امن حضرموت ..يا وزير الداخلية

الكاتب : معروف الوصابي   المشاهدات : 813   الردود : 7    ‏2007-10-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-16
  1. معروف الوصابي

    معروف الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0


    أمنناعليه السلام ناجح بامتياز في متابعة وتعقب خطو وهمسات ومكالمات الصحفي المتعوس ، وفاشل بامتياز في القبض على مجرم حرابة أو عصابات نهب سيارات أو غيرها تعتدي على الكرامة والعرض والدين تمشي الهويناء وفي وضح النهار وترقص على الصعيد العام ثم تمارس مهامها بمكبرات الصوت وعلى أنغام بعد المليح بعده.



    وزيرنا عليه السلام معني أكثر بشقه السياسي في أولوية على شقه المهني ..



    حادثة السطو والنهب والاعتداء التي حصلت في المكلا قبيل أيام العيد والتي عم خبرها الأصداء وتتابعت معها شرعب بالغارة-بحسب البيان - إن لم يجد صاحبهم الأمن والنصرة تبعث على القلق الحاد خاصة في ظل التوقيت المكاني والزماني والنوعية في اختيار الضحية ..



    حمود عبده يوسف الحميري ، مستثمر ومقيم في المكلا ، احد وجهاء شرعب ، ورئيس جمعية رعاية العامل في حضرموت يحظى بمقومات كلها تجعل منه محل تساؤل وإثارة وجدل مع تعرضه لحادث الخطف والاعتداء والنهب القسري لسيارته ومحله.



    التفاصيل كما وصلت بحسب مأرب برس



    ((http://www.marebpress.net/narticle.php?sid=7918ومصادر أخرى تؤكد وجود عصابة إجرامية غاية في الاحتراف ، يقال أنها بحسب بعض التسريبات الأمنية تعمل بلافتة مفتوحة وتقدم خدماتها حسب الطلب وبالإيجار تبعا لنوعية وكم الخدمة .



    رغم العديد من الحوادث المشابهة في الكثير من المحافظات إلا أن الآلية هنا وخصوصية حضرموت المتميزة بكونها ذات سمت وسكينة ومودة واستقرار وحاضنة أولى للاستثمار فضلا عن الهبات الأخيرة لنوعية ذات نكهة متفردة من السخط والغضب ومشاعر محتدة ..كلها تستلزم الوقوف للقراءة والتنبؤ بقوادم المشهد التي قد تكون مخيفة في حالة استمر المشهد بآلياته من التقليدية والمسار.



    فحسب المصادر المختلفة للقصة فأن تلك العصابة الذي كان ضحيتها مستثمر واحد وجهاء شرعب-المجيدي- تعكس في أدائها الاحتراف والدينامية العالية ، والقدر الكبير من التكتيك ، والدعم اللوجستي المصاحب بنمطية ما سمعنا بها من قبل وكأننا في ظل جريمة منظمة عالية السقف تعززت بفضاءات عدة .



    المثير هنا والذي يدفع للدهشة والتساؤل بريبة عن الدور الأمني في المحافظة والمصاحب لطفرة استثمارية ومصالح وشركات فضلا عن التصعيد الأخير زد على أن المكلا في العشر الأخيرة من رمضان تكون مكتظة حتى منتهاها ..كلها أمور تستدعي النفرة والجاهزية المطلقة ، والأعجب وبحسب المصادر حتى بعد إبلاغ الجهات الأمنية أنها لم تزد عن أن فرغتها من المحتوى من حيث العاجل والأهمية ولم تكلف نفسها حتى التعميم للنقاط المختلفة .



    رغم أن العصابة بعد عملية النهب والسطو استمرت في متابعة الضحية بإرسال طلائعها إلى عين محله وكذلك التهديد برسائل الجوال وبأرقام مكشوفة.



    ولعل شرعب والتي لا زالت ملتهبة وتغلي في مصابها بتعز اعتقدت وكأنها بشيوخها ورموزها مقصودة فتداعت سريعا للوقوف مع الحدث وإعلان موقفها السريع بلجوئها للخيار القبلي في حال تراجع الدور الرسمي وهذا ما يزيد في القلق .



    أن يصبح للحادثة تداعيات يتداخل فيه القبلي والسياسي وما يقول عنه الكثيرون بالاختراق الأمني الحاصل فلك بمفردك أن تقرا المقدمات والنتائج ولست بحاجة إلى معلم .



    ليس بعيدا أن هذه الحادثة قد التقى فيها شحتور ( تذكروا لقاءه الصحفي الشهير ) مع إبراهيم عذابه (ولهذا قصصه تعرفها أجهزة الأمن تماما - فصارا يدا بيد ، ويا اختناق الحالة لو جاء الشرعبي كضلع ثالث .



    حسب أقوال لكثيرين فان امن حضرموت بحاجة إلى إعادة هيكلة وتجديد فقد أصيب بالصدأ وغلبت عليه الأنا لطول المرحلة، وتداخلت في تكوينه متغيرات عدة كما هو حاصل مع محافظات عدة .



    أما أنت عزيزي المستثمر فعلى وصية فهد القرني ...قدك محلك لا يخدعوك ترجع لحولك ..



    من جديد الحكمة



    انصح كل من تسرق منه سيارته أن يبحث عن اقرب عصابة نهب سيارات إلى محافظته أو مندوب العصابة في حارته ويمكنه بعد ذلك إجراء نوع من التفاوض بدفعه مبلغ مالي أو مقرر شهري لتعود إليه سيارته أو يؤمن عليها من السرقة والنهب .



    وعلى أصحاب المحلات والمتاجر أن يستعدوا هم كذلك.



    هذه صوره يعبر عنها الكثيرون في المحافظات التي تتواجد بها هذه العصابات ، ما عليك إلا أن تذهب إلى مقارها الرسمية المعروفة وتبلغهم بسرقة سيارتك وبياناتها في اقل من نصف ساعة يخبرونك بوجودها وان الأمر لا يحتاج إلا إلى مبلغ معين بقدرتك التفاوضية يمكن أن تنزله إلى أدنى حد وقد تعود ليومك أو في اليوم التالي مباشرة إلى زوجتك وعلى مقود سيارتك وأنت تدندن مع فنانك المحبوب ..بعدوا من طريقنا..



    أما إذا اهتبلت وأبلغت اقرب قسم إليك فسترى كم ستدفع من الإتاوات في الأقسام ثم من شيخ إلى شيخ ومن مدير إلى وزير والنتيجة إتلاف تحويشة العمر واستنزاف أعصابك .



    نحن في مرحلة هذا عنوانها والأخذ بأخف الأضرار واجب ، فلص سافر تستطيع أن تحاوره أحب إليك ألف مرة من لص مقنع تجهل دوره ولغة التخاطب معه .



    وأتمنى على هذه العصابات أن تفتح لها مقار رسمية في كل عواصم المحافظات وان تحدد مكاتب لمندوبيها في كل حارة وكذلك مندوبيها في الأقسام على أن تنسق فيما بينها فلا تقتحم أخرى حرمة وحدود صاحبتها ، وان لا يقوم من بمفرده ممارسة المهنة دون تنسيق وإشعار ..لأجل التسهيل علينا والتطوير لنفسها .



    أرجو أن لا تلوموا الحاج معروف أو تستبقوا القول عليه ..فوالله وتالله ما كتب كلمة أو سطر عبارة منذ أن وعى نفسه إلا كانت ذات نية ورسالة تنموية ..غير أن الحكمة لا يفقهها إلا أصحابها...كما أن هذه القصة تلقفتها إعلاميا ومن رسائل البريد الالكتروني ..أي ليس لي فيها خال أو ابن عم ودمتم.



    وعيدكم سعيد



    Wesabi111@gawab.com
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-16
  3. YemenSky

    YemenSky عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-03-10
    المشاركات:
    2,182
    الإعجاب :
    0
    امن حضرموت أفضل من غيره

    حيا الله بالعم معروف وعيدكم مُبارك وكل سنة وانتوا بصحة وسلامة وتعود حريو​
    :D

    النثرات الإرهابية يقوم بها ضباط كبار في الداخلية
    بالأمس قُتل صلاح شريف داخل إدارة مباحث محافظة إب منفذي عملية النثرة الإرهابية دخلوا إلى أدارة البحث برفقة قيادات كبيرة من أسرة الداخلية يقال أن منهم مدير عام إدارة البحث في محافظة ذمار والمعاين الضابط المناوب بالإدارة العامة للأمن بإب في يوم الاثنين الموافق 15/10/2007م أي باليوم الرابع من عيد الفطر المبارك واليوم الثاني من عيد ثورة أكتوبر عملية إرهابية بشعة عكرت صفوة النفوس وغيرت أفراح الأعياد إلى أحزان وحسرات مما استفز الناس واصبحت حديثهم في كل مكان وخاصة أن الذي قتل داخل إدارة البحث طعناً وضرباً بالرصاص رجل مسكين وليس تاجر عفط سيجد من سيدافع عنه ومن ينتزع حقه بالقوة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-16
  5. معروف الوصابي

    معروف الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    الاخ يمن سكاي..كل عام وانت بصحة جيدة وشعبنا وامتنا الى خير ..والله ان الامر جد مؤلم ان تتحول الاجهزة الامنية الى هذا المستوى ..اذا كانوا هم العصابات ومن بعتدي على حرمة الوطن والمواطن
    فما الفائدة
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-16
  7. معروف الوصابي

    معروف الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    العميد بن هامل.. اعتقالي تصفية حسابات مع مدير أمن حضرموت
    06/10/2007 الصحوة نت – حضرموت: وليد باعباد



    أكد العميد صلاح بن هامل عضو المجلس المحلي بالمكلا عقب الإفراج المشروط عنه أن اعتقاله هو تصفية حسابات مع مدير أمن حضرموت.

    وقال بن هامل لـ"الصحوة نت" وقفت كثيرا ضد قضايا فساد, منها تأجير أحد عربات المطافئ لشركة بلحاف وغيرها من القضايا التي قمت بمتابعتها, وهو ما دفع مدير أمن حضرموت لاعتقالي.

    وأشار إلى أنه تم الإفراج عنه بعد اعتقاله بـ11 يوما وكتب تعهد بالعودة في 6 شوال , مؤكدا بأن السلطات تصر على أن اعتقاله هو بوصفه ضابطا خالف قانون الشرطة بالمشاركة في اعتصام " مصر أنني اعتصمت بصفتي عضو المجلس المحلي من الواجب عليه أن يدافع عن حقوق من أعطوه الثقة ويحافظ على مصالحهم".

    وتحدث بن هامل عن قصة اعتقاله قائلا: عند الساعة العاشرة مساءاً تم استدعائي من قبل العقيد جمال إلى مكتب أمن المكلا ومن ثم إلى دائرة البحث الجنائي بالمكلا ثم أخذت في نفس الليلة إلى البحث المركزي, ومكثت يوم وفي اليوم التالي زارنا الأخوة في الهيئة الإدارية للمجلس المحلي, وتعهدوا بمتابعة الجهات الرسمية في الموضوع وفي نفس اليوم تم اخذي لإدارة البحث الجنائي وأخبروني بأن توجيهات من وزير الداخلية بترحيلي إلى صنعاء مع العلم بأن الوزير مسافر في ألمانيا للعلاج, وتم وضعي في معتقل البحث الجنائي حتى وقت انطلاق الباص الذي أخذت فيه إلى صنعاء, ووصلت يوم الأربعاء إلى وزارة الداخلية الإدارة العامة للرقابة والتفتيش والتحقيقات والتقيت بالعميد عبدالوهاب الرضي وكان يوجد ملف من مدير أمن حضرموت مكتوب عليه مستعجل بتاريخ 14/9/2007م ووجه خطاب لوزير الداخلية أنه سبق رفعنا عن المذكور تقارير مدعمة بالصور بأن المذكور يثير القلاقل ويقوم بالتحريض وحضور المسيرات, مطالبا الوزير باتخاذ أقصى العقوبات والإجراءات الصارمة, وعلى ضوء ذلك الملف تم التحقيق معي في وزارة الداخلية بالتهم الموجهة إلي بالمشاركة في المسيرات والاعتصامات والتكسير.

    وأضاف:" نفيت عن نفسي التهم ولكني أخبرتهم أنني اعتصمت يوم 1/9/2007م بناءا على دعوة من أحزاب اللقاء المشترك بصفتي عضو في المجلس المحلي بمدينة المكلا وثم سألوني هل أنت منظم لأي حزب؟ فقلت لا كون قانون الشرطة يمنع، وقلت لكن هل هذا القانون انتقائي؟ فقال كيف؟ فقلت أعطيتكم مثالين العقيد الدكتور عبدالعزيز البيلي مدير مرور حضرموت مرشح باسم المؤتمر الشعبي العام في الانتخابات النيابية السابقة والعقيد العفاري كان مرشح المؤتمر للمجالس المحلية فهل القانون انتقائي حزب يسمح له وحزب لا يسمح له.

    فسألوني: شاركت في اعتصام 15/8 قلت لهم هذا ليس اعتصام وإنما هو احتجاج نضمه المجلس المحلي وحضره مندوب المؤتمر حول أرضية يريدها المجلس المحلي كساحة ينتفع بها أهل الحي وبين الإتصالات.

    وسألوني عن مشاركتي في 4/9 في المسيرة فقلت لهم أني كنت في السجن المركزي, وأكدت لهم موقفي الرافض للتكسير وقلت لهم ناقشنا عدة قضايا في المجلس المحلي من ضمنها الغلاء ولكن وحتى الآن السلطات الموجودة لا تريد تنفيذ قرارات المجلس المحلي وبالتالي لا بد من اتخاذ إجراءات ضاغطة واعتقد انه حق مشروع فقال لي كيف تلتقي بالمواطنين؟ فقلت له من حقي في القانون رقم 4 لعام 2000 ـ قانون السلطة المحلية ـ أعطاني الحق في الاجتماع بالمواطنين وشرح ما يدور في المجلس ونسمع من المواطنين همومهم ومشاكلهم ونقلهم إلى السلطة المحلية.

    وقال إنه خلال التحقيقات تحدث عن انتقاله في 8/8/2006 إلى أمن حضرموت بتوجيهات الوزير ومن تاريخه لم يرتب له أي عمل ولم ترفع له مباشرة والمرتب كان يتأرجح بين المكلا والوزارة, مشيرا إلى أنهم سألوه عن طلباته: فقلت طلباتي إما أن يرتب لنا عمل أو يحيلونا إلى المعاش المبكر.

    وكان العميد بن هامل عضو المجلس المحلي بالمكلا اعتقل مطلع شهر سبتمبر الماضي على خلفية مشاركته في الإعتصامات الإحتجاجية على تردي الأوضاع في البلاد.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-16
  9. معروف الوصابي

    معروف الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    مدير مديرية المكلا يحتجز شابا منذ 6 ايام بدون مسوغ قانوني
    أخبار الوطن: وهود تطالب النائب العام ومحافظ المحافظة بالإفراج عنه او إحالته الى القضاء
    الإثنين 13 أغسطس-آب 2007 / مأرب برس - خاص



    قالت منظمة هود الحقوقية ان مدير مديرية المكلا عمر احمد بامشموس قام بإعتقال وإيداع المواطن/ عوض حسن العوبثاني منذ تاريخ 8/8/2007م بدون مسوغ قانوني.

    وقالت " هود " في رسالة بعثتها لمحافظ محافظة حضرموت الاخ/ طه هاجر حصلت – مأرب برس – على نسخه منها، ان الحجز للعوبثاني مخالفاً لأحكام المادة (48)من الدستور والمواد (7-8-9-72-73-172)من قانون الإجراءات الجزائية، كما يعد من قام به مسئولاً جنائيا ومدنيا وفقا للقوانين النافذة والاتفاقيات والمعاهدات التي صادقت عليها الجمهورية اليمنية.

    مطالبة في رسالتها النائب العام ومحافظ المحافظة سرعة التوجيه بالإفراج عن المعتقل او إحالته الى النيابة إن كان متهما بفعل مجرما قانونا.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-16
  11. معروف الوصابي

    معروف الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    في أغرب حادثة لأخذ الثار تم تنفيذها في اليمن
    أخبار الوطن: قيادات أمنية رفيعة " تستغل مناصبها " وتقوم بتنفيذ عملية ثار في قلب أجهزة أمن الدولة
    الإثنين 15 أكتوبر-تشرين الأول 2007 / مأرب برس – إب – خاص



    في أغرب حادثة ثأر في اليمن يتم تنفيذها من داخل أحد أجهزة الأمن اليمنية , ما جرى في سجن البحث الجنائي بمحافظة إب, حيث أقدمت عناصر أمنية نافذة ورفيعة في ألأمن السياسي والبحث الجنائي بمحافظة ذمار لأخذ الثأر بحق الضابط " محمد ناصر السعيد " من نفس المحافظة والذي لقي مصرعه إثر خلاف شخصي نشب بينة وبين " صلاح الرعوي " سكرتير محافظة إب .

    وكشفت مصادر "مأرب برس " أن تلك الشخصيات القيادية , استغلوا مسئولياتهم الرسمية وقاموا بالدخول بالسلاح إلى إدارة البحث الجنائي بإب وقاموا بإطلاق النار على " صلاح الرعوي " ووجهوا له بعض الطعنات حيث لقي حتفه بعد لحظات .

    وعلمت "مأرب برس" أن الخلاف يعود على قطعة أرض كل يدعي ملكيتها حيث قام الضابط " محمد السعيد " بالبناء عليها , بينما قام صلاح الرعوي بمنعة من البناء , و تتطور الخلاف فيما بعد إلى القتل في مسرح الجريمة .

    وعقب تنفيذ الجناة لعمليتهم حاولوا الهروب إلأ أن بعض الجنود قاموا بإطلاق النار عليهم ومن ثم إلقاء القبض عليهم , ويقبعون حاليا في السجن المركزي بإب .

    وأضافت المصادر أن الجاني قام بتسليم نفسه فيما قامت أجهزة الأمن بإلقاء على أثنين آخرين كانوا متواجدين , فيما توافدت مجاميع مسلحة تنتمي إلى قبيلة الحدا ورابطت أمام مبني البحث الجنائي تطالب بالإفراج عن " معتقلين آخرين " مازالا في السجن .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-17
  13. معروف الوصابي

    معروف الوصابي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    13
    الإعجاب :
    0
    قالوا انه وبعد تدخلات شخصية من قائد المنطقة الشرقية القي القبض على العصابة واعادوا سيارة الشرعبي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-17
  15. thoyezen

    thoyezen قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    26,715
    الإعجاب :
    1
    كل عام وانت بخير ياصاحب البلاد :)


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة