صورة الدرة تعود إلى الصدارة في امريكا !!!!

الكاتب : سمير محمد   المشاهدات : 387   الردود : 2    ‏2002-11-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-25
  1. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003

    صورة الدرة تعود إلى الصدارة:


    عادت صورة الشهيد محمد الدرة وهو يختبئ خلف أبيه من رصاص جنود الاحتلال قبيل استشهاده المأساوي أمام عدسات التلفزيون لتحتل صدارة الاستفتاء الذي تجريه إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية الأميركية MSNBC.com حول أفضل اللقطات الصحفية لعام 2000.


    وكانت الدعاية الإسرائيلية في الولايات المتحدة قد حاولت التقليل من أهمية الصورة حتى لا تكون شاهداً على فظائع الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وكانت صورة الشهيد محمد الدرة قد احتلت الصدارة في الاستفتاء الذي أجرته الشبكة لفترة طويلة. حتى شنت حملة إسرائيلية لطمس أهمية الصورة والتصويت لغيرها. بل أن مؤيدي إسرائيل قاموا بالتصويت بكثافة كبيرة لصور حيوانات حتى تطغي على صورة الطفل الشهيد.

    وامتدت حملة التصويت على صورة الشهيد إلى الصفحات الأولى لأكبر وكالات الإعلام الأميركية مثل "الاسوشيتدبرس" كما نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مقالا عن الحملة الإسرائيلية للتصويت ضد الصورة والتي بدأها دبلوماسي إسرائيلي بولاية كاليفورنيا الذي طالب مؤيدي الكيان الصهيوني بالتصويت لصور أخرى.
    وقد دعت بعض المؤسسات الإسلامية والعربية جماهير العرب والمسلمين إلى التصويت لصالح الصورة التي أججت الغضب العربي وزادت الوعي العالمي بحقيقة الصهاينة.

    ويرى المسلمون والعرب الأميركيون أن إسرائيل لا يجب أن تنجو من جريرة جرائمها ومسؤوليتها عن ارتكاب تلك الجرائم أمام الرأي العام الأميركي والعالمي. وأن الحملة الإسرائيلية ضد صورة الطفل الشهيد ما هي إلا جزء من معركة العلاقات العامة التي تخشى إسرائيل خسرانها أمام الأميركيين حيث تجد إسرائيل الدعم السياسي والمالي. وأن نتائج الاقتراع على صورة الشهيد مرصودة من قبل وسائل الإعلام الأميركي كمؤشر على إرادة طرفي الصراع في الفوز بمعركة العلاقات العامة.

    وقد سبق أن تراجعت صورة الشهيد محمد الدرة إلى المركز السادس ثم عادت إلى المركز الخامس ظهر يوم الأربعاء 8 مارس/آذار بعد أن احتلت المركز السادس لحوالي أسبوع اثر الحملة الإسرائيلية عليها. ثم عادت لتحتل المركز الأول محرزة (125123) صوتاً مقابل (112573) للصورة الثانية في التسلسل.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-26
  3. Abu Osamah

    Abu Osamah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-10-08
    المشاركات:
    331
    الإعجاب :
    0
    الرابط...أين الرابط

    ممكن تدلنا على الرابط حتى نتمكن من التصويت
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-26
  5. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    عزيزي

    ابوأسامة

    كماوجدت الخبر في احد المواقع العربية نقلته

    ولم يشر هذا الموقع للمصدر

    شكرا للمتابعة
     

مشاركة هذه الصفحة