اليوم يوم استشهاد البطل العالمي تشي جيفارا الثا ئر على الظلم رحمة الله عليه

الكاتب : keep it real   المشاهدات : 4,456   الردود : 57    ‏2007-10-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-09
  1. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    9- تشرين الاول عام 1967 يوم مؤلم وأسطوري ثوري نضالي بطولي للعملاق العالمي تشي جيفارا الثا ئر على الظلم والتعسف والاستغلال وغياب الحق والعدالة الاجتماعية... ثار من اجل الفقراء والمعدمين والمحتاجين لانتزاع الحرية ومقارعة الظلم والاستغلال في اى مكان من العالم.لنهاية الامبريالية والقضاء على الصهيونية وبناء الديمقراطية والاشتراكية في العالم وتقسيم لقمة العيش بعدالة لكل شعوب الارض في مثل هذا اليوم فقد جيفارا جسده لكن فكره ونضاله اخترق بصلابة العالم محدثا شعاعا بارقا يضيء الطريق للشبيبة العالمية في اكمال مسيرة الحق والعدالة في الكون. ضحى وناضل بعناد لا يلين وبقدرات لاتنضب ونكران ذات لامثيل له .

    في ذلك الزمان ارسى دعائم الثورات وعزز مواقع ونضال الثوار تلك التجربة الفريدة لاتثمن ولا تقدر. بل تكن لها البشرية عامة والشبيبة خاصة كل الحب والتقدير. والاقتداء باسطورة المناضل الفذ تشي جيفارا البطل. بدات اسطورة تشي بتخليه عن جميع مناصبه الرسمية في كوبا, الحزبية والحكومية , حيث زار العديد من دول العالم الثالث والصين وافريقيا لمدة ثلاثة اشهر. لم يمت جيفارا لان اسطورته لاتموت فهي خالدة مخلدة منذ ذلك الوقت وعبر الدهر في كل مكان من العالم.. انها ملهمة للنضال الثوري وهو رمز المقاومة من اجل الوطنية والديمقراطية والحرية وسعادة الشعوب وخلق العدالة في الكرة الارضية من دون غالب ولا مغلوب...

    حياة جيفارا: ولد أرنستو جيفارا سيرنا سنة 1928 من عائلة ميسورة نسبيا, من الطبقة المتوسطة, في مدينة روزايو – الارجنتين-. انهى التحصيل العلمي الجامعي حصل على شهادة طبيب عام ثم تخصص طبيب الحساسية الجلدية عام 1953.. في المرحلة المبكرة, من الدراسة الثانوية, تبلورت عنده الافكار الثورية, والنضالية, لاستئصال الظلم ونهاية الاستغلال للانسان ,والعدالة الاجتماعية. وبعد التحصيل العلمي اختار النضال الثوري العنيد ضد الدكتاتور بيرون في الارجنتين-. وتوسعت عنده الافكار الى خارج بلده, لطريق الاممية ليلتقي مع الحركات الثورية في امريكا اللاتينية منذ خمسينيات القرن العشرين. خطط وساهم في قيادة النضال الثوري في بوليفيا وغواتيمالا ثم توجه الى المكسيك . بعد فترة قصيرة التقى برفيق دربه الثوري العنيد فيدل كاسترو عام 1955. وقف الى جانب كاسترو عند الاستعداد للهجوم من سييرا مايسترا الى هافانا عام 1956 مقاتلا ثوريا الى جانب رفيقه الكوبي الثوري .مساهما فعليا في الحرب. محرزا انتصارات عديدة الى الانتصار النهائي لاحقاق الثورة والانتصار على قوات الدكتاتور فولخنسيو باتيستا في سانتا كلارا كانون الاول عام 1958.

    بعد انتصار الثورة الكوبية, اصبح تشي جيفارا مديرا للبنك المركزي ثم وزيرا للصناعة. عام 1964 تحدث باسم كوبا على منبر الامم المتحدة. بعدها توجه الى العالم الثالث وافريقيا والصين. اختفى المناضل تشي وبدا يقاتل الامبريالية العالمية في كل مكان, مختارا النضال الثوري بعناد, لاحقاق الحق, وايجاد العدالة الاجتماعية, وتوفير لقمة العيش الرغيد دون استغلال للبشر. تحرك الاعلام العالمي باختلاف انواعه, ومفرداته, لتحركاته ونضاله الثوري. شوهد يقاتل في بيرو, كونغو,فيتنام, وفي سانتو دومينجو في الدومنيكان... وزعمت بعض الصحف انه قتل... وفي خلاف مع كاسترو, اجبر على الرحيل من كوبا, وكل الانباء هذه لم تكن صحيحة...

    ساهم في تنظيم الثوريين في الكونغو ومنهم كانبيلا الذي انتظر طويلا محققا الانتصار في ذكرى استشهاد جيفارا الثلاثون عام 1967 تشرين الاول مقدما لجيفارا, هدية ثمرة النضال والثورة, بعد نضال مرير, صعب .ارسى دعامته الاولى تشي جيفارا البطل. في 4-تشرين الاول عام 1965 تلقى كاسترو رسالة وداع من تشي جيفارا. ذاكرا فيها توجهه الى بلاد اخرى. لحاجتها الى خدماته ,الثورية المقدسة ضد الامبريالية اينما وجدت, على الكرة الارضية معتبرا ارض العالم ساحة حرب, ونضال اينما وجد الاستعمار. آخر بلد النضال كان بوليفيا, بالنسبة لتشي ,نظم الكفاح المسلح ,وشن حرب تحرير شعبية, ضد طغمة بارينتوس العسكرية,كون الشعب البوليفي يعيش ظروف, ماساوية قاسية جدا. تسودها الفقر والمجاعة, والاضطهاد ,القسري للشعب.

    اسر تشي في فاليغرادي, بعد حملة نشطة نظمتها المخابرات ,المركزية الامريكية, وبتعاون منسق مدروس من الجيشين البوليفي والامريكي .وتم قتله حالا... باوامر من واشنطن. كونهم يخافونه حيا. وتبين فيما بعد يخافونه ميتا... حتى بعد فناء جسده, والى يومنا هذا, واهمين, بان النضال سينتهي بقتله. قطعت يداه.... وارسلتا الى الارجنتين للتاكد من شخصيته... وحفضتا في مادة الفورمالين . الحافظة ثم ارسلتا, مع مذكراته الى كوبا, عام 1970 ولازالت قيد الحفظ حتى اليوم. عام 1995. اعترفت السلطات البوليفية, بانها لم تحرق جثمان جيفارا كما ادعت سابقا. على اثرها قام الكوبيون, وبارشاد ومن بعض الضباط البوليفيون الذين عاصروا, الحدث بالتفتيش عن رفات المناضل تشي. عام 1997 عثر على رفات جيفارا في فاليغراندي ,وتم نقله الى كوبا في تموز, من نفس السنة.. اعلنت كوبا عام 1997 عاما, لذكرى تشي جيفارا. احيت كوبا, ذكراه اسبوعا كاملا من 11-17 تشرين الاول ,عام 97 وعرضت, رفاته من 11-13 عام 97 في ساحة الثورة .ثم نقل الى ضريح, في مدينة سانتا كلارا. التي حقق اهم انتصاراته, العسكرية فيها. كانت تلك الايام, غير اعتيادية للشعب الكوبي كونه حدث عالمي كبير .

    لان جيفارا, اختار النضال, الاممي العالمي. تبقى ذكراه رمز الكبرياء البطولي والنضال الثوري الجسور.. اقتدى, ويقتدى به كل شعوب العالم. وتدرس تجربة نضال ثوري, العنيد والجسور. ضد اقوى, قوى عالمية, من خلال حرب العصابات, المنظمة والحاملة, لفكر ثوري طبقي,عمالي فلاحي شبيبي. اقتدى العالم بفكره, النضالي,وتضحياته الفضة. حتى بعد مقتله.حيث ارتفعت صوره, فوق متاريس, باريس عام 1968.

    في ثورة طلابية ,ايام حكم جورج بومبيدو, كما ارتفعت صوره, في مضاهرات السود, والطلاب في امريكا ..من اجل الحقوق المدنية . وفي التضاهرات ضد العدوان على فيتنام. بقى, رمزا للنضال, والصمود, والتضحية, والتحدي, والثورة, ضد الامبريالية, والظلم, والاستغلال ,في كل بقاع العالم الى يومنا هذا, الشبيبة, تلهم الدروس, والعبر, من نضاله الدؤوب, في كل بقاع العالم.انه رمز الحياة, والتطور, والصمود من اجل خير الانسان, في الحرية, والديمقراطية, والعيش الرغيد, وضمانته....حيث قال (الشيوعي هو آخر من ياكل وآخر من ينام واول من يموت).... لكنه لم يموت... حيث قال( واجب على كل شيوعي بان يكون انسانيا بجوهره,في العدالة, والصدق, كي يتحرر من الجمود العقائدي ,والتطرف والعزلة عن الجماهير).... كما قال( ما يؤلم الانسان هو ان يموت على يد من يقاتل من اجلهم).. هذا الانسان الثوري, الذي دفع حياته, وشبابه, من اجل مستقبل الاجيال, وكرامتهم, وصون مصالهم, والدفاع عنهم, ايمانا من الفكر العلمي الماركسي الجدلي في تطور المجتمع والحياة معا.. خدمة للانسانية ..

    ظل دائما مخلصا, للمباديء الحية . مناضلا, من طراز فريد ,شخصية فذة,عنيدة,مقدامة,لا تخاف الموت.. واقوى منه,انه حي, في فكر, وضمير الشرفاء, حاملي الانسانية ,في كل مكان, وزمان... انه اسطورة, ورمز خالد, لن يموت, والثوار, والثورة.. يستمدون القوة, والصبر, من نضاله الثوري, الباسل.انه في الفكر, والضمير الحي, لكل انسان, يفهم ويتفهم الانسانية .. اينما حلت....نكن له ولرفاته, كل التقدير, والثناء, لنضاله الجسور.. في ذكراه 38 لرحيل جسده, عنا بغدر الغادرين ..الا مبريالية اللعينة. تحية.. لذكراه, العطرة ..الف تحية, وتحية, ولكل المناضلين, والمضحين ,ومرخصي الحياة... من اجل الشعب.. جيفارا وهؤلاء اسطورة النضال في بلدان العالم ومنهم عراقنا الحزين, وشعبه الجريح....وشهدائه الميامين الخالدين..و(ياشعوب ,العالم المضطهدة.... اتحدوا....). من اجل(عالم الحرية, والسلام..وشعوب سعيدة ووئام )

    ناصر عجمايا



    رحمة الله عليه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-09
  3. Rashad.01

    Rashad.01 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-04
    المشاركات:
    1,963
    الإعجاب :
    0
    يا راجل كان المفروض عليك تروح تدور أي ميت من عائلتكم وتترحم عليه بدل ما تترحم على كافر
    ولا أنا غلطااااان؟؟؟
    :)
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-09
  5. الصقر_1

    الصقر_1 قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-12-20
    المشاركات:
    13,128
    الإعجاب :
    0
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    أتمنى من الأخوة المشرفين تعديل العنوان إحتراما لمشاعرنا_المسلمين _ .
    آخر شئ كنت أتوقعه أن أرى أخ لنا في الله يطلق لقب شهيد ويترحم على كافر !
    قال تعالى (ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم) .
    أتمنى أن يكون خطأ غير مقصود أخي كيبت ..مرة أخرى لا تستعجل شوف غلطة الشاطر بعشر :) .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-09
  7. Rashad.01

    Rashad.01 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-09-04
    المشاركات:
    1,963
    الإعجاب :
    0
    لا هو هكذا الأخ keep it real مع إحترامي له
    يستفز الأعضاء بمواضيعه وردوده عشان يجرهم للنقاش في الإثنا عشريه الشيعيه والزيديه والمجوس وإيران ! زي المثل القائل "جلده يحكه" :D
    والمشكله إنه في الآخر ينادي المجلس بإيقاف المواضيع الطائفيه والمذهبيه !
    عجبي !
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-09
  9. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    رجل ثائر فعلا !!

    لكن العنوان غلط
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-09
  11. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    محاوله لأعاده (الفكر الدموي)....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-09
  13. al-5ayal

    al-5ayal مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-09-23
    المشاركات:
    11,586
    الإعجاب :
    0
    الرجال هذا يستحق منا كل الإحترام والوقف عند سيرته العظيمه

    ولكن لا يجوز الترحم عليه :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-09
  15. أبو علياء

    أبو علياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-09-06
    المشاركات:
    660
    الإعجاب :
    0
    جيفارا شهيد والترحم عليه واجب !!

    عجايب يا زمن والفتوى اللي خرجت من قلم الهاشمي كيب إت ريل :eek:

    يا سيدنا ( صاحب الحقيقة ) ما رأيكم في الخليفة عثمان هل يجوز الترضي عنه واعتباره شهيد أم لا؟!

    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-09
  17. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    قال المولى عز و جل { ورحمتي وسعت كل شيء } صدق الله العظيم
    للاخوان اللي يقولو ما يجوز الترحم عليه : اذكرهم بموقف الرسول صلى الله عليه واله عندما مرت من امامة جنازة ( يهودي ) فقام صلى الله عليه واله فاستغرب بعض الصحابة من قيام النبي ووقوفه احتراما لهذا اليهودي فقال نفسي فداه ( اوليست نفساً ؟ )
    واحترم رايكم لكن هذا اجتهادي تحياتي...........
    [​IMG]

    هذه صورته قبل ما يعدموه المخابرات الامريكيه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-09
  19. nonomam

    nonomam عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-14
    المشاركات:
    216
    الإعجاب :
    0
    ها ها والله كلام رحم الله المهلب ابن ابي سفره كان يوريهم العين الحمراء اولاد المتعه
     

مشاركة هذه الصفحة