أحمد فؤاد نجم يتعافى من وعكة صحية

الكاتب : الضوءالشارد   المشاهدات : 502   الردود : 0    ‏2007-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-05
  1. الضوءالشارد

    الضوءالشارد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-07-15
    المشاركات:
    2,885
    الإعجاب :
    0
    رغم كل مايقال عن النجم الشعبى احمد فؤاد نجم الشاعر المصرى الا انه سيظل مميز بحق وصاحب مكانة فى النضال الوطنى والسياسى والقارئ او المطلع على قصائده يلمس انها تنطبق كثيرا على مجتمعنا اليمنى كما هو حال المجتمع المصرى

    الشاعر نجم تجاوز وعكة صحية المت به يشتبه فى انها جلطة وهنا المزيد من التفاصيل:

    أحمد فؤاد نجم يتعافى من وعكة صحية


    أحمد فؤاد نجم اشتهر بالقصيدة العامية ذات الطابع السياسي
    تجاوز شاعر العامية المصرية البارز أحمد فؤاد نجم أزمة صحية بعد الاشتباه بجلطة في المخ أدت إلى فقدانه الوعي مساء الأربعاء.

    وقالت مصادر طبية إن نجم (78 عاما) أفاق واسترد الوعي بعد التأكد من عدم وجود جلطة، وسوف يخضع اليوم الخميس للمزيد من الفحوص لتحديد أسباب المرض.

    ويعد نجم من أبرز شعراء القصيدة ذات الطابع السياسي وشكل مع الملحن والمطرب الشيخ إمام عيسى ثنائيا منذ نهاية الستينيات وأزعجت أعمالهما السلطات المصرية وأدت إلى اعتقالهما في عهدي الرئيسين الراحلين جمال عبد الناصر وأنور السادات.


    وقدم الكاتب المصري صلاح عيسى تاريخا لهذه القصائد وسياقها السياسي في كتاب صدر منذ أيام بعنوان "شاعر تكدير الأمن العام الملفات القضائية للشاعر أحمد فؤاد نجم دراسة ووثائق.


    ويقدم نجم منذ سنوات على قناة دريم الفضائية المصرية الخاصة برنامج "يعيش أهل بلدي"، وهو مأخوذ من عنوان إحدى قصائده، ورأى البعض أنه استغنى به عن الشعر، لكنه عاد للظهور في مظاهرات تنظمها حركة كفاية التي ترفع شعار لا للتجديد للرئيس حسني مبارك لا للتوريث لابنه جمال.

     

مشاركة هذه الصفحة