البرق اليماني يسأل والشهاب يجيب .ما موقفكم لو رفض الرئيس التعاون مع أمريكاء

الكاتب : الشهاب   المشاهدات : 1,473   الردود : 27    ‏2002-11-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-24
  1. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    سؤال وجدت نفسي مشدود اليه أول ما وقعت عينيا عليه ، غير أنني فؤجئت بالبرق اليماني يجيب على هذا السؤال بطرح صورة مخيفة مفزعة مرعبة كريهة صورها بعناية وأراد أن يحصل من ورائها على اجابة محددة حاسمة ..... لما يترتب على ذلك الرفض من عدوان أمريكي على الشعب اليمني الذي لم يحسن قادته ولم يعملوا على اعداده وتعليمه وتدريبه وتهيأته لمواجهة مثل هذه المواقف وذلك باغتناء السلاح الذي يمكنه من الدفاع به عن أرضه وعرضه وحريته ..شراء وانتاجا .. وقبل هذا وبعده اعداده روحيا ومعنويا وتربيته على الجهاد وحب الأشتشهاد والركض الى الله بغير زاد ... فالحقيقة لقد صدمت بذلك المنطق الأنهزامي الذي يبررللحاكم استسلامه .. وقبل هذا فشله في اعداد شعبه والدفاع عن سيادته على أرضه وامتلاكه لخيرات بلاده . لقد اقشعر من ذلك المنطق بدني واهتزت منه جوارحي وزادني هما وغما تجاوب بعض الأخوة معه والتهليل له بل وشنهم حملة شعواء على مخالفيهم بقصد ارهابهم وتكميم أفواههم واجبارهم على رفع الأيدي مباركة وتأييدا لذلك الموقف الذي نترك للتاريخ ليحكم له أو عليه .. أو للشعب الذي لم يقل بعد فيه رأيه ، ولم يلمس بعد نتائجه وسلبياته . وهي لا شك كبيره وخطيره بحيث لا يبقى انسان الا أحس بها بجميع حواسه ..

    لكنني سأعمل على تطبيق هذا المنطق على أحداث تاريخيه أصبحت في حكم الحقائق التي لا يختلف فيها اثنان ولا ينتطح فيها عنزان . فأقول .

    ماذا لو ان رسول الله صلى الله عليه وسلم استشعر هذا المنطق وهو يقف على الصفاء مدركا ما يحل به وأصحابه من بطش قريش وعدوانها .... هل كان قام بتبليغ الدعوة ؟ وهل كان الأسلام قد وصل الينا ؟

    ثم ماذا لو أستشعر مثل هذا المنطق يوم بدر وهو على رأس ثلاثمئة من أصحابه وجيش قريش يربو على الأف مقاتل هل كان قد خاض تلك المعركه ؟

    ومثل ذلك قل يوم أحد وغزوة الخندق ، ويوم أرسل ثلاثة الآف من المسلمين الى مؤته لمواجة جيش يزيد على مأتي ألف جندي مقاتل مدربين أحسن تدريب ومزودينا بأحسن سلاح وأجوده ،

    وماذا لو أن ابا بكر اشتشعر مثل هذا المنطق الأنهزامي صبيحة موت الرسول صلى الله عليه وسلم ويوم ارتدت جزيرة العرب عن بكرة أبيها وأخذوا يستعدون للوثوب على المدينه ومن فيها هل كان أرسل جيش أسامه واخلا المدينة من المدافعين عنها .

    وماذا لو أن ابا بكر وعمر رضي الله عنهما استشعرا هذا المنطق هل كانا هاجما اكبر امبراطوريتين على وجه الأرض أنذاك .وهل كان تيسر للمسلمين فتح العالم .

    ماذا لو أن قطز استشعر مثل ذلك الشعور حين جاءه رسل التتار مطالبينه بالرضوخ والأستسلام ، وهم الذين اجتاحوا الدنيا ودمروا الممالك وستباحوا عاصمة الخلافة وقتلوا الخليفة

    ماذا لو أن شعوب الدنيا استشعرت هذا المنطق هل كانت قد تطلعت الى الأستقلال أومنت نفسها بالحريه .

    ثم ماذا بقي من الوطن مادامت أمريكا تصول وتجول فيه ، وتطول يدها كل مواطن غيور .

    وماذا بقي للمواطن وهو لا يستطيع أن يبيت ليلة واحدة آمنا في سربه ، معافا بين أهله وعشيرته غير حر في تعليم أبنائه كتاب ربهم وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ، .. ماذا بقي له والفقر يسحقه ، والمرض يطحنه ، والبطالة تلاحقه
    والسلطة والجاه والحكم والمال تستأثر بها شرذمة قليله دون سائر الشعب اليمني .

    بقي أن أقول أن تلك الهجمة الشديده التي مارس فيها بعض الأخوة ارهبا فكريا ضد البعض الآخر .. أقول ... لا أدري ان كانت دفاعا صادقا عن اليمن .. أم دفاعا بقصد التملق لمن يحكم اليمن . ؟؟؟ !!!! .

    وأخيرا نصيحتي للمتعجلين أن لا يتسرعوا بالأحكام ، فانهم لم يمر بعد من الثعلب غير أذنيه .. وما ينتظر هذاه الأمة لهو الأعظم ، غير أن عزاؤنا بقوله تعالى (( قل لن يصيبكم الا ما كتب الله لكم )) .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-24
  3. الدكتور اليافعي

    الدكتور اليافعي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-10-15
    المشاركات:
    8,529
    الإعجاب :
    0
    سلمت لسانك
    لا فض فاك ..........اقمت الحجه .....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-24
  5. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    أخي الشهاب
    هل قوة إيماننا اليوم مثل قوة إيمان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

    الرسول عليه الصلاة والسلام هاجر من مكة إلى المدينة بسبب بطش كفار قريش بالمسلمين.. وعندما اشتدت شوكة المسلمين في المدينة قاتلوا المشركين في بدر ونصرهم الله . والله سبحانه وتعالى مد المسلمين بثلاثة ألاف من الملائكة.. في معركة بدر.
    هل ترى أننا لو قاتلنا أمريكا سيمدنا الله بملائكة ليقاتلوا معنا ضد أمريكا.. هل نحن الآن مثل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يمدنا الله بالملائكة؟

    هل رأيت ماذا حدث لطالبان وأفغانستان؟ وقد كان معظهم من المجاهدين.

    أنا اتفق معك أنه يجب أن نعد لهم من القوة ما استطعنا. ولكن رحم الله إمرء عرف قدر نفسه.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-11-25
  7. التائهون

    التائهون عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-09-12
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    نعم ايها البرق إيماننا كإيمانهم وأكبر
    وكيف عرفت أن الله لن يمدنا بملإكة من عنده
    أم ان الرئيس هو الذي أبلغك بذلك
    نحن مؤمنون وشديدي الإيمان
    ويجب علينا العمل على إيجاد القياده
    التي يجب أن تكون كتلك القياده التي في عهد الرسول ( ص )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-11-25
  9. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    عزيزي البرق اليماني
    ورد في موضوع الآخ الشهاب عدد كبير من ألاسئلة وأنته الوحيد المعني بالآمر
    لذا نرجو منك الآجابات عن الآسئلة واحد واحد وليس بالآجابات العشوائية
    كما أوردت اعلاة


    دئمآ نقول أن الاستسلام والرضوخ للضقوط ألامريكية لايحل المشكلة وعلينا مواجهه الضقوط الآمريكية أو أي جهه كانت الذي تمس بعقيدتنا وديننا وكرامتنا وأنتهاك أراضينا مهما كانت التضحيات
    اذا انداست كرامة الانسان ومبادئه وعقيدته أيش يبقى معنا للحياة عنده
    لو أن الرئيس صالح ثبت من هذه الآزمه لكان نال احترام الشعب اليمني والعربي والاسلامي ولو حتى بأضعف الآيمان بقلبه
    ولكن للآسف الشديد قلب الرئيس صالح معلق مع التوجهات الآمريكية المعادية للعرب والمسلمين ومع تثبيت كيانه في السلطة حتى على حساب كرامتة وكرامه شعبة
    يُشكل هذا الاسلوب في التعامل مع الشعوب العربية اعلى درجات الإستهتار والهمجية في أنٍ واحد, وهُو الاسلوب اللذي سلب الانسان العربي ليس الكرامة فحسب لا بل أنهُ سلب مُبرمج لإنسانية ووجدان العربي وترسيخ الشعور بالعجز والدونية كهدف استراتيجي يَخدم مصلحة الطُغم الحاكمة وابواقها من طُفيليين من جهة، ويخدم القوى الاستعماريه من جهة ثانية, وبالتالي وبِنَظرة موضوعية وواقعية نرى أنَّ أكثرية الطُغم الدكتاتورية والهمجية في العالم العربي قد أعادَت الاستعمار الى العالم العربي, وحّوَّلت الوطن العربي الى قاعدة عسكرية امريكية ينطلق منها العدوان على الشعوب العربية بمُشاركة القوى الهمجية المُتمثله بِابشع قوى عربيه في التاريخ العربي.



    ودمتم
    تحياتي لكاتب الموضوع الشهاب
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-11-25
  11. aselba

    aselba قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-04-06
    المشاركات:
    45,701
    الإعجاب :
    26,602
    رحم الله البردوني

    رحم الله عبدالله البردوني لقد شخص حال الامة ونعاها منذ السبعينات والتاريخ يعيد نفسه

    ماذا ترى يا أبا تمام هل كذبت
    أحسابنا؟ أو تناسى عرقه الذهب
    عروبة اليوم أخرى لا يتم على
    وجودها اسم، ولا لون، ولا لقب
    تسعون ألفا لعمورية اتقدوا
    وللمنجم قالوا: إننا الشهب
    قبل انتظار قطاف الكرم ما انتظروا
    نضج العناقيد، لكن قبلها التهبوا
    واليوم تسعون مليونا وما بلغوا
    نضجا، وقد عصر الزيتون والعنب
    تنسى الرؤوس العوالي نار نخوتها
    إذا امتطاها إلى أسياده الذنب
    (حبيب) وافيت من صنعاء يحملني
    نسر وخلف ضلوعي يلهث العرب
    ماذا أحدّث عن صنعاء يا أبتِ
    مليحة عاشقاها؛ السل والجرب
    ماتت بصندوق (وضّاح) بلا ثمن
    ولم يمت في حشاها العشق والطرب
    كانت تراقب صبح البعث فانبعثت
    في الحلم.. ثم ارتمت تغفو وترتقب
    لكنها رغم بخل الغيث ما برحت
    حبلى وفي بطنها قحطان أو كرب
    ألا ترى يا أبا تمام بارقنا
    إن السماء، تُرَجّى حين تحتجب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-11-25
  13. مشتاق

    مشتاق عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-27
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    لي مداخلة بسيطة
    و هو انه لو عرفنا عن الرئيس حرصه على الشعب لصدقنا انه تعاون مع امريكا من اجل الشعب
    و لكن حال التعليم و الصحة و الفساد و كل شيئ في اليمن يدل على توجهات الرئيس و اهدافه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-11-25
  15. الشهاب

    الشهاب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-06-15
    المشاركات:
    1,735
    الإعجاب :
    0
    بداية أتوجه بالشكر الجزيل لكل من شارك بالتعقيب والتعليق ،، وأخص بالشكر الأخ العزيز البرق اليماني الذي رد ردا هادئا .. وقد كنت أتوقع منه غير ذلك لذلك أكرر شكري له .. وأتمنى أن يستمر الحوار بيننا وأن يشارك فيه بقية الأخوة ولكن دون تشنج أو تجريح .. فالقضية المطروحه كبيره ويجب أن يكون مستوى الطرح كبير وبما يناسبها ولعلنا نصل الى قواسم مشتركه ... وقديما قيل رأيي صحيح ويحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ ويحتمل الصواب .. ومن هذا المطلق دعونا نفكر . ونتحدث . لأنه للأسف الشديد قد لا حظت أن يدالأنسان اليماني تكون أسرع الى بندقيته وجنبيته ، من عقله الى لسانه .. وأن العاطفه هي التي تحكمنا لا العقل ، وأن العصبيه والتعصب يعمينا على التعرف على الحق .. وأن نصرة القبيله مقدم على نصرة الحق وفي ذلك مخالفة صريحه لقوله صلى الله عليه وسلم (( انصر أخاك ظالما أو مظلوم ........ الخ الحديث المعروف للكافه )).

    من هذا المنطلق دعونا نتحاور ودعوني أقول : أن مناقشة النتائج والحكم عليها لا يغني عن مناقشة المقدمات التي أفضت الى تلك النتائج ..لأن النتائج مرهونة بمقدماتها ، أننا لوفعلنا ذلك نكون كالطبيب الذي يصف الدواء لمن أتاه يشكو من صداع في راسه دون أن يعرف أسباب ذلك الصداع .. نعم قد يزول الصداع أو يخف لوقت لكنه حتما سيعود .. اذا اتفقنا على هذه المقدمه فتعالوا نسقطها على واعقنا اليمني خاصه والعربي على وجه العاموم .. وبالنسبة للواقع اليمني وحتى نحكم للرئيس على عبد الله صالح أو عليه سواء فيما يخص معالجته للمطالب ألأمريكية أو معالجته لقضية جزيرة حنيش مرورا بالحدود اليمنيه السعوديه . فلا بد أن نقول :

    فيما يخص المطالب الأمريكيه فان المبررات التي يطرحها مؤيدوا تلك المعالجه هو أن اليمن ضعيفة وغير قادره على مواجة أمريكا .. ويستشهدون بما جراء لشعب أفغانستان وطالبان .. وبداية نقول أن طالبان اذا كانت قد خسرة المعركه فانها لم تخسر الحرب وأن الأخبار التي تتناقلها وكالات الأنباء تقول أن المعارك مستمر و أنه قد قتل من المريكان حتى الآن 2000جندي على أقل تقدير . وأن حامد كرازاي محمي بقوة من المرتزقة الأمريكان .. على كل ليس هذا موضوعنا . ان موضوعنا يتلخلص بالأجابة على هذا السؤال :: لماذا اليمن ضعيفه وعاجزه الى حد أن يتنازل قادتها عن السيادة الوطنيه وبهذه الصورة المذله التي لم تقبل معها أمريكا أن تحافظ على ماء وجه من رضخ لها وأطلق لها العنان تصول وتجول في شرق اليمن وغربه ، وشماله وجنوبه حتى أن النظام أعلن بعد حادثت مقتل الحارثي ، أن السياره أنفجرت بفعل المتفجرات التي كانت تحملها فكذبتها أمريكا وأصرت على أن السياره قد ضربت بصاروخ من طائرة أمريكيه بلا طيار - وهي وقاحه ليس بعدها من وقاحه _ فسودة بذلك التصريح و التكذيب وجه الرئيس الرمز خاصه ووجوه الشعب اليماني عامه . نعم ما سبب هذا الضعف ؟ ومن وراءه ؟ ومن المسؤل عنه ؟هل يكافأ من لم يقم بواجبه ، وقصر في اتخاذ التدابير لحماية شعبه ووطنه ، وشغل نفسه ، وأضاع وقته في المكايدات السياسيه ، والتمكين لولده من بعده ؟ هل ما أتى به الرئيس وحكومته ، من الأفعال التي لم يأتي بمثلها الأوائل ؟ أن الأستسلام أيها الأفاضل يستطيعه كل أحد .. وهو ليس من الحكمه في شيء بل هو الذل والأستسلام والأنكسار والهزيمه ، هزيمة شعب بكامله ، بسبب تقصير قادته، وعدم ترفعهم الى مستوى المسؤولية . ثم لماذا لم ترحع الحكومة الى الشعب فتشاوره وتنزل على رأيه سلبا أو ايجابا ، لماذا تصادر الحكومه هذا الحق من الشعب ؟ ومن فوضها بذلك ؟ و لماذا لم ترجع على الأقل الى ممثلي الشعب فتسمع آرائهم وتشاركهم المسؤلية ؟ لمذا تتجاوز الحكومة الشعب ونوابه ؟ هل هذا من الحكمة ؟ أم أنه من باب ( أسد عليا وفي الحروب نعامة ) سأضطر للوأقوف هنا الآن .. وللحديث بقيه .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-11-25
  17. ابوقيس العلفي

    ابوقيس العلفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2001-04-25
    المشاركات:
    5,511
    الإعجاب :
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ونسأل الله أن يجعل خواتيم هذا الشهر الفضيل مباركة على أمتينا العربية والأسلامية .

    لايسعني في المقام الأول إلا أن أرحب بأخي العزيز الشهاب وأهنئ نفسي وبقية الزملاء بعودته بعد غيابً أفتقدنا فيه مساهماته والتي بكل تأكيد نجلها ونحترمها وإن كنا على طرفي نقيض مع جُلها !! ولكن ماهو ثابت ومؤكد وأرى إنه من المستحسن توضيحه هو أنني شخصياً أطلق لقلمي العنان في كل مداخلاتي على المواضيع السياسية لكاتبنا الأسلامي ثقة مني بسعة صدره وتقبله للرآي المغاير ، وليس مجاملة ولا أطراء إن قلت بأنه الوحيد ممن لا أتفق مع طروحاتهم وفي الوقت نفسه أضعه في مكانة بعيدة كل البعد عن بقية شُلة الأنس أو فرقة حسب الله ( التانجرهميه ) .

    بادئ ذي بدء دعني أنتقدك ايها الشهاب على أنفرادك بهذه الصفحة وكان أحرى بك أن تجعل منها مداخلة وإن طالت لا موضوعاً قائماً بحد ذاته لا سيما وإن السؤال الذي طرحه الأخ برق لا زال التفاعل معه مستمر إلى هذه اللحظة !! واصدقك القول بأنني بحثت علّي أجد سبباً يمكننا أن نعتبره وجيهاً أو على اقل تقدير مقبولا فلم يبرز في مخيلتي سوى شيئاً واحدا وهو أنك قصدت أصطياد عصفورين بحجر واحدة ،لفت الأنتباه بتسليط الأضواء عليك وما تقول وتشتيت الأفكار والرؤى المادية الصائبة لواقع الحال التي برزت في تلك الصفحة والتي تقر بعقلانية تعامل قيادتنا الرشيدة مع المتغيرات الكونية الشائكة والخطرة جداً بعيداً عن مثاليات المتمترسين خلف خطوط الميتافيزيقيات الحمراء وهم من عرفهم شعبنا اليمني والعربي بل والأسلامي بالمتكهنتين أو بعبارة أصح بالمتأسلمين ،، يدفعون بغيرهم إلى التهلكة تحت قال الله وقال الرسول ومن لا يجاريهم فيما هم عليه من ضلال فإنهم يعرفوا كيف يصورون للعوام بأنه قد خرج عن الملة وأصبح ممن لا يظله الله يوم لا ظل إلا ظله.

    أخي الشهاب :
    بعد إنحنائي أجلالاً وتبجيلاً لكل قطرة دم سفكت في مقاومة الأحتلال الصهيوني وترحمي لكل روحٍ أزهقت ، وبعد أقراري بأن التفجيرات البشرية هي أرقى اشكال النضال المسلح دعني أتوجه إليك بسؤال غاية في الجرأة والصراحة متحدياً أياك وغيرك أن ينفي صحته :

    حماس والجهاد ومؤخراً لحقت بالركب خلايا الأقصى !!
    هم من يعلنون بتبني العمليات الأستشهادية كما يصنفونها ويصنفها المناوؤن لهم بالأنتحارية ..

    السؤال :هل علمت بأن احداً من ابنا النخبة في هذه الثلاثة تنظيمات أو من مقربيهم أو حتى من أقارب الأقارب لمقربيهم قد ذهب وفجر نفسه كما هو حال ابناء الطبقة الفلسطينية المسحوقة ؟ بكل تأكيد الجواب لا لا لا ومن يقتل من هؤلاء القياديين أو أقاربهم هو فقط من تصطاده صواريخ الأباتشي الموجهة أو قناصة جيش الدفاع الأسرائيلي أي إن هؤلاء لا يذهبون إلى الموت بمحض أرادتهم ولا ينصح أبناء صانعي القرار في هذه التنظيمات بالذهاب للفوز العظيم ( نيل الشهادة ) ترى ما سر ذلك ؟

    أخي الشهاب :
    اقرأ ياسين وفي يدك حجر .

    من هذا المنطلق وبهذا المبدأ تتعامل القيادة اليمنية مع ما يدور حولها وأعتقد بل أجزم إنها لم تكن صائبة في أي وقتٍ مضى أكثر ما هي الآن !!

    أن نقف في وجه أمريكا فهذا هو الأنتحار بعينه وأنت تعلم جيداً أن لا طاقة لنا بمن اصبحت جاراً لكل كائن حي في هذه المعمورة وتمتلك من الأسباب المادية بكل انواعها ما يلحق اكبر الأذى بمن لا يخالف مخالفيها والذي منهم من أصبح أثراً بعد عين ومنهم من ينتظر محتظراً ومع ذلك أعلم إنني لن أحظى منك وفي أحسن الأحوال إلا بصفة الأنهزامي .

    سأركن إليك عندما تسندني إلى ما يقيني من الماديات وأكرر هنا المآديات شر هذا الغول القادم من أقصى الغرب والذي ركّع قاطبة امم الكون إن كان مباشرةً وضمناً ، فإلاما وعلاما كل هذه المزايدات ؟

    نافلة :
    حلقة من حلقات الاتجاه المعاكس كان قطبيها فضيلة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله والمفكر العربي الأممي لطفي الخولي رحمه الله .

    في تلك الحلقة استرسل فضيلة الشيخ في شرح اسباب ما لحق بالعرب من هزائم مذلة وفي تصميمه على اتباع فريضة الجهاد ، فسأله لطفي الخولي عن أهم اسباب ما آل اليه حال العرب فرد الشخ قائلاً:- تمسك اليهود بثوابت دينهم وأبتعاد العرب عن ربهم وذهب فضيلته في شرح ما يفترض أن يكون وقال حين يقول اليهود التوراه يجب أن نقول القرآن وحين يقول اليهود التلمود يجب أن نقول السنه وحين يقول كذا نقول كذ الخ الخ الخ حينها يا لطفي سيكون النصر حليفنا ، وببساطة كان رد لطفي الخولي وهو على فكرة بلديات الشيخ يوسف اي من نفس عزلته كان رده كلامك ياشيخناعلى راسي من فوق مع أن هؤلاء الذي ذكرتهم هم مجموعة صهاينة علمانيون ولا شأن لهم بالديانة اليهودية مطلقاً ومع أنك قد نصحتنا بالتمسك بكل ثوابت ديننا كما تعتقد إنهم فاعلون إلا أنك يا فضيلة الشيخ لم ترشدنا بماذا نرد حين يلوحوا لنا بما لا يقل اهمية عما شرحته ؟ فقال الشيخ وما هو قال الخولي عرفنا كيف نقول حين يرفعون التوراه والتلمود والمزامير ، لكننا لا ندري بماذا نرد حين يلوحوا القنبلة النووية ؟

    بصراحة يا شهاب أنا ما سمعت من فضيلة الشيخ يومها سوى تمتمات وحركة رأس وأكف وكانت نهاية الحلقة .

    سلام .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-11-25
  19. الصابر

    الصابر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-07
    المشاركات:
    1,350
    الإعجاب :
    0
    Re: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لاحول ولاقوة الابالله لم تسلم فلسطين لامن سيوفكم ولارماحكم واخيرا دعايتكم التي استمديتوها من تفاهت الابواق كان المفروض على الذين لايقدروا ان يقدموا شئ لفلسطين ان يتركوها ولايخذلوها ؟؟؟هل انت فيهم حتى تميز الخبيث من الطيب يابوقيس ام سمعت فى احدى البقالات تراهة انسان فقد ضميره بحبس الماده لانفاسه فسار يحورويبرر تقاعسه ويرمي غيره بحالته
    ان حماس والجهاد وحزب الله فى لبنان هم خير ما لدى العرب والمسلمين فى بقاع الارض ولاغيرهم ولاسواهم يقارن او يقترب من نفس البساط وهذه وجهة نظري
     

مشاركة هذه الصفحة