16 مليون يورو دعم الماني للتعليم في اليمن

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 954   الردود : 0    ‏2007-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-16
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    وقعت الحكومة اليمنية مع بنك الإعمار الألماني (KFW) اليوم على الاتفاقية التنفيذية الخاصة بدعم مشروع تطوير التعليم الأساسي. وتقضي الاتفاقية بتقديم منحة من البنك قدرها 16.3 مليون يورو في إطار الدعم القائم لمشروع تطوير التعليم الأساسي مع مجتمع المانحين، لتحقيق أهداف الألفية بحلول عام 2015، بالإضافة إلى مبلغ 900 ألف يورو للدعم الفني والاستشارات والخبرات الموازية للدعم المالي.
    ووقع الاتفاقية عن جانب اليمن نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي، ووزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي، ومدير مكتب بنك الإعمار الألماني بصنعاء، وبحضور وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي هشام شرف عبد الله، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع المهندس عبد الله حسن الشاطر، والسفير الألماني لدى اليمن، ومدير عام التعاون الدولي مع أوروبا والأمريكيتين بوزارة التخطيط والتعاون الدولي نبيل علي شيبان.
    ويعتبر المشروع من المشاريع التي تحظى بدعم المانحين، ويسهم في زيادة الالتحاق بالمدارس وبالذات في أوساط الفتيات، ودعم تحسين نوعية وجودة التعليم، وتعزيز القدرات الإدارية والفاعلية في قطاع التعليم.
     

مشاركة هذه الصفحة