تحـذير لأهل السنة والجماعة من موقع " المنقب القرآنــــــــي " الذي يفسر بضغطة زر

الكاتب : radfanyemen   المشاهدات : 1,555   الردود : 20    ‏2007-10-13
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-13
  1. radfanyemen

    radfanyemen عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-12
    المشاركات:
    103
    الإعجاب :
    0
    تحــــذير لإهل السنة والجماعة من موقع "المنقب

    القرآني" الذي يفسر بضغطة زر (هــــام)

    [​IMG]

    احذروا هذا الموقع

    انتشر في الآونة الأخير موقع المنقب القرآني، والذي يحوي على خاصية البحث عن أي كلمة في القرآن الكريم، واغتر الكثير بالموقع ولم ينتبهوا إلى أن هذا الموقع هو موقع شيعي !! نعم موقع شيعي ويحوي على تفاسير علماء الشيعة !! بالنظر لمحتويات الموقع الرئيسي يمكن لأي شخص أن يتنبه إلى أن الموقع خاص بالشيعة

    http://www.holyqura n.net/search/

    http://www.holyqura n.net/

    http://www.holyqura n.net/search/ sindex.php

    [​IMG]


    وبعد ملاحظة التفاسير التي يعتمد عليها الموقع تبين انها تفاسير غير معتمده .

    وهذه هي التفاسير الثلاثة التي يعتمد عليها الموقع:
    1- الميزان في تفسير القرآن .
    2- تقريب القرآن إلى الأذهان.
    3- تفسير نور الثقلين.

    ومصنفي هذه التفاسير هم :

    أولا :

    تقريب القرآن إلى الأذهان تأليف/ محمد الحسيني الشيرازي :

    [​IMG]

    ولــد في 1928النجف.
    هلك في عام 2001 قم.

    ثانياً :

    الميزان في تفسير القرآن تأليف/ محمد حسين الطباطبائي :

    [​IMG]

    ولــد في 1892 تبريز، إيران
    هلك في عام 1992قم، إيران.

    ثالثا :

    تفسير نور الثقلين تأليف/ عبد علي بن جمعة العروسي الحويزي، هلك عام عام ۱۱۱۲ هـ.

    [​IMG]

    فاحذروا إخواني اخواتي من استخدام هذا الموقع، وهنا البديل لهذا

    الموقع وفيه تفاسير ابن كثير والطبري، والجلالين، والقرطبي :

    http://quran. al-islam. com/arb/

    [​IMG]


    وارجو منكم حذف المواضيع التي تخص هذه

    المواقع او الروابط إذا كان هناك مواضيع خاصة بنشر الموقع

    حتى لا تكسبوا اثم من يفسر منها

    وهو لايعلم..
    بارك الله فيكم، أرجو نشروها في المنتديات والمجموعات البريديه

    والدال على الخير كفاعله

    المصدر

    http://www.khayma.com/da3wah/latanshr.htm

    الموضوع منقول

    اخوكم في الله ردفان جارالله :) radfanyemen​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-16
  3. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    أحسنت أخي وجزاك الله خيرا....

    لا يجوز الاعتماد على هذه التفاسير فهي باطلة...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-16
  5. أسمرعبر

    أسمرعبر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-06
    المشاركات:
    58
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك أخي.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-18
  7. bakheet

    bakheet عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-24
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    هكذا تخافون من الشيعة أن تتنوروا بمفسريهم ؟؟

    نحن اذن على حق لأننا لا نخشى من الاطلاع على تفاسيركم ..

    نحن الشيعة مع الدليل .. نميل معه حثيما مال نميل .. و نحن طلاب حق .. نأخذه حيثما وجدناه.. سواء من مفسيركم أو مفسرينا.

    و لكن لماذا تخشون من تفاسير الشيعة .. ؟؟
    ألأنهم يرجعون في تفسيرهم الى الرسول صلى الله عليه و آله و سلم.
    و لعلي بن أبي طالب عليه السلام.
    و للحسن و الحسين سبطا رسول الله و ريحانتيه.
    و لعلي بن الحسين (زين العابدين).
    و لمحمد بن علي الباقر.
    و لجعفر بن محمد الصادق.

    كل هؤلاء جاءوا من الشجرة المحمدية .. و هم أهل البيت .. و أهل البيت أدرى بالذي فيه.

    هل ترى تساوون بين أبي هريرة و علي عليه السلام .. أم أنكم لا ترون أسباط النبي غير كفوئين لتفسير القرآن؟؟

    عجبا لكم .. تحجبون الناس عن علوم آل محمد .. فقط كرها لشيعتهم!!

    أنصحك أن تقرأ ما قاله الزهري في علي بن الحسين (زين العابدين) عليه السلام حتى يتضح لك من هو علي بن الحسين عليهما السلام .. و لترى بنفسك كيف تريد أن تحجب المسلمين عن علوم علمائهم الذين يروون مباشرة عن جدهم المصطفى محمد صلى الله عليه و آله و سلم عن جبرئيل عليه السلام عن الله تبارك و تعالى.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-18
  9. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    أبمثل هذا تريدنا أن تنور :

    742 - 2 - فرات قال: حدثني جعفر بن محمد [ الفزاري قال: حدثني أحمد بن الحسين الهاشمي عن محمد بن حاتم.ش ]: عن محمد بن الفضيل بن يسار ! قال: سألت أبا الحسن عليه السلام عن قول الله تعالى: (والتين والزيتون) قال: التين الحسن والزيتون الحسين.فقلت: [ في.أ، ر ] قوله: (وطور سينين) فقال: [ ليس هو طور سينين.ب، ر ] إنما هو طور سيناء وذلك أمير المؤمنين عليه السلام، وقوله: (وهذا البلد الامين) قال: ذلك رسول الله صلى الله عليه وآله.ثم سكت ساعة ثم قال: لم لا تستوفي مسألتك إلى آخر السورة؟ قلت: بأبي [ أنت.ب ] وأمي قوله: (إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات) قال: ذلك أمير المؤمنين وشيعته كلهم (فلهم أجر غير ممنون).

    744 - 4 - فرات قال: حدثنا سهل بن أحمد الدينوري معنعنا: عن موسى بن جعفر عليهما السلام أنه قال في قول الله تعالى: (والتين والزيتون) قال: الحسن والحسين عليهما السلام، (وطور سينين) قال: علي بن أبي طالب عليه السلام، (وهذا البلد الامين) قال: محمد صلى الله عليه وآله، (إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات) أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وشيعته، (فما يكذبك بعد بالدين) يامحمد [ يعني.ب ] ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام.

    745 - 5 - فرات قال: حدثني محمد بن الحسين (الحسن) بن إبراهيم [ قال: حدثنا داود بن محمد النهدي.ش ]: عن محمد بن الفضيل الصيرفي قال: سألت أبا الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام عن قول الله [ تعالى.ب ] (والتين والزيتون)؟ قال: أما التين فالحسن [ ن: الحسن ] أما الزيتون فالحسين.قال: قلت: وقوله: (طور سنين)؟ قال: إنما [ هو.ب ] طور سينا.
    قلت: وما يعني بقوله: طور سينا؟ قال: ذاك أمير المؤمنين علي بن أبي طالب [ عليه السلام.أ ] قال: فقلت: فقوله: (وهذا البلد الامين)؟ قال: ذاك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو سبيل آمن الله به الخلق في سبيلهم [ ش: سبلهم ] ومن النار إذا أطاعوه.
    قوله: (إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات) قال: ذاك أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه


    فرات قال: حدثني جعفر بن محمد بن مروان [ قال: حدثني أبي قال: حدثنا عمر بن الوليد.ش ]: عن محمد بن الفضيل الصيرفي قال: سألت أبا الحسن موسى بن جعفر عليهما السلام عن قول الله تبارك وتعالى: (والتين والزيتون) قال: التين الحسن والزيتون الحسين.
    فقلت: قوله: (وطور سينين) قال: إنما هو طور سيناء، قلت: فما يعني بقوله: طور سينا؟ قال: ذاك أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام.
    قال: قلت: (وهذا البلد الامين)؟ قال: ذاك رسول الله صلى الله عليه وآله وهو [ ش، ر: ومن ] سبلنا [ ب: سبيلنا ] آمن الله به الخلق في سبيلهم ومن النار إذا أطاعوه، قلت: قوله: (إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات)؟ قال: ذاك أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وشيعته (فلهم أجر غير ممنون).
    قال: قلت: قوله: (فما يكذبك بعد بالدين)؟ قال: معاذ الله لا والله ما هكذا قال تبارك وتعالى ولا كذا أنزلت قال: إنما قال: فما [ ب: فمن ] يكذبك بعد بالدين [ والدين أمير المؤمنين ] أليس الله بأحكم الحاكمين
    .
    كتاب تفسير فرات الكوفي
    المؤلف: الشيخ أبوالقاسم فرات بن إبراهيم بن فرات الكوفي
    من أعلام الغيبة الصغرى وأستاذ المحدثين في زمانه، كثير الحديث كثير الشيوخ من معاصري ثقة الاسلام الكليني والحافظ ابن عقدة وابن ماتي وغيرهم، كان عصره زاخرا بالعلم والعلماء والمحدثين وكانت الكوفة آنذاك من مراكز الحديث والعلم
    .
    من سورة التين
    [578] [579]

    والتين والزيتون قيل خصهما من الثمار بالقسم لان التين فاكهة طيبة لا فضلة له وغذاء لطيف سريع الهضم ودواء كثير النفع فانه يلين الطبع ويحلل البلغم ويطهر الكليتين ويزيل رمل المثانة ويفتح سدة الكبد والطحال ويسمن البدن وفي الحديث إنه يقطع البواسير وينفع من النقرس والزيتون فاكهة وادام ودواء وله دهن لطيف كثير المنافع .
    وفي المناقب عن الكاظم عليه السلام التين والزيتون الحسن والحسين عليهما السلام وطور سينين علي بن أبي طالب عليه السلام وهذا البلد الامين محمد صلى الله عليه وآله
    .
    كتاب تفسير الصافي ص346 ـ 347

    صاحب الصافى يؤكد ان التين جيد لعلاج البواسير !!
    كما يؤكد هو وصاحب كتاب تفسير فرات الكوفي وغيرهم ان التين هو الحسين !!
    اذا ماهى النتيجة المنطقية ؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-18
  11. حساويه

    حساويه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-12
    المشاركات:
    271
    الإعجاب :
    0
    أيها السواح اليمني الفاضل !!

    أولاً : التين المقصود به هو : الإمام الحسن وليس الإمام الحسين

    طالع عـــــدل ...

    ثانياً :من قال إن ذكر فوائد التين والزيتون الظاهرية تمنع إيراد معناه

    الحقيقي ..

    فالمعنى الأول للكلمتين تفسير ظاهري لهما وهو النبات

    والمعنى الثاني هو المعنى الحقيقي وهو التفسير الذي ورد في شأن أهل البيت (عليهم السلام) ...

    فالقرآن الكريم يحتوي على الكثير من الكلمات ذات المعنى الظاهر

    والتي يقصد بها دلائل حقيقية

    ففي قوله تعالى ((هل تسمع الصم الدعاء))

    هل كان القرآن الكريم يقصد الصم بمعناهم الأصلي وهم الذين لا يسمعون

    وأعاقهم عن السمع عاهة جسديه ألمت بهم ؟؟؟

    لا بل كان يقصد المشركين والمنافقين الذين صموا أسماعهم عن سماع الحق ..

    و إن كنت صادق في دعواك فأثبت لي أنها جاءت في الأصم الذي لا يسمع لعاهة ...

    فالقرآن الكريم نازل بلغة الإعجاز والفصاحة ...

    حقاً إن القرآن الكريم ((لا يمسه إلا المطهرون)) ...

    تحياتـــــــي للقـــــلوب الطاهــــــره ...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-18
  13. حساويه

    حساويه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-12
    المشاركات:
    271
    الإعجاب :
    0
    هذي أجمل وأسرع طريقه لنشر الموقع كثر منها يا أخووووك ...

    ولا تنسون كثروا منها ...

    أصلاً بهالطريقه نفسها انتشر مذهب أهل البيت ((المذهب الشيعي الإمامي))

    إن كنتـــوا ما تدرون :D
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-19
  15. النجاح

    النجاح عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-13
    المشاركات:
    1,823
    الإعجاب :
    1
    جزاك الله خيراً ولا بد من نشر هذا التنبية وا لتحذير .​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-19
  17. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    قبل الخوض في تفصيل الرد على ماذكرت أسال:
    هذه الآية التي ذكرتها في اي كتاب سماوي ذكرت ؟!!!!!!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-19
  19. bakheet

    bakheet عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-24
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    أخونا الفاضل سواح يمني

    نقطة واحدة فقط نأخذ مما أتيت به دفعا لتفسير أهل بيت النبوة و معدن الرسالة و مختلف الملائكة.. و ان كنت ممن لا يحبون نشر علوم أهل البيت عليهم السلام .. فالذين يرومون الحق وهو رائدهم .. لا يستنكفون أن يأخذوا به.

    أنظر يا عزيزي الى ما يلي:

    أنت يا علي وشيعتك...تفسير الطبري

    من موقع رسمي من تفسير الطبري فقط


    أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ


    يَقُول : مَنْ فَعَلَ ذَلِكَ مِنْ النَّاس فَهُمْ خَيْر الْبَرِيَّة . وَقَدْ : 29208 - حَدَّثَنَا اِبْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا عِيسَى بْن فَرْقَد , عَنْ أَبِي الْجَارُود , عَنْ مُحَمَّد بْن عَلِيّ { أُولَئِكَ هُمْ خَيْر الْبَرِيَّة } فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنْتَ يَا عَلِيّ وَشِيعَتك"
    ?????


    تجد هذا في الرابط أدناه:

    http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...Sora=98&nAya=7


    و هل تستكثر الجنة و الفوز يوم القيامة على علي عليه السلام و شيعته؟؟

    و لا تنس أن هل اليمن كانوا شيعة لعلي حتى جاء معاوية فقتل خلقا كثيرا منهم لولائهم لأمير المؤمنين عليه السلام .. أرجو أن لا تكون واحدا من الخارجين عليه.. و لا على شيعته.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة