ســــــــــــــــــــــوال للرافضه

الكاتب : ابو الديك   المشاهدات : 1,059   الردود : 20    ‏2007-10-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-10
  1. ابو الديك

    ابو الديك عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    لماذا لاتصلون صلاة التراويح ؟؟؟؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-10
  3. كنزالعرب

    كنزالعرب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

    لان صلاه التراويح جماعه بدعه كما اخبرنا بذلك عمر بن الخطاب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-11
  5. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    وهل رسول الله عمل بدعة ؟؟؟؟
    وهل تصليها انت في بيتك ؟؟؟؟
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-11
  7. معاذ قحطان

    معاذ قحطان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-04
    المشاركات:
    2,433
    الإعجاب :
    9






    القضية ليست في الجماعة؟؟ ام الفرد؟؟


    القضية ليش ما يصلي الروافض الصلاة بالكلية .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-11
  9. ابو الديك

    ابو الديك عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-15
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    انتو اللي قلتوا انها بدعه


    اهل الاسلام... يقومون الليل في صلاة التراويح إتباعا لهدي سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام القائل ( ومن قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-11
  11. كنزالعرب

    كنزالعرب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    الاخوه عمر ومعاذ وابو الديك كل عام وانتم بخير

    بالنسبه للتراويح
    فالثابت عندنا و عندكم هي أن صلاة النافلة لا تجوز جماعة و لكن عمر دخل المسجد في فترة حكمه فوجد الناس تصلي كما أمرهم رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فاستحسن امرا اخر. و أمر بأن يصلوها جماعة من ذلك اليوم فصاعداً و عيّن أبي بن كعب إماماً للرجال و آخر إماماً للنساء كما هو مذكور في صحاحكم.
    فأهل السنة اتّبعوا سنة عمر و أخذوا بها إلى يومنا هذا و الشيعة اتّبعوا سنة رسول الله صلى عليه واله وسلم و أخذوا بها إلى يومنا هذا.

    مسند أحمد - مسند الأنصار
    حَدَّثَنَا ‏ ‏وَكِيعٌ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِنْدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏سَالِمٍ أَبِي النَّضْرِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏بُسْرِ بْنِ سَعِيدٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏زَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ ‏ ‏قَالَ ‏
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏أَفْضَلُ صَلَاةِ الْمَرْءِ فِي بَيْتِهِ إِلَّا الْمَكْتُوبَةَ


    صحيح البخاري- صلاة التراويح
    ‏وَعَنْ ‏ ‏ابْنِ شِهَابٍ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدٍ الْقَارِيِّ ‏ ‏أَنَّهُ قَالَ ‏
    ‏خَرَجْتُ مَعَ ‏ ‏عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ‏ ‏لَيْلَةً فِي رَمَضَانَ إِلَى الْمَسْجِدِ فَإِذَا النَّاسُ ‏ ‏أَوْزَاعٌ ‏ ‏مُتَفَرِّقُونَ ‏ ‏يُصَلِّي الرَّجُلُ لِنَفْسِهِ وَيُصَلِّي الرَّجُلُ فَيُصَلِّي بِصَلَاتِهِ ‏ ‏الرَّهْطُ ‏ ‏فَقَالَ ‏ ‏عُمَرُ ‏ ‏إِنِّي أَرَى لَوْ جَمَعْتُ هَؤُلَاءِ عَلَى قَارِئٍ وَاحِدٍ لَكَانَ أَمْثَلَ ثُمَّ عَزَمَ فَجَمَعَهُمْ عَلَى ‏ ‏أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ ‏ ‏ثُمَّ خَرَجْتُ مَعَهُ لَيْلَةً أُخْرَى وَالنَّاسُ يُصَلُّونَ بِصَلَاةِ قَارِئِهِمْ قَالَ ‏ ‏عُمَرُ ‏ ‏نِعْمَ الْبِدْعَةُ هَذِهِ وَالَّتِي يَنَامُونَ عَنْهَا أَفْضَلُ مِنْ الَّتِي يَقُومُونَ يُرِيدُ آخِرَ اللَّيْلِ وَكَانَ النَّاسُ يَقُومُونَ أَوَّلَهُ


    وقد ذكر مجموعه من علمائكم ان عمربن الخطاب اول من سن صلاه التراويح

    ولن تستطيعوا اثبات ان صلاه التراويح كانت تقام في فتره حكم ابي بكر

    -اما بالنسبه لما ورد في كتبكم في حديث السيده عائشه
    عن‏‏ ‏عُرْوَةُ ‏ ‏أَنَّ ‏ ‏عَائِشَةَ ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ‏ ‏أَخْبَرَتْهُ ‏
    ‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏خَرَجَ لَيْلَةً مِنْ جَوْفِ اللَّيْلِ فَصَلَّى فِي الْمَسْجِدِ وَصَلَّى رِجَالٌ بِصَلَاتِهِ فَأَصْبَحَ النَّاسُ فَتَحَدَّثُوا فَاجْتَمَعَ أَكْثَرُ مِنْهُمْ فَصَلَّى فَصَلَّوْا مَعَهُ فَأَصْبَحَ النَّاسُ فَتَحَدَّثُوا فَكَثُرَ أَهْلُ الْمَسْجِدِ مِنْ اللَّيْلَةِ الثَّالِثَةِ فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَصَلَّى فَصَلَّوْا بِصَلَاتِهِ فَلَمَّا كَانَتْ اللَّيْلَةُ الرَّابِعَةُ عَجَزَ الْمَسْجِدُ عَنْ أَهْلِهِ حَتَّى خَرَجَ لِصَلَاةِ الصُّبْحِ فَلَمَّا قَضَى الْفَجْرَ أَقْبَلَ عَلَى النَّاسِ فَتَشَهَّدَ ثُمَّ قَالَ ‏ ‏أَمَّا بَعْدُ فَإِنَّهُ لَمْ يَخْفَ عَلَيَّ مَكَانُكُمْ وَلَكِنِّي خَشِيتُ أَنْ تُفْتَرَضَ عَلَيْكُمْ فَتَعْجِزُوا عَنْهَا فَتُوُفِّيَ رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَالْأَمْرُ عَلَى ذَلِكَ

    فلو افترضنا صحه هذا الحديث ( طبعا عندكم صحيح ) فان

    - من الحديث يتضح بان الرسول صللى الله عليه واله وسلم خرج ليصلى فردا ولم يأمر احد بالصلاه خلفه

    - صلى جماعه من الناس بصلاته ولم يصلوا خلفه ( حسب لفظ الحديث)

    -امتنع الرسول صلى الله عليه واله وسلم في اليوم الرابع عن صلاة النافلة في المسجد و حضر إلى صلاة الفجر ووجد مصلحة المسلمين تقتضي عدم استمرار المسلمين على هذه الصلاة في المسجد فهل عمر أعلم و أفقه من رسول الله (ص) و أحرص على مصلحة المسلمين منه حتى يعيد العمل بمسألة توقف رسول الله عنها عمداً



    وصلى الله على محمد وال محمد
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-11
  13. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    طيب الرسول امرنا باتباع الخلفاء الراشدون فقال
    النبي صلى الله عليه وسلم : (( فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الْمَهْدِيِّينَ الرَّاشِدِينَ تَمَسَّكُوا بِهَا وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأمُورِ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلالَةٌ )) رواه أبو داود ، والترمذي ، وابن ماجه ، وغيرهم . و صححه جمع من أهل العلم ، منهم الترمذي ، والبزار ، والحاكم
    فإنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قرن سنة خلفائه الراشدين بسنته
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-11
  15. أبوعكاشة

    أبوعكاشة عضو

    التسجيل :
    ‏2007-10-05
    المشاركات:
    80
    الإعجاب :
    0
    أخي أبو الديك .. أنت سألت وذاك أجب ..
    هل في جعبتك شيء لترد عليه !!
    أم سألت لمجرد أن يصبح عدد مشاركاتك أكثر !!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-12
  17. كنزالعرب

    كنزالعرب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-06-11
    المشاركات:
    2,044
    الإعجاب :
    0
    نعم اخي العودي
    ردك هذا رد به بعض ائمه اهل السنه في مسأله التراويح
    وقالوا نعم عمر بن الخطاب سن التراويح والرسول (ص) امرنا باتباع سنه الخلفاء المهديين
    ولكن كما ترى ان الحديث هذا رووه اهل السنه في كتبهم ولايلزمنا نحن الشيعه
    وكذلك لفظ الخلفاء المهديين في احاديثنا المقصود به الائمه عليهم السلام لانهم الثقل الذي امرنا الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم بالتمسك به عندما قال (اني تارك فيكم ثقلان كتاب الله وعترتي)
    ولهذا فسنه الخلفاء المهديين لاتعني سنه خلفاء الحكم والسلطه بل خلفاء العلم والدين والتقوى وهم الامام علي عليه السلام وابنائه الائمه الكرام من ال محمد صلوات الله عليهم اجمعين

    ولهذا فقد اجمع ال البيت من الجعفريه والزيديه على عدم صحه صلاه التراويح
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-12
  19. سواح يمني

    سواح يمني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-03-05
    المشاركات:
    3,958
    الإعجاب :
    0
    فلماذا إذن أجبت بقولك:
    !!!!!!!!!!!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة