والــزيـــديــــة نـــــواصــــــــــــــــــــــب أيضا

الكاتب : عمـــــر   المشاهدات : 655   الردود : 7    ‏2007-10-09
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-09
  1. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]

    ولإثراء الموضوع أضيف الآتي من كتب الرافضة

    الكافي - الشيخ الكليني ج 8 ص 235 :
    314 - الحسين بن محمد الاشعري ، عن علي بن محمد بن سعيد ، عن محمد بن سالم بن أبي سلمة ، عن محمد بن سعيد بن غزوان قال : حدثني عبد الله بن المغيرة قال : قلت لابي الحسن ( عليه السلام ) : إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر فقال : هما سيان ، من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والانبياء والمرسلين ، قال : ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا .

    - من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 4 ص 543 :
    الواقفة : هم الذين وقفوا على موسى بن جعفر ( عليهما السلام ) وقالوا بأنه لم يمت وهو القائم ، والسبب في ذلك أن أبا الحسن ( عليه السلام ) مات وليس من قوامه أحد إلا عنده مال كثير وكان ذلك سبب وقفهم وجحودهم لموته ، وكان عند زياد بن مروان القندي سبعون ألف دينار ، وكان أحد القوام عثمان بن عيسى العامري الكلابي الرواسي وكان بمصر وعنده مال كثير وست جوار ، فبعث إليه أبو الحسن علي ابن موسى ( عليهما السلام ) في المال وفيهن ، فأجاب وكتب إليه ان أباك لم يمت ، فكتب ( عليه السلام ) إليه ان أبي قد مات وقد افتسمنا ميراثه وقد صحت الاخبار بموته ، فكتب إليه إن لم يكن أبوك مات فليس مذلك شئ ، وإن كان قد مات على ما تحكي فلم يأمرني بدفع شئ إليك وقد أعتقت الجواري وتزوجهن . وفي رجال الكشي عن الرضا ( عليه السلام ) " إن الزيدية والواقفة والنصاب بمنزلة واحدة " .
    - تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 4 ص 53 :

    - بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 84 ص 267 :
    البراثي ، عن أبي علي قال : حكى منصور ، عن الصادق محمد بن علي الرضا عليهما السلام : أن الزيدية والواقفية والنصاب عنده بمنزلة واحدة .

    وايضاً

    جاء في بحار الأنوار للمجلسي (48/266) عن عمر بن يزيد قال: دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فحدثني مليّاً عن فضائل الشيعة ثم قال: إن من الشيعة بعدنا من هم شر من النصّاب, قلت: جعلت فداك, أليس ينتحلون حبكم ويتولونكم ويتبرؤون من عدوكم؟ قال: نعم. قلت: جعلت فداك, بين لنا نعرفهم, فلسنا منهم؟ قال: كلا يا عمر, ما أنت منهم, إنما هم قوم يفتنون بزيد ويفتنون بموسى

    وأخيراً وليس بآخر

    عن محمد بن الحسن الصفار عن يعقوب بن زيد عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية, فقال : لا تصدق عليهم شئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال الزيدية هم النصاب.

    لاحظوا يمنعون عنهم الصدقة ..

    بل يمنعون سقيا الماء عنهم ..

    فبالله عليكم ماذا بعد هذا الحقد من حقد !!

    وهذه الرواية متواترة لديهم ومصدر الرواية في الكتب التالية :

    1- منتهى المطلب للحلي ج 1 ص 522

    2- مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي ج 4 ص 168

    3-ذخيرة المعاد - المحقق السبزواري ج 3 ص 457

    4-الحدائق الناضرة - المحقق البحراني ج 22 ص 522

    5-تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 4 ص 53

    6-وسائل الشيعة - الحر العاملي ج 9 ص 222

    7-بحار الأنوار - المجلسي ج 73 ص 34

    8-اختيار معرفة الرجال - الطوسي ج 2 ص
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-10
  3. الحر الأشقر

    الحر الأشقر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    الرافضة...


    حاقدين على كل مايتصل للأسلام بصله..

    ويظهرون التقيه عند النقاش معهم اومعايشتهم

    لأن دينهم أسمه (الكذب))

    بارك الله فيك يالشيخ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-10
  5. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0

    مش بس نواصب

    اشررررر من النواصب

    لعنة الله على دين المتعه

    لماذا يتجاهل الزيود هداهم الله هذه المواضيع

    ولماذا لا نراهم يطرحوها ويشاركوا في فضح منحان زيد ورفضه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-10
  7. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007
    مع كما وردت


    جزاكم الله خيرا يا اخوان
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-10
  9. الضفدع كـامل

    الضفدع كـامل عضو

    التسجيل :
    ‏2006-09-23
    المشاركات:
    159
    الإعجاب :
    0
    نستني رد عبد الحليم حافظ
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-10
  11. &زرزمه&

    &زرزمه& عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-26
    المشاركات:
    1,624
    الإعجاب :
    0

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-10
  13. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    العنوان مثير للشكوك أخي الكريم عــمــر ... وإن لم أكن أعرف من هو عمر بصفاء نيته - بالظاهر وأحسبك على الله كذلك - لقلت شيئاً آخر :)

    أقول رأيي .. ولا أعبر به عن المذهب الزيدي الشريف , وإن كان من خير فمن الله وإن كان من شر .. فمن نفسي ومن الشيطان .

    المضمون ... نحن نسلم به ... فكما قلنا لكم إخوتي الأكارم ... أن في بعض كتب الإمامية الجعفرية ... تكفير أو تفسيق للزيدية ... ولأهل السنة أيضاً .. وهذا متبادل من الفرق الأخيرتين على حد السواء
    فللإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين عليهم السلام ... مؤلفات عديدة تفضح بعض المعتقدات ...


    ولا يخفى عليك التوافق في بعض النقاط عند الإمامية والزيدية الغير مختلف عليها وليست من أمور الشرك والكفر ... كما هو التوافق بين الزيدية وأهل السنة في أمور (كثيرة) أيضاً .


    ( أرجو أن تصاغ العناوين القادمة بشكل لا تدعوا (بعض ) المتحمسين من الزيدية بالتعقيب دون أن يروا المضمون )

    :)
    تحيتي أخي الكريم
    وعيد مبارك مقدماً
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-10
  15. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    سأبدأ بالرد على أخي العندليب

    وليعذرني بقية الأخوة

    أخي العندليب

    ما قصدته من موضوعي جلي وبين ويتمحور في نقطتين

    أولاهما / أن المذهب الزيدي وأتباعه رحم الله زيد ورضي عنه وجازى خونته وقتلته بما يستحقوا
    مذهب ناصبي وأتباعه نواصب مثلهم مثل العامة او اهل السنة عند الرافضة
    بل بعض الروايات تقول أشر من النواصب

    ففي موضوعي نصح لكل من سار على المذهب الزيدي أن ينتبه من تبادل العاطفه مع من يعتبروه ناصبي وقلبه مشبع بحب ال البيت ولكن حبه لم يشفع له عندهم فاعتبروه كغيره ناصبي لانه لا يقول بعصمة الاثنى عشر ولا يعطيهم صفات الوهية

    مع العلم انه حسب كلام رموز واعلام المذهب الزيدي فتبادل العاطفه والحب محرم مع الرافضة الذين يعتبرونهم كفره


    ثانيا / انبه أخوتي الذين يتسرعون بقذف أخوتهم بالنصب لمجرد نقاش او اختلاف راي بانهم ايضا متهمون بما رموا به غيرهم وهو النصب

    وتهمة النصب لتثبت على الشخص لها ابجدياتها وشروطها

    رفع الله قدرك يا اخي ووفقك لما تحب وترضى
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة