تكفير الرافضة للاشاعرة

الكاتب : مهمة خاصة   المشاهدات : 566   الردود : 9    ‏2007-10-10
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-10
  1. مهمة خاصة

    مهمة خاصة قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-06-29
    المشاركات:
    3,720
    الإعجاب :
    0
    من بين النكت التي صادفتها في منتديات الرافضة
    اثناء نقاشاتي معهم ( هداهم الله) هو انه عندما
    تقول له :يا رافضي لماذا تسب ابا بكر وعمر؟
    يرد عليك : يا اخي نحن لا نسب ولكن نلعن :mad:
    هههههههههههه
    وعندما تقول له يا رافضي لماذا تكفر اهل السنة ؟
    يقول لك يا اخي نحن نعتبركم مسلمين في الدنيا.فترد عليه : وفي الاخرة ؟
    فيقول بخجل العذراء :
    من ركب سفينة هل البيت فقد نجا.
    وهو يلمح لكونك كافر وعملك محبط دون شك و
    الذي يكشفه هو ان رافضيا جاهلا اخر يدخل
    ويقول : نعم انت كافر يا ناصبي لانك تكره اهل البيت !!!
    تستغرب حينهما من اختلاف قول الاثنين
    واحد لمح بالتكفير ولم يصرح والاخر صرح
    وهم لا يقصدون باهل البيت من نعرفهم ونترضى
    عنهم جميعا كاهل الكساء وحتى ائمتهم الاحدى
    عشر ولكن عدم الايمان بقبطان تلك السفينة الغائب يعني الكفر
    والغرق واحباط العمل وبعيدا عن العوام نذهب لكتب القوم
    وسنجد :


    يقول نعمة الله الجزائري:

    فالأشاعرة لم يعرفوا ربهم بوجه صحيح، بل عرفوه بوجه غير صحيح، فلا فرق بين معرفتهم
    هذه وبين معرفة باقي الكفار ..
    فالأشاعرة ومتابعوهم أسوء حالاً في باب معرفة الصانع من المشركين والنصارى ...
    وحاصله أنّا لم نجتمع معهم على إله ولا على نبي ولا على إمام .. فظهر من هذا أن البراءة
    من أولئك الأقوام من أعظم أركان الإيمان، وظهر أن المراد بالقدرية في قوله صلى الله عليهة وسلم:
    ((القدرية مجوس هذه الأمة)) هم الأشاعرة .

    الأنوار النعمانية: 2/278-279 طبعة مؤسسة الأعلمي .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-10
  3. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    لم يكفروا الاشاعرة فقط يا أخي

    بل كفروا كل المسلمين الذين لا يؤمنوا بأئمتهم المعصومين

    بل وحتى الزيديه

    كفروهم


    بارك الله فيك وهداني واياك الى سواء السبيل​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-10
  5. الحضرمي السلفي

    الحضرمي السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    اتمنى جمع ملف خاص بتكفير الرافضة لفرق المسلمين و الشعوب المسلمة , تُحشد فيه النقول الموثقة من كتبهم ثم نشرها في النت
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-10
  7. Hani MaX

    Hani MaX قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-27
    المشاركات:
    3,892
    الإعجاب :
    0
    يا اخواني :
    ايش يقرب أشاعرة اليمن أقصد بنو الاشعري القبيلة اليمنية المعروفة والتي منها الصحابي ابو موسى الاشعري ؟؟؟؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-10
  9. الحضرمي السلفي

    الحضرمي السلفي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-04-05
    المشاركات:
    155
    الإعجاب :
    0
    المقصود هنا بالاشاعرة الفرقة التي تنتسب الى الشيخ أبي الحسن الأشعري - كان معتزليا ثم تاب - في العقائد و تبنت بعض معتقداته على الطريقة الكلابية- نسبة لابن كلاب احد من استفاد الاشعري من طريقته الكلامية - و خالفته في كثير مما رجع عنه في نهاية حياته حيث رجع الى معتقد السلف في الجملة

    و أبو الحسن الاشعري هذا من أحفاد الصحابي الجليل أبي موسى الاشعري

    و عليه فتكفير الرافضة لهذه الفرقة لا للقبيلة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-10
  11. إمام مسجد

    إمام مسجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-30
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    الاشاعرة ****** المعتزلة والمعتزلة ****** الفلاسفة
    كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية حسبما اذكر.
    ان اخطأت صبوا لي جزاكم الله خيرا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-10
  13. الشاب عادل

    الشاب عادل قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    42,881
    الإعجاب :
    42

    لم يقولها شيخ الأسلام، كفاك افترائاً وانما نقلها عن أبو أسماعيل الأنصاري

    وكفاك هزلاً وتحريف الكلام عن مواضعه!!​


    نوع في الأسماء والصفات، فغلا في النفي، ووافقه على ذلك الباطنية والفلاسفة ونحوهم، والمعتزلة في الصفات دون الأسماء، والكلابية ومن وافقهم من الفقهاء وأهل الحديث في نفي الصفات الاختيارية، والكَرَّامية ونحوهم وافقوه على أصل ذلك، وهو امتناع دوام ما لا يتناهى، وأنه يمتنع أن يكون لم يزل متكلماً إذا شاء، وفعّالاً إذا يشاء لامتناع حوادث لا أول لها، وعن هذا الأصل نفي وجود ما لا يتناهي في المستقبل، وقال بفناء الجنة والنار، ووافقه أبو الهذيل إمام المعتزلة على هذا لكن قال تتناهى الحركات‏.‏

    فالمعتزلة في الصفات ****** الجهمية، وأما الكلابية في الصفات‏.‏ وكذلك الأشعرية، ولكنهم كما قال أبو إسماعيل الأنصاري‏:‏ الأشعرية الإناث هم ****** المعتزلة، ومن الناس من يقول‏:‏ المعتزلة ****** الفلاسفة؛ لأنه لم يعلم أن جهما سبقهم إلى هذا الأصل، أو لأنهم مخانيثهم من بعض الوجوه، والشهرستاني يذكر أنهم أخذوا ما أخذوا عن الفلاسفة؛ لأنه إنما يرى مناظرة أصحابه الأشعرية معهم بخلاف أئمة السنة، فإن مناظرتهم إنما كانت مع الجهمية، وهم المشهورون عند السلف بنفي الصفات، وبهذا تميزوا عند السلف عن سائر الطوائف‏.‏

    وأما المعتزلة، فامتازوا بالمنزلة بين المنزلتين لما أحدثه عمرو بن عبيد، وكان هو وأصحابه يجلسون معتزلين للجماعة، فيقول قتادة وغيره‏:‏ أولئك المعتزلة، وكان ذلك بعد موت الحسن‏.
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-10
  15. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    ابسروا حركات هذا الرافضي القرعاء

    يشتي يستخرج سب وشتم من الاخ مهمة خاصه لابن تيميه

    ويغير مسار الموضوع


    بااااااااااااايخه يا رافضي

    بايخه يا امام الحسينيه

    ولعنة الله على دين الكذب والتقيه
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-10
  17. Hani MaX

    Hani MaX قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-27
    المشاركات:
    3,892
    الإعجاب :
    0
    شكرا لك يا أخي الحضرمي على التوضيح ....... كل عام وأنتم بخير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-10
  19. إمام مسجد

    إمام مسجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-30
    المشاركات:
    1,242
    الإعجاب :
    0
    والله العظيم لست برافضي
    وخزانة غرفتي ملآى بكبت
    اهل السنة ومنها بن تيمية
    وما قصدت الا لم شمل المسلمين
    يا هداك الله


    انا امام لمسجد ومنذ 4 سنوات​
    ولكن ماهي الحسينيات ؟!!!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة