون الامني على الاثم والعدوان مع اعداء الله وانتشار النفاق الشامل وعدم التوبة الى الله توبة صادقة والاعراض عن دين الله وذكر الله وعدم الحكم بما انزل الله وعدم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومحاباة اليهود والنصارى سرا وعلنا والكفر بما انزل على محمد r وزيادة اشعال الفتن والدسائس والحسد والبغضاء والرشوة والمحسوبية وانعدام الضوابط الشرعية في حريات المجتمع والمرأة والصحافة والاحزاب واغتصاب الارض والعرض والحقوق الشرعية وانتشار الثأر والتطرف الفكري والاجتماعي, وتوسيد الامر الى غير اهله وفقدان العدل وانتشار الظلم والجور وانتشار الربا ولاذعان للارهاب اليهودي العالمي عامة والارهاب اليهودي الامريكي والبريطاني خاصة.
    يا قوم ان قضايا امتنا لن تحلها اللجان ولجان اللجان واللجان المتفرعة عن اللجان ولن تحلها ابحاث مراكز الدراسات "البحثية" ولن تحلها السفارات المعتمدة وغير المعتمدة لن تحلها سوى التوبة الصادقة على الله
    فلنتب جميعا الى الله ونحكمّ شريعة الله {فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ }قريش3الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ }قريش4{وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ }الأعراف96

    التفاصيل :

    قبل أيام قليلة صدر قرار الرئيس الامريكي بوش بتشكيل لجنة بحث وتقييم ألاحاديث النبوية حول ظهور المهدي عليه السلام سواء عند السنة أو الشيعة . فقد قام الرئیس الأميرکي جورج بوش بإنشاء لجنة لدراسة ظاهرة "الإمام المنتظر" وذلك خلال لقاء جمعه مع عدد من رجال الدين والنخب المسلمة في الولايات المتحدة الاميركية. اعلنت ذلك وسائل الاعلام الايراني و قالت ان اللجنة التي يشرف عليها جورج بوش بنفسه، تتألف من خبراء في الإسلام وشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميرکية وعدد من عناصرالاستخبارات الأميرکية " السي آي إي" ونخب من الجالية المسلمة في الولايات المتحدة. و تعرف الرئيس الأميرکي خلال لقائه برجال الدين و النخب المسلمة بالتعرف علی فلسفة الإمام المنتظر. وطلب الرئيس الاميركي من هذا اعضاء اللجنة أن يزوده بمعلومات حول الإمام المنتظر و معتقدات المسلمين في هذا الصدد. وقال الرئیس الأميرکي في هذا اللقاء الذي تم قبل ايام: "أن هذا الإمام يجب أن يتمتع بميزة خاصة کي يفدي المسلمون أنفسهم من أجله". وقد ابدى نائب الرئيس الاميركي ديک تشيني عن معارضته لهذه اللجنة
    وسبق للبنتاجون أيام دونالد رامسفيلد صاحب مقولة ( إننا هناك حتى يأتي المسيح ) إصدار قرار مماثل بتتبع التنبؤوات التوراتية اليهودية والانجيلية النصرانية بشأن ظهور المهدي عليه السلام وتقييم أوضاع العراق والشرق الاوسط خاصة والعالم عامة في ضؤها
    وصدر قرار الملك عبدالله بن عبد العزيز بشأن تشكيل لجنة لبحث ظاهرة الارهاب والتطرف بين الشباب المسلم في السعودية خاصة والعالم العربي عامة .ووضع الحلول والمعالجات لها .
    وفي ختام العشر الاوائل من شعبان المعظم1428هــ[1] صدر قرار رئيس الجمهورية اليمنية بإنشاء لجنة لمتابعة وتقييم الظواهر الاجتماعية السلبية التي تؤثر على ( السلم الاجتماعي) و ( الوحدة الوطنية ).
    وما يهمني هنا هذه الاخيرة فقد شعرت ولا ادر لماذا؟ بان هذا القرار الحكيم ينم عن حكمة يمانية عجيبة سوف تجنب اليمن " النفق المظلم " الذي تنباء كثيرون في الداخل والخارج بان اليمن تكاد تدخله او قد دخلته بالفعل وقطعت شوطا فيه ,
    ربما تكون ميزة نعتز بها قوله e : ( الحكمة يمانية ) ولكني أخشى هذه الأيام وفي هذه اللحظات على نفسي من تأثير ( الحكمة السودانية علينا ! ) فتنقلب الأمور وانا أحاول تفادي ذلك اذ تقول أسطورة سودانية قديمة ان ( امرأة سودانية أشيع عنها الدهاء والحكمة والرأي فهرع اليها الناس طلباً للمشورة وقصدها أهل قرية و معهم (عنزة )أدخلت رأسها في (زير ماء) وطلبوا(حلا) فأشارت عليهم أن يذبحوا العنزة حتى يخلصوها وعندما فعلوا سألوها كيف يمكن إخراج رأس العنزة فأشارت عليهم ( بتحطيم زير الماء وفعلوا ما أشارت به عليهم فاستفاقوا وقد ( فقدوا العنزة وزير الماء ) .
    ويبدوا ان الاخ الرئيس هداه الله قد استمع الى نصائح بعض المقربين جدا منه الذين لا يختلفون في نصائحهم له هذه الأيام عن تلك الحكيمة السودانية ..
    وتأملت كثيرا في مضامين القرار وأعضاء اللجنة ورئيس اللجنة !!
    وتذكرت احد الفنانين الشباب في الخارج عرضت لوحاته في الداخل وهي من هذا النوع الشخابيط الخرابيط في تقليد الطريقة البكاسوية فقيل ان احد لوحاته حصلت على إعجاب الناس فقرر الرئيس منحه جائزة تقديرية وبعد عده اشهر أقيم حفل تسليم الجائزة وحضر الشاب من الخارج واثناء فتح الستار ضحك الشاب طويلاً فسألوه عن السبب فأجاب: ( إنها معلـقـة مقــلــوبــة!)
    وقد زاد اعجابي بالحكمة اليمانية واحسست بشعور غريب يجتاحني ويقذف بي نحو المستقبل الباسم والامل الموعود لسبب بسيط وهو إن رئيس اللجنة هو ( قاهر الجن ) كما وصفه أحد أعضاء اللجنة ( الحبيشي ) قبل فترة من الزمن على صفحات صحيفة ( 22 مايو ) عندما كان يراسها فإذا كان رئيس اللجنة كذلك ( فسيقهر) المشكلات التي تهدد السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية [2]!! واثناء عرض فكرة تعليقي على تكوين هذه اللجنة الرئاسية أي التي تتبع الرئيس مباشرة سألني احد الأصدقاء أليس المقصود برئاسة اللجنة الأمين العام المساعد للجنة المركزية للحزب الاشتراكي ووزير الخارجية السابق؟؟!!
    أجبته : نعم وهو الان مستشار لرئيس الجمهورية !! طبعا من بين مليون مستشار بدرجات متفاوتة .
    فسألني صديقي أين يسكن رئيس اللجنة ؟ قلت " في رأس الجن " فابتسم وظن أني اسخر منه فقرأت له بثقة بالغة ما قاله في حديث ( عائلي) ( خاص ) ولكن صديقه الجني الصحفي غدر به ونشره[3] ونصه ما يلي : ( عندما قررت أن أبني لآسرتي بيتا في يافع كانت أسعار الأراضي قد ارتفعت إلى درجة " جنونية" ولم يكن أمامي سوى ان اشتري بقعة في منطقة اسمها " رأس الجن" ترسخ في لاوعي الناس فترة طويلة بان الجن يسكنونها ولذلك لم تكن هذه المنطقة مرغوبة بسبب خوف الناس من المس بالجان قررت أشتري ( بقعة ) في هذه المنطقة وابني بيتي فيها وعندما حذرني بعض الأصدقاء من الجن قلت لهم : لا اعتقد إنهم سيكونون أكثر " جنا " منا !! ومن الأسعار الجنونية للأراضي في المناطق الأخرى!) ومضى يقول حسب النص المنشور( بعد فترة انتعشت هذه المنطقة واتجه الناس لشراء الأراضي والبناء عليها فأصبح لديّ جيران كثيرون بعد ان تمكنا بالملموس من إلحاق الهزيمة بثقافة الخرافة!!)
    وان مقام هذا التعليق لا يتيح لنا الدخول في مناقشات مستفيضة ولكن وجدت انه لا يمكن المرور العابر فوضعت هذه الملاحظة لاهمية مناقشة ما جاء على لسان الرفيق السابق الماركسي اللينيني أعلاه ( ترسخ في لاوعي الناس من فترة طويلة بان الجن يسكنونها!!) فانكاره لوجود الجن وسكنهم هنا أو هناك أمر خطير ونحيله الى ( الجــن ) ليردوا عليه ويثبتوا له هذه الحقيقة المطلقة ويدافعوا عن تأميمه لمساكنهم السابقة كما جرت عادة الرفاق !! ونحيله كذلك الى الناس المؤمنين ( بوعي مطلق بهذه الحقيقة) التي ينكرها الماركسي اللينيني رغم زوال الماركسية اللينينية وادواتها واما قوله: ( تمكنا بالملموس من الحاق الهزيمة بثقافة الخرافة!!) فنحيل ايضاحها وحكمها الشرعي الى دعاة وعلماء الاسلام ( ليبينوا له حكم من وصفها بالخرافة وليبينوا له ويدحضوا الخرافة في ثقافته الماركسية اللينينية التي ترسخت في وعيه فهي ثقافة من بشر الى بشر ونحن نؤمن بان اصدق الحديث كتاب الله كلام الله الذي خصهم بسورة باسمهم تتلى الى يوم القيامة وذكرهم في مواضع قرانية اخرى والجن حقيقة وليس خرافة كخرافات ماركس ولينين وستالين وسالم ونؤمن بان خير الهدي خير سيدنا محمد r الذي ارسل الى الجن والانس وصرف اليه ربنا عزوجل نفرا من الجن يستمعون القران ( وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَراً مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ) الأحقاف29
    {قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً }الجن1 {يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً }الجن2
    {وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً }الجن13
    وبالمناسبة لكي ننصف المستشار رئيس اللجنة يتضح من قوله " لن يكونوا أكثر جنا منا" ان هذه هي حقيقة من حكمونا في الجنوب بعد ان حكم في الشمال ( احمد يا جناه !! ) وال الأمر إليهم أيضا بعد ذلك وكان الكثير لا يعرف هذه الحقائق ففي زيارة الأخ الرئيس إلى السعودية نطق المذيع السعودي اسم مدير مكتب الأخ الرئيس بأنه ( علي الإنسي ) نسبة إلى الإنس – وليس إلى منطقة انس- وتسأل الناس حينها من هو علي الجني إذن ؟؟ حتى بدد هذا الغموض الوالد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر في إجابته على موفد الجزيرة الذي سأله ان كان يشجع إعلان الرئيس التخلي عن الحكم فأجاب حفظه الله باختصار بالمثل الشعبي الذي يقول : ( جني نعرفه خير من انسي لا نعرفه)!! وان كانت صحيفة البلاد قد أطلقت عليه اليوم التالي بأنه وفقا لهذا التصريح يعتبر ( شيخ الجن )!!.

    واثناء تأملي أدركت ان توقيت القرار في العشر الاوائل من شعبان المعظم له دلالاته الروحية فنزلت علي السكينة والطمأنينة فاللجنة ستبداء عملها في اجواء شعبانية تمهد لدخول شهر رمضان الكريم مما يمهد لسهرات رمضانية تحل فوازير وطلاسم السياسية اليمنية والمعضلات الاقتصادية والاجتماعية والامنية التي تتفرع منها مهام اللجنة في دراسة وتقييم التصرفات والسلوكيات السلبية المؤثرة في التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية مثل التعصبات القبلية والمناطقية والمذهبية وهي تخف كثيرا وفي كثير من الاحيان تذوب في الشهر الكريم خاصة اذا وفق الله ولي الامر هداه الله واصدر ايضا توجيهاته الى جميع الجوامع بالدعاء للجنة ورئيسها بالتوفيق في عملها خلال قنوت التروايح والقيام والوتر والفجر.
    وهنا عادت بي الذاكرة مباشرة الى رمضان مضى عندما سأل غوار الطوشي " دريد لحام" في برنامجه الرمضاني الشهير الطفلة الصغيرة جدا
    - من اين انت؟
    - من اليمن
    - اين ذهبت في العطلة ؟
    - ذهبت الغابة!!
    سألها غوار : ماذا رأيت في الغابة؟
    أجابت شاهدت وحش ضخم له ارجل كثيرة واذرع كثيرة ولسان طويلة ومخالب كثيرة وله رؤوس كثيرة!!
    - الم تخافين ياحبيبتي من هذا الوحش الغريب؟
    - لا
    - الم تهربين ياحبيبتي؟
    - نعم هربت واصبت في رجلي بجرح!
    - اريني الاصابة ؟ اين الجرح يا حبيبتي؟
    طلبت الطفلة من الممثل الكبير " غوار" ان يقترب منها لتهمس في اذنه بكلام لم يسمعه المشاهدين . ولكن دريد لحام او " غوار" انفجر ضاحكا حتى كاد يستلقي على قفاه تلك الليلة من شدة الضحك ثم التفت الى الجمهور وقال : اتدرون ماذا قالت لي هذه الطفلة اليمنية الأصيلة؟ لقد قالت لي : لاتصدق كل هذه القصة التي رويتها لك فهي كذب في كذب!
    فبهت غوار الطوشي من ذكاء الطفلة اليمنية الأصيلة ! وبهت الجمهور! وعلق احد المشاهدين الحاضرين وهو دكتور نفساني : الناس عندنا على دين ملوكهم حتى الاطفال! ومن دخل في دين الملك غنم ومن شابه الملك ما ظلم أيضا!
    ورغم كل ذلك !! شعرت ان المبشرات قادمة إذا ما رصدت ميزانية جديدة حقيقية للجنة لاداء مهامها واتيحت لرئيس اللجنة الفرصة الكاملة واطلقت يداه ليبدع كعادته في الابتداع واطلقت رجلاه للسفر في رمضان وغير رمضان سواء لاداء العمره وزيارة الوالد صباح الاحمد والشيخ خليفة بن المرحوم الوالد الشيخ زائد والمرور على " دبي " و" لندن " !!! للبحث في أفضل السبل لانجاح عمل اللجنة مستوعبة تجارب الدوّل التي سبقتنا في هذا المضمار.
    وروادني احساس عجيب بان مشكلات اليمن في طريقها الى الحل الجذري والنهائي والحاسم.
    وقلت ربما لن تاتي العشر الاواخر من رمضان الا وقد انجزت اللجنة ما عجزت عنه كل الحكومات المتعاقبة وكل اللجان السابقة وكل ادارت التخطيط المستقبلي القديمة والحديثة وكل الاحزاب والهيئات والتجمعات والتكتلات والمنظمات وكل عقول البرفيسورات والدكتوراه سواء في مراكز الابحاث الاسترايجية المحلية وعلى راسها مركز الصالح ! ومركز فارس السقاف لدراسات المستقبل !!والمراكز الخارجية القريبة الصلة بهذا الشان مثل مركز الابحاث التابع للرئيس الاسبق علي ناصر في دمشق ومركز ال الوزير في لندن ومركز الاصنج المسمى ( البحر الاحمر) في جده والقاهرة وغيرها من المراكز وكل المستشارين سواء في مجلس الشورى او مكاتب الشورى الفرعية والادارية او المستشارين الخصوصيين جدا او المستشارات أو لن والخبراء من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية واجهزتها المتخصصة .
    يطل عيد الثورة 26 سبتمبر اوعيد الفطر اوعيد الثورة 14 اكتوبر او عيد الاضحى او عيد الوحدة 22 مايو القادم الا واليمن في لون ثاني ووضع ثاني تماما .
    لانها لن تطل الا وقد عرفنا وكشفت لنا اللجنة الموقرة اسباب الاختلالات الامنية المضرة بالسلم الاجتماعي وربما والله اعلم قد تمكنت بالاستعانة بمن تراه من الخبرات والكفاءات المتخصصه كما نص القرار ووصلت الى ابعد من طموح صانع القرار من خلال اختراع المصلات الدوائية المستحضرة بارقى مستويات البحث العلمي والطب الحديث التي تحد بل وتقضي على اسباب نشؤ ومكونات تلك الظواهر من الميكروبات والجينات الوراثية الحاملة لها , وبذلك تكون اللجنة قد استاصلتها تماما ونقت المجتمع اليمني منها كنموذج لتنقية المجتمعات الاخرى القريبة والبعيدة منها . وحققت انجاز بلا حدود عابر للقارات نفتخر بيه بين البشرية في العصر الحديث في اوائل هذا القرن الميلادي الجديد .
    وبالمناسبة هنا وعلى ذكر الجينات أحب التوقف قليلا لآطلاعكم على بعض ما عرفته خلال متابعاتي المتواضعة ان أخر ما توصل اليه علماء ألمان وأسترال في خارطة الجينات اكتشاف ان هناك جينات ربما تكون مسؤولة عن " حب الشباب " و" انفصام الشخصية والاضطراب الثنائي" مما يسهل طرق المعالجة وجينات أخرى ربما تكون مسؤولة عن " الإدمان " وجينات أخرى مسؤولة عن "الخيانة الزوجية وإهمال الشريك" فقد ثبت بعد أجراء التجارب على الفئران بان هناك جينات معينة تدفع إلى خيانة الشراكة الزوجية وانه من الممكن إجراء عمليات جراحية لنزع تلك الجينات من خلال تحديد الخلايا المشتبه بها بالإدمان أو الخيانة الزوجية بحيث يعود الزوج أو الزوجة لبعضهما على احسن ما يرام ويصبح من المناسب عند الزواج اشتراط تقرير طبي مختوم من نقابة الأطباء ومصدق من وزارة الصحة بان المذكورين منزوعي الجينات ومضموني الانسجام والرضى!
    ولذلك يصبح من أمانينا المشروعة أن نقترح على اللجنة الموقرة خلال نشاطها واتصالها بمراكز الابحاث السياسية والعلمية ان تعرض على علماء الجينات إجراء البحوث على حكامنا وبطانتهم - ( أي مستشاريهم القدامى من القرن الماضي او الجدد من القرن الماضي أيضا في العالم العربي) - ليستخلصوا لنا أسباب تشبثهم بالسلطة وطبيعة العلاقة بين مؤخراتهم والكراسي وهل هناك جينات مسؤولة عن هذه العلاقة ناجمة عن رغبات ادمانية بين مؤخراتهم وكراسي السلطة أو انهم مرضى بالفطرة وهل هناك جينات ادمانية للولاء لأمريكا والموساد وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وجينات لنهب ثروات الأمة وجينات لإذلال عباد الله ‍‍, وجينات مسؤولة عن الظواهر السلبية التي تؤثر على ( السلم الاجتماعس ) و( الوحدة الوطنية ). ونحن على استعداد للتبرع من قوتنا الضروري لإجراء عمليات لهم عند أي بروفيسور ألماني أو صيني أو غيرهما لانتزاع هذه الخلايا والجينات الخطيرة التي أخرتنا قرونا عن ركب التطور الإنساني .
    فرحت وتفاءلت كثيرا : لماذا؟
    لآننا بهذا الانجاز سنفحم دونالد رامسفيلد وسنكون تفوقنا عليه في حرب الافكار التي اعلنها ضدنا قبل ان يغادر البنتاجون وشكل لجنة مشابهة لهذا الغرض انذاك لا زالت تعمل حتى اليوم بالتعاون مع ( ايباك) فدونالد رامسفيلد عندما سئل عن نشؤ وتكاثر مثل هذه الظواهر الاجتماعية التي تؤثر وتضر بالسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية في المجتمع الديمقراطي العراق الجديد منذ احتلال القوات الامريكية ولم تكن بهذا الشكل قبل ذلك ؟؟ ضحك بصوت عال وقال اجابته الشهيرة : انها ظواهر عادية اعرفها واتعايش معها منذ ان ولدت فحمل السلاح والقتل العشوائي والقتل العمد والاختطاف والسرقة والتقطع والمافيا وحوادث الاغتصاب اليومية والسرقة والرشاوى والثأر والتطرف الكنسي الانجيلي وغيرها تحدث عندنا وفي كل المجتمعات الراقية من حولنا ليس هناك جديدا في الموضوع .
    لاننا من خلال تشكيل اللجنة ارتقينا الى مصاف الدوّل المتقدمة والمتفوقة صناعيا والتي تعتمد الاساليب التخطيطية السليمة واول عمل بهذا الحجم يبداء ( بخطوة) او ( بلجنة) مع انه روي عن ( نابليون بونابرت ) انه قال ( إذا أردت ان تفشل عملا ما فشكّل له لجنة !!) ويذكرني هذا الاسلوب الراقي باعتماد الدول المتقدمة تشكيل لجنة لمتابعة وتقييم الظواهر الغريبة في السماء ( القبة الزرقاء) وتأثيراتها المحتملة المباشرة وغير المباشرة على ( كوكب الارض).
    ووجدت ضميري الوطني والعلمي يدفعني دفعا ويشدني بجاذبية عجيبة نحو مساعدة هذه اللجنة العجيبة التي أوجب عليها القرار ايضا ان تولي اهمية خاصة لتوسيع قاعدة المشاركة في معالجة الظواهر السلبية الاجتماعية واداء الواجب الوطني والعلمي ايضا - كما نص القرار- لمساعدة اللجنة في اقتراح الحلول اللازمة بشأنها وكذا دراسة وتقييم التصرفات والسلوكيات السلبية المؤثرة في التماسك الاجتماعي والوحدة الوطنية .
    وانطلاقا من القاعدة المأثورة في التراث اليمني والعربي ( مد رجلك على قدر الفراش- ورحم الله امرؤ عرف قدر نفسه )
    ساحاول هنا ان اتجنب الخوض في المسائل ذات الصلة التي ذكرها -القرار - وهي من صميم أعمال الحكومة او من صميم اعمال مجلس النواب أو من صميم اعمال اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد وذلك تفاديا للازواجية ومنعا لحريق الخبز أو فساد المرق كما تشير اليه مضامين الامثال اليمنية المعروفة .
    وكذلك ساحاول اتجنب ما اعتقد انها وردت في - القرار- وهي تخص بل من شأن مجلسي النواب والشورى ايضا للاسباب السابقة.
    ولكني سأركز هنا- وباختصار شديد - على الثلاث المسائل الحساسة والاستراتيجية الواردة في القرار لعلي اسهم ولو بقدر ضئيل في ابراء الذمة واداء الواجب الوطني والمشاركة بفعالية في إنجاح مهمتها قبل رمضان بإذن الله.
    والمسائل الثلاث التي اشرت اليها واستخلصتها من صميم وصلب القرار هي:
    الظواهر المؤثرة على الوحدة الوطنية
    الظواهر المؤثرة على السلم الاجتماعي
    دراسة وتقييم ما تبقى من الاثار السلبية لفتنة 94م ووضع الحلول المناسبة الكفيلة بانهائها .



    الظواهر المؤثرة على الوحدة الوطنية!!


    لاشك ان النظام العالمي الجديد سيأتي ليطرح لنا ان من أخطر وأهم ما اغفله القرار في مسألة الوحدة الوطنية هو حقوق الاقليات والمذاهب والفئات الهامشية والمهمشة في المجتمع ويمكن تصنيفها على النحو الاتي : حقوق النصارى اليمنيين التي تمتد جذورها الى زمن ( فتنة نجران) عندما وأد ابوبكر بن ابي قحافة[4] الديمقراطية بعد ظهور الاسوّد العنسي انذاك وحجر عليه التعبير عن ارائه ومارس القمع والكبت والديكتاتورية والشمولية ومنع الرأي الاخر, وأثرت على تنامي النصارى الجدد الذين تنفسوا الصعداء مع سقوط النظام الشيوعي السوفيتي ومع بداية النظام العالمي الجديد . والبت السريع في مطالبهم في البحث والتنقيب عن تراثهم المنهوب ومعابدهم المندثرة وكنائسهم وانشاء قناة الانجيل الشريف من كنيسة القديس علي بالتواهي " ستمير بوينت " وغيرها من المطالب المشروعة .!!!!!!
    وكذلك حقوق اليهود اليمنيين التي لم تحل منذ ( فتنة 48م ) بما فيها انشاء قناة الشبزي الفضائية التي يطالبون بها منذ زمن وتسيير رحلات طائرات العال الى عدن وصنعاء وصعده!! . وحقوق طائفة البهرية اليمنيين وحقهم الاساس في أحتكار سوق ( البهارات والاعشاب وبخور العود!!)!!!!!!!!!!!
    وحقوق الهنود اليمنيين الذين لم تحل مشكلتهم منذ سقوط دولتهم في حيدر اباد في اواخر القرن التاسع عشر الميلادي وقد تنامت اعداهم وفاقت التسعة ملايين يمني في عموم الهند والبنغال. وحقوق الفيتناميين اليمنيين التي لم تحل منذ فتنة ( وحدة فيتنام في أواخر السبعينات من القرن الماضي). وحقوق اليمنيين في اندنوسيا ايضا التي لم تحل منذ ( فتنة الاطاحة بسوكارنو ).
    وحقوق اليمنيين الايرانيين الفرس ( المجوس اليمنيين) الذين ولدوا ابا عن جد في عدن وطردوا منها واغلق معبد النار اثناء ( فتنة نوفمبر 1967م) ومثلهم الهنود من أصل يمني الذين اغلق معبد بجوان بوجههم أيضا اثناء ( فتنة نوفمبر 1967م) وحقوق اليمنيين في السعودية ودول الخليج التي لم تحل منذ ( فتنة 90م ) وحقوق الاحباش اليمنيين التي لم تحل منذ فتنة ( منجستو هيلا ماريام ) وحقوق الصومال اليمنيين التي لم تحل منذ فتنة ( سيد بره ). وأيضا حقوق الامريكان اليمنيين وحقوق اليمنيين المتعددي الجنسيات التي لم تحل منذ ( فتنة 11 سبتمبر 2001م ) . وحقوق القرامطة الجدد الممتدة جذورهم الى من يصفونه بالمناضل التاريخي ( علي بن الفضل القرمطي ) والذين يعرفهم ويدافع عنهم باهتمام دائم رئيس اللجنة وكتب عنه فواز طرابلسي بعنوان ( ليلة قرمطية في ... بعدن ).
    وحقوق بقية الطوائف الاسماعلية والصوفيه و الباطنية والطريقة الشاذلية والعيدروسية والهاشمية والحدادية واليوسفية !! وخاصة الطائفة الجعفرية التي احياء تراثها الشهيد الحوثي قدس الله سره
    واتباع الطريقة الجفرية الحديثة لزين العابدين وأبيه هداه الله .
    وغيرها من الجماعات التي سنأتي عليها في هذا السياق.
    واخيرا حقوق المتقاعدين اليمنيين العسكريين والمدنيين والعاطلين في كل المجالات منذ ( فتنة 94م) .
    كما ان من أخطر وأهم ما اغفله القرار في مسألة الوحدة الوطنية هو حقوق الفئات الهامشية والمهمشة في المجتمع ويمكن تصنيفها على النحو الاتي :
    حقوق الاخدام والدواشن اليمنيين الذين تم تأطيرهم في منظمة " الاحرار السود" التي لا تتبناها سوى صحيفة الحزب الاشتراكي اليمني حتى الان, وتجاهلهم الدستور وتعديلاته وحقوقهم في انشاء كيان لهم واحزاب ومنظمات ومشاركة فعالة في الحكومة والبرلمان ومجلسي النواب والشورى وغيرها من الهيئات المتخصصة و( حقوق الراقصين والرقاصات اليمنيات) اتباع جماعة المدن السياحية الحديثة والرقص والبرع اليمني ماوراء البحار , وحقوق الصحافيين والصحافيات المؤطرين في القوائم الديمقراطية للسفارة البريطانية من ايام المستر هاملتون المعتمد البريطاني المندوب السامي بعدن والسفارة الامريكية من ايام المستر هيوز الى ايام المستر الخوري .
    وكذلك وحقوق ( الاسرة المتوكلية الحاكمة السابقة ) التي لم تحل منذ ( فتنة 26 سبتمبر 62م) ومعاملتها مثل اسرة القيصر رومانوف التي استعادت حقوقها في روسيا وغيرها من الاسر الحاكمة.
    وحقوق وممتلكات ( السلاطين والمشائخ ورجال الاعمال اليمنيين والاجانب وخاصة الهنود!! ) والتي لم تحل منذ ( فتنة 30 نوفمبر 67م) و حقوق اعضاء رابطة خريجي " قم والنجف " وقائمة " الائتلاف الزيدي الاسلامي" و" القائمة الهاشمية الاسلامية" و" القائمة الجنوبية " و" القائمة الجوفية " وجماعة ( اليمن الاوسط ) ! وقائمة " الرابطة العنسية " نسبة الى المناضل الوطني الغيور ( العنسي ) الذي كاد ان يضحى بنفسه امام البيت الابيض بعد وشايته بالارهابيين محمد المؤيد ومحمد زايد ومن وراءهما . وجماعة " الشهيد جار الله عمر ( لــن يــمروا ) – وجماعة رافع راية السلم الاجتماعي الشامل من خلال مبادرته لانشاء المنظمة اليمنية للتطبيع مع اسرائيل مؤسس جماعة ( أرحلوا ) ( ابو راحيل) التي ( رحلت ) جدتها الى تل ابيب قسرا اثناء ( فتنة 48م ). وحقوقه الشخصية هو بترقيته الى لواء أسوة ببقية زملائه المظلومين من اثار اجتياح الارهابيين للخطوط الحمر بالعند العنيد.
    ولذلك فاننا نساعد اللجنة الموقرة التي نص القرار الجمهوري بان تتبع الرئيس مباشرة بان تعجل بالحل الاساس في هذه المرحلة وهو تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الى جانب الاحزاب المصرح لها من قبل لجنة الاحزاب وقانون الاحزاب كل هذه الفئات وغيرها من الاحزاب والمنظمات والطوائف التي لم نشر اليها سهوا او بسبب توخي الاختصار والدقة .
    ( ومن يتخذ الشيطان وليا من دون الله فقد خسر خسرانا مبينا ) (آلم تر إلى الذين بدلوا نعمة الله كفرا واحلوا قومهم دار البوار) صدق الله العظيم.
    ( ان أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت واليه أنيب ) صدق الله العظيم والله اكبر والنصر لأبطال الانفصال والوحدة والانفصال ثم الوحدة والفيديريالية والكونفدريالية والوحدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.( وهذا موضوع الحلقة الثالثة بإذن الله ).
    الحقيقة انني اشعر بكل التفاؤل خاصة وان هذه اللجنة هي اول لجنة يطالها التجديد منذ بداية النظام العالمي الجديد حيث استبعد لاول مرة الرموز التقليدية الكلاسيكية د. الارياني و د. باجمال . ود . العمري والانسي والسياني وأولاد غانم وقضى القرار بتبعية اللجنة لرئيس الجمهورية مباشرة .
    واستحضرت فورا ما كتبه الصحفي اللبناني الشهير ايضا ملحم كرم في مقدمة المقابلة الصحفية مع الرئيس اليمني التي نشرها في مجلة الحوادث العدد 2442 يوم 28 اغسطس 2003م قال فيها: ( على عبدالله صالح في قلة من القادة الذين يعرفون كيف يتعاملون مع الناس وقضاياهم فيلهو بالشأن الكبير كما الطفل المعافى بدمية العيد!! ).. وأضاف : (على عبدالله صالح زعيم بلا ضفاف صعب ان تعرف اوله ثم اين من العين اخره!)
    وعلى اية حال أكثر ما لفت الانتباه هنا ان رئاسة اللجنة اسندت للمستشار الجديد جدا وهو على اية حال بروفيسور في مثل هذه اللجان وجدير بها وبغيرها فهو عالم جهبذ!!! وفقيه مجتهد!!! وسياسي مخضرم!!! ومفكر عبقري!!! مشهود له بالاجتهاد في العلوم الاجتماعية ومشهود له بالنشاط الفعال في الانشطة والفعاليات والاصلاح الاجتماعي من أيام جمعية الاصلاح ومناضل بارز من أيام جميله بوحريد وله تجارب غنية وشهيرة أثناء طرح رؤيته عام 1972م عن احداث براغ الاصلاحية ودراسة الآثار المدمرة لحركة دوبتشيك التي كادت أن تؤدي بالنظام الاشتراكي المزدهر عام 1968م وتجربته بعد ذلك عام 1976م في إقناع الرفيق فيدل كاسترو بزيارة الصومال وعدن لتحقيق ( الوحدة الاندماجية الفورية غير الفيدرالية) آنذاك , وتجربته أثناء زيارته لبولندا عام 1988م لإقناع " العامل الكادح فاليسا" باحترام حزب الطبقة العاملة" ووقف انتفاضة الطبقة العاملة ضد حزب الطبقة العاملة واعتبار النقابات أداة ثورية بيد الحزب الحديدية , وتجربته بعد ذلك في اللقاء بالرفيق جورباتشوف لإثنائه عن السير في الطريق الخاطيء الذي لاحت تباشيره وملامحه آنذاك! وطلبه المثير من الرفيق جورباتشوف إعطائه الفرصة التاريخية لإنقاذ النظام الاشتراكي العالمي الخالد من خلال المشاركة مع الرفيق د. الخامري في إعداد وثيقة تاريخية مشتركة لا قناع الرفيق!! نجيب الله !!! بالجلوس على طاولة واحدة مع الرئيس الباكستاني الراحل ضياء الحق لحل الخلاف الحدودي والقضاء على المرتزقة الأفغان خلال مدة أقصاها ثلاثة اشهر!! ثم مبادرته التاريخية مع بعض الرفاق "الشباب " سابقا " لإقناع قادة الحزب الشيوعي الصيني الحميم بالمصالحة الوطنية والأممية مع الرفاق السوفييت لمواجهة الإمبريالية الأمريكية التي تسعى للهيمنة على العالم وفرض أجندتها الشوفينية الرأسمالية الضيقة ودمجها بتراث الحضارة العربية العريقة! ومستفيدا من علاقاته التاريخية كسكرتير للعلاقات الخارجية بالحزب الاشتراكي اليمني بحزب راكاح اليهودي الشقيق !! وخلال عمله كوزير للخارجية في النظام الاشتراكي في القرن الماضي ثبت الان بعد نظره وافقه الواع فهو لم يزر ( طهران ) وخلال زيارته للبنان ( لم يقابل القوى الرجعية ولم يقابل كذلك قيادات حزب الله ) وحصر اتصالاته مع الحزب الشيوعي اللبناني جورج حاوي وكشلي والجبهة الديمقراطية حواتمه وياسر عبدربه والطائفة الدرزية ممثلة بكمال جنبلاط وابنه المراهق انذاك وليد جنبلاط وبقية القوى التقدمية !!!
    وخلال تلك المرحلة الزاهية لرئيس اللجنة في قيادة الحزب الاشتراكي انذاك ورفاقه- وانا هنا لا اقصده شخصيا بل اقصد قيادة وفكر ونهج الحزب الاشتراكي في تلك الفترة البائسة من تاريخ امتنا وشعبنا وهو أحد رموزها ويتحمل قسطا من المسؤولية التاريخية الكبرى فهو لم يكن صحافيا او بقالا او سائق تاكسي انذاك بل كان في مركز صناعة القرار وقد فقد الناس الثقة بالعقليات التي سادت في تلك الفترة التاريخية وتحتاج هي الى اعادة مراجعة شاملة للذات واعطاء الفرصة للجيل الجديد من الكوادر لمواجهة المتغيرات العالمية التي لا يقدر على استيعابها الجيل السابق - فخلال تلك الفترة التاريخية اثبتوا عجزهم وفشلهم فلم يتمكن الحزب بعقوله الكبيرة من حل كثير من المشكلات المستعصية ومنع الحروب الاهلية والحد من الفتن والدسائس الحزبية وحتى حل المشكلات الاقتصادية والغذائية ونقدم هنا بعض الامثلة :
    عندما كان رئيسا للجنة الاصلاح الزراعي اعتذر عن التوسط انذاك لآحد المواطنين للحصول على اذن بادخال عنزه من زنجبار أبيّن الى عدن , وتمكن المواطن من الوصول الى رئيس الجمهورية ووزير الزراعة اللذين منحاه الاذن والتوجيهات الكريمة ( أسمحوا بدخول عنزة الى عدن . مع الشكر والتقدير !) كما تم التواصل مع وزير الدفاع للسماح بذلك عبر نقطة الجيش في منطقة ( العلم ) واشترط وزير الدفاع بحكمته البالغة ان تكون مذبوحة!!!
    وعندما كانت البلاد تعيش مضاعفات الانقلاب على الرئيس سالم ربيع علي في يونيو 1978م وحالة الحصار الشاملة العسكرية والاقتصادية والاعلامية وخلت البلاد من ابسط مقتضيات الحياة الكريمة وخلت الاسواق من كثير مما يحتاجة جسم الانسان وكانت غرفة العمليات الحزبيه تفكر كيف الخروج ولو مؤقتا من الازمة الخانقة , كيف السبيل الى كسب ود ورضى من بقي في البلاد من الناس , ولو بصورة مؤقتة ! وتفتقت ذهنية العقل الاقتصادي لقيادات الاشتراكي !! فقال احد أبرزهم لماذا لانستورد للناس طياره بيض؟! وهم باينسوا الذي حصل .. اصل الناس عند بطونها !! ثم وضع القلم من يده وسحب نظاراته الى المنضدة والتفت الى غرفة العمليات وصاح : وايضا باخرة برتقال من الاردن مثلا!!! واختتم حديثه قائلا: انا اعتقد ان هذا هو الحل والمخرج الطبيعي للازمة الاقتصادية المستفحلة ولمعالجة للظروف الطارئة !! واستمر يهذي عن هذا الحل العبقري حوالي الساعة ولم يجرؤ احد على الكلام .. وصمت الحاضرون جميعا والصمت هنا لايعني انه من " الذهب " بل يعني " البصم " ويعني انه من " ملح بل وروث " وانفض الاجتماع . وتشكلت لجان لتنفيذ هذا الحل العبقري الضخم للاشتراكي العلمي خريج ارقى جامعات الدول الاشتراكية وفي طليعتها الاتحاد السوفيتي.
    بعد أيام قليلة كنا على موعد للسفر لحضور اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز في بلجراد عاصمة يوغسلافيا انذاك وكانت القيادة العبقرية مهتمة بحضور الاجتماع على الاقل لتوضيح احداث الايام القليلة الماضية لاقتلاع الرئيس من الكرسي المدورّ بعد قصف القصر المدورّ , وبعد كل الاجرأات الامنية الثقيلة التي صارت مثل الفقر والقمامة امور لم نعد نتأفف منها نحن الذين كنا نعيش في اوساطها مجبرين وليس ابطالا مثلما لايتأفف عمال الجلود والمجاري من مهنتهم التي تأقلموا عليها وماباليد حيلة , عندما صعدنا الى الطائرة التي خصصت للوفد الرسمي الكبير فوجئنا ايضا " باقتلاع الكراسي كلها من الطائرة وليس فقط اقتلاع كرسي الرئيس " وساد الوجوم والدهشة والعجب للحكمة من وراء ذلك وفجأة عرف السبب وبطل العجب , لقد تفتقت فكرة الاقتصادي العجيب والديبلوماسي البارز !! على افضل طريقة في اخر القرن العشرين الميلادي للتقشف والترشيد الاقتصادي في كيفية تنفيذ اقتراحه السابق في غرفة العمليات !! هذه الفكرة تتلخص في اقتلاع كراسي الطائرة المقله للوفدالى بلجراد وعند العودة تعباء بكمية " البيض " المقترحة لانقاذ البلاد من الازمة الاقتصادية وارضاء الجماهير المتعطشة الى البيض الذي اختفى من الاسواق كما اختفى ( علي البيض في حضرموت معكتفا من الازمة العاصفة بالبلاد[5] ولكن الجماهير غير متعطشة لعلي بالطبع) . انها فكرة غريبة عجيبة ولكن كما قال احد قياداتهم حينها " نضرب عصفورين بحجر " !! واضطرينا نفترش الطائرة البيونج الضخمة الفاضية , ونبسمل ونحوقل خشية من اية افكار جديدة لمفكري الاشتراكية العلمية اثناء مضغهم القات وربما يصيبنا بشيء اخر من هذه الافكار ونحن في السماء وفي رحلة طويلة من عدن الى بلجراد: ولكني ابشركم ان المهمة انتهت بسلام بالنسبة لنا كوفد رسمي ولكن " البيض " لم يصل الكثير منه بسلام فقد تفقش مع المطبات الهوائية التي قابلتنا خلال رحلة العودة الى ارض الوطن الحبيب . وقصة أخرى تستحق ان تروى من احد الاباء الكرام يعزز فيها وجهة نظري اخيرا عندما سمع عن محاولات ماسميت المصالحة الوطنية لاعادة النوع الدكتوري الديكتاتوري الى السلطة ورئاسة لجان حل مشاكل المجتمع الذي تفتقت عنه حكمة المقربين من صناعة القرار فيقول : جأني رجل قبل ظهر يوم من ايام تلك السنين الغبراء التي ذكرتها يطلب مني علبة فاكهة " اناناس " لان جده مولع بها وتعتبر بالنسبة له وصفة علاج ! ولان النظام الاشتراكي منعها فقد علم انها تصل الينا عبر اعقد عمليات التهريب من اطراف الشطر الشمالي !! فاضطريت ان استبقيه باعذار مختلفة لكي اتأكد هل جده فعلا هو الذي ارسلة من تلك القرية البعيدة من اجل علبة اناناس ام انه من رجال المباحث والحزب ولجان الدفاع ينوي الايقاع بنا لامتلاكنا علبتين اناناس مهربة !!! وعند المغرب كنت قد تأكدت فعلا من صدق الرجل !! فأخذته الى منزلي القديم في اطراف القرية حيث كنت احتفظ بالعلبة الاناناس المهربة واخرجتها له ففرح بها وقبلني ودعى لي ولكني استوقفته فجأة وطلبت منه ان يحرص في الطريق حتى لايراه احد !! فوعدني واراد المسير فاستوقفته ثانية وشددت عليه ان يخفي اثار العلبة حتى لاتقع في يد الحزب او لجان الدفاع او المباحث فوعدني بل همس في اذني بكل صدق هل سمعت في الاخبار عن دفن النفايات النووية ؟! قلت نعم : قال سافعل بهذه العلبة بعد ان يشربها جدي مثلما سمعت ورأيت في التلفزيون عن دفن النفايات النووية!! فولى مسرعا وانا اكتم هواجسي ومخاوفي واوهامي وابتسامتي !! وانتهى الاخ الكريم من شرح هذه القصة الواقعية الاخرى عما جرى خلال تلك الفترة التي يتمنى الا تعود ابدا. . ولكن القصص لم تنته , اخبرني مدير للجمارك في تلك الفترة انه انذاك تلقى في عدن من " الضالع" التي تقع على الاطراف مع قعطبة في الشطر الشمالي بلاغ بالقبض على كمية من المهربات !! فاعتقد بخطورة الامر فجهز حملة للسفر من عدن الى هناك لضبطها وجردها لخزانة الدولة , واقتضت الحملة تجهيز السلاح والعساكر والسيارات والوقود والتموين والغذاء والقات والوقت وتوجهوا الى هناك , وفوجئوا ان المهربات لاتزيد عن كرتونة صغيرة تحتوى على عدد من المكانش الريش الخشبي وعدة قطع صابون وعدة قطع من العلك وثلاثة احذية حمام !!!!!! فعاد الى عدن ليوزع المكاسب الثورية على القيادة !!!!! هذا الوضع دعى عدد من الشباب لاعلان رغبة احدهم بالزواج من قرية في اطراف الشطر الشمالي فاقاموا الزينات والاحتفالات المعتادة والحناء وذبحوا الخروف واحضروا الطبل والطبال وتوجهوا لاحضار العروس ن تلك القرية فخدع قائد النقطة العسكرية وسمح لهم باجتيازها على ان لايتأخروا اكثر من 6 ساعات ولكن القوم الذين اكرموه وجنوده بالخروف المذبوح ما ان اجتازوا النقطة الفاصلة بين الشطرين حتى اخبروا الطبال بحقيقة الامر وانهم اخترعوا هذه الحيلة ليجتازوا النقطة هربا من الوضع السائد وانهم سيبقون ولن يعودوا وطلبوا منه اعادة بعض ممتلكاتهم التي احضروها معهم لخداع القائد العسكري في النقطة ولكن الطبال اخرج خنجره وشق طبله نصفين ورماه للوحوش في الفيافي والقفار وهو يرقص طربا بالخروج من الستار الحديدي !!! وقصة اخرى فيها من العجب فقد مر بالنقطة العسكرية الفاصلة مجنون عاري الجسم يأكل من حشيش الارض فلم يتلتفت اليه العسكر وتركوه يمر ويهو يهذي وبعد حوال الساعة حضر احد الناس يحمل ثيابا نظيفة بين يديه ويسألهم عن ذلك المجنون لانه اخوه وانه هرب من البيت والقرية عاريا فسمح له القائد العسكري بالمرور لاستعادة اخيه المجنون خلال اقل من ساعة , وفورا كالريح اجتاز النقطة وودعها وكان اخيه بانتظاره في الجانب الاخر ليلبس ثيابه ويغادرا طلبا للحرية والرزق خارج الستار الحديدي ولم يعودا الابعد الوحدة المباركة . مثله مثل ذلك الرجل الذي حضر الى النقطة العسكرية وهو يحمل خروفا مطهيا جاهزا للاكل وهو يبتسم ابتسامة عريضة للضابط ويطلب الاذن بزيارة ابنته التي انجبت ولدا بعد انتظار طويل فهي تزوجت الى الشطر الشمالي قبل اقفال الحدود وانجبت عددا من البنات ولكنه اليوم تلقى هذا الخبر السار وتمنى على الضابط وجنوده الا يحرموه فرحة التهنئة لابنته في القرية القريبة جدا ووزع عليهم نصف الخروف فرحا بهذه المناسبة التي رق لها قلب الضابط وتعهد له بالعودة السريعة وفعلا خرج عام 1971م وعاد سريعا في 1991م عقب الوحدة المباركة والحمد لله . هذا الوطن الذي كانت تحكمة تلك العقلية العجيبة لرئيس اللجنة ورفاقه قدمنا هنا طرفا منها للتاريخ والاجيال , لتأخذ منها ليس الافكار ولكن العبروالدروس والمواعظ لكي لاتقع مرة اخرى , اسيرة نفوذ من هذا النوع !! يحرمها حتى من حبة البرتقال بحجة التقشف والبرجوازية والطب الوقائي !!
    ولكن قدرّ الله ما شاء فعل !!!
    وعاد قوم من قوم عاد!!
    وتشكلت اللجنة الموقرة !!
    وعلى اية حال فرئيس اللجنة - ولا فخر - كذلك صحافيا بارعا باعتبار انه استكتب من قبل صحيفة الحزب الحاكم بعد عودته بطائرة الرئيس الشرعي من رحلة الانفصال والعمرة وزيارة لندن والإمارات ومكسيكو سيتي وبحكم تجربته القصيرة لدى" صحيفة الحياة" اثر الاسترخاء بعد الحرب في جده . ثم دبي . واستلهم الامريكان والانجليز من كتاباته وخبراته المتواضعة ما ساعد د. نوح غولدمان في إعداد الدستور العراقي الجديد . وأضفيت عليه لمساته التاريخية من خلال تجارب الحزب الاشتراكي في تشكيل مجلس حكم من خمسة أعضاء بعد الإطاحة بالرفيق قحطان محمد الشعبي ومن تشكيل مجلس حكم من خمسة أعضاء بعد الإطاحة بالرفيق سالم ربيع علي وتشكيل مجلس حكم بعد الإطاحة بالرفيق عبد الفتاح إسماعيل من ثلاثة أعضاء وتشكيل مجلس حكم من سبعة أعضاء عقب الإطاحة بالرفيق علي ناصر محمد وتشكيل مجلس حكم من خمسة أعضاء بعد الوحدة ومجلس حكم من خمسة أعضاء بعد الانفصال ومجلس معارضة من55 عضو بعد انهيار الانفصال ..الخ ومما يحسب لرئيس اللجنة في تاريخه السياسي الطويل كذلك موافقته ويشهد الشيخ الزنداني في كثير من خطبه بانه وافق على تعديل الدستور بعد الوحدة واثناء تفاقم ازمة مابعد انتخابات 93م واقترح ايضا في نفس اللحظة ( الفيدريالية بديلا لاستمرار الوحدة الاندماجية ) !! ولهذا قصة طويلة اخرى بل قصص تمتد من ايام حماسه ( لجيفارا) الى أيام حماسه ( للجفري ) مرورا بمعارضته العلنية لحكم (أسرة ال الاحمر الدموية)! الى حماسه لحكمة حكم ( اسرة ال الاحمر ذات التاريخ المجيد) !! على حد وصفه لها في رسالة خاصة غير علنية !! وانتهاء باكتشاف موهبته الشعرية التي كانت مدفونة ايام الحزب الاشتراكي الذي حارب حرية الابداع وكبت الطاقات وثبت انه شاعر لا ينافس وظهرت قصيدته المعلقة الشعرية التاريخية التي نقلت اوصافه للرئيس من ( صدام الصغير الى الفارس القائد ). ونشرت له صحيفة 26 سبتمبر في العدد 1055 يوم 3 محرم 1424هـ الموافق 6 مارس 2003م . معلقته الرائعة التي احتلت مساحة خاصة وهي بعنوان ( إلى القائد الفارس حفظه الله ) – واللهم لا حسد من الادباء والشعراء وغيرهم – ونصها كما يلي :
    ( في العيد . اتعبت ذاكرتي . استعيد من الشعر بيتين . تحوي بليغ الكلام لاهديك
    في العيد . أحلى التهاني باحلى الكلام
    ترددت .. واحترت
    لكن تذكرت بضع كليمات ليست مجرد كلام
    كليمات كفت عني فضل الكلام
    تقول: ان الذي يسكن العقل والقلب
    ليس بحاجة حلو الكلام
    لانه يسكن منبع حلو الكلام
    لذا اهديه في العيد
    ما أعتادت الناس من قول
    عيد سعيد وعمر مديد
    ومختصر القول خير الكلام
    حج مبرور وسعي مشكور
    فخامة الرئيس القائد ).
    انتهت القصيدة التي أثارت لغطا كبيرا وهجاء وحسدا واثارة وافردت لهذه القصيدة ( الى القائد الفارس ) صحيفة ( الفرسان ) حينها العديد من التعليقات لاحاجة لنا بايرادها هنا ويمكن العودة اليها لمن يرغب في الاستزادة والحفظ .

    وليس مثيرا بالنسبة لي توليه رئاسة لجنة كهذه بل واكبر ومهام اخرى تناط به في المرحلة الحالية الملائمة فالانبهار والدهشة والاثارة هي امور تميّز بها رئيس اللجنة في تاريخه السياسي الطويل أيضا فالانبهار والدهشة التي عقدت لسانه ونظراته وولدت الهيبة لديه من هيبة بيت الله الحرام ومسجد رسول الله r الكرملين هي نفسها بترسباتها التي ولدت هيبة مقر الفاتيكان وقيدّت حركته التبعية تعود بجذورها التاريخية الى مرحلة كان الرفيق الرئيس أقصد رئيس اللجنة ( فلا رئيس في البلاد غير علي وهذا معروف للقاصي والداني ) رئيس اللجنة هو وبعض رفاقه من السباقين الى طرح فكرة ارسال وفد من الحركة الشيوعية العربية لمراجعة افكار جورباتشوف قبل استفحالها وتأثيرها الضار على الحركة الشيوعية العالمية والتوازن العالمي , بعد ان من الله على الجهاد الاسلامي المبارك بتخليص الانسانية من امبراطورية الشر الاولى الاتحاد السوفيتي البائد واستئصال الفكر الماركسي اللينيني الاشتراكي وتقويض المنظومة الاشتراكية او المعسكر الاشتراكي و في ظل توجهات جورباتشوف البيروسترويكا والجلاسونست واعادة الاعتبار للاديان ووصل التشدد الاصولي لدى القيادة الروسية انذاك الى زيارة للكنيسة والبابا وحرق البخور وتقبل لقمة الغفران الامر الذي اذهل الرفيق رئيس اللجنة وبقية الرفاق المشبعين بعقدة التبعية الاجنبية والتقليد الاعمى والانبهار بالجديد ولم يراجعوا اخطائهم تجاه الاسلام كما راجعت القيادة السوفيتيه نفسها تجاه المسيحية المنحرفة بل اتبعوا ابائهم الاشتراكيين فراجعوا خطاءهم تجاه المسيحية فبادروا الى اعادة ترميم الكنائس وزيارة مقابر النصارى وتحسين ظروف الموتى الانجليز من ضحايا الارهاب اليمني ضد الاستعمار البريطاني ولاحول ولاقوة الا بالله بل واستقبلوا انذاك في خطوة معلنة المطران جريمولي المسؤول العالمي عن الكنائس في الجزيرة العربية لدى الفاتيكان واعرب حينها المطران عن ارتياحة لزيارة الكنائس في عدن مدينة الاديان وشكر اهتمام الحزب والدولة بها واكد حينها وزير العدل حرص النظام الوطني التقدمي على تطبيق مبداء حرية الاديان وقد حضر اللقاء مشرفوا الدوائر الدينية في مديريات محافظة عدن وحضرموت وكذلك القس اليمني نادر فرجان مسؤول الكنائس في عدن ‍‍ وفي تلك الظروف والاتحاد السوفيتي على وشك الانهيار بايدي طاهرة متوضئة بارك الله فيها ودماء زكية لمليون ونصف شهيد نسأل الله ان يتقبلهم عنده في جنات عدن في تلك الظروف التي كان التاريخ يسير الى الامام الى المستقبل الابدي الحقيقي عاد الرفيق ابو خلدون خطوتين الى خلف خطوة بتجميع كتاب عن الفكر الاشتراكي وتجاربة العملية التي وصفها بالناجحه وانها الحل لمشكلات ومعضلات البشرية ولم يكتب له النجاح فقد انهار الفكر الاشتراكي باكمله فلم يظهر الكتاب للنور وخطوة ثانية استقبل فيها الرفيق الرئيس الحالي للجنة انذاك ( مدير الاديان في الاتحاد السوفيتي ) ودعاه الى القاء خطبة الجمعة بالمسلمين في حضرموت وطالب الرفيق سالم حينها بتنظيم دورات دراسية لبعض المبعوثين لدراسة الاسلام في مدارس الحزب الشيوعي السوفياتي ‍ولم يحالفه النجاح[6] وانقذ الله ابناء اليمن من هذه الفكرة الخطيرة بانهيار الاتحاد السوفياتي البائد وتدمير مدارسه ومن شدة الانبهار والصدمة هروّل الرفيق ابو خلدون يحمل المسبحة ويحضر زيارة الهاشمي ويواظب على زيارة المحضار ويتمتع بمسحة على رأسه من العيدروس وشيل الله يا مصطفى العيدروس وكذلك مسح على رأسه الحبر الأعظم والكاهن الأكبر سماحة قداسة البابا كما وصفه بنفسه ولاحول ولاقوة إلا بالله ونستغفرالله فالقدوس هو من اسماء الله الحسنى ولايجوز وصف هذا الكاهن بالقداسة مهما كانت المبررات!!! وهذا الجهل الممزوج بالشرك والنفاق يعيد نا بالذاكرة الى ايام مسح فيها الشيخ عبدالله حاتم على راس الرفيق سالم بعد قرأة الفاتحة امام مزيج الاديان شعلة النار المقدسة وصنم الجندي المجهول!!
    " فيجسد تعايش الديانات السماوية كسمة من سمات العصر"!! والتعبيرات هنا من كلماته في مقال لرئيس اللجنة بعنوان ( من يجرؤ على الكلام ؟؟ بعد عودتنا من الفاتيكان) !! ويتقاسم الرفيق ( رئيس اللجنة ) مع الرفيق الحبيشي (عضو اللجنة ) التفرد بالقدرة على الكتابة في " 14 أكتوبر " و" الحياة " و" الأيام " وحتى" 26 سبتمبر " ازدواجية وخليط عجيب ولكن الرفيق سالم يصر على انه من باب تسمية الأمور بمسمياتها كما قال نصا ( للوصول إلى نقاط الالتقاء من قبل الخطاب السياسي اليمني سواء مع فكر الاشتراكية الديمقراطية أو الفكر الليبرالي المعاصر أو الفكر المسيحي الديمقراطي ‍‍) الى ان قال الرفيق المحلل الاستراتيجي ( ان اللقاء بالبابا بولس في ظل التطورات العالمية وبخاصة السلبية منها التي ولدتها ظاهرة الارهاب والعنف بما فيها ظهور متطرفين في أمريكا واوربا كما هو الحال في البلدان العربية والاسلامية قد عزز الاتجاه العقلاني الحكيم لحوار الثقافات المختلفة وتعايش الديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية ومساهمة الاديان المذكورة في ذلك وضرورة الحوار والتعايش وتبادل المصالح بين مختلف شعوب الارض وطوائفها وكذا محلال الامن والسلام والاستقرار في ارجاء كوكبنا من خلال تشجيع الاتجاهات المعتدلة والمسؤولة والناضجة داخل هذه الديانات وتحمل تلك الاتجاهات مسؤولياتها لانجاح الحوار بين الديانات والحضارات والثقافات بما يعزز الاخاء الانساني المتطلع الى الامن والسلام والعدالة )!! واذا تمعنا في هذه الفقرة وحدها وربطناها بالفكر الماسوني المعاصر لن يكفينا مجلد كامل لبيان تلاقي الجهل بالفتنة في مزيج فكري واضح يدعوا الى تكريس النظرية التأمرية وتقسيم الاديان الى اتجاهات وتفريخ اتجاهات داخل تلك الديانات وكأن الدين نظرية فكرية فلسفية وضعها بشر قابلة للاحتواء والدمج ودمج الدمج وفرز الفرز والتطهير والنخل والغربلة والدراسة النقدية التحليلية .. الخ ترهات الفكر اليساري الحواتمي البائد فالاسلام كما ينبغي ان يفهم الرفيق سالم باختصار هو وحي الهي من الله U نزل به الروح الامين جبريل u على النبي e غير قابل للمناقشة في الكونفرس او اللجان أو غير ذلك ومادام عّبر عن استعداد مطلق ومستكين للحوار مع كل تلك التيارات فيفترض عليه الا يضيق صدره حتى بحوارات القاضي حمود الهتار مع شباب الاسلام في ارض وصفها الله بالبلدة الطيبة لها رب غفور فعليه ان ينضم الى قافلة الحوار لفهم الاسلام فهما حقيقيا يوصله الى حسن الخاتمة اذا توفرت لديه النية الصادقة فما ظهر من كل كتاباته الاخيرة غير المتماسكة يبقي الرفيق في خانة التذبذب والتأرجح بل وربما ابتعد مسافات كبيرة جدا وبشكل ضيق جداعن فهم موقف الاسلام من كل المسائل التي اثارها واعتقد انه فهمها فمثلا في افكار الرفيق الكاردينال اليماني المتواكبة مع المتغيرات العالمية في ظل النظام الامريكي الجديد فان المسلمين والمسيحيين واليهود والبوذيين والوثنيين سواء سواء ( ردة فعل او نتيجة لتعبئة خاطئة أو مفاهيم يمينية متشددة ) وهذا غير صحيح وغير سوي بالنسبة للمسلم لان الله تعالى بيّن لنا في القران الكريم والسنة المطهرة انها حرفت وبدلت ولذلك ارسل محمدا e خاتم الانبياء والمرسلين فقال تبارك وتعالى ( فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ) (البقرة:79) وقال تبارك وتعالى (إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْأِسْلامُ) (آل عمران:19) وقال جل جلاله (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِينا(المائدة:3)
    لذلك كنت اتمنى ولازلت على الرفيق وبقية الرفاق ان يتفكرّوا مليا وان يتدبروا قول الله تبارك وتعالى ( قُلْ لا يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُوا اللَّهَ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (المائدة:100) وقل الله تبارك وتعالى ( أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِداً وَقَائِماً يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) (الزمر:9) وقول الله تبارك وتعالى ( أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِناً كَمَنْ كَانَ فَاسِقاً لا يَسْتَوُونَ) (السجدة:18) )أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ) (القلم:36)
    وفي ضؤ ذلك على الرفيق رئيس اللجنة ان يدرك تمام الادراك ويقتنع تمام الاقتناع ان بابا الفاتيكان الذي وصفه والعياذ بالله بالقداسة والسماحة غير متسامح ولايعرف عنه التسامح فهو اصلا لا يعترف بسماحة الإسلام ولا بنبؤة محمد e كما نؤمن نحن المسلمين بنبؤة موسى وعيسى u وعلى الرفيق رئيس اللجنة ان يدرك ايضا ان الأحبار والرهبان يمتلكون عقليات متطرفة ومتعصبة و يبثون روح الكراهية ويشنون الحروب الصليبية الإرهابية ضد الإسلام والمسلمين وقد ظلت اجراس كنائس الفاتيكان وغيرها تقرع ثلاثة ايام متواصلة فرحا بموت السلطان محمد فاتح القسطنطنية رحمه الله !! وان كتاب البابا بولس الجديد ( الذاكرة والهوية ) الذي صدر في اول يناير 2005م هاجم الاسلام والمسلمين كلهم بدون استثناء حتى العملاء والاحذية وهو صاحب وصف " محوّر الشر وايديولوجية الشر" التي يلوكها حذائه بوش الاصغر يوميا في تصريحاته وحربه العدوانية الصليبية الحاقدة !! وليعلم الرفيق ورفاقه ان البابا مجرد كاهن عجوز قضى حياته كلها في ضلال مبين وينطبق عليه قول الله تبارك وتعالى ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (المائدة:17) ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (المائدة:73) ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرائيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ) (المائدة:72) ) وقال تبارك وتعالى ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85 ( لا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ) (الحشر:20) وعليه ان يدرك تمام الادراك أيضا ان تجميع الافكار الليبيرالية والاشتراكية والقومية والاسلامية المعتدله والفاتيكانية لن تحل مشكلات أي مجتمع مسلم يتميز بخصائصه وعاداته وتقاليده وقبل وبعد يمتلك العقيدة الصافية الربانية التي نزلت وحيا من رب السموات والارض جل جلاله ( كتاب الله وسنة رسول الله r ).
    ومن هنا ادعوا الرفيق رئيس اللجنة الى "الاخاء الاسلامي" بدلا من شعار المجمع الماسوني العالمي " الاخاء الانساني" الذي كرره في كتاباته الاخيرة وان يتجه بصدق للبحث عن رضى الله عزوجل وليس عن رضى البابا اونتنياهو وغيرهم من أقطاب النظام العالمي الجديد ويقطع الشك باليقين في هذه المسألة فقد اخبرنا الخالق العظيم جل شانه فقال تبارك وتعالى ( وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلا نَصِيرٍ) (البقرة:120
    انني ادعوا الله به بالهداية والتقاط مصابيح النور وحسن الخاتمة اما اذا استمر على هذا المنهج المتميّز فأني اتخيّل ان يهرول اكثر من السادات ويتوسع اكثر من علاوي والفاسي اذا لم يتبق امام الرفيق سالم سوى بعض الخطوات او بعض القفزات ليصل الى اسواء خاتمة والعياذ بالله واتصور هذه القفزات تحت رداء المصلحة الوطنية في ظل المتغيرات العالمية بالتالي : في الجانب السياسي زيارة البيت الأبيض وكامب ديفيد!! وفي الجانب الفكري الروحي التعمق في التوراة والانجيل الجديد المسمى"الفرقان الحق " الذي اصدرته اسرائيل مؤخرا!! وفي الجانب التعبدي أداء طقوس السبت عند حائط المبكى في القدس الشريف فتكتمل عنده الديانات الثلاث الرئيسية في العالم المعاصر!! ثم يواصل رحلته لاستكشاف الأخر في الديانات الأخرى الكونفوشيه والدلاي لاما في الصين وبلدان آسيا وصنم بجوان والبقرة في الهند!! وفي الجانب الغذائي تذوّق فطير الكوشير وفي الجانب الدعوي ان يمسح على رأسه حبر الأحبار بنيامين نتنياهو !! في الجانب الصحفي ان يكتب في " معاريف " و" ها أرتس " !!
    وفي الجانب المادي وهو الاّهم استعير كلماته التي كتبها " فبدون مواربة أو مجاملة" ان الرفاق عرفوا بعد الوحدة الدولار واليورو ولكنهم لا يزالون يحتاجون معالاسف الشديد إلى ( الشيكل الواحد )!!
    ان مشكلة بعض ابناء المسلمين هي التدافع للتقرب من الكفار وارضائهم والتشبه بهم والافتتان بهم والانبهار بما عندهم من مظاهر زخرف الحياة الدنيا وقد ابتليت مجتمعاتنا وامتنا في أيامنا هذه بشريحة من المفتونين المنبهرين بغير مافي الاسلام من الذين تشربوا مع الانبهار الانهزام النفسي والمعنوي ويعود هذا الى غياب النموذج الاسلامي في نظام الحكم ولو كان هناك نموذجا اسلاميا صحيحا ممكنا في الارض لصحح هؤلاء عقيدتهم ولتدفق الناس الى الاسلام بالملايين بدل الالوف وسيحدث هذا بإذن الله فنحن نحمل وراثة اخر الرسالات للارض كلها ونحن أمة موعودة بالوراثة في نهاية المطاف فكل الرسل بعثوا الى اقوامهم وبعث عيسى u كما قال (الى خراف بني اسرائيل الضالة) بينما بعث محمد r الى الناس كافة ولكن الذي يصدهم عن الحق الواقع السيء الذي يعيشه المسلمون اليوم نتيجة بعدهم عن الاسلام وتفريطهم فيه والصورة المنفرة التي يقدمها بعض المسلمين من مختلف الفئات وغفلة الحراس الذين كلفهم الله ان يكونوا يقظين دائما في مراقبتهم لليهود لمنعهم من الافساد في الارض ومنعهم من اقامة المتاريس التي تحول دون عودة الاسلام الى الحكم والوقوف للدعوة الاسلامية بالمرصاد ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم وجرف اليهود النصارى معهم في حلف شيطاني رهيب فلوا ان النصارى كانوا نصارى على كل مافي عقيدتهم من ضلالات وانحرافات احدثها شأول بولص الاول ماقبلوا ان يكونوا عبيدا لليهود يجثون عند اقدامهم ويقدمون لهم الشوكلاته مغلفة بالعلم اليهودي ولكانت لهم اليد العليا عليهم ولو ان المسلمين كانوا يطبقون دينهم الحق تطبيقا صحيحا وكاملا وشاملا ماتجراء اليهود عليهم كل هذه الجرأة ينهشوا في اجزاء من جسد الامة ويرهبونهم بكل وسائل الارهاب فلقد كلف الله المسلمين ان يكونوا حراسا على اليهود والنصارى يمنعونهم من ان يعيثوا فسادا في الارض ويحققوا مخططاتهم الشريرة في إضلال البشرية ولكن المسلمون نسوا رسالتهم ونكلوا عنها ولم يقف الامر عند هذا الحد بل نسوا رسالتهم نحوانفسهم وفرطوا فيها فانفلت الوحش اليهودي من الجحر مستغلا غفلة الحراس وهكذا تم الامر)بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ( (آل عمران:112) ونعتقد والعلم لله كله انها سنة الله لتحقيق وعده في خروج الدجال اليهودي وظهور المهدي u ونزول عيسى u وقد اقترب الوعد الحق باذن الله.
    كما يعود ذلك الافتتان والانبهار إلى طبيعة النشأة الخاصة لهؤلاء الذين عاشوا في بيئة وعقلية انغلاقية ودون اية حصانة ايمانية لايؤمنون بالغيب ولا يتطلعون الى ماعند الله عزوجل في جنة عرضها السموات والارض فيها ما لاعين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فانبهروا ببعض مظاهر المدنية الحديثة والتقدم العلمي التكنولوجي الذي تفوق فيه غير المسلمين بسبب انغلاق الحكام المسلمين وعدم انفتاحهم وترك الاسلام وراء ظهورهم والحد من الاجتهاد والبحث العلمي والشرعي مما جعل هذه الشريحة فريسة للتصنيع الفكري الغربي والشرقي يمجدون كل مالدى غير المسلمين الى حد التقديس والقداسة , فانبهروا بالاتحاد السوفياتي ثم انبهروا لسقوطه وانبهروا بالولايات المتحدة وفقدوا هويتهم ولازالوا يبحثون عنها وانبهروا بالباب بولص الهالك وجدران الفاتيكان كما انبهروا بجدران الكريملين والبيت الابيض وانبهروا بطقوس غاندي [7] وكاسترو[8] وانبهروا بماوتسي تونغ [9] والدلاي لاما [10] وافتتنوا بانديرا غاندي وسونيا غاندي[11] كما افتتنوا بتانسوا شيلر[12] وجلوريكا[13] وكونزليزا رايس [14] وانبهروا وعبروا عن اعجابهم اللامحدود بزيارة مدينة الرسول e وانبهروا وعبر عن اعجابهم اللامحدود بزيارة المجمع الرسولي للفاتيكان وافتتنوا وتمتعوا بمذاق تمر " المدينة وماء زمزم " وافتتنوا وتمتعوا بمذاق " لقمة الغفران" من يد البابا بولص الهالك وانبهروا وتمتعوا بمذاق " النبيذ الايطالي المعتق الذي تحول الى لون ورائحة وطعم دم المسيح" الذي يجسد (تعايش الديانات كسمة من سمات العصر)!! كل هذا الانبهار والافتتان ادى بهم الى الانغماس في مستنقعات العولمة والخلطة العجيبة للالتقاء مع فكر الاشتراكية الديمقراطية أو الفكر الليبريالي المعاصر والفكر المسيحي الديمقراطي بما يعزز الاخاء الانساني شعار المجمع الماسوني العالمي للجمع بين الاتجاهات العقلانية في الاديان المختلفة!!" بل والتمادي والهرولة بعد لقمة الغفران الى حد الاستعداد أيضا بعد " الاعتراف" عند البابا " للاعتراف بالدولة العبرية" والبكاء عند الحائط يوم السبت وتذوق فطير بني صهيون والقبول باستضافة " معاريف" و" ها أرتس" على مائدة حبر الاحبار بنيامين نتنياهو والحصول على الشيكل بجانب اليورو والدولار !! وقد استعرت الفاظهم هم في هذه الفقرة التي كتبوها للتعبير عن توجهاتهم مع المتغيرات العالمية فنسأل الله سلامة العقل والصدر وحسن الخاتمة فهذه الخلطة العجيبة والعياذ بالله تتجاهل ان الاسلام وحي الهي من الله نزل به الروح الامين u على النبي e غير قابل لتغييره في كونفرس الحزب او مجمع الكاردينالات او مجلس الامن )أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ()أَفَمَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَ اللَّهِ كَمَنْ بَاءَ بِسَخَطٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ( (آل عمران:162)
    )أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ كَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ( (محمد:14) )أَفَمَنْ شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِنْ رَبِّهِ فَوَيْلٌ لِلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ مِنْ ذِكْرِ اللَّهِ أُولَئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ( (الزمر:22) وهي والله مظاهر محزنة جدا وهي من مظاهر التغريب التي تنخر جسد هذه الامة وتهددها في مسلماتها وثوابتها وتميّزها كما ترى بعض المسلمين يشاطرونهم احتفالات مايسمى " الكريسمس" اعياد الميلاد واعياد رأس السنة الميلادية بل ويعطلون اعمالهم ومدارسهم من اجلها ويتسابقون الى محلات الحلويات لشراء كعكة الميلاد ويزينون بها منازلهم بالاضواء ويحرصون على اقتناء الشجرة المعروفة ويهدون الى اطفالهم لعبا نفيسة وربما اوهموهم انها من " بابا نويل" !! نجد كذلك مشاطرتهم احزانهم مثلما حدث عند هلاك بابا الفاتيكان يوحنا بولص الثاني [15] حيث تسارعوا الى روما لحضور الجنازة التي وصفت بانها أكبر جنازة في التاريخ المعاصر ضمت اكثر من 200 زعيم بينهم زعماء ورؤساء من العالم الاسلامي مع الاسف الشديد اختلطت عليهم الامور وكثرت عليهم الضغوط فظنوا ان كل مايلمع في الفاتيكان ذهبا وكل بيضاء شحمة وكل سوداء فحمة وتصديقا لنبؤة نبينا محمد e الذي أخبرنا فقال (لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب [16] لتبعتموهم قلنا يارسول الله : اليهود والنصارى ؟ قال فمن؟) أي هم اليهود والنصارى [17] ويتذرعون بان النبي e زار خادمه اليهودي عندما مرض وهذا صحيح فالتسامح والخلق الرفيع للنبي e جعلت من هذه الزيارة وسيلة لدعوة خادمه الى الاسلام فاسلم فقال e الحمد لله الذي انقذه من النار ولم يزر النبي e الجنرال الغازي المحتل المحارب لله ورسوله والمؤمنون المقاتل من اجل الصليب !! وانما استقبل النبي e الاحبار والرهبان ليحاججهم ويوصل اليهم دين الاسلام الحق وكان النبي e يذهب الى المشركين في ندوتهم ليبلغهم ولم يكن عضوا في الندوة أو مشاركا أو شريكا فيها حاشا وكلا كان يدعوهم e)أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ( (آل عمران:83) )أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْماً لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ( (المائدة:50)
    أما مايجري اليوم يختلف تماما فقد عمت البلوى بالنقل المكثّف للطقوس النصرانية من اعلام الدول الاسلامية ونشر البرقيات والمقالات التي تشيد بالبابا وافعاله واقواله وتنسب اليه امجاد ومواقف مغايرة تماما لماكان عليها في حملة واسعة لتظليل ابناء المسلمين عن حقيقة دينهم وهز وتهديد الامن العقائدي للامة الاسلامية فاذا مدح الظالم غضب الله عزوجل واهتز العرش لذلك كما روي بريدة t عن النبي e وكل ذلك في اطار الغزو الفكري والثقافي وماتسمى خطة تحطيم المحرمات لدى المسلمين بحيث يرتدوا عن دينهم وقرانهم وسنة نبيهم e و يخطئوا ويتنكروا لتراثهم وتقاليدهم وعاداتهم ومميزاتهم وخصوصياتهم وتاريخهم ويشوشوا على الناس معتقداتهم ويخلطوا الحق بالباطل كعادتهم كما وصفهم ربنا عزوجل فقال )يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ( (آل عمران:71) )وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ( (البينة:4)

    فياقوم!! ان القضايا التي تؤثر على ( السلم الاجتماعي) و ( الوحدة الوطنية ). هي المجاهرة بالذنوب والمعاصي والتعاون الامني على الاثم والعدوان مع اعداء الله وانتشار النفاق الشامل وعدم التوبة الى الله توبة صادقة والاعراض عن دين الله وذكر الله وعدم الحكم بما انزل الله وعدم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومحاباة اليهود والنصارى سرا وعلنا والكفر بما انزل على محمد r وزيادة اشعال الفتن والدسائس والحسد والبغضاء والرشوة والمحسوبية وانعدام الضوابط الشرعية في حريات المجتمع والمرأة والصحافة والاحزاب واغتصاب الارض والعرض والحقوق الشرعية وانتشار الثأر والتطرف الفكري والاجتماعي, وتوسيد الامر الى غير اهله وفقدان العدل وانتشار الظلم والجور وانتشار الربا ولاذعان للارهاب اليهودي العالمي عامة والارهاب اليهودي الامريكي والبريطاني خاصة.
    يا قوم ان قضايا امتنا لن تحلها اللجان ولجان اللجان واللجان المتفرعة عن اللجان ولن تحلها ابحاث مراكز الدراسات "البحثية" ولن تحلها السفارات المعتمدة وغير المعتمدة لن تحلها سوى التوبة الصادقة على الله
    فلنتب جميعا الى الله ونحكمّ شريعة الله {فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَذَا الْبَيْتِ }قريش3الَّذِي أَطْعَمَهُم مِّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مِّنْ خَوْفٍ }قريش4{وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ وَلَـكِن كَذَّبُواْ فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ }الأعراف96

    شتان بين مقاتل لعبت به خمر وبين مقاتـل يـــتـــوضأ
    يا إخوة اليمن بين ثيابكم لهب وخوفـي أنـه لا يطــــفأ
    وتطوف رءوسكم سحب فمن يدري إذا اقتربـت بما تــتقيأ
    هي مثـل عارض قوم هود عندما فرحوا به فأتى بـمـا لايدرأ
    وقبل الختام :
    جسد وان لعبوا به وتجرأوا أعضاؤه التـأمت فمـا تــتجـزأ
    جسد وإن ركب الطغاة رءوسهم وتعاقبـوا كرسيـه وتبـوأوا
    جسد يشد عرأه دين محمد طابت أرومته وعـز المـنـــشأ
    إني لأشعر أن أمتنا التي خضعت زمانـا أصبـحت تتــهيـأ
    وأحس أن الليل يفرغ كأسه والفجـر يغسل راحتيه ويـمـلأ
    تفنى دعاوى القوم يأكل بعضها بعضا ويصمد للحيـاة المـبـدأ
    الكفر والإلحاد سوء ظاهـر وركـون أمتنـا إليهـا أســوأ
    سقطت دعـاوى الملحديـن وبعضنا يتساءلون الشريعة نلـجأ
    شتان بين مقاتل لعبت به خمر وبين مقاتـل يـــتــوضــأ
    يا وجه صنعاء المليح قصائدي وقفت أمامك دمعها لا يــرقـأ
    صنعاء تغسـل كل يوم وجههـا بأباها وعـن المذلـة تـربـأ
    صنعاء والتاريـخ يلقي رحلـه في أرضها وظلالهـا يتــفيـأ
    ما زلت المحها وبين ضلوعها قلب شغوف نبضه لا يــهــدأ
    لو أنها نطقت لألقت خطبـا عصمـاء فيهـا للبلاغة مـرفـأ
    صنعاء والتاريخ يلقى رحلـه في أرضها وظلالها يـتـفـيـأ
    يا إخوة اليمن بين ثيابكم لهب وخوفـي أنـه لا يـطـفــأ
    وتطوف رءوسكم سحب فمن يدري إذا اقتربـت بما تـتـقيأ
    هي مثـل عارض قوم هود عندما فرحوا به فأتى بما لايــدرأ
    أيصح دستور بغيـر شريعـة بكتابها الذمـم النقيـة تبـرأ
    بيت من الشعر الأصيل بلادكم مازال يكتب بالنقـاء ويقـرأ
    شطران قد وزنا بدين واحد ولسان فصحى لفظها لا يـصدأ
    شطران موزنان لم يكسرهما إلا غريب بالأصالـة يـهــزأ
    جاءت مذاهبه بألف دعايـة وعلى عصا إرهابها تـتـوكـأ
    كم ظل يركض في الطريق فما رأى إلا سرابا خادعا يـتلألأ
    يا إخوة اليمن قلب جنوبكـم يشكـو ونطق لسانـه يتلكـأ
    أنسيتـم السحـل العنيـف فما ترى إلا فماً يدمي وعيناً تفقأ
    هي خطوة أولى فأي نهاية ترجى وأي بساط أرض يـوطــأ
    تغلي القدور فهـل عرفتـم ما حوى سر القدور وأيهن سيكفأ
    فلتبدأوا سيرا على سنن الهدى إن الضعيف اليوم من لا يـبـدأ
    . الابيات هي لاخي الحبيب د. عبدالرحمن بن صالح حفظه الله .عام 1992
    إن الله جل جلاله يبسط يده الشريفة بالنهار ليتوب مسيء الليل ويبسط يده الشريفة بالليل ليتوب مسيء النهار فلنغتنم فرص العمل اليسير بالأجر الكبير بسم الله الرحمن الرحيم " يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا)العظيم ولتعلم كل العلم إنهم نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ (لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ") وسبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت وأستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا ًأخوكم الواثق بنصر الله أبو عبدالرحمن اليافعي.



    [1]يوم 10 شعبان 1428هـ الموافق 23 أغسطس 2007م . وهو يوم كتابة هذا المقال المبكي فقد كتبته بمداد دموعي لاني اعتقد ان البعض يستأخر المطر وانا استأخر الحجارة والفيضانات والزلازل والبراكين والازمات والحروب مما يجري حولنا من خذلان لمن يستحق النصرة من اخواننا وقد قلت هذه العبارة قبل اندلاع بركان جبل الطير واقولها الان قبل القادمات نسأل الله ان يجنبنا كل مكروه ويتقبل توبتنا جميعا امين . )إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْأِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)(هود: من الآية88) ( وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً) (الجـن:10)

    [2]وانا هنا لا اقصد المس بـرئيس اللجنة كما سيحاول الوسواس الخناس من الجنة والناس ان يوحوا اليه بل يعلم الله اني ادعوا له ولي دائما بالهداية والتقاط مصابيح النور وحسن الخاتمة .

    [3] نشرالنص المذكور في العدد 515 من صحيفة 22 مايو بتاريخ 21 رجب 1424هـ الموافق 18 سبتمبر 2003م .

    [4]t

    [5] المقصود هنا اعتكاف علي سالم البيض في 1978م وليس في مابعدها ولقصة اعتكاف او هروب علي سالم او ابتعاده اثناء الازمات قصة اخرى نرويها في سياق أخر بأذن الله .

    [6] أنظر كتابنا ( دعوة صادقة إلى توبة صادقة )!!.

    [7] زعيم هندي

    [8] رئيس الحزب الشيوعي الكوبي

    [9] رئيس الحزب الشيوعي الصيني

    [10] زعيم طائفة وثنية ضالة في الصين

    [11] نساء ترأسن حزب المؤتمر الهندي الحالكم

    [12] تولت قيادة حزب تركي وترأست مجلس الوزراء التركي

    [13] رئيسة الفلبين

    [14] مستشارة الرئيس الامريكي للامن القومي ووزيرة الخارجية الامريكية

    [15] المعلوم ان اول من تسمى باسم " بولص " هو شاؤول الطرسوسي اليهودي تسمى بأسم " بولص" وأفسد على النصارى تقاليدهم ومارس الكثير من التعيير والتحريف على عقيدتهم !!
    واليهود يكتبون في تلمودهم ( الاميون – الحيوم- هم الدواب الحمير الذين خلقهم الله ليركبهم شعب الله المختارويقولون في التوراة ( وقال الرب يااسرائيل سانزل واضع السيف في يدك واقطع رقاب الامم واستذلها لك وهكذا يربي اليهود اجيالهم لاستحمار الانسان فمن يتمكن اليهود من استدراجه الى ترك دينه فهو حمار لليهود وتباعا لسيطرتهم الفكرية والمالية والسياسية والاجتماعية وقد فصّل الله تبارك وتعالى في القران الكريم كيف يتحول الانسان الى حمار فقال ( مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَاراً بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآياتِ اللَّهِ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) (الجمعة:5) ووصفهم تبارك تعالى ( أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلّ)(لأعراف: من الآية179) ) يسعون فى الارض فسادا فهم اساس كل انواع الفساد في الارض.

    [16] واروقة الفاتيكان جحر ضب لمن كان له علم وقلب أو القى السمع وهو شهيد!

    [17] متفق عليه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-17
  3. المرهب

    المرهب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-05-17
    المشاركات:
    1,100
    الإعجاب :
    0
    لمن فاته الجزء الاول-ولم بقرأه

    مزحة سياسية مع الرئيس( 1) !!


    بـقـلم:

    أبـى عـبـدالـرحـمـن الـيـافـعـي


    (وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلأٌ مِّن قَوْمِهِ سَخِرُواْ مِنْهُ قَالَ إِن تَسْخَرُواْ مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ)

    اللهم من جاء مشاركا أو زائرا إلىهذا ( الـمـنـتـدى) نيته خالصة لوجهك فتقبل منه ومن كان غير ذلك فاجعل هدايته على يدي فيهذه الساعة المباركة. أو أكفناه بما شئت وكيف شئت. فبطشك قوي شديد ورحمتك وسعت كل شيء وعدلك يظلل كل شيء لا يظلم أحد منك ولا عندك ابدا .



    كلمة قبل كل الكلام

    قال الاخ الرئيس في حديثه مع الاخ احمد منصور على قناة الجزيرة ( كل ما قلته مجرد مزحة سياسية !!!!!!) وأقول كل ما جاء في هذا المقال ( مجرد مزحة سياسية ) !!!!!!


    مزحة سياسية مع الرئيس( 1) !!


    سألني أحدهم: أرى مجلسك لا يخلوا من القيادات السياسية والحزبية والشخصيات الاجتماعية المختلفة بشكل دائم ولكن لم أر الرئيس فلماذا لا تدعوه لعل في وجوده واستماعه إلى أرائك ونصائحك واقتراحاتك يفيد ويكون على يديك " خلاص " للأمة مما تعانيه ؟
    قلت له : في الحقيقة لي قصص كثيرة مع عزائم الرؤساء والوزراء والوكلاء ونواب الوزراء ونواب الشعب
    قال: أعرف أعرف واشتاق لتقص علينا ذكرياتك معهم. ولكني أقصد عزومة الرئيس الان.
    قلت : يا صاحبي إني فكرت كثيرا في دعوة الأخ الرئيس إلى عزومة شخصية كما يحدث مع كثير ممن أعزمهم ويعزموني أستضيفهم ويستضيفوني تمتينا لأواصر العلاقة والاخوّة ومشاركة في الأفراح والأحزان والعديد من المناسبات الشخصية والأعياد!
    وكلما فكرت جديا بالدعوة أتذكر الصحفية الأمريكية دانييل من صحيفة الواشنطن بوست !!
    فأتردد مئة مرة بل مليون مرة !
    سألني بإهتمام واستغراب وما قصة الصحفية دانييل ؟

    قلت : ان الصحفية الأمريكية دانييل من الواشنطن بوست في البيت الأبيض ذلك المكان الذي وصفه الرئيس نيكسون بأنه خلية نحل مليئة بالعسل ولكن لا ينجو من لسعها من دخله!! فكرت وطبعا في حدود تفكيرها المحدود في ان تدعوا الرئيس على ووجبة عشاء لكي تحقق سبقا صحفيا في وصف ذوق الرئيس في الطعام! وفعلا طلبت الرئيس الأمريكي على العشاء في بيتها واندهش الرئيس الأمريكي لهذا الطلب واعتبرها خدعة صحفية وأكدت له إنها ليست كذلك وإنها مجرد دعوة لتناول الطعام في بيت من بيوت الشعب الأمريكي وسألها ماهي المناسبة؟ فقالت : ليست هناك مناسبة معينة أليس من حق المواطن ان يدعوا الرئيس للعشاء ! فأجابها نعم نعم وانا قبلت الدعوة ولكن ارجوا إلا تصرخي من ارتباك ميزانية بيتك!
    وأغلقت دانييل الهاتف وهي تفرك يديها من الفرح بتحقيق هذا السبق الصحفي!
    بدأت تفكر في الأطباق التي ستقدمها على مائدة عشاء الرئيس
    إنها تعرف ان الرئيس يفضل تناول قطعة من لحم البقر وتعرف انه يفضل ان يكون الحلو قطعة من كيكة الجبن ولكنها لا تعرف ماذا يتناول قبل لحم البقر ولا ماذا يتناول بعد الكيك ,
    وطارت إلى جريدتها , في مبنى الواشنطن بوست الضخم راحت دانييل تجمع كل المعلومات الممكنة والمستحيلة لإنجاح العشاء الصحفي .
    وأخذت تبحث في لون الرئيس المفضل لمفارش المائدة ولون الرئيس المفضل لفوّط الطعام ودرجة الإضاءة التي يفضلها الرئيس من حوله, و صورة الزخارف والنقوش التي يفضلها الرئيس على أطباق الطعام ونوع الموسيقى التي يميل إليها الرئيس أثناء تناول العشاء واللوحة التي تريح عيني الرئيس على الجدران والكلام الذي يسعد الرئيس في الحوار والنكتة التي تضحك الرئيس والابتسامة التي ترضي الرئيس ومن السهل ان تجد هذه المعلومات في أرشيف أية صحيفة عن الرئيس وعن قادة الجيوش والوزراء وكبار شخصيات الإدارة الأمريكية فالحياة الخاصة هناك مباحة إذا ما أصبح الأمريكي شخصية عامة والتاريخ الشخصي لهؤلاء الناس قد يرفعهم إلى القمة وقد يهوي بهم إلى القاع وظلت دانييل 48 ساعة تجمع كل المعلومات والأسرار وكأنها تعد لتفجير قنبلة صحفية ووضعت كل ما جمعته في ملف ضخم وعادت إلى البيت.
    وفي البيت وجدت في انتظارها مفاجأة ! ثلاثة رجال عمالقة يضعون سماعات في أذانهم سماعات صغيرة تخرج منها أسلاك رفيعة تتسرب إلى ما تحت ثيابهم ويرتدون نظارات سوداء ويمضغون اللبان بسرعة ولا يتكلمون. انزعجت دانييل وصرخت فيهم : من أنتم ؟ ماذا تريدون؟ لم يرد احد منهم أخذوا يتأملون كل ركن في البيت ويقلبون بعيونهم الأشياء ويخترقون بنظراتهم الجدران والأثاث وأخرج احدهم بطاقة من جيبه وقدمها لدانييل التي نظرت فيها وفهمت بسرعة من هم؟ ولماذا جاءوا؟ كانوا من أمن رئاسة الجمهورية جاءوا لإلقاء نظرة " فاحصة" على البيت الذي سيتناول فيه الرئيس طعام العشاء انتهى الرجال الثلاثة من مهمتهم وخرجت تودعهم وكان في انتظارها في الشارع مفاجأة أخرى وجدت عددا من المخبرين السريين يتحركون في الشارع ويرسمون صورة لمداخله ومخارجه ويلفون بعيونهم على كل شيء فيه! وعلى البيوت الأخرى! والأشجار! والأسوار! والسيارات! وحتى لعب الأطفال! وحتى القمامة!! .
    وفي اليوم التالي وقعت المفاجأة الثالثة جاء خبراء المفرقعات وخبراء الحرائق وخبراء المياه والمجاري وفي نفس الوقت الذي كان فيه كل هؤلاء الخبراء يقومون بأعمالهم كانت صالات الكومبيوتر في كل أجهزة الأمن الأمريكية تمتلئ بشرائط المعلومات الخاصة عن سكان المنطقة التي يقع فيها بيت دانييل! من هم ؟ أسماؤهم وظائفهم! وسلوكهم! وسوابقهم! ومدى ودرجة حبهم للرئيس وميولهم الحزبية وهل هم من حزب الرئيس أو الأحزاب المعارضة للرئيس! ومواقفهم من برنامج حكومة الرئيس ! يجمعون كل التفاصيل الدقيقة والتافهة وينقلونها إلى جنرالات وضباط في دوائر ومراكز وهيئات متخصصة لدى الرئاسة والبنتاغون وأجهزة المخابرات والأمن المختلفة لتحليلها وتفسيرها
    وفي اليوم الثالث وقعت المفاجأة الرابعة دخل خمسة رجال بيت دانييل ومعهم معدات وأجهزة وأسلاك وآلات خاصة تزن أكثر مما يزن أثاث البيت ! معدات ضد التصنت , أجهزة تسجيل الإحساس بوجود قنابل ومفرقعات , أسلاك للتوصيل بين هذه الأجهزة وسيارات تقف وراء البيت وأمام البيت! وآلات خاصة للاتصال بأجهزة المخابرات المركزية والمباحث الفيدرالية والبيت الأبيض والإسعاف والكهرباء والمجاري والعالم كله !!
    وأدركت دانييل عمق الحفرة التي حفرتها لنفسها ووقعت فيها!
    كل هذا وأكثر من أجل ان يتناول الرئيس الأمريكي قطعة من اللحم البقري وقطعة من عجينة الكيك بالجبنة!
    وتفتحت شهية الصحفية دانييل عن موضوع أهم من الذي كانت تفكر فيه كانت مشغولة بموضوع تافه جدا هو معرفة ذوق الرئيس بالطعام ؟ وكيف يتناول العشاء؟ وفقد الموضوع التافه أهميته عندها وأصبح ما يشغلها بعد كل ما حدث في بيتها وبعد كل ما جرى لجيرانها وجيران جيرانها إلى سبعين بيت وأكثر هو كيف يعيش الرئيس كإنسان وهو محاصر بكل هذا الأمن ومخنوق بتعليمات رجاله ومتورط بأسلاك أجهزتهم!
    إنها ليست حياة !
    إنها مصيدة من الرعب والخوف والقلق والتوتر!
    في بلد كأمريكا تقع الجريمة فيه كل خمس دقائق سرقة واعتداء واغتصاب وقتل وسطو و وانفجارات وجرائم منظمة مذهلة والإحساس بالأمن والأمان هو إحساس لا يمكن ان تعرفه في كل مكان حتى داخل البيت الأبيض وبيتك! ويضاعف من الإحساس بعدم الأمن الإحساس ببرودة البشر وبرودة العواطف وضياع القيّم بل وضياع الإنسان وسط كم هائل من الماكينات والأزرار والأرقام والمصالح وفقدان الانتماء للأسرة والزوجة والأبناء والأصدقاء !!
    إنها مصيدة يجد فيها الرئيس الذي يملك بين أصابعه كل خيوط القوى في الدولة وأزرار الحقيبة النووية يجد نفسه محكوما من بعض من حوله من الضباط والمرافقين يحركونه كما يشاءون ويؤثرون فيه باسم الحفاظ على حياته !
    ولهذا السبب يرى بعض علماء النفس ان روح المرح والدعابة التي ترتسم علنا على الرئيس تخفي وراءها أكوام من الأحزان والمتاعب مهما كانت درجة ونوع الابتسامة التلفزيونية التي يرسمها الرئيس على محياه !
    وتدلل على هذا واقعة أجد لها مكانا هنا ففي احد الأيام كان الرئيس الأمريكي جون كيندي على متن إحدى طائرات سلاح الجو الأمريكي عندما فاجأه احد الصحفيين الكبار بالسؤال عما سيحدث فيما إذا سقطت الطائرة التي يستقلانها فرد عليه الرئيس كيندي( انني في هذه الحالة واثق تماما من شيء واحد وهو ان اسمك سينشر بالبنط الصغير في الصحف وسأسرق منك الأضواء تماما لن يشعر احد بموتك بجانب موتي انا رئيس الولايات المتحدة الأمريكية!
    وواقعة أخرى تعطي نفس الدلالة وأكثر فعندما أفاق الرئيس الأمريكي ريجان من العملية الجراحية التي أجريت له بعد محاولة اغتياله أراد احد الزائرين ان يطمئن الرئيس فقال له ( ان كل شيء يسير على مايرام – بلهجتنا المحلية المعتادة – ( كل شيء تمام يافندم )رد عليه الرئيس فورا( أتعتقد ان ما قلته ألان يسعدني على العكس انه يحزنني فألان لم تعد لي وظيفة !) لم يكن في وقت مارتيني وزيرات خارجية للرؤساء !!-وسكرتيرته!!ع وأصعب ما تكون هذه الحياة في اثناء الازمات والمصائب عندما ينشغل الر
    وأكثر من ذلك اكتشفت الصحفية دانييل ان العشاء الذي كانت تعده لفخامة الرئيس كلفها 20 دولارا ولكن الحكومة الأمريكية تكلفت من اجل أمن الرئيس لتناول العشاء أكثر من 200 ألف دولار!
    هذا قبل أحداث 11 سبتمبر بالطبع
    أما بعد أحداث 11 سبتمبر فان الحكومة الأمريكية ربما تتكلف من اجل امن الرئيس لتناول العشاء أكثر 20000000000000 والله اعلم يزيد أو ينقص !!!!!!
    هز صاحبي رأسه وقال : ( خلاص) لا تـــعــــزم[1] الرئيس..
    إلا إذا كان في عزومته مشروع ( خلاص) للامه مما تعانيه !!
    وفي الحقيقة ليس في نيتي سوىمشروع ( خلاص ) الأمة مما تعانيه !!
    ولذلك ليس في نيتي ( مشروع عزومة الرئيس ) !!
    وختاما إن الله جل جلاله يبسط يده الشريفة بالنهار ليتوب مسيء الليل ويبسط يده الشريفة بالليل ليتوب مسيء النهار فلنغتنم فرص العمل اليسير بالأجر العظيم ولتعلم كل العلم إنهم  ( بسم الله الرحمن الرحيم " يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ") وسبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت وأستغفرك وأتوب إليك وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم تسليماً كثيرا ًأخوكم الواثق بنصر الله أبو عبدالرحمن اليافعي.
     

مشاركة هذه الصفحة