مسلح يشعل النار في مطعم ماكدونالدز بالسعودية

الكاتب : الرشيد   المشاهدات : 416   الردود : 0    ‏2002-11-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-11-21
  1. الرشيد

    الرشيد عضو

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    100
    الإعجاب :
    0

    أشعل مسلح مجهول النار في مطعم ماكدونالدز القريب من قاعدة عسكرية أميركية في السعودية أمس ثم لاذ بالفرار.
    وقال قائد الشرطة في الرياض إن السلطات ما زالت تبحث عن مشتبه به دخل المطعم الواقع بمحافظة الخرج الواقعة على بعد 80 كيلومترا جنوبي الرياض وأشهر السلاح في وجه أحد الموظفين قبل أن يشعل النار.
    وتسبب الحريق في وقوع أضرار مادية بالمطعم. وقد تصاعدت المشاعر المعادية للولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية بسبب ما يعتبر انحيازا أميركيا لإسرائيل وانتقاد وسائل الإعلام الأميركية للمملكة.
    على صعيد آخر قال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز إن هناك أكثر من 100 سعودي محتجزين في المملكة يشتبه في صلتهم بتنظيم القاعدة. ونقلت صحيفة الاقتصادية عن الأمير نايف قوله إنه تم اعتقال الموقوفين بعد عودتهم من أفغانستان, موضحا أنه تم استجواب نحو 700 سعودي في هذه القضية.
    ونفى وزير الداخلية السعودي معلومات تحدثت عن وجود آلاف من قدماء "المجاهدين الأفغان" في السعودية, مؤكدا أن هذه المعلومات مبالغ فيها. لكن المتحدث باسم حركة الإصلاح الإسلامي السعودية المعارضة سعد الفقيه قال في اتصال مع الجزيرة ردا على تصريحات الأمير نايف, إن عدد الذين اعتقلتهم السلطات السعودية أكبر بكثير من الأرقام التي كشفت عنها الحكومة.المصدر :قناة الجزيرة
     

مشاركة هذه الصفحة