((بدع الشاعر/حسين محمد العصري الناخبي/وجواب الشاعر/ابوحمدي الناخبي))

الكاتب : ابوحمدي اليافعي   المشاهدات : 1,172   الردود : 15    ‏2007-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-05
  1. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    بدع الشاعر/حسين محمدالعصري الناخبي
    مرسله لشاعر/عبدالقادراحمدالمنصوري الناخبي


    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="#ff0000" bkimage="backgrounds/13.gif" border="double,4,#ff0000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]يقول العصري الهاجـس توكـل =على الأيميـل باطـرش حـواره
    لبوحمدي ومن عنـده تجمهـر =تحيي مجلسه ويعٌم داره
    ببـاقـة ورد برسلها مـعـنـا =لشاعر لي خطف نجمـه جـداره
    بشعره لي هجاء في قصر صنعاء =بابداعـه وخطبـه فـي جبـاره
    بذاك الساع يالهاجس توصـل =وأريـد الرد مـنـه والاشــاره
    وقلـه دئمـاً وحنـا بغـربـه =تعبنا الهجـر جائتنـا المـراره
    وقله كيف من شعب أبيطالـب =مطالـب حـق مايبـقـى الأداره
    لجـانً شكلـوهـا للقضـايـا =ولاحـد حلهـا ضاعـة وسـاره
    حقيقه حـق ياخـي صرحوهـا =فـي التلفـاز سووهـا منـاره
    ونا ماريد غيـر الأرض تصلـح =وشوف الشعب في يـده قـراره
    رئيس الشعب قال أنه يحـاول =يريد الخير ساعي فـي مسـاره
    ولكـن تحتـهٌ شلـه بترفـض =تعـدل كـل ماجـاء بختصـاره
    بلانـا الله ربــي وبتـلانـا =بشلـه فاسـده بالحمـل جـاره
    في الأخبار والاعـلام سـووا =من الحبـه قبـب زادو النجـاره
    ولاشفنا أمـل منهـم بيضـوي =وسلـك الكهرباء ماهـل أعـاره
    وقالوا المغترب ماعـاد جانـا =بلستثمـار يبنـي لـه عمـاره
    دوائر تقبلك مـن كـل مركـز =وكلـن بندعـي سهمـه وقـاره
    تعسف متضح ضـد المواطـن =كانـه اجنبـي ماهـو بــداره
    هنا مجبـور تدفـع وامواطـن =وتدعـي الله للظالـم شــراره
    وكلن بالمثل يوصـي ويعمـل =دفع جـاري ونـا بدفـع بثـاره
    طغى فيهـم فسـاد الله يستـر =-على الاأمه ومن جـور أنتشـاره
    وجتنا كم سنه من بعد أخـرى =وسيـر القافلـه داخـل مـداره
    مضت لعوام والمينـاء معطـل =عدن موقع جفـا فيـه أزدهـاره
    وصارت منطقه حره ومرسـى =لمقـيـل قــات والالـلـدواره
    ولاقلـت أتناقـش فيـه قالـوا =سبب حكم الشمولـي واحتكـاره
    وهاهي سبعتعشر عـام مـرت =وهـم بعذارهـم تـاره بـتـاره
    ولاشفنا نفـر مفسـد يٌحاكـم =ويتعاقـب بفعلـه وانحـرافـه
    مواعيـد أنتخابـات أعلنوهـا =تعب شعب اليمن مـل أنتظـاره
    متـى يـارب بانبصـر بلـدنـا =مثـل بلـدان مبعـد اوجـواره
    متى بيسود فيه الحـق يعلـو =تعيد أمجادهـا أرض الحضـاره
    متى بيكون فيها الأمـن حامـي =حٌماها ليس من يحمـل جـراره
    عساكم ماشبعتوا ويـن كنتـوا =تـرون المـوت مقبلكـم بنـاره
    وكم دوله وكم من بعـد دولـه =وجة وحـده وشعللنـا الأنـاره
    وقلنا الان ياشعـب أنتصـارك =وجاك الخير من بعـد أحتجـاره
    فرح شعب اليمن في ضل وحده =يضـوي نورهـا لاكـل قــاره
    دعايه يندعـوا فيهـا يقولـوا =قيـم وخـلاق معبـوره عبـاره
    وهم لي ضدها في كـل معمـل =وقـد باعـوا ذهبهـا والجبـاره
    وخلوها بوسط البحـر تمهـر =على العيـدان تتمحـور حـواره
    أعيدوا الحق لاهله ونصفوهـا =كفـا نغبـاب وأطيـر الحبـاره
    كفا ذا الشعب يكفييه الماسـي =كفـا بالله يكفـيـه أحتـظـاره
    فقلت أتخبـرك مـادام عـادك =أتيت البارحـه مـن أرض زاره
    تفاصيل الخبر عنـدك مفصـل =ويحشاك الخطاءوافـي أعتبـاره
    بني منصور هم كتفي زنـادي = بساعـة حومهـا تقبـل هـداره
    أصيلين النسب من عهـد قـادي =وتاريخ العـرب يحكـم قـراره
    سكنتوا الناصبه فـي واد عالـي =جـوار العـر حليـن لا جـواره
    ونا لاجنبكـم بلكـور ساكـن =وشامخ حيـد لحمـر بنتصـاره
    وصلى ع النبي مرسل وهـادي =شفيع القـوم وصـى بستشـاره

    جواب الشاعر/ابوحمدي المنصوري الناخبي
    على الشاعر/ حسين العصري الناخبي​


    [poem=font="Arial,5,,bold,normal" bkcolor="" bkimage="backgrounds/13.gif" border="double,4,#ff0000" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,"]يقول المنصري حيا ومسهل=على راسي بمن جاني زياره
    هلا بك يابن العصري تفضل=قدومك زاد ديرتنا اناره
    وجنبي رحبو خوتي وناسي= في الضيف الذي رسل شعاره
    هداء بالورد لي من طيب خاطر=وانا بارد له افخر عطاره
    وبعد الساع يالهاجس تزمل=وهات الدر من قاع البحاره
    وانا من واجبي بالرد ملزم=اجاوب من طلب مني حواره
    بني عمي وانا دايم به افخر=ومنهو جيد نعطيه اعتباره
    وانا باجاوبه من حيث يسأل=بدع من عاصمة صنعاء الحضاره
    طلبت العلم من ست الحبايب=وانا باعالمك وصدر قراره
    مرض مزمن ببلقيس الابيه=عدت باخواتها اروى وساره
    واكثر من يعاني من مرضها=بنات الخاله الست العذاره
    بعيني شفتهن اكبر ضحايا=بيشكين الكبد جنب المراره
    ولكلى شلحوهن من جسدهن=ولعضى ذي بهن سوو تجاره
    وباجمال سلمهن مجور=وزاد الطين بله في غباره
    وذ قال المثل فازه عكاشه=وهذا كوز مركوز الاشاره
    وانا وانته ثمن ندفع مدبل=عكاشه سي بنا اكبر خساره
    صبرنا سبعتعشر عام عنهم=وهم في لحمنا سوو جزاره
    صحينا بعد ماقد دمرونا=بنطلب حق من خلف الستاره
    وكل مالعتصمات استعده=عليهم حضر من عند الوزاره
    بينزل جيش في حالة طوارى=من الفندم علي يصدر قراره
    شوف المظلوم من حقه يناضل=ولايخشى لتكشير النماره
    ومن شمسان ثار الشعب لول=ولا لش عذر منه ياسماره
    وسلم يانقم مهما تحاول=ومن له حق خذها في جداره
    ومطلبنا التساوي والعداله=ووحدة شعبنا قدهي ضماره
    على الوحده سنبذل كل غالي=ويسكن من بها سوا شطاره
    ولاهي ملك بن لحمر وربعه=جحا مايمتلك الا حماره
    حكمها بالغلط ذي حكمه ارول=وكال الكيل في عدة عياره
    وهمه من على الكرسي تمسئل=يفكر كيف بايبني عماره
    على الرشوه في المنصب بيعمل=وهذا الحال ذي زاد الاثاره
    خرج ذا فصل والثاني تجمل=جرع لسعار تحرقنا بناره
    وحال الشعب يابن العم مزري=قليل الدخل ماوفر خصاره
    ومسكين الموطن كم تعذب=ولاحلمه تحقق وانتصاره
    وخاب الضن من ذي يحكمونا=فساد المفسده وسط الاداره
    مع التاجر يحطون التعاقد=وكل مسؤول همه من سباره
    نفذ صبر الموطن من يلومه=فقدنا الخير من وجه الدباره
    وتطوير البلد ماذا نخابر=مهدم بنيته مدقوق داره
    ومفقود الامل من كل جانب=وهذا العلم من يبغى استشاره
    ونص الشعب بالغربه مضيع=وصبرك يامهاجرفي قطاره
    ولالي عذر من غربه كئيبه=وباقي الشعب جاهز بنتشاره
    معنى بالوطن اكبر بطاله=وطابور السره جنب السفاره
    وهذا الرد ذي عندي تيسر=وخير الهرج ماقل اختصاره
    ونرجو المعذره من أي قاصر=تواضع مننا ماهي كباره
    وصلوا عانبي ياكل سامع=على ذا الله حبه واستخاره

    اتمنى ان تنال اعجابكم


    [BLINK]وكل عام والجميع بخير[/BLINK]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-05
  3. أبوجابر الثلاثي

    أبوجابر الثلاثي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    1,740
    الإعجاب :
    2
    بدع وجواب ممتازين قصائد قوية وتناقش
    مايعانية المواطن في الوطن والمغترب بغربته
    بالأضافة الى وضع البلد المضطرب سلمتما ولاهنتوا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-05
  5. الناخبي الناحبي

    الناخبي الناحبي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-03-27
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0


    يعطيك الف عافيه أخي المنصوري الناخبي ابوحمدي على الرد السريع الرئع ولاهو بغريب على شاعر متمكن مثلك عزيزي الغالي.................
    واتمنا ان ينال أعجاب الاخوه في المجلس اليماني........... كل الشكر والتقدير
    ودمتم........ وكل عام وانت والجميع في المجلس الموقر بالف خير وسلامه


     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-06
  7. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    الله يحفظك ويرعاك مشكور ابو جابر على مرورك الطيب
    وتعليقك الرائع يعطيك العافيه خواتم مباركه وكل عام وانت بخير
    وتقبل خالص ودي واحترامي وتقديري اخوك ابوحمدي الناخبي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-06
  9. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    هلا والله بالعزيز الغالي مشكور اخي حسين العصري
    على مرورك الطيب وتعليقك الرائع يعطيك العافيه
    خواتم مباركه وكل عام وانت بخير وتقبل خالص
    ودي واحترامي وتقديري اخوك ابوحمدي الناخبي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-06
  11. ابو طالب

    ابو طالب عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-05-11
    المشاركات:
    732
    الإعجاب :
    1
    والنعم ببني االناخبي

    والنعم فيكم والله البدع والجواب رائع الله يعطيكم الصحه والعافيه
    وأتمني لكم التوفيق ونحن منتظرين مشاركاتكم القادمه ان شاء الله
    مع خاص تحياتي للجميع أخوكم أبوطالب
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-06
  13. محمد العيسائي

    محمد العيسائي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-03-01
    المشاركات:
    2,101
    الإعجاب :
    41
    صح الله لسان العصري وابو حمدي الناخبي


    كل التقدير


    تقبلوا مروري المتواضع


    وخواتم مباركه

    اخوكم محمد العيسائي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-06
  15. بن ناجي السعدي

    بن ناجي السعدي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-27
    المشاركات:
    1,336
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يسعدني المرور من هنا

    يسعدني ويزيدني درايه بالمرور على هذه الكلمات
    التي سطرتموها ايها الكرام
    حسين العصري وابو حمدي المنصوري
    فقد اجدتما بمناقشة وضع حقيقي
    وضع عم اليمن
    وشكى منه كل مواطن يمني


    فالبدع كان رائع

    والجواب كما عودنا ابو حمدي

    ماياتي الا بالرائع والصريح
    وهذه شيمة الاوفياء


    فتحيه
    لكما من الاعماق

    وخواتيم مباركه

    ودمتم بحفظ الله

    اخيكم ابو عدنان
    بن ناجي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-07
  17. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    الله يحفضك اخي بوطالب مشكور على مرورك الطيب
    وتعليقك الرائع يعطيك العافيه خواتم مباركه وكل عام
    وانت بخير وتقبل خالص ودي واحترامي وتقديري
    اخوك ابوحمدي الناخبي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-07
  19. ابوحمدي اليافعي

    ابوحمدي اليافعي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    3,350
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2008
    الله يحفضك ويرعاك مشكور اخي محمد على مرورك
    الطيبب بارك الله فيك خواتم مباركه وكل عام وانت بخير
    تقبل خالص ودي واحترامي اخوك ابوحمدي الناخبي
     

مشاركة هذه الصفحة