يوميات مسعدومسعده حصريا على المجلس اليمني

الكاتب : tafer   المشاهدات : 590   الردود : 6    ‏2007-10-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-10
  1. tafer

    tafer عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-27
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ................وكل عام وأنتم بخير


    كلنا يعرف يوميات مسعدة ومسعد الذي يذاع في أذاعة الجمهورية اليمنية أنا من الأشخاص الذين يحبون هذا المسلسل وخاصة أنه يعرض مشلكة أو قضية أجتماعية بقالب كوميدي واليوم حبيت أن أوحاكي هذا المسلسل وتخيل نفسي مسعد ومسعدة كي أعرض لكم قضية أجتماعية تحدث في كل بيت هذه القضية ستعرفونها عندما تقرؤا هذا الحوار الذي دار بين مسعد ومسعده أتمنى أن ينال أعجابكم وأن لم ينال أعجابكم أعتذر منكم لكن أحب أن أقرأ تعليقاتكم أيا كانت...
    لن أطول عليكم .....تفضلو هذا الحوار الذي دار بين مسعدومسعده

    صباح يوم العيد


    مسعد: صباح الخير يا حبييتي وكل عام وأنا وأنتي بخير وفي صحة وسلامة وفي سعادة وحب في حب.

    مسعدة : صباح الخير يا حبيبي مسعد وكل عام وانت بخير ياحبي ومن السالمين الغانمين أن شاءالله ويوصلني الله لما أبسرك حَريو

    مسعد : حَريو!!!!!!!!! هذا صورتش تشتي تزوجيني!!

    مسعدة : وما فيها يا حبيبي أنت رجّاال مابش مثلك وزوج مثالي محب لزوجته ويخاف الله ويتقي الله في زوجته
    ويقدس الحياة الزوجية مع شريكة حياته ويحاول دايما بكل الطرق أنو يسعد زوجته فاذا قدرت تسعد واحدة ما فيها لو تسعد ثنتين يكون لك أجر أكبر..

    مسعد : أاابُببُب!!!! ما هذا كله الرِضى !! إنّ منش صدق وإلا بتمزحي !!


    مسعده : لا طبعا مني جد ولو تشتي أسير أخطب لك اليوم لأسير أخطب لك أن تستاهل كل خير..

    مسعد : مالش يا حبيبتي صاريحني أنا حبيبش وزوجش أفتيحي قلبش لي ماحد يفهمش غيري صاريحيني قلي لي مالش؟ أنتي مريضة أو لش شي؟ أسكه أبسر حرارتش يمكن عندش حمى وبتهذي وأنتي مش أنتي داريه !!

    مسعده: لا ياحبيبي أنا بكامل صحتي وعافيتي وبكامل عقلي والحمدلله أنا عذراك إنك مش مصدق الكلام إللي قُلته الأن إلي خلاني أقول هذا الكلام هو تفكيري بحالة جارتي وصديقة عمري المطلقة المسكينة أتزوجت وهي صغيرة وطلقت بعدها بخمس سنين وذلحينه معاها أثنين جهال وهي وجهالها عند أهلها وحالت أهلها مثل ما أنت داري تعبانه ماديا ومديونين يله حانبين بنفسهم ما يكفيهم راتب أبوها ياكلو وإلا يدفعو الأيجار والبنت مسكينه محرجه من أهلها زد فوقها يصرفو عليها وعلى عيالها وخاصة أنوطليقها مش قادر يدفع نفقة عياله حسب ما حكمت المحكمة سواء 3000 ريال فقط ماتدي هذه النفقة من مصاريف الجهال من الحليب والحافاضات والأم المسكينة عادهي في سن الشباب لم يتجاوز عمرها 23 سنه فقط ونظرة المجتمع للمطلقة معاها جهال وإلا مابش معاها جهال خلاص حرمت راحت عليها وحقها من الزواج شبه معدوم ومش بس نظرتهم للمطلقة كمان نظرتهم للأرملات ومثل محنا دارين المطلقات والأرملات أعدادهن في تزايد هذا غير اللي فاتهن قطار الزواج ومعظمهن جميلات ومتعلمات وبنات ناس
    وما بش بيت الا ومعاهم على الأقل واحدة أو ثنتين مكدسات في البيت متناسيين الحل اللي شرع الله في تعدد الزوجات
    وننظر للي يشتي يتزوج كأنه فعل جريمة على الأقل حسب تفكير النساء وكل واحده بتفكر في نفسها سع يوم الحشر
    ومن سبر بختها ضحكت على أختها..

    مسعد: هاااااااااا تشتيني أتزوج بجارتش عاسب أفعل فيها خير ؟

    مسعدة : يا مسعد أفهمني القضية قضية مجتمع قضية حال المرأة في اليمن اللي تمثل نص المجتمع أو المجتمع كله مثل ما بيقولو..

    مسعد: صدقتي أنا معش ومقتنع بالموضوع وخاصة أني أحب أفعل خير وبالذات من هذا النوع من الخير..

    مسعدة: تفكيري بخواتي في الأسلام جاء لما قارنت نفسي كيف أنا مرتاحة وسعيدة مع زوجي يمكن يجي يوم من الأيام أو الظروف أكون مكان واحده منهن لا سمح الله والمثل بيقول( عس قلبك وقلب غيرك مثلك ) كيف حيكون الحل لهذه المشكلة لا يمكن أن أكون مسلمة وأحب أن يكتمل أيماني دون ما أنظر الى مشكلة أختي في الأسلام أيا كانت ...

    مسعد : صدقتي ..الحمدلله أن معي زوجة صالحة عاقلة ولن أتخلى عنها ولا بظفر من أظفارها ولا حتى شعره من شعرها..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-10
  3. الكابتن ماجد

    الكابتن ماجد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-16
    المشاركات:
    3,357
    الإعجاب :
    0
    مشكور على الموضوع الجميل والهادف
    ***
    ولو انه غير واقعي بالمره ولن يكن واقعيا
    ***
    كنت اتوقع في الاخير ان تكون مسعده تختبر مسعد وتشوف نواياه لااقل ولا اكثر


    ****


    محاوله ممتازه لتوصيل فكره ربما غير مالوفه لدى النساء

    :)

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-10
  5. سالم بن سميدع

    سالم بن سميدع قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-20
    المشاركات:
    27,619
    الإعجاب :
    2
    موضوع رائع

    دمت بخير

    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-10
  7. tafer

    tafer عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-27
    المشاركات:
    16
    الإعجاب :
    0
    الكابتن ماجد وسالم بن سميدع شكرا لكم لمروركما وتشريفكما موضوعي وتشجيعكما لي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-10
  9. خااااااالد

    خااااااالد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-04-15
    المشاركات:
    4,560
    الإعجاب :
    0
    حلووووووووووو
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-12
  11. قطريه

    قطريه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-10-09
    المشاركات:
    838
    الإعجاب :
    0
    تسلم اخوي كنت احسب انها بتخليه يتزوج عليها وطلعت هي متاثره من قصة اختها المطلقه
    فيه نساء فيهن خير
    ويعطيك العافيه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-12
  13. الشورباني

    الشورباني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-08-20
    المشاركات:
    365
    الإعجاب :
    0
    البيت المرة والحب الذرة
     

مشاركة هذه الصفحة