بعد نفي الرئيس قبل يومين بعدم وجود أي أزمة مع المملكة - الخبر اليقين جاء اخيرا بعد جدل طويل

الكاتب : مستغرب   المشاهدات : 2,231   الردود : 44    ‏2007-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-09
  1. مستغرب

    مستغرب عضو

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    169
    الإعجاب :
    0
    هل السعوديه اخطر على اليمن من اسرائيل؟

    الحقيقه دون تجميل( وبعيدا عن ابتسامات رجال النظام السعودي ) تقول ان النظام السعودي يتربص باليمن دائما ويطعنها في الظهر عندما تحين الفرصه المناسبه ولن يرتاحوا الا اذا فككوا اليمن وشردوا اهلها فهذا نظام معروف على مدى التاريخ بخداعه لأمه الأسلام ويستخدم ثروات العرب المسلمين لأضعاف جبهتهم حتى اسرائيل لم تستطع فعل مايفعلوه وهاهم اليوم يحلمون بتقسيم اليمن فليس لديهم مانع من تقسيمها الى عده دويلات لكي يحلو لهم الجو في احياء حلمهم القديم بمنفذ على البحر العربي واستكمال محاصره اليمن من الشرق والأنتقام منهم لأسباب كثيره ومنها اسباب سياسيه
    لهذا ندعو الرئيس ان يتعقل ويمد يده للمعارضه لقطع الطريق على مثل هؤلاء الذين يتربصون بنا ليل نهار والتاريخ شاهد على ذلك


    تأجيل اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي إلى اجل غير مسمى
    الثلاثاء 09 أكتوبر-تشرين الأول 2007

    الوحدوي نت - خاص - أحمد سعيد

    علمت " الوحدوي نت من مصادر عليمة أن المملكة السعودية أجلت اجتماع مجلس التنسيق اليمني السعودي المقر اقامته في الثامن من شوال القادم الى اجل غير مسمى ."
    وكان اجتماع مجلس التنسيق اجل الشهر الماضي على اثر ازمة صامته بين البلدين ,اثر تحركات سعودية ضد الوحدة اليمنية .وامتعاض المملكة من عودة العلاقات اليمنية الليبية بعد فترة فتور .
    وارجعت العديد من المصادر اسباب تاجيل انعقاد هذا اللقاء فيالمرة الاولى لاهم مؤسسة مشتركة بين البلدين الجارين الي ازمة غير عادية ، عصفت بهذا الاجتماع الكبير، علي الرغم من الاعلان الرسمي بتاجيله الي فترة ما بعد عيد الفطر، اي الي منتصف الشهر القادم، لاسباب لم تذكرها المصادر الرسمية.
    الاعلان الرسمي اليمني عن عملية التاجيل لاجتماعات مجلس التنسيق السعودي ـ اليمني جاء قبل يوم واحد فقط من ذلك وبعد يومين من مغادرة اللجنة الفنية اليمنية الي جدة لاستكمال التحضيرات الضرورية لذلك، برئاسة وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي هشام شرف عبد الله.
    وعلمت القدس العربي من مصادر عليمة ان اجواء التوتر التي طرأت فجأة بين صنعاء والرياض راجعة الي اتهامات يمنية لاطراف سعودية بتاجيج قضية الجنوب اليمني الملتهبة منذ عدة شهور، بسبب قضية المتقاعدين العسكريين وقضايا مطلبية جنوبية تقف وراءها المعارضة اليمنية في الخارج برعاية سعودية وفقا لهذه المصادر.
    واشارت الي ان السعودية هي الاخري امتعضت من الزيارات المتكررة لمبعوثين ليبيين لصنعاء خلال الفترة الماضية، وآخرها زيارة مبعوث ليبي رفيع الثلاثاء الماضي لصنعاء وتسليمه رسالة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح من نظيره الليبي معمر القذافي.
    وذكرت يبدو ان الرياض فهمت زيارات المبعوثين الليبيين لصنعاء في هذا الوقت بانها رسائل سياسية موجهة للسعودية، فما كان من الرياض الا ان ردّت علي صنعاء بتاجيل اجتماع مجلس التنسيق اذا لم يكن الغاء انعقاده .
    وكانت الحكومة اليمنية تطمح للحصول علي نحو 400 مليون دولار من السعودية في اجتماعات مجلس التنسيق اليمني ـ السعودي، لتمويل مشاريع تنموية في اليمن، ضمن وعود سعودية سابقة لصنعاء بذلك.
    وعلمت القدس العربي من مصدر سياسي يمني ان السفير السعودي بصنعاء علي بن محمد الحمدان عاد امس الي العاصمة اليمنية صنعاء بعد زيارة لبلاده بداها في العاشر من الشهر الجاري، ضمن جهوده الحثيثة لمحاولة رأب الصدع الذي طرأ مؤخرا بين حكومة بلاده والحكومة اليمنية.
    واشار الي ان الحمدان الذي يعد افضل سفير سعودي في اليمن منذ بدء العلاقات الدبلوماسية السعودية اليمنية، وفقا لهذا المصدر، بذل خلال الاسبوعين الماضيين جهودا كبيرة لانجاح انعقاد اجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمني، غير ان الظروف الراهنة لم تساعده في ذلك، وهو الذي كان اسهم خلال الشهور الماضية في حل العديد من المشاكل العالقة بين صنعاء والرياض وفي مقدمتها قضية المعتمرين اليمنيين.
    الي ذلك نشرت صحيفة الشارع اليمنية الاهلية خبرا رئيسيا لها في عددها الاخير السبت، اوضحت فيه دخول التحركات السعودية علي خط الجنوب اليمني ، وفشل المساعي اليمنية للاتصال بقيادات المعارضة اليمنية في الخارج لمحاولة احتوائها.
    وقالت دخلت المملكة العربية السعودية علي خط الازمة في الجنوب والعلاقة الآن بين صنعاء والرياض تعيش ازمة صامتة، بانتظار اعلانات سياسية قادمة، يتوقع ان تضع القضية الجنوبية علي اعتاب منعطف جديد .
    واضافت ان سلسلة اللقاءات علي مدي الايام الاخيرة من آب (اغسطس) ومطلع ايلول (سبتمبر) الجاري شهدتها العاصمة المصرية القاهرة بين معارضين جنوبيين رفيعي المستوي ومسئولون سعوديين، فيما فشلت محاولات بذلها مستشارو الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لعقد لقاء مباشر مع قيادات اشتراكية في نفس العاصمة ، في اشارة الي الزيارات المكوكية الخارجية التي يقوم بها منذ الشهر الماضي الدكتور عبد الكريم الارياني، رئيس الوزراء الاسبق والمستشار السياسي الحالي للرئيس اليمني.
    وذكرت ان اللقاءات الجنوبية السعودية كُرسّت للترتيب لمشروع سياسي بمطالب جنوبية سيعلن عنه علي الارجح في مدة اقصاها مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) وتقوده شخصية سياسية بارزة .
    واشارت الصحيفة الي ان توقيت دخول السعودية علي خط الازمة في الجنوب يحمل اكثر من دلالة، فهو انتقل بموقف الرياض من مراقبة ازمة في طور النشوء وعدم اكتمال الملامح الي البدء بترتيبات عملية تضمن سيطرة مريحة علي مجمل تطورات هذه الازمة .
    وكان رئيس الوزراء اليمني السابق والامين العام الحالي لحزب المؤتمر الحاكم عبد القادر باجمّال اكد في تصريحات صحافية له قبل ايام وجود مؤامرة خارجية خلف تطورات قضية المتقاعدين في الجنوب في اشارة ضمنية للسعودية.
    وهدد بتسليح الشارع اليمني لمواجهة ذلك وقال الدولة الآن تشتغل ضد حمل السلاح، لكن من اجل الوطن سنعيد السلاح ، اي للمواطنين اليمنيين، وهي قضية شائكة ظلت محل شكوي السلطات السعودية.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-09
  3. للصبر اخر

    للصبر اخر عضو

    التسجيل :
    ‏2007-09-05
    المشاركات:
    98
    الإعجاب :
    0
    السعودية بحنكتها استطاعة ان تاخذ من الرئيس صالح كل ماتريدة
    مقابل تفكيك المعارضة الجنوبية (موج) والثمن غالي وغالي جدا
    تنازل الرئيس عن كل الاراضي التابعة لليمن الجنوبي والتي يوجد بها
    اتفاقيات دولية
    على العموم عليكم ان لا تستهونوا بالسعودية لان في يدها الكثير
    والكثير وحتى قضية اليمن الجنوبي بيدها وسوف تلعب بهذي الورقة
    بالوقت الذي تراة مناسب
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-09
  5. الليل والنهار

    الليل والنهار قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-13
    المشاركات:
    2,999
    الإعجاب :
    2
    فى سبيل الانفصال عن الرجعيه وقمة التخلف نعطيهم منفذ على بحر العرب احسن ما يبيعها ابو شمه وهى ليست ملكه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-09
  7. صلاح السقلدي

    صلاح السقلدي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2006-06-01
    المشاركات:
    4,183
    الإعجاب :
    1
    لافض الله فاك !! فعلا علي عبد الله في لحظة غباء باع الارض اليمنية نكاية بشريكه بالوحدة هل يوجد اكثر من هذا الغباء غباء؟؟؟ اكيد لا.!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-09
  9. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الإمام هو الخطر ......هههههههههههههه

    الحقيقة إن الإمام رحمة الله هو الخطر الاعظم علي عسكر وحرامية اليمن منذ الازل !!!

    نظام يخشي الاموات فمن باب اولي ان يكون كل من حوله خطر عليه بما فيهم الشعب !!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-09
  11. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    للأسف الشديد ومن سوء طالع شعب اليمن ان يكون هدفا دائما للملكة العربية السعودية فهذه الدولة وحسب كلام الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز تنظر لها السعودية " نظرة خاصة " ولا نعلم ماكان يقصد وان كانت الكلمة لها مدلول واسع ومتشعب ، ما نعلمه وتيقنا منه تماما بان العربية السعودية اصبحت تمتلك زمام اية امور باليمن فقد بذرت بذرتها الأولى ايام العربية اليمنية وقامت بدفع رواتب الجيش والشرطة وعلمت كبار الكروش هناك على الفساد الذي استمر في نهجهم حتى الآن مثل الوظائف الوهمية التي كانت تدفع لها السعودية والآن تحصد ثمرها لان المسئولين باليمن هم من كان ايام العربية اليمنية ويتصرفون نفس التصرفات التي تعودوا عليها كذلك كانت تنمي جيش الجنوب الحر ضد الاشتراكي وهاهي تحتضن رموز مشائخ واحزاب اليمن الهاربين ليس لسواد عيونهم وإنما لاستخدامهم كاوراق وقت الحاجة وهاه تلوح بهم وهي تعلم بان الرئيس اكثر ما يخشى مثل تلك الأمور ولديه الاستعداد للتضحية حتى آخر شعرة من شعبه وأخر حبة رمل في سبيل بقائه حاكما
    خلاصة الأمر بان من سوء طالع شعبنا ان يكون العدو المفترض للعربية السعودية على مر الأزمان ولن يتخلص شعبنا من هذه النظرة حتى يقضي الله امرا كان مفعولا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-10
  13. عبدالله عسكر

    عبدالله عسكر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-08-30
    المشاركات:
    20,026
    الإعجاب :
    8
    معك على طول وسازيد هذا المثل ( مايكسر الحجر الا اختها ) فالله اعلم من تكسر الاخرى
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-10
  15. BLACK HAWK

    BLACK HAWK عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-08
    المشاركات:
    583
    الإعجاب :
    0
    بل المثقفون والساسة اليمنيون أشد على اليمن من أبليس ذات نفسة فهم يحرقون أنفسهم بأيديهم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-10
  17. الدكتور الهادي2

    الدكتور الهادي2 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-09-11
    المشاركات:
    398
    الإعجاب :
    0
    إسرائيل أساسا لم تضر ولم تستهدف ولم تحتل أراضي اليمن ,,,,,,,,
    السعودية حربها على اليمن وسلمها مع اسرائيل,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-10
  19. عاشق الجنوب

    عاشق الجنوب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-26
    المشاركات:
    756
    الإعجاب :
    0
    علاقة اليمن والسعودية سمن على عسل عبارة تتردد من الشاويش وبن الاحمر
     

مشاركة هذه الصفحة