بعد مشاهدة الرئيس له: فيلم ينقذ سجينه يمنية من حبل المشنقة...!

الكاتب : أمير بك   المشاهدات : 519   الردود : 2    ‏2007-10-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-11
  1. أمير بك

    أمير بك عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-05-06
    المشاركات:
    694
    الإعجاب :
    0
    خرجت أشهر سجينة يمنية من خلف قضبان السجن بعد 10 سنوات من السجن.. أمينة الطهيف التي كانت محور فيلما سينمائيا للمخرجة السينمائية اليمنية خديجة ألسلامي خرجت قبل موعد الإفطار من يوم أمس الثلاثاء بعد معركة قانونية وإنسانية حول هذه السجينة التي ذاع صيتها واشتهرت ليس في اليمن فحسب بل في كافة بلدان العام التي شاهدت مأساتها .
    الفيلم الذي نال عدد من الجوائز السينمائية في العالم والتي كان اخرها جائزة مهرجان فنون الدولي بفرنسا قبل يوم واحد من الإفراج عن أمينة , يحكي قصة أمينة وكيف ألقى الزواج المبكر بفتاة قاصرة تجد نفسها فجأة متهمة بجريمة قتل زوجها في ظروف غامضة وتواجه حكما بالإعدام وفوق ذلك تلقى ابنتها الصغيرة حتفها في حادث مروري , وتبدو الفتاة أمينة ذات عزيمة صلبة في الفيلم وهي تدافع عن قضيتها , وكان فخامة رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح قد شاهد الفيلم وتبرع بالدية لأولياء الدم .
    مخرجة الفيلم خديجة السلامي عبرت في تصريح لموقع 26سبتمبرنت عن فرحتها الكبيرة بهذه المناسبة .. وقالت إن سعادتها لا توصف بعد خروج أمينة وأنها تشعر بانزياح هما كبيرا كان يجثوا على صدرها .
    وأضافت : إن هذا الانجاز يعد أغلى وسام وجائزة في حياتها .. مؤكدة إنها ستعمل على مساعدة أمينة لمواصلة حياتها بشكل طبيعي .
    الحظ هو الآخر كان بجانب أمينة التي كانت تنتظر حبل المشنقة بعد كانت متهمة بالقتل وأصبحت وارثة لدم ابنتها .. والتي بموجبها خففت المحكمة الحكم من الإعدام إلى السجن في وقت كانت المحكمة تعيد دراسة ملف القضية اثر التشكيك في صحة الحكم بالإعدام على قاصر .
    النهاية السعيدة للسجينة أمينة الطهيف التي تفاعلت معها كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية وكبار الشخصيات في العالم بما فيهم الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك ..
    الفقرة السعيدة والأخيرة للفيلم ومأساة هذه الفتاة حرصت مخرجة الفيلم خديجة السلامي على تصويرها لحظاتها لتضمينه الفيلم الذي بدأته منذ تعرفها على أمينة في أكتوبر 2005م..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-11
  3. سام بن نوح

    سام بن نوح عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    261
    الإعجاب :
    0
    شكرا أخي للمعلومة الله يبارك فيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-11
  5. عليــــــــــان

    عليــــــــــان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-12
    المشاركات:
    1,168
    الإعجاب :
    0
    من احيا نفسا فكأنما احيا الناس جميعا

    بادرة رائعه من الرئيس والاجمل من هذا هو الفيلم

    فدولتنا بدأت تتطور شيء فشيء
     

مشاركة هذه الصفحة