المنهج الوسط

الكاتب : الريشاني   المشاهدات : 613   الردود : 5    ‏2007-10-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-08
  1. الريشاني

    الريشاني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    بينما كنت اقري مقالة سعادة الفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي. التي كانت بعنوان (معسكرات يسوع.)

    لفت انتباهي أخر ماقاله: مانصه :فالمولى جل شأنه خلقنا شعوبا وقبائل لنتعارف لا لنتبادل الحروب بالقذائف والصواريخ والقنابل..

    - فأقول إن المتأمل لحال الأمم والشعوب اليوم .يجدها تعيش عيش الوحوش في الغابات .الحياة فيها للأقوى. وكل يريدان يفترس الأخر .وان هذ والله لمن علامات الساعة التي أنبا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم"
    - ، فقد روى الإمام البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (لا تقوم الساعة حتى يكثر الهرج ، قالوا : وما الهرج يارسول الله قال القتل القتل)
    .-وأما واقع امة الإسلام اليوم فللأسف الشديد !فلقد بلينا بطافتين .
    -طائفة اسائت فهم الإسلام. ففهمت الدين فهما سيئا .فانجرت ودعت إلى التنطع والتشدد .وفهمت إن الإسلام دين عنف وقتل وسفك للدماء .متناسين إن الإسلام دين رحمة وان رسولنا أرسله الله رحمة للعالمين.
    - قال جل شانه "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"
    -متناسين ان رسول الله صلى الله عليه وسلم تعايش مع الطوائف .فقد مات صلى الله عليه وسلم ودرعه مرهون عند يهودي.وماذاك إلا انه يعلم قول الله عز وجل "لااكراه في الدين"وقوله سبحانه لكم دينكم ولي دين"
    فديننا دين سماحة، ونبينا نبي رحمة !كيف لا وقد حذر أمته الشد التحذير من الغلو والتنطع.
    فقال "هلك المتنطعون"
    وقال من رغب عن سنتي فليس مني"
    -ووالله اننانعلم انه ليس من سنته صلوات ربي وسلامه عليه ايذا اي ذميا. أيما كانت ديانته. فقد حذر صلى الله عليه وسلم من ذلك وشدد فقال:"من قتل ذميا اومعاهدا فانا بري منه يوم القيامة"وقال ( صلى الله عليه وسلم ) : ( الجنة حرام على من قتل ذميا أو ظلمه أو حمله مالا يطيق وأنا حجيج الذمي فكيف المؤمن ) وقال ( صلى الله عليه وسلم ) : ( من أعان على قتل ذمي ولو بشطر كلمة لقي الله يوم القيامة أسيا من رحمته ). وفي رواية أخرى ( من قتل ذميا فأنا خصمه ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة )
    فهذا هو ديننا الحنيف .فيجب على هؤلاالصنف ان يراجعوا فهم دينهم ،وليعلموا ان بفهمهم هذا جلبوا لنا كل طامة، ومصيبة، وفتحوا مجال لااعداءالاسلام ان يضعوا إقدامهم في كل دولة إسلامية باسم الإرهاب والقضاء عليه. فهي دعوى كاذبة. ولكنها مجال مفتوح لهم باسم الإرهاب وبحجة القضاء عليه.
    -واماالطائفة الأخرى: فهي طائفة اسائت فهم الدين بطريقة أخرى، فتركت تعاليمه .وتأثرت بحضارات الغرب .وأصبح هم الواحد منهم ان ينظرالى كل جديد من الغرب .فيأخذ به،مقلدا سواء كان ذلك في ملبس اوهيئة اوشكل اوغيرذلك.ظنا منهم ان هذاهو نبراس التقدم ورقي الحضارة.وقدا ساءوا الفهم والله.على حد قول القائل: فان كان ترك الدين يعني تقدما ::: :::فينافس موتي قبل ان تتقدمي.

    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ابلغ .فقد جاء: في حديث أبي سعيد ألخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم، قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى، قال: فمن؟! ) (أخرجه البخاري في الاعتصام بالكتاب والسنة،
    فهذا هو زمان التقليد.عجبا لهؤلاء والله. يقلدوا من سب واستهزئ بخير البشر! أين الغيرة؟ أصبحنا نحن المسلمين من يتبعهم من غير دعوة منهم.ومازالت كلمات ذلك المغني الكافر'مايكل جاكسون' تذكرني بكراهيته لنا حين قال:والله لان اغني فتسمعني الكلاب والخنازيرخيرمن اغني وتسمعني العرب.وقال والله لواني اعلم ان العرب تسمعني لما غنيت.فهذاهوحقدهم لناواعظم .فتقوا الله ياابناءالاسلام .

    فاني أنادي اخيراكل من الطائفتين وأقول إننا والله تشكوا منكم وما جلبتموه لنا . فخذوهادعوةصادقةمن القلب أسئل الله ان تصل إلى قلوبكم.قائلا: عودوا إلى تعاليم دينكم واعلموااننا بحاجةالى منهج الوسط الذي ليس فيه غلوا ولأتطرف ولا تقليد لااعداالاسلام.منهج قائم على الكتاب والسنة منهج رسول الله صلى الله عليه وسلم.منهج الحق والنور الذي تربى عليه صحابة رسول الله والتابعين من بعدهم الذي قال فيه ربنا في كتابه الكريم "وكذلك جعلناكم امة وسطا لتكونوا شهدا على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا"
    وفي قوله تعالى {كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيراً لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون} >آل عمران - 110 "
    انه هوا لمنهج الحق القويم به نحيا وعليه نموت.به نواكب العصر ونكون في مقدمة الأمم والعالم .
    اسأل الله ان يهديناالى طريق الحق أمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-08
  3. تاج راسي

    تاج راسي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-10-05
    المشاركات:
    333
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-24
  5. الريشاني

    الريشاني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    وفيك اخي الحبيب بارك الله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-24
  7. الزابل

    الزابل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ابلغ .فقد جاء: في حديث أبي سعيد ألخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب تبعتموهم، قلنا يا رسول الله: اليهود والنصارى، قال: فمن؟! )

    اشكرك على الموضوع لكن في هذا الحديث لي نقطه اتمنى توضيحها وهي قول الرسول سنن من كان
    قبلكم وليس من معنا في نفس الزمن فالرسول هنا يخاطب المسلمين من زمنه الي يومنا هذا وليس القصد هنا التقليد فتقليد الشباب لموضه قص الشعر ليست من سنن من كان قبلنا او اللبس او السلوك...الخ.
    هذا الحديث اتمنى من كان عنده علم من الاخوه يوضحه؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-24
  9. الزابل

    الزابل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-27
    المشاركات:
    324
    الإعجاب :
    0
    العفوا يبدوا انني كررت الكلام فحذفته
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-29
  11. الريشاني

    الريشاني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    377
    الإعجاب :
    0
    ابشر يا تيك التوضيح اخي ولكني قصدت بالاستدلال الحب في التقليد وليس ان الحديش اعني به قص الشعر انه من سسن اليهود الذين قبلنا ولكني بشكل عام قصدت به الحب الاعمى في التقليد فبارك الله فيك اخي الحبيب وسوف ابحث مع المشايخ ان شاء الله في التفصيل وياتيك وان تاخر شوي ولكن اعدك باهتمامي بذلك
     

مشاركة هذه الصفحة