عاجل إلى هيئة مكافحة الفساد المحترمون

الكاتب : looking for   المشاهدات : 525   الردود : 3    ‏2007-10-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-06
  1. looking for

    looking for عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-09
    المشاركات:
    174
    الإعجاب :
    0
    الأخوة هيئة مكافحة الفســـاد المحترمون
    حياكم الله .. ورمضــان كريم ومبارك ..


    فيما بين يديكم قضية فســاد خطيرة وعاجلة وتستدعي تدخلكم السريع هذه ! القضية تتعلق بالبنك الأهلي اليمني هذا الصرح التجاري والاقتصادي الضخم التي تم تأسيسه من قبل خيرة الكفاءات والخبرات المالية والاقتصادية أبان النظام الاشتراكي في الجنوب وكان ولا يزال يمتلك السمعة والمكانة والضمانة المالية العالمية محليا وعالميا وحقق ويحقق العديد من النجاحات كما أنه يعتبر المؤسسة المالية المصرفية التجارية الوحيدة التي تمتلكها الدولة 100% , ومن هذا المنطلق على الجهات المختصة في سلطة الدولة والحكومة والبنك المركزي اليمني المحافظة على هذا الكيان المصرفي الحكومي الضخم والهام والناجح قبل فوات الأوان وتحوله إلى مملكة خاصة ومؤسسة وراثية للمدعو عبدالرحمن الكهالي الذي يمارس شتى أصناف الانحرافات والخروقات المالية والإدارية والقانونية وغيرها من المخالفات هكذا عين! ي عينك أمام جميع الموظفين العاملين في هذا البنك منذ أكثر من 30 سنة الكوادر العريقة بهذا البنك المؤهلة والخبرة والكفاءة التي نشاء ونماء هذا البنك على أكتافهم وخبرتهم وعملهم الجاد والد وؤب من قبل أن يأتي الكهالي رئيسا وحاكما للبنك . ونحن لا نتهم المذكور زورا وبهتان ولكن جميع الأدلة والقرائن التي تؤكد وتعزز ما نكتبه هنا موجودة في الأقسام والإدارات المختصة في البنك الأهلي اليمني كما يشهد عليها ويؤكدها خيرة الموظفين المخلصين العاملين في هذا البنك من قبل أن يعين الكهالي رئيسا للبنك .. أملين بعد اطلاعكم على هذا الموضوع أن عدم التساهل والتجاهل والإهمال وعدم السماح للمذكور في ممارسة أي تصرف سلبي .. مؤكدين لكم إننا لا نعرف المذكور لا من قريب ولا من بعيد ولا تربطنا به أي علاقة مهما كان نوعها , ولكن حصلنا على هذه المعلومات من مصادر موثوق بها ولديها كافة الوثائق والأدلة والشهادة العلنية ضد المذكور والتي تدين أفعاله في حالة تطلب الأمر للكشف والمواجهة وعليه نوجز لكم أهم وأخطر المخالفات الإدارية والجرائم المالية والتجاوزات القانونية التي تتنافي مع القوانين والأنظمة المعمول بها في أجهزة الدولة والخدمة المدنية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة التي يمارسها ويتصرف بها المذكور بكل حرية وقوة ونفوذ .. وبعد إطلاعكم وعلمكم عليكم إنقاذ ما يمكن إنقاذه .. وإليكم ما يلي :
    1- صدر قرار تعيين الكهالي في البنك منذ 1998م رئيس مجلس إدارة البنك + مدير عام البنك وظيفتين في آن واحد وراتبين ومخصصات ومزايا مالية وبدلات للوظيفتين - المنصبين معا 9 أعوام بهذا المناصب ؟؟ لماذا لم يتغير ؟؟ ولماذا لم يعين خيرة الكوادر المالية والمصرفية العاملة في البنك منذ أكثر من 20-30 سنة خبرة وكفاءة ودراية بشؤون البنك .
    2- يمارس المذكور مهمة ومنصب رئيس البنك – ومدير عام ويتنقل بين صنعاء وعدن لمزاولة مهام عمله بموجب بدلات ومصاريف سفر يوميه وأسبوعية بملايين من الريالات .
    3- لماذا لم يتم تعيين مديرا عاما للبنك منذ 1998م حتى اليوم .. ولماذا يعتبر الكهالي هو الأمر الناهي في كافة مجريات وأعمال البنك صغيرة وكبيرة لا يجرؤ أحدا على الاعتراض أو الرفض سوى كان على الخطأ أو الصواب ؟؟
    4- يمارس المذكور أسلوب الشتم وال! استفزاز والترهيب والترغيب ضد كافة وخيرة الموظفين العاملين بالبنك منذ تأسيسه وقبل وصول الكهالي لسدة الحكم في البنك ؟؟ !! خاصة الموظفين الجنوبيين العاملين في محافظة عدن يتعرضون للأذى والشتم والتجريح المستمر من المذكور على كل صغيرة وكبيرة .
    5- وظف رسميا وعين المذكور نجله الصغير ( ولده ) المتخرج حديثاً من الجامعة ( ببكالوريوس بدرجة مقبول ) بدرجة مدير إدارة ومنصب مدير مكتبه ( مدير مكتب رئيس البنك ) .. هل يجوز هذا ؟؟ وبراتب جامعي 23000 ريال ؟. والشاب لا يزال حديث التخرج .. هل تعلم الخدمة المدنية بهذه التجاوزات القانونية في التوظيف ؟؟ وهناك خيرة الكوادر المؤهلة الجامعية والخبرة سنوات طويلة في البنك لم تحصل على درجة رئيس قسم ولا على هذا الراتب بهذه السرعة الفائقة ؟؟ التوريث والمحسوبية في التوظيف هو السائد في ظل الفساد المستشري في البلاد في كافة أجهزة ومرافق الدولة والحكومة .
    6- كما وظف وعين أثنين من أنجاله الصغار الآخرين ( عدد أثنين من أولاده ) بوظائف رسمية في البنك ؟ رواتب شهرية ثابتة ؟؟ وللأسف لا يداومون في الحضور للعمل .. وليس عليهم حسيب أو رقيب إطلاقا ..
    فقط تدرج أسماؤهم في سجلات كشف الرواتب الشهرية هذا ما يعلم به الموظفين المختصين ويأتي الأولاد ويتسلموا رواتبهم ويغادرون بدون قيد او شرط ولا سؤال أو جواب .. من يجرؤ على فعل مع أولاد الكهالي هذا في مملكة الكهالي ؟؟. حتى أن طريقة توظيف أولاده الثلاثة لم تخضع للإجراءات الوظيفية المتبعة وفقا للقانون والنظام .. فلم يستكملوا بيانات التوظيف .. أوراق التوظيف المطلوبة .. الضمانة المطلوبة .. بصمات الأدلة الجنائية المطلوبة .. حسن السيرة والسلوك .. شهادات التخرج والخبرة .. وغيرها من الأوراق والمعاملة التي تطلب من أي موظف جديد في البنك .. و لا يخفى عليكم أن شهادات أولاده ثانوية عامه مزورة ( راجعوا الملفات ) .. وأن كل ما في ملفات أولاد المذكور فقط صور من الشهادات لا غير عكس بقية جميع الموظفين ؟.
    7- الأخطر مما جاء والأهم أن المذكور سنويا يسحب ما لا يقل عن مبلغ وقدرة ثلاثون مليون ريال ( 30,000,000 ريال ) بدلات ومصاريف سفر للعلاج والنقاهة إلى الأردن ولبنان وغيرها راجعوا سجلات نفقات المذكور في دفاتر وأجهزة البنك للبنك , ويمتلك المذكور سيارات خاصة ضخمة وغالية الثمن على حساب البنك له ولأولاده .
    8- مندوب جهاز الرقابة والمحاسبة المختص بالبنك يعلم بهذه الخروقات ويدفع لهم إتاوة خصص سنوي بالملايين للتغطية والمغالطة .
    9- قيادات في البنك مالية ومصرفية كبيرة ونقابية تعلم بهذه الخروقات والمخالفات ولكن خوفاً وجبناً تخرس وتسكت وتتغاضى بسبب الترهيب والترغيب وبسبب الإغراءات المالية التي يصرفها لهم مساعدات وإكراميات كهالية خاصة من بيت ماله ( البنك الأهلي اليمني).
    10- تحديد دوام العمل في البنك وفقا لمزاجه وقانونه الكهالي هو السائد في البنك .
    كان أخرها تعديل دوام العمل في رمضان الكريم على كيفه مخالفا للقانون والمصارف الأخرى.
    11- بدلا سفر وتنقل بين صنعاء وعدن للعمل والأشراف مخصص وظيفيتين رئيس مجلس إدارة و مدير عام بنك . تخيل أكثر من 3-5 مليون مصاريف خاصة تنقلات وبدل سفر وغيرها بين صنعاء وعدن . غير بدلات السفر والمصاريف الخارجية والعلاج السنوي .. موظف واحد لا يجرؤ يطلب 10 ريال ثمن علاج أو عملية هذا مخالف للقانون .. ولكن قانون الكهالي يصرح له بحرية التصرف بأموال هذا البنك الحكومي 100% مال عام .
    كما أسلفت في بداية موضوعي أنه ليس بيني وبين المذكور أي علاقة او خلفية خصام أو السعي للانتقام والتشفي ضده ,, ولكن فقط لتعرية وكشف صورة من صور الفساد الإداري والمالي السائد في مؤسسات ومرافق المصرفية التي تعتبر ملكاًَ للدولة 100% .! وجميع الأدلة والقرائن في سجلات وملفات وبيانات وأرقام البنك والشهود على ذلك كبار وصغار الموظفين العاملين بهذا الصرح الاقتصادي منذ أكثر من 30 سنة الذي أسسه الحزب الاشتراكي اليمني في الجنوب قبل الوحدة ولم يجرؤ أحد في ذلك العهد والزمان بالتصرف المنحرف كما فعل ويفعل الكهالي منذ 1998م حتى اليوم .. اللهم أني بلغت اللهم فأشهد..
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-06
  3. الفيصليه

    الفيصليه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-03-13
    المشاركات:
    291
    الإعجاب :
    0
    نقطه في بحر الفساد الذي ترسخ في مؤسسات الدوله ....تصرف قبيح يتجسد في شخصنه حسابات الدوله وتحويلها الى محافظ شخصيه في جيوب امثال هذا الاخطبوط الكبير ......

    لكن السؤال الذي يطرح نفسه اين هيئه مكافحه الفساد من كل هذا ....؟

    هل ستتخذ الدوله الاجراءات القانونيه بحق هذا الشخص حتى يكون عبره لغيره من كائنات البحر ذوات الاذرع الطويله والافواه المشرعه ......؟


    وخواتم مباركه ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-06
  5. عثمان الزهر

    عثمان الزهر قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-09-13
    المشاركات:
    10,292
    الإعجاب :
    1
    انت في المريخ ام في اليمن !

    حتى تخاطب وتناشد لجنة معينة من قبل رئيس المفسدين ... !!!

    ولماذا الانفصال اذا كانت العدالة موجودة

    ماينفع مع هذا المدير الا القتل في ضل عدم وجود المحاسبة وفساد القضاء
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-06
  7. نداء الحريه

    نداء الحريه عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-02
    المشاركات:
    2,238
    الإعجاب :
    8
    عاجل ؟
    والى هيئة مكافحة الفساد ؟
    ومحترمون ؟
    ياملتجئ من الرمضاء بالنار !!!​
     

مشاركة هذه الصفحة