سجل تضامن مع صحيفة الديار..

الكاتب : امين وبس   المشاهدات : 1,064   الردود : 12    ‏2007-10-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-13
  1. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    بعد صدور العدد الأخير من صحيفة الديار اليمنية الاهلية الذي يحمل الرقم (49) والتي يرأس تحريرها الصحفي عابد المهذري... والتي كرست عدها الخاص لقضية الجنوب اليمني وتناولت فيه الاحداث السياسية والاعتصامات والاحتجاجات التي تجري بالجنوب منذ اشهر.. لم تجد وزرارة اعلام السلطة الحاكمة في صنعاء افضل ن هذه الفرصة لتصفية حساباتها مع الصحفي عابد المهذري وصحيفة الديار... فاقدمت على ايقاف الصحيفة ومنع طباعتها.. وذلك بعد شهر شهر على الموافقة على تجديد تصريح الصحيفة والسماح بطباعتها عقب ايقافها اكثر من عام بقرار رسمي متعسف.

    رئيس التحرير .. وبعنوان خاص جداً.. كتب قبل اشهر من ايقاف الصحيفة مايلي:

    عابد المهذري
    * مازلت حياً.. لم أقتل كما أريد لي.. ولم أموت في الزمن الذي حدوده.. مازلت على قيد الحياة.. أتنفس هواء حروف الصدق والكرامة.. أعيش على قوت الكلمة الأمينة ونبض الرسالة النبيلة!!

    * ها أنا أواصل العيش.. قلمي مازال في يدي.. وجذوة الإصرار على المضي نحو الهدف الأسمي.. تدير تعييني على تجاوز دروب التربص الموغلة في ظلام الحقد وليل أصحاب النوايا السوداء!!

    * انقضى عام منذ الاستهداف بالتصفية.. مرت سنة عل قيام مجهولين يعرفهم الجميع على محاولات النيل من صحفي عاهد قلمه ألا يخون القضية!!

    * الله كان معي.. وكنت مع المبادئ ملتزماً دون تفريط.. باءت عمليات التصفية بفشل متكرر حالت دونه عناية السماء.. صحيح.. أني خسرت شيء ما من الماديات.. سيارة نهبت.. حقوق صودرت.. لكني كسبت الكثير.. رحبت أغلى من المال.. خرجت بفوائد لا حصر لها ودروس لا تقدر بثمن.. لقد كسبت نفسي وهذا هو المهم في تجربة مازالت متواصلة!!

    * لم أسقط أو استسلم.. لم أنهزم أو أطأطئ الرأس في ذل وهوان.. وحيداً.. واجهت العتاولة باستبسال.. صمدت في وجوه من لم يقف ضد غطرستهم من هم أقوى مني نفوذاً ومالاً وسلطة وجاه.. اعتمدت على ثقة بالنفس.. صبر إرادة تتحدى المستحيل!!

    * هم.. استخدموا كل متاح.. شتى صنوف الأسلحة.. مختلف وسائل الضغط.. جميع أوراق الانتصار.. لكن كان القلم الذي لجأت إليه.. أقوى من السلاح.. أهم من الأموال.. أشجع من سماسرة الجريمة.. ومقاولي المهام الغادرة.. محترفي.

    * كان عاماً مثيراً بكل المقاييس.. اعتداءات عدة.. تهديدات بالجملة.. مضايقات بلا حدود.. اعتقال.. محاكمات.. ترهيب وترغيب.. ومازال الاستهداف متواصلاً.. إسكات صوتي عن نداء الحق.. منع قلمي من كتابه جملة صارخة في وجه الباطل.. ايقاف هذه الصحيفة من الصدور وكشف حقائق السادرين في خيانة الوطن وأعداء المواطن.. لكن.. حظر الطباعة تجاوزناه.. ايقاف الديار منعناه.. مصادرة الأعداد تغلبنا عليه.. ومازالت الصحيفة تصدر!!

    * لن يمروا إلى أبعد من النقطة التي بلغوها.. محال أن يتقدموا شبر في مخططات النيل من شاب عنيد.. صحفي تعلم من جبال صعده.. الصمود.. ورضع من تراب الأرض ــــــ معاني التضحية وأكسير الشموخ والكبرياء!!

    * السلطة العاجزة عن انصافك ومعاقبة المعتدين عليك.. تريدك أن تكف عن نقد مسئوليها وفضح ممارسات الكبار من المصنفين "خطوط حمراء" الاقتراب من حكايتهم جريمة.. والأشخاص الذين على قناعة تامة بعدالة قضيتك وامتلاكك..

    .. يحالون أثناءك عن الدفاع عن نفسك.. ينحازون إلى الطرف الأقوى على حساب الضمير الإنساني.. يشهدون لك بأن الصواب هو الذي أنت عليه.. لكنهم يفرضون عليك التعامل كما لو كنت المخطئ والمدان بإرتكاب الجريمة!!

    * انتهى العام الأول.. وفي رصيدي من المكاسب ما لم أتوقعه أو أحلم به.. كم هائل من الأصدقاء الأوفياء.. وقائمة طويلة لأشخاص فاعلين وشخصيات مؤثرة كان الفضل في معرفتهم لغدر الزمن ونوائب الدهر.. صرت أحسن بالندم على سنوات عشتها غير مدرك لفوائد الانتصار للذات.. اعترف.. كنت أعيش بعين مفتوحة وأخرى مغمضة.. الآن.. صرت أنظر إلى الدنيا بعينين اثنتين!!

    * خلال السنة الماضية.. عرفت عن نفسي ما كنت أجهله عني.. اختبرت قوتي.. اكتشفت.. مكانتي.. حجمي.. نقاط الضعف فيني وجوانب القصور في شخصيتي.. استعنت بما هو إيجابي لتسوية السلبيات وإصلاح مكامن الخطأ.. الحياة صارت أفضل.. لها طعم حلو.. أفرزته المواقف المالحة!!

    * ما دام في العمر بقية.. وفي اليراع مداد.. وفي الروح نبص حي ودم حار.. سأظل ذلك الشخص الذي لا يريد أن يكون غير سواه.. الاسم غير القابل للتبدل والتحول.. الإنسان الحريص على تعلم كيف يتأسن أكثر..

    * لست ملاكاً.. ولا هم شياطين.. جمعينا بشر.. تحكمنا معايير.. وتجمعنا ضوابط.. لا قدسية لأحد أو فرق إلا بأفضلية الأخلاق والعمل النبيل.. المشكلة أنعقد النقص ومركبات الدونية تصيب البعض.. أمراض نفسية يجعلهم يصدقون أن الآخرين عبيداً وهم الأسياد.. وتلك المصيبة التي يمقتها كل شريف وحر وعزيز نفس!!

    ** درس اليد لا تستطيع كسرها.. ابصق على وجه صاحبها!!
    http://www.hnto.net/news_item.asp?NewsID=703
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-13
  3. الخيل والليل

    الخيل والليل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-14
    المشاركات:
    513
    الإعجاب :
    0
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ }الأحقاف35
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-13
  5. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    اخي امين قول الحقيقة يزعج المفسدين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-13
  7. امين وبس

    امين وبس مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-26
    المشاركات:
    13,044
    الإعجاب :
    180
    نعم الحقيقة هيا السلاح الذي يخشاه المفدين
    ولكن نحن في زمان يكذب فيه الصادق ويؤمن في الخان

    ولكن لعل الفرج قاب قوسين أو إدناء

    ولك تقدير وكل عام وأنت بخير
    وأعياد 14 أكتوبر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-13
  9. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0
    لو تعلم ياخي بان الصحيفة لم تقوم بنشر مقالات عن القضية الجنوبية فقط بل قد قامت بنشر اسماء التشكيلة الحكومة الجنوبية الجديدة وقد قامت بنشر اشياء كثيرة تضر بمصالح الرئيس والسلطة لذلك لم تجلس الصحيفة في الاسواق لمدة ساعه حتى وقاموا بجمعها من السوق على طول لدينا نسخة من عددها الاخير وبها بعض الاسماء للتشكيلة الحكومية الجديدة والذي ساذكر لك بعضهم

    فيصل بن شملان/ رئيس للجمهورية
    علي سالم البيض/نائب رئيس الجمهورية
    العطاس/ رئيس للوزراء

    وللمعلومة انهم اختارو بن مجور كي يكون وزير معهم


    هذا وشكرا​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-13
  11. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0

    عجيب ياخي بسام

    هل لي بعنوانها الانترنتي

    ورقم العدد الاخير

    وعيدك مبارك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-13
  13. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0

    ليس هناك اي عنوان انترنت لها ولكن اوراق صحفية طبعت عليها


    وعيدكم سعيد بانتهاء سلطة الرئيس قريبا بعد خمسة اشهر تقريبا وذلك طبقا لنظرية فلكية قام بها احد علماء الفلك اليمنيين والذي لايعلم بها الكثير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-14
  15. لصمت كلام

    لصمت كلام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    3,832
    الإعجاب :
    0


    كذب المنجمون ولو صدقو !!

    عيدك مبارك وكل عام وانت بخير .

    خمسة اشهر تبدو قليل ولكنها كثير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-14
  17. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-14
  19. أبوعكاشة

    أبوعكاشة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-05
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    فك الله أسر هذه الصحيفة الرائعة !!
     

مشاركة هذه الصفحة