السلطة وقناة الجزيرة ... مناورة مفضوحة و خاسرة في حجب نجاح مهرجان ردفان

الكاتب : عاشق الجنوب   المشاهدات : 1,348   الردود : 21    ‏2007-10-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-14
  1. عاشق الجنوب

    عاشق الجنوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-26
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0
    لسلطة وقناة الجزيرة ... مناورة مفضوحة و خاسرة في حجب نجاح مهرجان ردفان

    السلطات تمنع قناة الجزيرة من بث شريط ردفان .. اوامر باعتقال قيادات اشتراكية على خلفية نجاح المهرجان

    [2007-10-14 06:21:43]
    التغيير ـ خاص : علم " التغيير" من مصادر مطلعة إن السلطات اليمنية منعت قناة " الجزيرة " القطرية من بث التسجيل المصور لمهرجان المتقاعدين العسكريين اليوم في مدينة الحبيلين بمديرية ردفان في محافظة لحج.
    وقالت مصادر مطلعة إن القناة تلقت تهديدا بإغلاق مكتبها في صنعاء في حال بثت القناة الصور الخاصة بالمهرجان.
    وكان عشرات الالاف من المتقاعدين العسكريين والنشطاء من عدد من المحافظات الجنوبية شاركوا في مهرجان كبير صباح اليوم في الحبيلين وتذهب بعض المصادر إلى تقدير عدد المشاركين بمئات الالاف من المواطنين لاحياء الذكرى 44 لثورة 14 اكتوبر 1963م.
    على صعيد متصل بنجاح مهرجان ردفان علم " التغيير " من مصادر مطلعة ان تعليمات امنية صدرت باعتقال عدد من الناشطين والمنظمين للمهرجان. وقالت المصادر ان التوجيهات شملت اعتقال كل من علي منصر محمد ، سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بعدن ، الدكتور ناصر الخبجي ، عضو مجلس النواب ، رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ، المحامي يحي غالب والدكتور واعد باذيب واحمد عمر بن فريد وقاسم الداعري.

    حتى النجاح يحاولون سرقتة

    لعبة قذرة ان تتعاون لسرقة مجهود وذكرى غاليةونصر شعب الجنوب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-14
  3. كثيري أصيل

    كثيري أصيل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-03
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0


    هذة قمة الفشل ..... واسلوب قديم وفاشل.... نجاح المهرجان كان واضح مثل الشمس .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-14
  5. محسن شداد

    محسن شداد عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    235
    الإعجاب :
    0
    السلطه دائما تريد اخفاء الحقيقه


    فلا تستغربوا ابدا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-14
  7. العقرب الصغير

    العقرب الصغير قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-17
    المشاركات:
    4,207
    الإعجاب :
    0
    لكننا لم نتوعـد من الجزيره الاستجابه للتهديد والوعـيد

    وهذا الشـئ الغريب​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-14
  9. شعب بن غيرط

    شعب بن غيرط عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-03
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    2
    ياخي مراسلين الجزيرة في اليمن دحابشه اولا ورجال استخبارات وامن دحباشيه ثانياً0
    ماذا تريد اكثر من ذلك هل تعطيك الدجاجه حليب 0 تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-14
  11. رعين

    رعين عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,065
    الإعجاب :
    2
    اخي العقرب الصغير .. ليس من صالح دول الخليج وقنواتها الاخبارية ان تتحدث عن الثورة في الجنوب العربي .. يكفيها الان ما هي به وما تعيشه من خوف ومن ترقب فيما يخص العراق وايران واميركا وسوريا .. واعلم اخي ان من مصلحة دول الخليج العليا عدم التحدث عن اي زعزعة في اليمن .. حيث ان استقرار اليمن من استقرار الخليج والعكس صحيح ..

    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-14
  13. عاشق الجنوب

    عاشق الجنوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-26
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0
    شاهد عيان
    لو ما انا في موقع الجريمة حينها لشكيت بالامر
    سلطة كاذبة بقيادة رئيس كاذب وفاسد
    لعنة الله على الكاذبيين
    ____________________________

    لداخلية : عناصر مدسوسة أطلقت النار في الحبيلين وراءها قيادات مأزومة و تشيد بـ - الإصلاح والناصري - ، الخبجي: التصريح الأمني - قلب الحقائق -



    [2007-10-13 12:24:21]
    التغيير ـ خاص: اعترف مصدر في وزارة الداخلية بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين في حادث إطلاق النار الذي وقع عصر اليوم بمدينة الحبيلين ، مديرية ردفان . وقال المصدر في تصريح صحفي
    من عصر يومنا هذا الموافق 13 / 10 / 2007م وأثناء قيام دورية بأداء واجبها الأمني في مديرية الحبيلين بمحافظة لحج تجمع عدد من الأشخاص معترضين تلك الدورية عن القيام بواجبها وأثناء محاولة الدورية تفريق تلك المجاميع أقدمت عناصر مدسوسة على إطلاق النار مستهدفين رجال الأمن والمواطنين بهدف إثارة الفتة وزعزعة الأمن والاستقرار مما اضطر الدورية للرد على تلك العناصر التي لاذت بالفرار وقد أسفر الحادث عن مقتل ثلاثة من الأشخاص المتواجدين في المكان وإصابة تسعة آخرين بإصابات مختلفة وقد تم إسعاف المصابين من قبل السلطات المحلية إلى المستشفى " .
    وأضاف المصدر : " أن محافظ المحافظة ، رئيس المجلس المحلي ، شكل لجنة للتحقيق برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة وأعضاء من المجلس المحلي بالمديرية والأجهزة الأمنية لمعرفة أسباب الحادث والتحقيق فيه ".
    وعبر المصدر عن اسفه لهذا الحادث الذي قال انه " تقف ورائه قيادات مأزومة من مخلفات الأزمة المفتعلة في عامي 93 و 94م والتي استلمت مقدما ثمن ما تقوم به من أعمال التحريض والعنف والفوضى . سواء ما حدث اليوم في الحبيلين أو ما حدث قبل أيام في كل من ( عدن والضالع ) والتي سقط نتيجة لها عدد من الضحايا الأبرياء من المواطنين وأفراد الامن وذلك في اطار ما تنفذه تلك القيادات الحاقدة على الوطن من مشاريع مشبوهة وأجندة خارجية تستهدف الإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي مستغلة مناخات الحرية والديموقراطية والتعددية السياسية ".
    وأشاد المصدر " بموقف عدد من أحزاب اللقاء المشترك وبخاصة التجمع اليمني للإصلاح والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الذين رفضوا المشاركة في أعمال العنف والتحريض وتغليب المصلحة العامة ".
    واكد المصدر " بان وزارة الداخلية وقد سبق لها التنبيه لذلك فإنها تحذر مجددا من ارتكاب أي أعمال مخالفة للقانون أو المساس بالأمن والسكينة العامة في المجتمع ولن تسمح لأي شخص أو جهة مهما كانت العبث بالأمن والاستقرار والخروج عن النظام والقانون ".
    وأهاب المصدر في ختام بيانه " بكافة المواطنين التزام الهدوء والتعاون مع رجال الأمن لتأدية واجبهم المتمثل في تعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة والطمأنينة لكافة المواطنين ".
    من جانبه فند الدكتور ناصر الخبجي ، عضو مجلس النواب ، رئيس اللجنة التحضرية للمهرجان التي يعتزم المتقاعدون ومناصريهم تنفيذه يوم غد بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر ، ما جاء في بيان وزارة الداخلية . وأعرب الخبجي في تصريح خاص بـ " التغيير" عن أسفه لما جاء في البيان وقال إن المصدر الأمني " قام بقلب الحقائق قبل الاطلاع وإجراء التحقيق وجمع الاستدلالات عن الجريمة التي قام بها أفراد من الأمن المركزي ومن الوحدات العسكرية الأخرى " الذين قال الخبجي إنهم " اقتحموا ساحة الاحتفال وتمركزوا فيها وعند وصول المواطنين على سياراتهم المدنية وباشرتهم قوات الأمن بإطلاق النار على السيارات التي مازالت المعالم شاهدة على ما حدث ".
    وأضاف النائب الخبجي " إن مديرية ردفان قد شهدت في أعقاب حادث اليوم حالة طوارئ وتم نشر الوحدات العسكرية على مداخل المديريات ونصب نقاط التفتيش وترويع المواطنين ودخلت إلى المديرية قوات عسكرية معززة وما زالت منتشرة على سفوح الجبال".
    وطالب الدكتور الخبجي النائب العام بالتوجيه الفوري بالتحقيق فيما سماها " المذبحة التي راح ضحيتها أربعة شهداء و17 جريحا ونفى نفيا قاطعا ما تضمنه بيان الداخلية الذي قال انه أساء لفروع الأحزاب والتنظيمات السياسية في مديرية ردفان ووجه لأبناء المديرية تهم العمالة والخيانة في عشية الذكرى 44 لثورة 14 أكتوبر المجيدة التي انطلقت من قمم جبال ردفان عام 63م".
    على صعيد متصل توفي احد الجرحى الذين نشر " التغيير " أسمائهم عصر اليوم وهو فهمي محمد حسن ليرتفع عدد القتلى إلى أربعة وأربعة عشر جريحا . وعلم " التغيير " أن القتيل الرابع توفي متأثرا بجراحه داخل مستشفى بن خلدون في مدينة الحوطة بمحافظة لحج الذي نقل إليه لتلقي العلاج .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-14
  15. عاشق الجنوب

    عاشق الجنوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-26
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0
    منع قناة الجزيرة من بث صور المهرجان وتهديد بإغلاق مكتبها في صنعاء
    أخبار الوطن: بحضور عشرات الآلاف في مهرجان ردفان بماسبة الذكرى " 44" لـ" 14" إكتوبر ..المشترك ينسحب بعد هتافات ثورة ثورة ياجنوب
    الأحد 14 أكتوبر-تشرين الأول 2007 / مأرب برس - ردفان - صالح ناجي - خاص



    احتفلت مديرية ردفان صباح اليوم بالذكرى 44لعيد 14اكتوبر وبمشاركة كلا من محافظة الضالع ولحج وعدن وحضرموت بينما غيبت شبوة وابين , فيما أشارت بعض المصادر بان قوات الامن هناك منعت المشاركين الوصول الى ردفان حيث قامت قوات الامن بسد الطرق المؤدية الى عدن وسدت كذلك طريق السيلة البيضاء المودية الى ردفان.

    المهرجان الجماهيري الحاشد الذي دعت اليه جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين والأمنيين في وقت سابق قدرعدد المشاركين بعشرات الآلف في الساحة المقابله لمقر المعية بينما الآلف الذين اتخذوا الشارع الرئيسي مكانا لتعبير عن مشاركتهم نتاج لعدم سعة الساحة التي احتضنت المهرجان والذي شهدت يوم أمس سقوط أربعة من الشهداء وستة من الجرحى بسبب الصراع بين الأمن والمواطنين لسيطرة عليها .

    في البادية ألقيت كلمة اللقاء المشترك من قبل الأمين العام المساعد الحزب الاشتراكي سيف صائل خالد دعا فيها الى العمل على اصلاح مسار الوحدة وهو مالم يعجب المشاركين مما حداء بهم الى توجيه كلمات وتوجيه شعارات من بينها ( لا لإصلاح للوحدة بعد اليوم ) وشعار ( ثورة ثورة ياجنوب )والتي أغضبت صائل والتي ادت به الى الانسحاب من المهرجان فيما إلقاء الكاتب الصحفي احمد عمر بن فريد وانتصار الخميس والدكتور عبد الرحمن الوالي وابن السجين حسن باعوم (فادي باعوم ) ووعد عبد الله باذيب وتوكل عبد السلام كرمان كلمات أدانوا فيها السلطة على السلوك غير السوي تجاه معتصمي 26سبتمبر وكذلك ادنوا الممارسات القمعية التي تمارسها السلطة والتي خلفت قتلى وجرحى في كلا من محافظة حضرموت والضالع وردفان مؤخرا وناشدوا السلطة الى اطلاق سراح المعتقلين على ذمة احداث سبتمبر وفي مقدمتهم المناضل حسن باعوم وناصر النوبة واحمد القمع.


    هذا وشهدت الحبيلين محافظة لحج يوم امس احداث مأساوية حيث سقط 4 قتلى هم شفيق هيثم حسن، محمد ناصر، وعبد الناصر قاسم ، فهمي محمد حسن.

    وفي إضافة لاحقة علمت " مأرب برس " أن قناة الجزيرة منعت اليوم من بث صور مهرجان ردفان ووجه لها تهديد بإغلاق مكتبها في العاصمة صنعاء
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-14
  17. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    نعم تم منع قناة الجزيرة لكن لن يقدروا يكسروا ارادة الشعب في التغيير
    الجزيرة حتى لو سمح لها لن تبث الا مايصلح لها وللنظام الحالي
    المهرجان كان كبير وحاشد جدا وفوق مايتصور الكل حتى وان حاولوا تصغيره باساليبهم المعروفه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-14
  19. BLACK HAWK

    BLACK HAWK عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-08
    المشاركات:
    583
    الإعجاب :
    0
    السلطة تلعب بأوراق قريبة من أوراق المعارضة (سياسة اللف والدوران) وهذا مشروع طالما والكل أساسة اللف والدوران
     

مشاركة هذه الصفحة