هـــل عجز صــــالح في القضاء على هذه العصابة أم أنه زعيمها

الكاتب : جند الفاروق   المشاهدات : 576   الردود : 2    ‏2007-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-11
  1. جند الفاروق

    جند الفاروق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    4,869
    الإعجاب :
    0



    تحركت جيوش جرارة للقضاء على


    السيد

    حسين بدر الدين الحوثي
    ومع الجيوش الرسمية

    جيوش أكثر من المرتزقة

    وفوقهم جيوش ايضا من النهابين واللصوص




    وحرب أولى وثانية وثالثة ورابعة

    مع أن العالم لم يسمع بأن الحوثي نهب أحد أو سرق أحد أو قتل أحد.,.



    وهنا

    ومن خلال هذا التقرير الذي لم يذكر الا النزر اليسير


    من جرائم هذه العصابة المعروفة التي كان أحد أقاربي أحد ضحاياهم


    لم تقم الدولة بواجبها بل لم تتحرك كتيبة واحدة لضرب هذه العصابة


    وكأننا نرى الجيش فقط هو لحماية الرئيس وما يمس سمعة الرئيس


    عند اسياده في البيت الأبيض!!!


    إنني اتسائل والسؤال موجه للرئيس والمنافقين المرتزقه
    آكلي السحت هنا في المجلس الذين يطبلون ليلا ونهارا


    وهم يرون بأم أعينهم ما وصل اليه الشعب من خوف وجوع



    .................


    هنا التقرير







    بحثاً عن الأمن والأمان الذي وعد به الرئيس
    الصحوة نت تكشف خفايا عصابة سرقة السيارات التي يهابها الأمن
    10/10/2007 الصحوة نت - يحيى اليناعي :



    قبل ثلاث سنوات كنت شاهداً على إحدى جرائم عصابة سرقة السيارات الشهيرة في اليمن، والتي تشبه كثيراً ما يشاهده الناس في أفلام هوليود،حيث كانت سيارة لشرطة النجدة تتعقب أفراد عصابة الجوف –هكذا يسمونها- الذين كانوا يستقلون سيارة تابعة لوزارة الزراعة والري ،نهبوها للتو من منطقة شعوب بعد تهديد سائقها بالموت، وأمام مبنى إدارة أمن محافظة صنعاء تمكنت قوات النجدة من تجاوز السيارة المسروقة واعتراض طريقها ليقوم أحد أفراد العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص بتصويب بندقيته باتجاه سيارة شرطة النجدة التي تتعقبهم وإطلاق النار فأردى ثلاثة من الجنود قتلى داخل السيارة ،فيما حاول الرابع الهرب لكن الرصاص عاجله قبل أن يتعدى الرصيف وفارق على إثرها الحياة أمام المارة بحي الروضة شمال صنعاء.

    عقب ذلك لقي اثنان من أفراد العصابة مصرعهما أثناء اشتباكات دامت خمس دقائق مع حراسة مبنى إدارة أمن صنعاء،إلا أن زعيم العصابة تمكن من الهرب حيث وضع فوهة بندقيته على عنق سائق سيارة نوع هيلوكس كان واقفاً على الرصيف المقابل وهدده بالموت إن لم يقوده بسيارته إلى حيث يريد.

    لم يصدق الناس ما حدث وحتى أنا عدت أفرك عينيَ للتأكد من أن ما حدث أمامي حقيقة ، وتوجهنا جميعاً لرؤية جثث القتلى من الجنود والعصابة،كانت المرة الأولى في حياتي التي أرى فيها جثة قتيل مباشرة،وكان الدم ما يزال ينزف من الفتحات التي أحدثتها الرصاص في جسد القتلى.

    العصابة ذاتها نشطت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ واختطت طريقاً غريباً في التعامل مع السرقة،إذ أنها على استعداد لتسليمك سيارتك بعد نهبها لكن بعد أن تدفع نصف القيمة أو أكثر عبر وسطاء يمتهنون هذا العمل.

    حين وصولك لسوق الاثنين بمحافظة الجوف يستقبلك أشخاص ليسألون عمَا تبحث ،ويأخذون مواصفات سيارتك ثم يحددون معك موعداً في اليوم التالي ، لتبدأ عملية التفاوض على المبالغ المالية التي يجب أن تدفعها مقابل تحرير سيارتك مع أجرة للوسيط أو الدلال كما يشاع تسميته.

    لن تستطيع قوات الأمن تحرير سيارتك من قبضة العصابة وسيقول لك أحدهم (خارج نفسك معاهم ..هم معروفين ومكانهم معروف اذهب إليهم) كما يروي ذلك الشيخ مجاهد عايض عضو المجلس المحلي بمديرية همدان محافظة صنعاء الذي تعرضت سيارته نوع (هيولكس 93) الأسبوع الفائت للسرقة من أمام منزله واضطر لدفع 620 ألف ريال للعصابة بعد أن خذلته إدارة أمن محافظة الجوف.

    ومع أن عايض دفع المبلغ السابق إلا أن سيارته عادت ناقصة فقد تعرضت أجزاء منها للتشليح كلوحة المرور والمسجل وغيرها.

    فرج الذفيف هو الآخر تعرض لحادثة مشابهة قبل ما يقارب الأسبوعين حيث استوقفه أفراد من العصابة على طريق صنعاء عمران ووضعوا فوهات الكلاشينكوف على صدره ثم خيروه بين الموت أو التخلي عن السيارة التي كانت محملة بالبضائع فاختار الحياة وترك السيارة(غمارتين 2003).

    اضطر فرج بعدها للنزول إلى محافظة الجوف ،إلى منطقة بني نوف مديرية المطمة حيث المقر الدائم للعصابة الذي يعرفه القاصي والداني في المحافظة كما يقول مطهر الحطابي أحد الذين رافقوه، ليدفع مليون وخمسون ألف ريال لتخليص سيارته من العصابة.

    وإضافة إلى عايض وفرج كان بكيل الكباري من مديرية همدان أيضاً ضحية وأكثرهم معاناة فقد استمرت عملية المفاوضات سبعة أيام ، ووفقاً لعبد الرحمن الكباري الذين رافقوا بكيل فإن السيارة تعرضت للسرقة الأسبوع الفائت ظهراً ، وجرى التواصل هاتفياً مع أشخاص - تحتفظ الصحوة نت بأسمائهم وأسماء الوسطاء وأعضاء العصابة – بمنطقة بني نوف مكان تواجد العصابة فأخبروهم بوجود السيارة بمعية العصابة.

    تحرك الكباري برفقة عدد من أبناء منطقته للجوف واضطر لدفع 600 ألف ريال مقابل تخليص سيارته التي كانت بين الأشجار بمنطقة بني نوف ، بعد عملية مفاوضات قادها أحد أبناء المنطقة ، إلا إن السيارة نوع (جيب 86)عادت ناقصة بدون لوحة مرور والتي ستكلف 150 ألف ريال ، وكذا بدون دبة الغاز التي تبلغ قيمتها ما يقارب المائة ألف ريال.

    ويروي محمد عبد الله القعود من محافظة عمران حادثة سرقة سيارته وتفاوضه مع أفراد العصابة واضطراره لدفع 450 ألف ريال مقابل الإفراج عن سيارته و50ألف ريال للوسيط (الدلال) الذي التقاهم في سوق الاثنين وقادهم إلى مكان تواجد العصابة ليلاً.

    ومن ضحايا العصابة السابقة وغياب الأمن عبده فقيه الذي ينتمي لمحافظة عمران أيضاً الذي سرقت سيارته نوع(شاص90) ووجدها لدى العصابة واضطر لدفع أكثر من خمسمائة ألف ريال ، وكذا صالح أحمد السوادي من قاع البون عمران الذي دفع 600ألف ريال لتحرير سيارته(هيلوكس83) من أيدي العصابة.

    ومن مديرية أرحب محافظة صنعاء محسن قرم وعبد الله علي زيد اللذين نهبت سياراتهما من نفس العصابة واضطرا لدفع مبالغ مالية تجاوزت نصف قيمة السيارتين اللتين يملكانهما.

    ومع إقرار إدارة أمن محافظة الجوف بمعرفة مكان وأسماء أفراد العصابة التي تشكل رعباً للسائقين ليلاً في الخطوط الطويلة،إلا أنها عاجزة عن ضبط أفرادها وإيداعهم السجون حسب تأكيدات الضحايا السابقين الذي تحدثوا للصحوة نت عن خوف قوات الأمن من مواجهة العصابة حين لجوءهم إليها وتقاعسها في التعاون معهم لاستعادة سياراتهم المسروقة.




    وكل عــــــــام وأنتم بفقر وخوف

    وكل عــــام وانتم برشوة وسرق
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-11
  3. ولد قحطان

    ولد قحطان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-10-06
    المشاركات:
    598
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-12
  5. اشتراكي محترم

    اشتراكي محترم عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-12
    المشاركات:
    21
    الإعجاب :
    0
    ولد قحطان انا اشكرك من اعماق قلبي علي هذا التوقيع الذي يدل علي وطنيتك وحبك الكبير لليمن الكبير
     

مشاركة هذه الصفحة