اتباع الطائفة الوهابية و مؤسسها ليس سلفيا و انما هو من اهل القرون المتأخرة زمنيا عن السلف الصالح

الكاتب : keep it real   المشاهدات : 578   الردود : 5    ‏2007-10-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-06
  1. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بعض تفاصيل البدع التي وردت في فتاوى تحريم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فمن ذلك :

    البدعة الاولى : اتباع الطائفة الوهابية و مؤسسها ليس سلفيا و انما هو من اهل القرون المتأخرة زمنيا عن السلف الصالح رضوان الله عليهم و يتجلى لنا هذا في رؤية ان كل الفتاوى التي تعتمد عليها فتاوى التحريم راجعة الى ابناء هذه الطائفة

    البدعة الثانية : الطعن بعلماء اهل السنة و الجماعة كالامام الشافعي رضي الله عنه و هو من هو بين علماء اهل السنة و الجماعة حتى ان بعض العلماء فسروا حديث : عالم قريش يملأ بطاح الأرض علما به هو علما اننا نجد في فتاوى تحريم المولد ما يقدح بقول الشافعي ان البدعة على نوعين بدعة هدى و بدعة ضلالة و مثال ذلك ما ورد في فتوى سليم الهلالي الذي زعم بطلان راي سيدنا الشافعي و قال : فكيف يكون قول الشافعي حجة بينما قول الصحابي ليس بحجة! و في كلامه هذا ادعاءٌ بان الشافعي خالف الصحابة !

    البدعة الثالثة : اطلاقهم مستحدث جديد في علوم الشرع اطلقوا عليه لفظ البدعة اللغوية فزعموا ان ما فعله عمر بن الخطاب من جمع الناس على قارئ واحد انما هو بدعة لفظية بينما هو فعل شرعي قام به سيدنا عمر رضي الله عنه فهو سمى فعله (جمعه للناس على قارئ واحد) بدعة ثم اثنى عليها و لم يقل قولي بدعة او لفظي بدعة و انما قال عن فعله انه بدعة

    البدعة الرابعة : تعتمد كل فتاوى تحريم المولد المذكورة هنا على قاعدة مستحدثة ليست معروفة عند اهل الاسلام تنص على ان كل العبادات التي لم يفعلها الرسول محرمة علينا و يقولون بالنص ما يلي : فكل ما ترك الرسول من العبادات فمن السنة تركها. و هذا القول بدعة و أي بدعة !؟ اما القاعدة المعروفة عند اهل الاسلام مخالفة لهذه القاعدة الباطلة ، و من المعلوم بين الصغير و الكبير من المسلمين ان الاصل في الاشياء الاباحة ما لم يرد النهي عن ذلك فسبحان الله العظيم

    البدع الخامسة : ذكرت فتاوى تحريم الاحتفال بالمولد ان عثمان لما ابتدع الاذان الثاني يوم الجمعة لصلاة الجمعة انما هو فعل لمصلحة بينما هم لا يرون مصلحة في قراءة القرءان و المديح النبوي و التصدق على اهل الحاجات من المسلمين

    البدعة السادسة : أنكرت فتاوى تحريم الاحتفال بالمولد النبوي ان يكون نقط التابعين للمصحف الشريف ليس دليلا على وجود البدعة الحسنة علما ان نقط كتاب الله من الزيادات التي وضعها التابعون في الدين بل في الكتاب الذي هو مرجع المجتهدين لاستنباط احكام الدين
    و غض اولئك النظر الى ان نقط المصحف لم يفعله الصحابة و مع ذلك فهو لا يحرم بل اثنى على هذا الفعل المسلمون منذ حصلت الى يومنا هذه فهل يا ترى هم لا يرضون عن النقط التي وضعها التابعون في القرءان الكريم
    بل اذا رضوا بالنقط فهل يقبلون بعلامات الاحزاب و احكام التجويد التي اضيف رسمها في المصحف الشريف بعد ذلك و صولا الى زيادة رسم ارقام السور و الايات!؟

    البدعة السابعة : خصصت فتاوى تحريم الاحتفال بالمولد النبوي حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم : من سن في الاسلام سنة حسنة فله اجرها و اجر من عمل بها من بعده الى يوم القيامة بالصدقات فقط ، و قال بعضهم : ليس المراد بالحديث: الاستنان بمعنى الاختراع، وإنما المراد به العمل بما ثبت بالسنة النبوية!!
    و هذا التخصيص ما هو الا بدعة اضافية وقعوا فيها لان عموم لفظ الرسول يدل على خلاف قولهم ، بل نقول لهم انه و ان كان خاصا بالصدقات فهي لا زالت زيادات في الدين الا انها توافق الدين لذلك نعتبرها من البدع الحسنة و هذا ما فهمه علماء الاسلام المعتبرين كالشافعي رضي الله عنه

    البدعة الثامنة : مخالفتهم لفعل عمر بن عبد العزيز لما ابتدع المحاريب المجوفة في بيوت الله فهل يزعمون الان ان كل مسجد فيه محراب مجوف هو مسجد فيه بدع ضلال !؟ اذا هم يحكمون على تسعة و تسعين بالمائة من بيوت الله بانها تحتوي على بدعة ضلالية و العياذ بالله من هذا الزعم (البدعة)

    البدعة التاسعة : ان فتاوى تحريم الاحتفال بالمولد الشريف فيها تبديع و تفسيق و تضليل لمئات ملايين المسلمين بمن فيهم المؤذنون و المصلون في بيوت الله و القائمين في الليالي و على صلوات الفجر و الظهر و العصر و المغرب و العشاء ليس من اهل هذا الزمن و حسب بل ومن بضعة مئات من السنين وصولا الى مسلمي اليوم في لبنان و سوريا و العراق و مصر و بلاد المغرب العربي و بعض دول الخليج و حتى مسلمي بلاد الهند و السند و مسلمي بلاد الترك و البوسنة و شرقي اوروبا امتداد لمسلمي داغستان و الشيشان و ما جاور تلك الاقاليم التي ما عرفت الاسلام الا على يد اهل الطرق الصوفية و التي حافظت فيما بعد عن بعض طرق مشايخها على العلم الشرعي الخاص باهل السنة و الجماعة في تلك الرحاب البعيدة

    البدعة العاشرة : تقسيمهم البدعة الى بدعة لفظية و بدعة شرعية و هذا ما لم ينطق به الرسول و لا الصحابة و لا التابعون

    البدعة الحادية عشر : اخذهم بظاهر حديث كل بدعة ضلالة و هذا تفسير فاسد و انما معنى قول النبي كل بدعة ضلالة اي اغلب البدع تكون بدع ضلالة و ليس الكل اطلاقا و هذا من اللغة العربية يعرفه اهل الخبرة و يقال انه اطلاق الكل على البعض اذا غلب و من ذلك قول الله تبارك و تعالى عن الرياح التي ارسلها الله لتدمر بعض جماعات الكافرين : تدمر كل شيء . و هي لم تدمر كل شيء فلا زالت الامصار و الاقطار و النواح عامرة و انما هي دمرت الكثير الكثير من الاشياء فاطلق الكل على البعض لانه غلب عليه

    البدعة الثانية عشر : قولهم :فمن فعل من التعبديات والقربات ما تركوه؛ فقد واقع البدعة، وتلبس بها. و هم بهذه البدعة يزعمون ان الانسان اذا اتى بابا من ابواب الخير لم يفعله السلف صار عندهم مبتدعا فماذا يقولون عن بعض ابواب الخير التي لم تكن ابوابها مفتوحة لاهل الايمان في ايامهم ؟ هي بدع كلها ؟ اذا فليهجروا الكتابة في مواقع الانترنت فالسلف الصالح لم يقترب منها و ما اقروها بالتعيين فعجبا لهم !؟

    البدعة الثالثة عشر : قولهم : ان فعل الصحابة موقوفاً على إقرار النبي صلى الله عليه وسلم له، وكان فعلهم قبل نزول آية كمال الدين وتمام النعمة.
    فهل ان خبيبا سن صلاة ركعتين قبل القتل امام الرسول ليقره او لا ؟ ألم يقتل خبيب قبل ان يقر الرسول فعلته !؟ فعلام تكون ميتة خبيب رضي الله عنه عندهم ؟ أهي ميتة مبتدع حيث انه مات قبل ان يقر النبي فعلته بالتعيين. و نص كلام بعضهم : وأما بعدها مما ابتدعه الخلف فمن أين لهم أن يعلموا إن كان النبي صلى الله عليه وسلم يقره أو ينهى عنه؟ابالكشف الصوفي1؟ (مستهزئين)
    فسبحان الله كيف يكذبهم خبر خبيب فخبيب لم يقر النبي فعلته الا بعد موته فهل علم بالكشف الصوفي الذي تحدثوا عنه !!! ؟

    البدعة الرابعة عشر : ادعائهم ان حديث لا تطروني كما اطرت النصارى عيسى بن مريم دليل على تحريم الاحتفال بالمولد النبوي و هذا خلاف ما فهمه اهل السنة من الحديث فالنصارى اجتمعت على قول ان عيسى ابن الله بينما اجتمع اهل السنة على قول ان محمدا عبد الله و رسوله و المحتفلون بالمولد الشريف يجتمعون لينادوا باصواتهم التي تشنف الاذان و تطرب القلوب كلمات لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله على محمد و من ثم ينشدون القصائد التي فيها اظهار الفرح و السرور بمولد النعمة المهداة نعمة بروز افضل خلق الله و خاتم الانبياء و الرسل محمد صلى الله عليه وسلم

    و قد كفانا قبل ذلك كله رسول الله صلى الله عليه و سلم مؤونة الرد على هؤلاء المحرمين لقراءة القرءان يوم مولده الشريف حيث انه لما سئل عن اسباب صيامه يوم الاثنين عدد اشياء كان منها : يوم فيه ولدت. هذا الحديث يكفي في تبيان ان تخصيص يوم المولد الشريف ببعض العبادات امر مستحسن في ديننا الحنيف و شريعتنا السمحاء و الا فما قولهم بعد قول رسول الله !؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-06
  3. alawdi2008

    alawdi2008 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-03-12
    المشاركات:
    2,066
    الإعجاب :
    1
    الاحتفال بالمولد النبوي لم يبداء الا في عهد الدوله الفاطميه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-06
  5. الاسد التعزي

    الاسد التعزي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-04-29
    المشاركات:
    1,887
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس الإسلامي 2007


    نصيحتي لكم يا اخوان بتجاهل الموضوع لسببين


    الاول لاننا ناقشنا هذا الموضوع سابقا


    ثانيا لان صاحب الموضوع جاهل ​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-06
  7. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    أطرحها نقطة نقطة ونحن بإذن الله نفندها بأسهل مما يعبث الطفل بقلاع الرمل على الشاطيء
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-06
  9. keep it real

    keep it real قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2007-05-16
    المشاركات:
    6,524
    الإعجاب :
    0
    هذا الموضوع طرحناه كي تستفيدو وليس موضوع للنقاش
    لان النقاش له اسس وهي ان يكون الخصم عاقل والمذهب الوهابي هو نقيض العقل
    فتامل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-06
  11. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    ممكن نستفيد من جانب واحد وهو من باب
    "خذوا الحكمة من أفواه المجانين "
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة