(إنْتَ!!!! إنْتَ َيمَاِني مُعَفِّنْ !!)

الكاتب : معاذ الوهباني   المشاهدات : 3,262   الردود : 50    ‏2007-10-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-10-05
  1. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    استقبل أحد الشباب اليمنيين هذه العباره من قبل فتاة سعوديه انتصرت لنفسها من ذلك الشاب الذي وقف أمامها وقفة هبلاء وهو يوزع بسماته عليها ، ظنا منه أنه بذلك سوف يجذبها إليه أو بالبلدي " يسخسخها" أو بحسب تعبير البعض " يجلِّسها " تعددت الفاظ أبو يمن والمضمون واحد :)

    والسؤال خاص لأبو يمن : هل أنت في حاجه لأن تتلقى مثل هذه الإهانات ؟
    متى ستحترم نفسك ؟
    متى ستتعايش مع الآخر باحترام ؟
    متى ستظهر الصوره الحسنه عن أهلك وذويك وابناء شعبك ؟
    الأمل لا يزال فيك أنت يا من تحمل هذه الهويه اليمنيه في نقل حضارتنا وديننا وتعاملنا مع الآخر
    أما النظم الرسميه والحكومات فقد نفظنا أيادينا منهم فصاروا سبب لبلائنا وتخلفنا وإظهارنا أمام الآخر بذلك المظهر المقزز الغير مرضي
    نعم لا يزال الأمل فيك أنت فكن عند مستوى المسؤليه وتذكر أنك تمثل مجتمع قبل أن تكون ممثلا لنفسك

    ملحوظه : أتعمد كثيرا أن أكون صريحا .. لأني أرى فيها البدايه أو الخطوه الأولى للعلاج
    وأرجوا المسامحه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-10-05
  3. المنسـي

    المنسـي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-03-14
    المشاركات:
    49,862
    الإعجاب :
    4


    صدق والله !!

    يمنيين كثير في الخليج معفنيين ورمم .. شوهوا بسمعتنا هناك !!

    الان كل ما اتعرف على موزّه خليجيه وتسبر الامور اعترف لها اني يمني تقوم تعملي حظر !!

    كله بسبب هاوذلا المعفنيين !!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-10-05
  5. الجوكر

    الجوكر مشرف الكمبيوتر والجوال مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-01-26
    المشاركات:
    54,688
    الإعجاب :
    8
    انا أشوف العكس الصراحه

    لانه البنت لما تسمع انك يمني وميسور الحال

    تقبل بك لانه تعرف انه الاحترام والخيانه ليست من اهل اليمن طبعااا ليس كلهم.



    الجوكر
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-10-05
  7. ماجدمحمد

    ماجدمحمد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-03
    المشاركات:
    635
    الإعجاب :
    0
    أحسنت وبارك الله فيك ياشيخناالعزيز معاذ........ونرجو منك المزيد في النصح ولارشاد....
    وتقييم المعوج منا في الداخل والخارج...........كيف لا وأنت من أسرة مشهود لها بالتقى والورع....
    وطابت لياليكم في هذا الشهر الفضيل...........وكل عام وأنتم بمليارخير........
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-10-05
  9. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1
    استاذي معاذ....:)

    أحييك على صراحتك .............:)

    واسمح لي أن اتكلم أولا عن هذه البنت...(( هي لا ترى أن يمني سيكون مقاما لها وإن افترشت الأرض من بعده سيكون لها مقام فاخر وبيت زاخر بالعطاء والهيبة .... بل بالغباء والخيبه))....

    والأهم هو ذاك اليمني المعفن............!!!!!!

    لو أنه كان حسن المظهر سريع الخطوه مفوه لما كانت قالت عنه تلك الكلمات.......;)

    أنا لا اقول بأن جميع اليمنيين بالعفانه التي ذُكرت .... وايضا أجزم أن أغلب اليمنيين فيهم من الطهارة ما فيهم ....

    يا عزيزي ...

    هي اللسان لمن أراد فصاحةً (( بنظرهم ))...........!!!!

    شكرا لك............:)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-10-05
  11. عبدربه الملجمي

    عبدربه الملجمي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-10
    المشاركات:
    454
    الإعجاب :
    2
    يمني


    الاخ معاذ

    اشكرك اخي على هذالموضوع

    الذي اتخذته كمثال

    نعم اخي لم يرشدنا احد من الرعاه

    فيجب علينا ان نرعى انفسنا ونحترمها

    لان الذوق في اجازه

    ولاحل غير ان نتناصح فيما بيننا لعل وعسى

    ان ياتى من يعيده للخدمة من جديد

    وتسلم اخي.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-10-05
  13. Bero

    Bero الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2005-06-14
    المشاركات:
    13,426
    الإعجاب :
    101
    صراحه...الموضوع لا يقع على عاتق جميع الشباب اليمنين...فالاخلاق التي يتمتع بها الشباب اليمني مقارنه بنظيره العربي تتعداه بالاف النسب المئويه...ولكن هناك من هذه النسبه من يحطم النظره العامه عن الشباب اليمني...وكما يقول المثل: [BLINK]السيئه تعم والحسنه تخص[/BLINK]....فارجوا من شبابنا ان يحاسب على تصرفاته واخلاقه امام الغير..ان كان في وطنه او بالخارج...تحياتــــــــــــــــــــي

    Bero
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-10-05
  15. جيان

    جيان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    1,651
    الإعجاب :
    0
    .

    هذه حالة استثنائية, أو لعلها حكاية قديمة .. لأن الواقع تغير
    و لأنني أعلم أن الكثييير من الفتيات السعوديات يلاحقن الشباب اليمني,
    سواءً في المحلات التجارية أو في أماكن عملهم عمومًا " الفتيات السيئات "
    لأن اليمنيين غالبًا ما يكونون " كشخة " --> مش ثوب و عقال و كرش متدلي !
    و أسلوبهم راقي في التعامل مع الزبائن .
    و كم من سعودية هربتْ مع شابٍ يمنيّ كان يعمل بمتجرٍ جانبهم أو يعمل سائقًا لدى الأبِ :)
    و لو خيرتَ فتاة بين الزواج من سعودي و يمني لـ اختارت اليمنيّ,
    لأسباب كثيرة منها جدية اليمنيين, تعاملهم مع الأنثى أرقى من تعامل
    السعوديين بمراحل غير مُدركة, و الوسامة طبعًا لها دور ! :)
    هذا ليس كلامي بل كلامهنّ :)

    أما أن نقول كل اليمنيين في الخليج معفنين .. فكذبٌ و تدليس و تعميم غير مُنصف
    بالعكس, اليمنيون المقيمون بشكل رسمي .. لا يختلفون عن المواطنين مطلقًا
    لا في الملبس و لا في المسكن .. بل يتفوقون عليهم بالجدية و الأخلاق و الاجتهاد و التديّن
    ( أئمة المساجد غالبًا .. من اليمن, حفاظ كتاب الله أغلبهم من اليمن,
    المتفوقون في المدراس من اليمن, .. ذكورًا و إناثًا الخ )
    الإنسان عمومًا بإمكانه فرض احترامه على الآخرين .. بأخلاقه و تديّنه و حسن سيرته
    و بإمكانه أيضًا أن يكون " معفن " .. و يتلقى الإهانات من " اللي يسوا و اللي ما يسوا "


    لك الشكر
    و أكثر

    .​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-10-06
  17. العندليب

    العندليب مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    39,719
    الإعجاب :
    4
    ربما كانت تلك الكلمات ... جواباً لذلك المسكين .. ليته أصلح هندامه .. وليته تفصح قليلاً .
    حقاً ... كما قيل السارق ذليل .. , فنفسها تنطبق على المغازلجيه !

    شكراً أخي معاذ لهذه الصراحة الجامدة .


    --------------------------------------------------------------------------------------------​


    :eek:

    أستاذتي روح أسير

    كنت سأحاول اعتبار نفسي لست يمنياً ( لن أنكر بل سأعتبر )
    لكن أدركت أن الدنيا لا زالت بخير !

    وأن الكلمات الواردة في عنوان الموضوع ما هي إلا نتيجة أحقاد أو ردة فعل غاضبة على ذلك المتسكع !



    تحيتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-10-06
  19. معاذ الوهباني

    معاذ الوهباني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-02-11
    المشاركات:
    3,956
    الإعجاب :
    0
    أولا الشكر أجزله لمن ثبت الموضوع
    ثانيا أشكر كل من عقب أو مر ولم يعقب
    الشكر لكم جميعا
     

مشاركة هذه الصفحة