رحم الله شهداء نيجيريا الابرار .. وكل من دافع عن الحبيب المصطفي المختار ا

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 510   الردود : 2    ‏2002-11-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-23
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    [​IMG]

    مذبحة في نيجيريا بسبب مسابقة ملكة جمال العالم
    105 قتلي و500 جريح في اشتباكات بين المسلمين والمسيحيين


    كادونا، لاجوس أ.ب، أ.ف.ب، رويترز:

    لقي 105 أشخاص علي الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 500 آخرين في اشتباكات طائفية بين المسلمين والمسيحيين في مدينة كادونا بشمال نيجيريا في أعقاب نشر مقال عن مسابقة ملكة جمال العالم تضمن إساءة للرسول عليه الصلاة والسلام.

    اندلعت الاشتباكات يوم الأربعاء الماضي عقب نشر صحيفة 'ذيس داي' النيجيرية مقالا قالت فيه إنه لو كان النبي محمد علي قيد الحياة لوافق علي مسابقة ملكة الجمال ولكان اختار احدي المتسابقات زوجة له. وقام المحتجون باحراق مكتب الصحيفة في مدينة كادونا وامتدت المصادمات بعد ذلك إلي حرق الكنائس والمساجد إلي ان وصلت قوات من الجيش وفرضت حظر التجول في المدينة لإعادة الهدوء.

    وكانت الجماعات الاسلامية قد احتجت علي تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم المقرر اقامتها في 7 ديسمبر المقبل في نيجيريا قائلة إن ذلك يروج للفساد الأخلاقي.

    وقال سكان في المدينة إن أصوات إطلاق الرصاص كانت تتردد في شوارع المدينة حتي صباح أمس مع تدخل قوات الجيش والشرطة للتصدي لمثيري الشغب الذين بدأوا في احراق الكنائس والمساجد رغم حظر التجول الذي تم تمديده لمدة 24 ساعة. وصرح متحدث باسم الصليب الأحمر في نيجيريا بأنه تم نقل 521 جريحا اثناء حظر التجول إلي المستشفيات.

    وانتشر الجنود في أنحاء المدينة عقب فرض حظر التجول خوفا من اتساع نطاق المواجهات كما اغلقت المدارس والمتاجر في انحاء المدينة بعد الدمار الهائل الذي نجم عن الاشتباكات الدامية وصرح مسئول آخر بالصليب الأحمر بأن هناك أنباء عن اندلاع اضطرابات جديدة صباح أمس. وقال أحد المسئولين ان الوضع ازداد سوءا وتم اشعال حرائق جديدة في كنائس ومساجد. ورغم ان الصحيفة التي نشرت المقال سارعت بالاعتذار عن نشره وقالت إن الفقرة التي تتحدث عن النبي محمد نشرت بطريق الخطأ فإن ذلك لم يهديء ثورة المسلمين الغاضبين. وكانت الجماعات الاسلامية النيجيرية قد حذرت منذ عدة اشهر من اندلاع احتجاجات ضد مسابقة ملكة جمال العالم وهو ما دفع منظمي المسابقة إلي تأجيلها حتي انتهاء شهر رمضان.

    وتجدر الاشارة إلي أن خمس متسابقات من كوستاريكا والدنمارك وسويسرا وجنوب افريقيا وبنما قد قررن مقاطعة المسابقة بعد إصدار محاكم نيجيرية أحكاما بالرجم حتي الموت علي نيجيريات تمت ادانتهن بالزنا.

    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-11-23
  3. سمير محمد

    سمير محمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-26
    المشاركات:
    20,703
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2003
    تغمدهم الله برحمته

    وكتبهم من الشهداء الابرار
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-11-24
  5. يزيدالشهري

    يزيدالشهري عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-01
    المشاركات:
    191
    الإعجاب :
    0
    المسلمين في نيجيريا يحتجون على المسابقه
    والمسلمين(( العرب)) يتسابقون لتنظيمها !!!!!

    اللهم انصر المسلمين في كل مكان ............ امين
     

مشاركة هذه الصفحة