الإيرادات الضريبية والجمركية تعدت مليار ونصف $ في الأشهر الثمانية الماضية

الكاتب : المؤتمر.نت   المشاهدات : 751   الردود : 0    ‏2007-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-16
  1. المؤتمر.نت

    المؤتمر.نت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-13
    المشاركات:
    231
    الإعجاب :
    0
    قال وزير المالية نعمان الصهيبي إن الإيرادات الضريبية والجمركية تعدت خلال الأشهر الثمانية الماضية 300 مليار ريال مايعادل مليار ونصف المليار دولار.

    ولفت الصهيبي إلى أهمية الدور الكبير الذي تضطلع به مصلحة الجمارك خلال المرحلة الراهنة، والمتمثلة في رفد خزينة الدولة بالموارد سواء الجمركية، التي تتحصلها أو الضريبية المناط بها تحصيلها في إطار القوانين المنظمة لذلك.

    وكشف وزير المالية عن تعديلات تجريها وزارته على قانون الجمارك بعد استغلال بعض التجار لعدد من الثغرات الموجودة في القانون الجمركي، وهو ما يستلزم توحيد الرؤى والأفكار للخروج برؤية موحدة حول تعديل القانون الجمركي بما يتلائم مع التطورات التي يشهدها هذا القطاع.

    وأضاف الصهيبي إن التطورات الحاصلة تفرض على مصلحة الجمارك الاعتماد على أساليب العمل الآلية والرقي بها إلى مستويات متقدمة، والعمل على تطوير مهارات وقدرات الكوادر الجمركية"، مؤكداً إن عمل مصلحة الجمارك ليس عملاً إيرادياً بحتاً، وإنما هو إلى جانب ذلك عمل حمائي وأمني، وهو ما يتطلب تعزيز الجهود.

    وطالب وزير المالية في اللقاء التشاوري الثالث لقيادات مصلحة الجمارك بتصحيح الصورة المأخوذة عن العمل الجمركي لدى الغير، وتطوير الشراكة مع القطاع الخاص من خلال التعامل الراقي مع ذلك القطاع، وتسهيل إجراءاته مع ضمان حقوق الدولة من الإيرادات.
     

مشاركة هذه الصفحة