دليل قاطع على انفصاليه علي صالح والموتمر

الكاتب : ابو يهر   المشاهدات : 1,011   الردود : 12    ‏2007-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-16
  1. ابو يهر

    ابو يهر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-25
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    نحن نعلم بان عدن موقع استراتيجي بين قارات العالم واعلنها الرمز ومن الي سبقوه بانها منطقه حره للموقعها الجغرافي الفريد من نوعه ولكن الرمز والصنم صالح لم يكن صادق لانه يحس في نفسه بانها ليست ارضه ولانه انفصالي من الدرجه الاولى وذالك نلاحظه من 0
    جعله مطار عدن الدولي الي كان مطار اليمن الجنوبي وكانت فيه جركه الملاحه الدوليه متواصله بشكل مستمر من جميع البلدان اصبح اليوم مطار محلي تنزل فيه فقط اليمدا عفون اليمنيه كيف بالله عليكم منطقه حره والرمز وحكومته الوحدويه يحاربو المطار ويمنعو اي طيران خارجي من الوصول اليه هل بهذا التصرف تكون عدن منطقه حره وبهذا التصرف نجلب المشتثمرين 0
    المستثمر الذي يقيم مشروع بعدن مثلا وعايز يذهب للاطلاع على مشروعه للازم يمر صنعا لانه لاتوجد طيران مباشر الى عدن وبهذ احد الاساليب الي تطفش المستثمرين في عدن وهذا ماقصد اليه صنم اليمن واليمنيين على مقصع ولكم التحيه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-16
  3. صقر الصحراء

    صقر الصحراء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    564
    الإعجاب :
    0
    بهذه انت على حق...منذ عام 90وحتى اليوم وقرار المنطقة العره قصدي الحرة لم ترى النور والقرار بجعلها منطقه حره حبيس الادراج من يوم اعلان الوحدة المباركة.....فقط لغرض السمسره في بيع الاراضي ولطش كما يحصل عليه القبيلي..فتاملوا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-16
  5. الطائر المتشرد

    الطائر المتشرد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-01-14
    المشاركات:
    2,826
    الإعجاب :
    0
    بسبب آفة الفساد بمختلف مسمياته
    أقتصاد: مؤسسات وهيئات دولية تحذر من تردي الأوضاع الاقتصادية في اليمن
    الثلاثاء 16 أكتوبر-تشرين الأول 2007 / مأرب برس - ليلى الفهيدي – الشرق



    تزايدت في الآونة الأخيرة حدة المخاوف جراء التحذيرات المتوالية والقوية التي أطلقها عدد من المؤسسات والهيئات المحلية والدولية المتخصصة عن تردي الأوضاع الاقتصادية في اليمن وإمكانية زيادة ترديها مستقبلا، إذا استمرت معالجاتها آنية وعلى نفس النمط.

    وفي تقرير حديث توقعت وحدة المعلومات الاقتصادية البريطانية أن تصل قيمة الدولار الأمريكي أمام الريال اليمني مع نهاية العام الجاري 2007م إلى 207 ريالات يمنية مقابل الدولار الواحد.. واصفة "سياسة الصرف المعوم الذي تنتهجه الحكومة اليمنية بغير المجدي"، وان تدخلات المركزي اليمني بتغذية السوق اليمنية بالعملة الصعبة مجرد إجراء احترازي مهدد بالفشل كون الاحتياطيات التي تمتلكها اليمن من العملة الصعبة لتغذية السوق اليمنية تعتمد أساساً على موارده من النفط.

    وطالبت الحكومة اليمنية بالبحث عن معالجات متوسطة وطويلة الأجل بدلاً عن الحلول الآنية المبطئة لارتفاع سعر الدولار أمام الريال، مشيرة إلى أن سعر الصرف في اليمن معرض للعديد من التقلبات الأمر الذي يعرض الاقتصاد اليمني للكثير من المخاطر.

    وفيما تدعو الهيئات الدولية خاصة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الحكومة اليمنية إلى تنويع صادراتها لتعويض تناقص النفط المحتمل، والذي يغطي 70 بالمائة من الموازنة العامة للدولة و63 بالمائة من إجمالي صادرات البلاد، و30% من الناتج المحلي، وتتوقع نضوبه خلال العام 2012 .. تؤكد وزارة النفط اليمنية في تقرير لها أن عدد الآبار الاستكشافية المخطط حفرها خلال الفترة 2007- 2010 نحو 245 بئراً استكشافية منها 55 بئراً سيتم حفرها خلال العام الجاري.

    لكن البيانات الصادرة عن البنك المركزي اليمني مؤخرا تؤكد مخاوف الهيئات الدولية،حيث تكشف أن إيرادات النفط انخفضت خلال النصف الأول من العام الجاري 2007 إلى 422 مليارا و700 مليون ريال، مقارنة بـ 484 مليارا و256 مليون ريال خلال الفترة المقابلة لها من العام 2006،مسجلة بذلك انخفاضا يقدر بـ61 مليارا و555 مليون ريال وبنسبة 13 بالمائة، وهو ما يعني أن تصريحات مسؤولي وزارة النفط التي تبشر دائما باكتشافات جديدة لا أساس لها.

    ونتج عن ذلك - بحسب التقرير- انخفاض الإيرادات العامة للدولة خلال نفس الفترة إلى 629 مليارا و21 مليون ريال مقارنة بـ 636 مليارا و485 مليون ريال خلال النصف الأول من عام 2006.

    ويشير تقرير البنك الدولي إلى أن ثلثي الاحتياطي النفطي في اليمن استنفد بحلول العام 2003م، وأن إنتاج النفط في اليمن سينضب بحلول العام 2012م.. محذراً من السياسات التي وصفها بالفاشلة والتي تتخذها الحكومة حالياً.

    ووصف مراقبون اقتصاديون هذا التراجع في عائدات إنتاج النفط بالكارثة المقبلة والمؤشر الخطير على النمو الاقتصادي في اليمن .. مطالبين بإيجاد بدائل سريعة للثروة النفطية لتفادي الآثار الكارثية لهذا التراجع بتشجيع القطاع الخاص والمستثمرين وتوفير التسهيلات اللازمة لهم، ومحاصرة الفساد الذي يعوق عملهم واستثماراتهم.

    وتؤكد المعطيات أن الاقتصاد اليمني يعاني من آفة الفساد بمختلف مسمياته، كالتهريب وغسل الأموال وانتشار الرشوة وغيرها.

    وتظهر الدراسات العلمية أن ما بين 70 إلى 80 بالمائة من السلع المستوردة في السوق اليمنية بما فيها سلع خطيرة كالأغذية والأدوية تهرب عبر منافذ متعددة وبعض هذه السلع يصل إلى المستهلك وقد فقد قيمته، ولاسيما الأغذية التي انتهت صلاحيتها والأدوية التي تتسبب في الكثير من الأمراض للمتعاطين لها.

    كما وجهت وزارة الخزانة الأمريكية انتقادات شديدة للحكومة اليمنية بسبب تقصيرها الواضح في عملية مكافحة غسل الأموال. وطالبتها بتوضيح أسباب عدم تفعيل الوحدات المعنية بمكافحة غسل الأموال وخاصة وحدة جمع المعلومات التي تفتقر لقاعدة معلوماتية، كما وجهت وزارة الخزانة عدداً من الاستفسارات المتعلقة بنفس الموضوع مطالبة الحكومة اليمنية بسرعة الرد عليها.

    إلا أن الحكومة سارعت إلى الرد على هذه الانتقادات حيث وصفت تقرير وزارة الخزانة الأمريكية حول غسل الأموال بأنه غير دقيق في إيراد الحقائق، كما جاء على لسان رئيس لجنة مكافحة غسل الأموال أحمد غالب، مؤكدا أن اليمن ليست مركزاً مالياً دولياً أو إقليمياً واقتصادها محدود، والتحويلات منها وإليها مراقبة من قبل جميع الأجهزة المعنية ، في إطار القوانين التي تحكم حرية تنقل رأس المال والسرية المصرفية.

    ويؤكد خبراء الاقتصاد في اليمن أن سوء الإدارة والفساد السياسي والاقتصادي والعشوائية وعدم الدقة في تنفيذ الخطط الخمسية والبرامج الاستثمارية في عدد من المجالات الاقتصادية هي السبب الرئيسي في تدني الإنتاج في عدد من القطاعات الاقتصادية.

    وبالنظر إلى ما أفرزه مجمل هذه الاختلالات الاقتصادية، يلحظ المتابع تراجع معدلات النمو الاقتصادي من عام إلى آخر، وانخفاض متوسط دخل الفرد السنوي إلى 250 دولارا أمريكيا، وتجاوز نسبة البطالة 40 بالمائة من نسبة القوى العاملة الموجودة والقادرة على العمل، إضافة إلى انتشار الركود الاقتصادي وإقفال عشرات المصانع وتسرب أموال المستثمرين اليمنيين إلى الخارج، واتساع نطاق الفقر.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-16
  7. BLACK HAWK

    BLACK HAWK عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-08
    المشاركات:
    583
    الإعجاب :
    0
    هذا دليل لايأخذبة قانونا ولاعرفاً للانفصال ولكنه يندرج ضمن سوء الادارة وسوء التدبير والتخطيط
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-16
  9. ابو يهر

    ابو يهر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-25
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    اخواني انا اتكلم عن عدن ومطارها ما اتكلم عن انفصال بالموضوع مطار عدن اليوم ومطار عدن بالامس كيف الفرق بالله عليكم استحو يا ****** وبطلو الخراط عدن صارت قريه بزمان صنمكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-18
  11. سكر زيادة

    سكر زيادة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-12-01
    المشاركات:
    548
    الإعجاب :
    0
    هل كان حكم الحزب الاشتراكي للجنوبيين مثل ماكان حكم صدام للعراقيين!!

    الشعب العراقي ابان حكم صدام الديكتاتوري كان بكامل استقراره و امنه

    و لم يصدر منه اي فتنه رغم كثرة مذاهبه و طوائفه!!

    و الان بعد ماتحرروا من هذا النظام الديكتاتوري الذي كان جاثم على صدورهم لم يقدروا الحرية التي هم فيها او بالاصح ادمنوا على ان يضبطوا بالحديد و النار و بدأوا بالمشاكل و التفجيرات و الفتن بينهم البين و كل اقليم فيهم ينادي بالانفصال!!

    الوضع نفسه يسري على ابناء الجنوب اليمني!! فأيام حكم الاشتراكي لهم لم يكن لهم اي صوت!! والان من خلال مساحة الحرية المتاحة لهم تطلع لنا كل شوية منظمة منهم (تاج, حتوم, ام سقوم) لتنادي بانفصال الجنوب او منطقة من الجنوب!! فهل يجب على النظام الحالي ان يحكمهم كما كان الاشتراكي يحكمهم لانهم ادمنوا على الديكتاتورية قبل ان تفلت منا زمام الامور و تصبح الجنوب فتنة و انفصالات و تفجيرات كما يحصل في العراق الان!!
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-19
  13. صباحك وطني

    صباحك وطني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-07-04
    المشاركات:
    1,445
    الإعجاب :
    0
    من الشمال الأبي الى الجنوب ... إنفصلوا وفي رعاية الله ..

    الوحده الإندماجية بين دولتينا .. لم يكن لها أي تأثير ايجابي على أي من الشعبين الشقيقين ..

    التعسف والظلم الذي يجري علي الجنوبيين اوضح من شمس الضهيرة في السماء الصافية ..

    كما ان كثير من ابناء الشعب الشمالي ومنهم انا لم نستسغ الوحدة مطلقاً ..

    أرى انه علينا نحن الشماليين التضامن ومساندة مطالب الجنوبيين بالانفصال .. ولا يعني الانفصال شق الارض بيننا

    سيظل هناك تواصل وعلاقات قويه وحميمة في اطار الجامعه العربيه والأمم المتحده .. مع امتيازات خاصه بحكم الجوار ..

    أرجوا تسجيل تأييدكم .. ولا داعي للخجل .. الإنفصال لم ولن يكون إهانه للمواطن الشمالي ..


    ---------------

    أجتهد احد المشرفين وجمع الموضوع مع موضوع خاص بمعالجة اضطرابات الجنوب .. اعتقد ان تقدير المشرف كان في غير محله .. ولذلك سأعيد نشر الموضوع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-19
  15. وحدوي صريح

    وحدوي صريح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-07-20
    المشاركات:
    442
    الإعجاب :
    0
    والله صدقت سيظل الشعبين حبايب
    ستكونوا اشغاء ونكن لكم كل الحب والتقدير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-19
  17. نمر سرحان

    نمر سرحان قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2007-03-13
    المشاركات:
    10,991
    الإعجاب :
    1


    والله انك كفو تقول كلمة الحق في مالحق بنا من ظلم وبلاوي
    بارك الله فيك والله يكثر من امثالك تحياتي لك
    سلام
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-19
  19. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    هذا رجل شجاع يقول الحقيقة
     

مشاركة هذه الصفحة